Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-10-2022

التقرير الصحفي 15-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  15/10/2022

المحتويات

  1. استشهاد 18 عسكرياً وإصابة 27 آخرين بتفجير إرهابي في ريف دمشق
  2. القضاء على عدد من إرهابيي (داعش) خلال عملية أمنية في مدينة جاسم بريف درعا
  3. وسط إقبال متزايد… مركز التسوية في مدينة حماة يواصل استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم
  4. إيغوروف: الوضع الإنساني في مخيم الركبان بمنطقة التنف لا يزال صعباً
  5. سورية تعرب عن تعازيها وتضامنها مع فنزويلا إثر وفاة عشرات المواطنين نتيجة الأمطار الغزيرة
  6. إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار قرب “بيت إيل” واستشهاد المنفذ
  7. الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة: ندعو إلى غضب البنادق في الضفة المحتلة
  8. الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في “الشيخ جرّاح”.. ومواجهات في القدس


استشهاد 18 عسكرياً وإصابة 27 آخرين بتفجير إرهابي في ريف دمشق

استشهد 18 عسكرياً وأصيب 27 آخرون جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة استهدف حافلة مبيت عسكرية في ريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن حافلة مبيت عسكرية في ريف دمشق تعرضت صباح هذا اليوم لتفجير إرهابي بعبوة ناسفة مزروعة مسبقا،ً ما أدى إلى استشهاد 18 عسكرياً وإصابة 27 آخرين بجروح.

سانا

القضاء على عدد من إرهابيي (داعش) خلال عملية أمنية في مدينة جاسم بريف درعا

قضت الجهات المختصة بالتعاون مع مجموعات أهلية وبمساندة الجيش العربي السوري على عدد من إرهابيي تنظيم (داعش) خلال عملية أمنية في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي.

وقال مصدر أمني لمراسل سانا: إن الجهات المختصة بالتعاون مع المجموعات المحلية والأهلية وبمساندة الجيش العربي السوري تقوم بتنفيذ عملية أمنية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات أسفرت إلى الآن عن مقتل وجرح العديد من إرهابيي (داعش)، بينهم متزعمون عرف منهم الإرهابيان أيوب فاضل جباوي الملقب أبو مجاهد برقة وأيهم فيصل الحلقي الملقب أيهم الفيصل.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش مستمرة بعملية الإسناد والمؤازرة عبر الوسائط النارية المناسبة لاستهداف تحركات إرهابيي (داعش) في المنطقة، مبيناً أن الاشتباكات لا زالت مستمرة في ظل فرض حظر تجوال في المدينة، بالتزامن مع توجه عدد من المجموعات المحلية من أبناء حوران للمؤازرة بهدف القضاء على خلايا تنظيم (داعش) في المدينة.

سانا

وسط إقبال متزايد… مركز التسوية في مدينة حماة يواصل استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم

واصلت اللجان المعنية استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم في مركز التسوية بمحطة القطار بمدينة حماة، وفق بنود الاتفاقات التي وضعتها الدولة، وتشمل المدنيين المطلوبين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وذكر مراسل سانا في حماة أن المركز استقبل اليوم العشرات من الراغبين بتسوية أوضاعهم، وبعضهم من المناطق الريفية البعيدة عن مدينة حماة، وذلك تمهيدا لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية في مجتمعهم وبين رفاقهم في وحدات الجيش العربي السوري للمتخلفين أو الفارين منهم.

سانا

إيغوروف: الوضع الإنساني في مخيم الركبان بمنطقة التنف لا يزال صعباً

قال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية أوليغ إيغوروف إن الوضع الإنساني في مخيم الركبان للاجئين المحاصر من قبل قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية لا يزال صعباً.

ونقلت تاس عن إيغوروف قوله للصحفيين إن عدداً كبيراً من اللاجئين ما زالوا محتجزين في مخيم الركبان رغما عنهم، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ مركز المصالحة الروسي بأن المساعدات الإنسانية والخدمات الطبية والتعليمية لا تصل إليهم.

وقال المسؤول الروسي: “إن القيادة العسكرية الأمريكية تواصل إعاقة وصول بعثة مشتركة من مركز المصالحة الروسي والمنظمات الإنسانية الدولية، لتقييم الوضع الحقيقي في المخيم وإجلاء من تبقى من اللاجئين”.

