Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-3-2021

التقرير الصحفي 14-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  14/3/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يخرج 10 شاحنات من صوامع تل علو إلى شمال العراق
  2. 45 شاحنة تتوجه نحو مواقع أمريكية في سوريا
  3. الاحتلال التركي وإرهابيوه يزورون وثائق للاستيلاء على ممتلكات الأهالي في رأس العين
  4. جرحى وأضرار كبيرة بانفجار سيارة في ريف حلب السورية
  5. مصدر إعلامي: أي حديث عن مفاوضات أو مباحثات سرية بين سورية والكيان الصهيوني ما هو إلا فبركات إعلامية وسياسية
  6. الاحتلال الإسرائيلي يحكم على طفل فلسطيني بالسجن مدة شهرين
  7. إصابة بالرصاص خلال التصدي لهجوم للمستوطنين في بورين
  8. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين شرق يطا


الاحتلال الأمريكي يخرج 10 شاحنات من صوامع تل علو إلى شمال العراق

سرقت قوات الاحتلال الأمريكي اليوم كمية جديدة من القمح عبر شاحنات من صوامع تل علو بريف الحسكة الشرقي.

مصادر محلية في ريف اليعربية قالت لمراسلة سانا: إن “عشر شاحنات محملة بالقمح من صوامع قرية تل علو بدأت بالخروج تباعاً في تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم باتجاه معبر الوليد غير الشرعي بحراسة من مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” لتهريبها إلى شمال العراق وبيعها”.

وسرقت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأسبوعين الماضيين كميات كبيرة من القمح من صوامع تل علو عبر أكثر من 112 شاحنة وأخرجتها إلى شمال العراق.

سانا

45 شاحنة تتوجه نحو مواقع أمريكية في سوريا

أفاد مراسل RT بأن قافلة جديدة للتحالف الدولي دخلت إلى شمال وشرق سوريا اليوم السبت، قادمة من إقليم كردستان العراق عبر معبر الوليد الحدودي.

وذكر مراسلنا أن القافلة مكونة من حوالي 45 شاحنة محملة بمواد لوجستية وسيارات رباعية الدفع، وصهاريج وقود.

وسارت القافلة عبر الطريق الدولي M4 باتجاه دير الزور والحسكة، حيث تنتشر مواقع عسكرية أمريكية.

روسيا اليوم

الاحتلال التركي وإرهابيوه يزورون وثائق للاستيلاء على ممتلكات الأهالي في رأس العين

كشفت مصادر محلية أن مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية المنتشرة في مدينة رأس العين وريفها شمال غرب الحسكة بدأت بدعم من سلطات الاحتلال التركي مرحلة جديدة من ممارساتها لتغيير البنية الديمغرافية للمناطق التي احتلتها عبر استصدار وثائق ملكية جديدة مزورة للاستيلاء بشكل نهائي على ممتلكات الأهالي.

وذكرت مصادر محلية من المنطقة لـ سانا إن إرهابيين تابعين لما يسمى تنظيم السلطان مراد اقتحموا أمس عدداً من المنازل في مدينة رأس العين المحتلة واعتدوا بالضرب على أصحابها الأصليين لإجبارهم على مغادرة منازلهم بعد توقيعهم على وثائق بيع هذه المنازل والممتلكات لمصلحة أشخاص من أسر الإرهابيين الذين استقدمتهم قوات الاحتلال التركي إلى المدينة.

ووفق المصادر فإن عدداً من إرهابيي تنظيم السلطان مراد المدعوم من قوات الاحتلال التركي وبعد أسابيع من استيلائهم بالقوة على جميع منازل قرية نداس في منطقة رأس العين أقدموا أمس على اختطاف عدد من السكان في مدينة رأس العين بعد أن رفضوا التوقيع على وثائق بيع منازلهم وممتلكاتهم واقتادوهم إلى جهات مجهولة بذريعة معارضتهم خطط ما يسمى “المجلس المحلي” التابع للتنظيمات الإرهابية والذي أنشأته سلطات الاحتلال التركي لتمرير مخططاتها في تتريك المناطق التي احتلتها وفرض التغيير الديمغرافي فيها.

وكان إرهابيون مما يسمى “فرقة الحمزات” داهموا مطلع الشهر الجاري عدداً من منازل قرية الحمامات بريف رأس العين والتي هجرها أصحابها الأصليون هرباً من جرائم التنظيمات الإرهابية واستولوا عليها بعد جلب عدد من أسرهم إليها ومنحوهم أوراق ملكية مزورة.

كما أكدت مصادر محلية وإعلامية متطابقة أن التنظيمات الإرهابية التي تحتل مدينة رأس العين وعدداً من القرى في محيطها ستمنح “ورقة ملكية لكل أسرة موجودة في المنزل الذي تقيم فيه بينما يخسر أصحاب المنازل الأصليون الذين تم طردهم منها ملكيتهم لمنازلهم وكل ما بقي من ممتلكاتهم الأخرى”.

سانا

جرحى وأضرار كبيرة بانفجار سيارة في ريف حلب السورية

تداول عدد من الصفحات تسجيلا مصورا لانفجار سيارة في ريف محافظة حلب السورية، يظهر أن الانفجار سبقه حريق فيها.

