Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-3-2021

التقرير الصحفي 15-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  15/3/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل إلى الحسكة 45 شاحنة تحمل معدات عسكرية قادمة من العراق
  2. ضربات صاروخية ثقيلة تستهدف مستودعات النفط السوري المسروق شمال حلب
  3. استشهاد طفلين وإصابة مواطن بانفجار لغمين في قرية أم حويش ووادي العذيب بريفي الرقة وحماة
  4. الصحة: تسجيل 77 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 85 حالة ووفاة 5
  5. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بأعداد كبيرة
  6. الكشف عن تفاصيل ما ستناقشه الفصائل منتصف الاسبوع بالقاهرة
  7. وفد حزب الله يصل إلى موسكو لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس


الاحتلال الأمريكي يدخل إلى الحسكة 45 شاحنة تحمل معدات عسكرية قادمة من العراق

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي قافلة جديدة من الشاحنات المحملة بمواد ومعدات لوجيستية عبر المعابر غير الشرعية مع شمال العراق لدعم قواعد احتلالها في ريف الحسكة.

ونقلت مصادر محلية من قرية الخزنة لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 45 شاحنة محملة بصناديق وآليات عسكرية وصهاريج وقود دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي مع شمال العراق وسارت القافلة عبر الطريق الدولي (إم فور) باتجاه دير الزور والحسكة حيث ينتشر عدد من قواعد الاحتلال.

سانا

ضربات صاروخية ثقيلة تستهدف مستودعات النفط السوري المسروق شمال حلب

شهدت منطقتا الباب وجرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، مساء اليوم الأحد، ضربات صاروخية استهدفت بشكل متتالٍ مواقع تجميع النفط السوري المسروق ضمن مناطق سيطرة الميليشيات “التركمانية” المنتشرة في المنطقتين اللتين يسيطر عليهما الجيش التركي.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “سبوتنيك” بأن “عدداً كبيراً من الصواريخ المجهولة، استهدفت مساء اليوم الأحد، سوق المحروقات الرئيسي الواقع قرب قرية “الحمران” جنوب منطقة جرابلس، ما أسفر عن حدوث انفجارات ضخمة هزت أنحاء المنطقة جراء انفجار عدد كبير من الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق، وعددا من مصافي “حرّاقات” تكرير النفط غير الشرعية التابعة للمسلحين الموالين لتركيا.

وتسبب الاستهداف الصاروخي بوقوع عدد كبير من القتلى والجرحى الذين كانوا متواجدين في سوق المحروقات، كما أدى بالنتيجة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة، واندلاع حرائق كبيرة امتدت على مساحات واسعة في السوق ومحيطه.

وعقب وقت قصير من الضربة الصاروخية التي استهدفت سوق المحروقات في “الحمران”، تعرض موقع التجمع الرئيسي لـ”حراقات” تكرير النفط غير الشرعية التابعة للفصائل التركمانية الموالية لتركيا في محيط قرية “ترحين” بريف منطقة الباب، لاستهداف مماثل تم عبر عدد من الصواريخ التي سقطت مباشرة في موقع تجمع “الحراقات” مؤديةً إلى حدوث انفجارات ضخمة، سُمع دويها في أنحاء مختلفة من منطقة الباب.

كما أدت ضربة “ترحين” إلى اندلاع موجة واسعة من الحرائق، في حين أكدت مصادر لـ”سبوتنيك” من ريف الباب، بأن الضربة أسفرت عن تدمير عدد كبير من “الحراقات” الجديدة التي أنشأها مسلحو تركيا مؤخراً بشكل كامل.

وفي أعقاب الضربتين، سادت حالة من الاستنفار الأمني غير المسبوق بين مسلحي الفصائل التابعة لتركيا في منطقتي جرابلس والباب، حيث سارعوا إلى إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط الموقعين المستهدفين للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق الناجمة عن الاستهداف، كما فرضوا طوقاً أمنياً كاملاً حول الموقعين. ولم تعرف الحصيلة النهائية لضربتي “ترحين” و”الحمران”.