سانا

سورية تعرب عن تعازيها وتضامنها مع فنزويلا إثر وفاة عشرات المواطنين نتيجة الأمطار الغزيرة

أعربت سورية عن أحر تعازيها وتضامنها مع الحكومة والشعب الفنزويلي الصديق، إثر وفاة عشرات المواطنين الفنزويليين في ولاية أراغوا، نتيجة الأمطار الغزيرة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه: تعرب الجمهورية العربية السورية عن أحر وأصدق تعازيها، وكامل تضامنها مع الحكومة والشعب الفنزويلي الصديق، إثر وفاة عشرات المواطنين الفنزويليين في ولاية أراغوا نتيجة الأمطار الغزيرة.

وأضافت الوزارة: تتوجه الجمهورية العربية السورية إلى عائلات الضحايا بأحر التعازي وأصدقها، آملة للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

وتابعت الوزارة: تؤكد سورية ثقتها في قدرة وإمكانية جمهورية فنزويلا البوليفارية على تجاوز آثار هذه المأساة، وتعلن دعمها ووقوفها التام مع الإجراءات والجهود التي تبذلها الحكومة الفنزويلية للتخفيف من هذه الآثار.

وختمت الوزارة بالقول: بهذه المناسبة تجدد الجمهورية العربية السورية مطالبتها للولايات المتحدة الأمريكية رفع العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة من قبلها على الشعب الفنزويلي الصديق.

سانا

إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار قرب “بيت إيل” واستشهاد المنفذ

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص جنود الاحتلال، بزعم قيامه بتنفيذ عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “بيت إيل” شمال مدينة البيرة، مما أدى إلى إصابة مستوطن بجروح، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

ووفقاً لـ”هآرتس”، فإن فلسطينيين من الجلزون فتحا النار تجاه مستوطنة “بيت إيل”، حيث أصيب مستوطن بجروح طفيفة.

وتابعت القناة أنّ قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار تجاههما ما أدى إلى استشهاد أحدهما على الفور، بينما تمكن الآخر من الانسحاب من المكان.

و أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن المستوطن أصيب بجروح طفيفة في الجزء العلوي من جسده بعد إطلاق النار عليه من بعد مئات الأمتار.

وأشارت إلى أن “هناك اشتباه بأن مسلح آخر انسحب من مكان الحادث”، لافتةً الى أن “المنفذ الآخر انسحب من المكان بمركبة وبحوزته السلاح الذي استخدم بالعملية، و لا زالت قوات كبيرة تطارده”.

الميادين

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة: ندعو إلى غضب البنادق في الضفة المحتلة

أكّدت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، أنّ ما يتعرض له الأهل في الضفة الغربية ولا سيما في شعفاط والقدس المحتلة يؤشر إلى فشل الاحتلال.

وقالت الغرفة في بيانٍ لها “نتابع عمليات إطلاق النار من المقاومين الأبطال ضد جنود الاحتلال وعمليات الطعن”، مضيفاً: “نشدّ على أيدي رفاقنا وأبطالنا المقاومين وخاصّة في جنين وكل التشكيلات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة”.

اقرأ أيضاً: حي الشيخ جراح.. لماذا يُربك الاحتلال الإسرائيلي؟

ولفت البيان إلى أنّ الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية “تنظر إلى حجم الذل والقهر الذي يشعر به العدو في الضفة جرّاء البطولات والإصرار على تلقين العدو دروساً لن ينساها”.

وأشار إلى أنّ “المساس بالأقصى إشارة بؤس للاحتلال وسيجرّ عليهم النار”. ودعا البيان إلى “غضب البنادق في الضفة”، مشددين على أنّ “فصائل الغرفة المشتركة ستبقى درعاً لهم”.

وتابع: “المقاومة الفلسطينية في غزة، عبر غرفتها المشتركة ستظل عند حسن ظن شعبها بها، حصناً حصيناً، وسنداً قوياً فاعلاً ومؤثراً، وسيفاً ودرعاً للقدس والأقصى والمقدسات، وعلى عهد الشهداء والأسرى”.

وفي ختام البيان وجّه القائمون على الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة “التحية لأرواح شهداء الشعب الفلسطيني الذين يرتقون في كل ربوع الوطن ويرسمون بدمائهم خارطة الطريق نحو التحرير والعودة”.

الميادين

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في “الشيخ جرّاح”.. ومواجهات في القدس

هاجم مستوطنون، مساء الخميس، الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، شرقي مدينة القدس المحتلة، وحطموا زجاج عدة مركبات، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مراسة الميادين إنّ “المستوطنين يعتدون على الفلسطينيين ومركباتهم في الشيخ جراح بالحجارة”، مشيرةً إلى أن “الاحتلال اعتقل طفلين فلسطينيين”.

وأضافت مراسلتنا أنّ “عضو الكنيست إيتمار بن غفير هو من اقتحم حي الشيخ جراح مساء اليوم”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...