Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 13-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-3-2021

التقرير الصحفي 13-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  13/3/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يمنح عفواً عاماً عن عدد من الجرائم التي ارتكبها المكلفون بخدمة العلم بقصد التملص من الالتحاق
  2. وحدات الجيش تفكك ألغاماً وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في مساحات واسعة ببادية ريف حماة
  3. قاعدة “حميميم” الروسية في سوريا تتسلم رادارات جيولوجية
  4. روسيا: التدخل الخارجي في سورية اعتمد على الإرهاب الدولي بكل أشكاله وخاصة العسكري والاقتصادي
  5. بوغدانوف يبحث التحضير لاجتماع اللجنة الدستورية السورية مع بيدرسن
  6. الصحة: تسجيل 71 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 88 حالة ووفاة 5
  7. اعتقال 5 فلسطينيين وإصابة العشرات جراء اقتحام الاحتلال للأقصى وقمعه مظاهرات في الضفة
  8. آلاف الفلسطينيين يتظاهرون بجلجولية وأم الفحم ضد الجريمة وتواطؤ الاحتلال


الرئيس الأسد يمنح عفواً عاماً عن عدد من الجرائم التي ارتكبها المكلفون بخدمة العلم بقصد التملص من الالتحاق

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2021 القاضي بمنح عفو عام عن كامل عقوبة عدد من الجرائم التي ارتكبها المكلفون بخدمة العلم قبل تاريخ 12-3-2021 بقصد التملص من الالتحاق بها مؤقتا ً أو دائماً.

سانا

وحدات الجيش تفكك ألغاماً وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في مساحات واسعة ببادية ريف حماة

نفذت وحدات الجيش العربي السوري حملة تمشيط واسعة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام من مخلفات الارهابيين في مساحات كبيرة بريف سلمية ومناطق البادية في القطاع الشمالي الشرقي لمحافظة حماة والتي أودت بحياة العديد من المدنيين خلال تنقلهم في المنطقة.

وكشف مصدر ميداني لمراسل سانا أن “وحدات من الجيش نفذت عمليات تمشيط من بلدة الرهجان ومنطقة وادي العذيب باتجاه عمق البادية وتمكنت وحدات الهندسة من نزع عدد كبير من العبوات الناسفة”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات التمشيط تجري بمساندة وسائط الدعم الناري ووحدات المشاة في الجيش العربي السوري للقضاء على بقايا خلايا تنظيم داعش الإرهابي في البادية.

سانا

قاعدة “حميميم” الروسية في سوريا تتسلم رادارات جيولوجية

نقل العسكريون الروس إلى قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا رادار “أوكو – 3″ المخصص لكشف أماكن جوفاء تحت الأرض.

ويمكن استخدام هذا الرادار للبحث عن أنفاق تحت الأرض يحفرها الإرهابيون بغية تنفيذ عمليات إرهابية.

صرح بذلك نائب قائد قوات الهندسة العسكرية الروسية التابعة لمجموعة القوات الروسية المرابطة في الجمهورية العربية السورية المقدم، بافيل ريوتسكي.

وقال إن ” أوكو-3″ رادار جيولوجي مخصص للبحث عن أماكن جوفاء ليس في الأرض فقط فحسب بل وفي بيئات أخرى مثل الخرسانة، كما يمكن استخدامه لأغراض مدنية في التنقيب الجيولوجي.

أما الغرض العسكري منه فإنه مكافحة الأنفاق، مع العلم أن مختلف العصابات الإرهابية كانت ولا تزال تستخدم على نطاق واسع معدات حفر الأنفاق تحت قواعد الجيش السوري ومواقع حشد القوات وحتى تحت أقسام الشرطة وذلك بغية تنفيذ عمليات الإرهاب والتخريب.

وقال المهندس العسكري الروسي إن الإرهابيين صاروا مع بداية الحرب السورية  يحفرون أنفاقا تحت الأرض ويضعون فيها المتفجرات لينسفوا مختلف المنشآت التابعة للجيش العربي السوري والأجهزة الأمنية بعد تلغيمها.

روسيا اليوم

روسيا: التدخل الخارجي في سورية اعتمد على الإرهاب الدولي بكل أشكاله وخاصة العسكري والاقتصادي

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الأزمة في سورية هي نتيجة التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية مشيرة إلى أن هذا التدخل اعتمد على الإرهاب الدولي بكل أشكاله وخاصة العسكري والاقتصادي.

وأشارت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم إلى أن الدول التي شاركت بشكل مباشر في حدوث هذه الأزمة تمارس ازدواجية المعايير وتواصل دعم قوى ترفض الحوار لحل الأزمة ومنها تنظيمات إرهابية مشدداً على أن هذه الدول “تتحمل القدر الأساسي من المسؤولية عن استمرار هذه الأزمة”.

