Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 16-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 16-10-2022

التقرير الصحفي 16-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  16/10/2022

المحتويات

  1. استمرار العملية الأمنية في مدينة جاسم بريف درعا و القضاء على عدد من إرهابيي (داعش)
  2. بعد تطهيرها من مخلفات الإرهاب وعودة الخدمات.. أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب
  3. استشهاد شاب فلسطيني جراء إصابته برصاص الاحتلال غربي سلفيت
  4. “عرين الأسود” تدعو إلى اشتباك واسع مع الاحتلال في الضفة الغربية
  5. فلسطين: قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان شرقي رام الله
  6. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين برفح


استمرار العملية الأمنية في مدينة جاسم بريف درعا و القضاء على عدد من إرهابيي (داعش)

واصلت الجهات المختصة بالتعاون مع مجموعات أهلية وبمساندة الجيش العربي السوري عملياتها الأمنية في مدينة جاسم على امتداد 55 كم شمال غرب محافظة درعا ضد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي لليوم الثاني على التوالي.

وذكر مصدر أمني لـ سانا أن العملية الأمنية تدور مواجهاتها في الحي الشمالي من مدينة جاسم بعد ورود معلومات عن وجود مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في هذا الحي ما استوجب عملية أمنية عسكرية محدودة في الحي مشيراً إلى أنه تم استهداف أحد المقرات صباح اليوم وكان يتواجد فيه عدد من إرهابيي التنظيم و يعرفون بـ “أمراء التنظيم” أحدهم عراقي الجنسية.

وأشار المصدر إلى أن العملية الأمنية تشهد مشاركة واسعة من أبناء محافظة درعا الذين قدموا من ريفيها الشرقي والغربي حيث استشهد 3 أفراد من المجموعات الأهلية التي تواجه التنظيم اثنان منهم من أبناء مدينة جاسم و الثالث من مدينة طفس في حين تم القضاء على 7 من إرهابيي التنظيم منذ بدء العملية حتى الآن.

ولفت المصدر إلى أن حظر التجوال في المنطقة مستمر حتى انتهاء العملية حفاظاً على حياة المدنيين و القضاء على إرهابيي تنظيم “داعش” الذين يقومون بأعمال إرهابية في المدينة والمناطق المجاورة لها.

وأسفرت العملية الأمنية التي بدأت بتنفيذها الجهات المختصة بالتعاون مع مجموعات أهلية وبمساندة الجيش أمس عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “داعش” بينهم متزعمون عرف منهم الإرهابيان أيوب فاضل جباوي الملقب أبو مجاهد برقة وأيهم فيصل الحلقي الملقب أيهم الفيصل.

سانا

بعد تطهيرها من مخلفات الإرهاب وعودة الخدمات.. أكثر من 800 عائلة تعود إلى معرة النعمان بريف إدلب

عادت اليوم أكثر من 800 عائلة إلى مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وذلك بعد تطهيرها من مخلفات الإرهاب، وتأمين الخدمات الأساسية، وتم استقبال العائدين باحتفال رسمي وشعبي في مركز استقبال المواطنين الذي تم افتتاحه لهذه الغاية.

وقال ثائر سلهب محافظ إدلب في تصريح لسانا: إنه تم البدء باستقبال طلبات العودة للمواطنين، وتم تجهيز مركز يضم غرفة للنافذة الواحدة لاستقبال طلبات العوائل، والبيانات اللازمة للحصول على الموافقة الفورية بالعودة مشيراً إلى أن هذه البيانات ضرورية لتأمين الخدمات الأساسية لهذه العوائل.

وأضاف سلهب: إنه تم البدء بإزالة الأنقاض من داخل شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، وهناك ورش متخصصة مجهزة بشاحنات وجرافات تقوم بالعمل كما تم تكليف مديريات إدلب لدراسة واقع تأمين الخدمات الأساسية للعائدين من مياه شرب وكهرباء وأفران ومدارس وغيرها بما يتناسب مع مساعدة الأهالي على الاستقرار داخل المدينة.

سانا

استشهاد شاب فلسطيني جراء إصابته برصاص الاحتلال غربي سلفيت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الأحد، استشهاد الشاب مجاهد أحمد محمد داوود (31 عاماً)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها، أمس السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة قراوة بني حسان غربي سلفيت.