وذكرت صفحات ووسائل إعلام محلية أن التفجير الذي وقع عند مفرق صرين في ريف مدينة عين العرب (شمال شرق حلب) نجم عن انفجار “سيارة محملة بمواد متفجرة”.

بينما ذكرت وسائل إعلام أخرى بينها وكالة “هاوار” أن “صهريجا للمحروقات” انفجر أمام محطة وقود “جيا” وعلى مفرق صرين على الطريق الدولي الـ M4  جنوبي عين العرب (كوباني)، وقالت إنه أسفر عن إصابة 8 أشخاص بجروح وأنهم نقلوا إلى مشافي المدينة ووصفت إصابات معظمهم بأنها طفيفة.

وأضافت أن التفجير ألحق أضرارا مادية كبيرة بالمحطة والمحلات والسيارات القريبة منها.

روسيا اليوم

مصدر إعلامي: أي حديث عن مفاوضات أو مباحثات سرية بين سورية والكيان الصهيوني ما هو إلا فبركات إعلامية وسياسية

أكد مصدر إعلامي أن أي حديث عن مفاوضات أو مباحثات سرية بين سورية والكيان الصهيوني ما هو إلا فبركات إعلامية وسياسية لا أكثر.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: كثر في الآونة الأخيرة تداول بعض الشائعات والأخبار الكاذبة عن مباحثات ومفاوضات سرية بين سورية والكيان الصهيوني مؤكداً أن موقف سورية كان على الدوام واضحاً وشفافاً في التعاطي مع هذه القضية وأنها لم تنتهج يوماً نهج المفاوضات السرية مع الكيان الصهيوني انطلاقاً من قناعتها بأن أي مفاوضات يجب أن تصب بمصلحة سورية وشعبها.

وأضاف المصدر إن كل ما قامت به سورية سابقاً كان علنياً ولن يكون حاضراً ومستقبلاً إلا علنياً أيضاً وبالتالي فإن أي حديث عن مفاوضات أو مباحثات سرية بين سورية والكيان الصهيوني ما هو إلا فبركات إعلامية وسياسية لا أكثر.

وفي السياق ذاته أكد المصدر أن ما تم الحديث عنه في برنامج “قصارى القول” على قناة روسيا اليوم مؤخراً حول دعوة الحاخام إيلي عبادي إلى سورية والكلام عن مباحثات سرية وشخصية تجري بين الطرفين لعقد اتفاقية سلام هو كلام عار تماماً من الصحة.. وإنه لم يحصل قط أن دعت سورية أي شخصية “إسرائيلية” إلى أراضيها بل كانت دائماً طلبات الزيارة إلى سورية تأتي من طرف شخصيات “إسرائيلية”.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يحكم على طفل فلسطيني بالسجن مدة شهرين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاك أبسط القوانين الدولية الحامية لحقوق الطفل، ففي القدس المحتلة حكمت سلطات الاحتلال على الطفل الفلسطينيّ عبد الله عبيد، بالسجن الفعلي لمدة شهرين.

وكان عبيد ابن قرية العيسوية شمالي شرق القدس المحتلة يخضع للحبس المنزليّ منذ أربعة أشهر.

يأتي ذلك فيما لا تزال قضية اعتقال الأطفال الـ5 في بلدة يطا قبل أيام تتفاعل، إذ روى أحدهم كيفية تعرضه والأطفال الآخرين للتهديد بالضرب وللحبس لساعات في سيارة الاعتقال بعد اتهامهم بقطف نبتة العكوب بالقرب من إحدى المستوطنات الإسرائيلية.

الميادين

إصابة بالرصاص خلال التصدي لهجوم للمستوطنين في بورين

أصيب، السبت، شاب برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق خلال تصدي أهالي بورين جنوب نابلس لهجوم مستوطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من مستوطني ” جفعات رونين” هاجمت منازل المواطنين في الجهة الشمالية الشرقية من البلدة، وهدمت أجزاء من منزل قيد الإنشاء تعود ملكيته للمواطن منتصر نافع منصور.

وأضاف أن مواجهات اندلعت في المنطقة بعد تصدي الأهالي للمستوطنين وتدخل جنود الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى إصابة الشاب أحمد محمد راشد بالرصاص الحي في الفخذ، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.

من جانبها ادعت مصادر عبرية، أن ثلاثة مستوطنين أصيبوا بالحجارة خلال مواجهات مع أهالي بورين، وأن أحدهم نقل إلى مستشفى “مائير” بكفار سابا جراء إصابته بحجر في الوجه وجروحه طفيفة.

معا

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين شرق يطا

هاجم مستوطنون، مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في قرية التوانة شرق يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور، إن عددا من مستوطني “حفات ماعون” هاجموا منازل المواطنين في قرية التوانة بالحجارة، واستهدفوا منزل المواطن موسى ربعي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار، مشيرا إلى أن النشطاء وأهالي القرية العُزل تصدوا للمستوطنين وأجبروهم على الهروب.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...