وأشار البيان إلى أن السياسات الروسية تجاه سورية كانت ولا تزال تعتمد على احترام سيادة البلاد واستقلالها ووحدة أراضيها مشدداً على أن روسيا أسهمت إسهاماً حاسماً في دحر تنظيم “داعش” الإرهابي وإلحاق خسائر بغيره من تنظيمات الإرهاب الدولي في سورية.

وشدد البيان على أن “موسكو التي تتخذ موقفاً حازماً ضد الإرهاب الدولي بكل أشكاله وتقدم دعماً في القضاء عليه في الأراضي السورية متمسكة بدعمها للعملية السياسية التي يقودها السوريون أنفسهم وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 وتفعل كل ما بوسعها في هذا الصدد ضمن اتصالاتها مع الحكومة و(المعارضة) على حد سواء”.

وذكر البيان أن روسيا مقتنعة بضرورة “توصل الأطراف السورية إلى رؤية مشتركة لمستقبل البلاد دون أي ضغوط من الخارج وفرض مواعيد مصطنعة لتحقيق نتيجة نهائية” مشدداً على ضرورة قيام المجتمع الدولي بتوفير الظروف الملائمة لعودة المهجرين السوريين إلى ديارهم.

وأشار البيان إلى أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب ضد سورية هي نتيجة فشل تنفيذ المخططات الغربية ضدها عسكرياً لافتاً إلى أن الغرب يقوم بتسييس ملف المساعدات الإنسانية إليها رغم معاناة الشعب السوري جراء جائحة كورونا ويصر على إرسالها فقط للمناطق التي يوجد فيها وكلاؤه.

ولفت البيان إلى “وجود بعض بؤر التوتر التي لا تزال قائمة في إدلب التي يتخذ منها إرهابيو تنظيم (جبهة النصرة) معقلاً لهم وكذلك في مناطق التواجد العسكري الأمريكي غير المشروع في منطقة الجزيرة والتنف”.

واختتم البيان بالدعوة لعدم تسييس الأزمة والانخراط بشكل فاعل في تقديم مساعدات دولية إلى الشعب السوري بمختلف المجالات.

سانا

بوغدانوف يبحث التحضير لاجتماع اللجنة الدستورية السورية مع بيدرسن

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن التحضير لاجتماع اللجنة الدستورية السورية.

وجاء في بيان للخارجية الروسية في أعقاب المكالمة الهاتفية بين بوغدانوف وبيدرسن اليوم الجمعة، أنه جرى “تبادل الآراء حول مسائل التحضير للجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف”.

وأَضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضا المسائل  المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 حول سوريا، “مع التركيز على ضرورة بذل جهود مشتركة للمجتمع الدولي بهدف إعادة إعمار سوريا بعد الحرب بأسرع ما يمكن وضمان الظروف لعودة اللاجئين السوريين إلى الوطن”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 71 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 88 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 88 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 16328 شفيت منها 10799 وتوفيت 1090 حالة.

سانا

اعتقال 5 فلسطينيين وإصابة العشرات جراء اقتحام الاحتلال للأقصى وقمعه مظاهرات في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم المسجد الأقصى المبارك واعتقلت خمسة فلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد واعتدت على المصلين وأجبرتهم على الخروج عبر باب الأسباط واعتقلت خمسة منهم.

وتصعد قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية ضد الفلسطينيين في الأقصى من خلال حملات الاقتحام والاعتقال والإبعاد عن المسجد في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة سبعة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وكالات

آلاف الفلسطينيين يتظاهرون بجلجولية وأم الفحم ضد الجريمة وتواطؤ الاحتلال

آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في الداخل المحتل احتجاجاً على تفشي العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة في أعقاب مقتل الفتى محمد عدس.

تظاهر آلاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في الداخل المحتل احتجاجاً على تفشي العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة في أعقاب مقتل الفتى محمد عدس.

وشارك في تظاهرة جلجولية التي دعت إليها لجنة المتابعة والمجلس المحلي، الآلاف من المتظاهرين بينهم أعضاء اللجنة الشعبية وعدد من نواب القائمة المشتركة ونشطاء من مختلف الأطر والأحزاب الفاعلة على الساحة المحلية.

وانطلقت التظاهرة من مسجد الروضة في جلجولية بعد أداء صلاة الجمعة، ثم توجه المتظاهرون سيراً على الأقدام إلى الشارع الرئيسي في القرية وجرى إغلاقه أمام حركة السير.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...