سبوتنيك

استشهاد طفلين وإصابة مواطن بانفجار لغمين في قرية أم حويش ووادي العذيب بريفي الرقة وحماة

استشهد طفلان وأصيب مواطن بجروح نتيجة انفجار لغمين من مخلفات الإرهابيين بريفي الرقة وحماة.

وأفاد مراسل سانا بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في ريف حماة الشرقي صباح اليوم وذلك بمنطقة وادي العذيب شمال شرق مدينة السلمية ما أدى إلى إصابة مدني بجروح بليغة.

واستشهد أمس مواطنان وأصيب ثلاثة أطفال بجروح جراء انفجار ثلاثة ألغام أرضية من مخلفات التنظيمات الإرهابية في قرية كفر هود ومحيط بلدة صوران بريف حماة الشمالي وقرية المغير بالريف الشمالي الغربي للمدينة.

وفي ريف الرقة الشمالي ذكرت مصادر محلية لـ سانا أن طفلين استشهدا جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في قرية أم حويش التابعة لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وعمدت التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في أماكن انتشارها وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي الذين يعودون إلى مناطقهم بعد تحريرها من الإرهاب.

سانا

الصحة: تسجيل 77 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 85 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 85 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 16478 شفيت منها 10970 وتوفيت 1099 حالة.

سانا

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بأعداد كبيرة

اقتحمت مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة للشرطة الإسرائيلية.

وأفادت وكالة “عرب 48″، ظهر اليوم الأحد، بأن الشرطة الإسرائيلية عمدت إلى استفزاز الفلسطينيين لإبعادهم عن مسار الاقتحامات الجماعية للمستوطنين التي دعت إليها “جماعات الهيكل”.

ونشرت القوات الإسرائيلية العشرات من عناصرها وقواتها الخاصة داخل وخارج ساحات المسجد الأقصى لتسهيل اقتحامات المستوطنين المستمرة، وفي المقابل واصلت فرض إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

سبوتنيك + عرب48

الكشف عن تفاصيل ما ستناقشه الفصائل منتصف الاسبوع بالقاهرة

صرحت مصادر مصرية مطلعة بأن جولة الحوار القادمة بين وفود الفصائل الفلسطينية المقرر عقدها في القاهرة بعد غد الثلاثاء ستدور محاورها الرئيسية حول الاستعدادات لعقد الانتخابات الرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، بينما الانتخابات التشريعية لن تكون موجودة علي جدول المحادثات في جولة الحوار بعد غد الثلاثاء حيث نوقشت تفاصيل الانتخابات التشريعية خلال الجولة السابقة وليست مدرجة علي جدول الحوار القادم

وأضافت المصادر أنه رغم الانتهاء من كافة الاستعدادات حول إجراء الانتخابات سواء الرئاسية أو المجلس الوطني او التشريعية ألا ان تفشي وباء كورونا بشكل ملحوظ في الاراضي الفلسطينية قد تحول دون إجراء الانتخابات القادمة المزمع إجراؤها في مايو ويوليو القادمين.

معا

وفد حزب الله يصل إلى موسكو لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس

أفاد مراسل الميادين في روسيا، بأن وفد حزب الله اللبناني، برئاسة النائب محمد رعد، وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، بعد ظهر اليوم الأحد، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

والتقى الوفد في مستهل وصوله السفير اللبناني في موسكو شوقي بو نصار.

ويضم الوفد مسؤول العلاقات العربية والدولية والتواصل بالحزب عمار الموسوي، ومعاونه للشؤون الدولية أحمد مهني، والمستشار الإعلامي أحمد حاج علي.

وتستمر زيارة الوفد 3 أيام، وتشمل جولة من اللقاءات في الخارجية الروسية ومجلسي الاتحاد، والدوما للبرلمان الروسي، بالإضافة إلى لقاءات سياسية وإعلامية أخرى.

وكانت الميادين علمت من مصادر دبلوماسية مطلعة في العاصمة الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي غداً الإثنين وفداً من حزب الله  اللبناني الذي وصل موسكو مساء الأحد.

وتأتي زيارة وفد حزب الله إلى موسكو، بعد لقاء رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الثلاثاء الماضي، وزير الخارجية سيرغي لافروف، في أبو ظبي عاصمة الإمارات، على هامش زيارتيهما للبلاد.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...