وكان خمسة مواطنين قد أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، بينهم الشاب داوود الذي أصيب بجروح حرجة في الصدر، نقل في إثرها إلى مستشفى سلفيت الحكومي، قبل أن ينقل إلى المستشفى الاستشاري في رام الله في محاولة لإنقاذ حياته.

الميادين

“عرين الأسود” تدعو إلى اشتباك واسع مع الاحتلال في الضفة الغربية

دعت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية، اليوم السبت، الفلسطينيين إلى التصدي لمسيرات المستوطنين الليلة في الضفة الغربية، والاشتباك المباشر معهم.

وقالت، في مؤتمر صحافي: “لا تقلقوا، فنحن معكم وبينكم. حاصروهم، فلا مفرّ لهم منا ومنكم”.

ولفتت المجموعة، في بيانها، إلى أنها “تنتظر خليل الرحمن وبيت لحم، حراس الجنوب وأسودها، ليخطّوا أول بيان للعرين بالدم والرصاص”.

وأضافت أنها “تطالب كل أهالي البلدات المحاذية للمَسيرات، التي ينوي المستوطنون إقامتها الليلة، بالخروج والاحتشاد وقطع الطرق والاشتباك المُباشر معهم. ولا تقلقوا فأسود العرين معكم وبينكم، حاصروهم فلا مفر. حاصروهم، لا مفر لهم منا ومنكم”.

وتابعت “عرين الأسود”: “(يا) أهلنا في الضفة الغربية، وأهلنا في قطاع غزة، وأهلنا في المنفى، وفي كل بقاع الأرض، لا تلتفتوا إلى توافه الأمور التي ينشرها الاحتلال، وادعائه أنه حقق إنجازات بحذف صفحة العرين في تيك توك”.

وأكدت أن “مجموعة عرين الأسود ليس لها أصلاً حساب في تيك توك”، قائلةً: “لو حوربت وسائلنا التكنولوجية، فثقتنا بأبناء شعبنا منقطعة النظير، وهم سيُوصلون رسائلنا في كل الوسائل”.

الميادين

فلسطين: قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان شرقي رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 3 شبان في قرية دير جرير شرقي رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة “وفا” الفلسطينية، بأنّ “قوات الاحتلال اعتقلت كلاّ من الطالب في جامعة بيرزيت، محمد نضال عودة شجاعية (19 عاماً)، ومحمد مصطفى صالحة (23 عاماً)، ومحمود ناصر البرجي (25 عاماً)، بعدما داهمت منازل ذويهم في القرية وتفتيشها”.

كما داهمت قوّات الاحتلال منزل عائلة الشهيد، قيس عماد شجاعية (23 عاماً)، الذي ارتقى ليلة أمس قرب مخيم الجلزون، وفتّشته بطريقة استفزازية، كما اعتدت على أفراد أسرته، ما أثار حالة رعب وهلع في صفوف الأطفال والنساء.

كذلك، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية كفر مالك شرق رام الله، تخلّلها إطلاق الغاز السام والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، من دون تسجيل أي إصابات.

وقال مراسل الميادين إنّ “هناك مناطق في الضفة الغربية معزولة بالكامل عن محيطها”، مبيناً أنّ” الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض عقوبات جماعية على بلدات ومناطق في الضفة الغربية”.

وكانت القوات الإسرائيلية، أغلقت في وقت سابق من اليوم، مدخل قرية عابود شمال غرب رام الله.

ونقلت وكالة “وفا” عن مصادر أمنية  قولها إنّ “قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المؤدية إلى قرية عابود، ومنعت المركبات من المرور، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق فرعية بديلة”، مشيرةً إلى أنّ “قوات الاحتلال اعتقلت 6 فلسطينيين في مناطق القدس ورام الله وطوباس”.

الميادين

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين برفح

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية، مساء السبت، نيران اسلحتها الرشاشة وفوانيس الانارة صوب مراكب الصيادين غرب مدينة رفح.

وقالت لجان الصيادين: إن اطلاق النار حرى في منطقة قريبة من الحدود المائية مع مصر دون تسجيل اصابات.

وتنفذ بحرية الاحتلال اعتداءات متواصلة بحق الصيادين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...