Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-3-2021

التقرير الصحفي 11-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  11/3/2021

المحتويات

  1. الرئيس الصيني وعقيلته يعربان عن تمنياتهما بالشفاء العاجل للرئيس الأسد والسيدة أسماء
  2. إصابات في صفوف مرتزقة أردوغان جراء تفجير قرب أحد تجمعاتهم بريف حلب
  3. وسط اعتراض الأهالي… ميليشيا (قسد) تداهم حي النشوة الغربية بالحسكة وتخطف عدداً من الشبان
  4. الدفاع الروسية: التنظيمات الإرهابية نفذت 45 اعتداء من منطقة خفض التصعيد بإدلب على المناطق الآمنة
  5. الخارجية: الاتحاد الأوروبي رحل كما رحل الاستعمار.. والعودة إلى سورية عبر بوابة السيادة والمصالح السورية حصراً
  6. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل إمام “الأقصى” الشيخ عكرمة صبري
  7. انتخاب يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس في قطاع غزة
  8. القاء زجاجات حارقة على مركبتين اسرائيليتين قرب بيت امر
  9. إعلام إسرائيلي: للمرة الأولى.. نتنياهو يزور الإمارات غداً


الرئيس الصيني وعقيلته يعربان عن تمنياتهما بالشفاء العاجل للرئيس الأسد والسيدة أسماء

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ وعقيلته عن تمنياتهما بالشفاء العاجل للسيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد من الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة شينخوا الصينية أن الرئيس شي وجه رسالة إلى الرئيس الأسد عبر فيها وزوجته بنغ لي يوان عن تعاطفهما وتمنياتهما للرئيس الأسد والسيدة أسماء بالشفاء العاجل من كوفيد 19.

وأكد الرئيس شي أن الصين حكومة وشعبا تدعم بقوة جهود مكافحة كوفيد 19 التي تبذلها سورية حكومة وشعباً معرباً عن إيمانه بأنه في ظل قيادة الرئيس الأسد سيهزم الشعب السوري كوفيد 19.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أعرب أمس عن أمله بأن تكون إصابة الرئيس الأسد والسيدة أسماء بفايروس كورونا خفيفة مبدياً استعداد موسكو للمساعدة في الأمر وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سينظر في الأمر على الفور إذا طلب الرئيس الأسد المساعدة.

وكانت رئاسة الجمهورية العربية السورية أعلنت أمس الأول إصابة الرئيس الأسد والسيدة أسماء بفايروس كورونا وأنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة.

سانا

إصابات في صفوف مرتزقة أردوغان جراء تفجير قرب أحد تجمعاتهم بريف حلب

وقعت إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزات” الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي جراء تفجير وقع عند سور أحد معسكرات التدريب التابعة لهم جنوب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “تفجيرا عنيفا ضرب فجر اليوم سور مؤسسة الاسمنت التي احتلها إرهابيو ما يسمى “فرقة الحمزات” واتخذوها مقراً لهم ومعسكراً لتدريب الإرهابيين جنوب مدينة الباب وذلك أثناء مرور إحدى مجموعاتهم التي تنفذ أعمال مراقبة وحراسة ما أدى إلى وقوع إصابات مباشرة بين الإرهابيين”.

ولفتت المصادر إلى أن التفجير جاء في إطار استمرار الاقتتال الدائر بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزات” من جهة والتنظيمات الإرهابية الأخرى الموالية أيضاً لقوات الاحتلال التركي.

سانا

وسط اعتراض الأهالي… ميليشيا (قسد) تداهم حي النشوة الغربية بالحسكة وتخطف عدداً من الشبان

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً عملية إفراغ المجتمع المحلي من الشبان في مناطق انتشارها بخطفهم وإجبارهم على الانخراط في صفوفها حيث داهمت مجموعات مسلحة من الميليشيا اليوم حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة وخطفت عدداً من أبنائه الشبان وساقتهم عنوة إلى معسكرات تابعة لها.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن “مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا (قسد) داهمت عدداً من المنازل في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة لاختطاف شبان وسوقهم إلى معسكراتها”.

وبينت المصادر أن المسلحين أطلقوا الرصاص الكثيف بعد تطويق الحي لتفريق الأهالي الذين تجمعوا لمنعهم من خطف أبنائهم ما دفع الميليشيا إلى استقدام تعزيزات لإكمال عملية المداهمة والخطف.

وأقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي أمس الأول على اختطاف أكثر من 100 شاب في مدينة الرقة وريفها الجنوبي الغربي لسوقهم إلى ما يسمى “واجب الدفاع الذاتي”.

سانا

الدفاع الروسية: التنظيمات الإرهابية نفذت 45 اعتداء من منطقة خفض التصعيد بإدلب على المناطق الآمنة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 45 اعتداء خلال الساعات الماضية على المناطق والقرى الآمنة بأرياف حماة وحلب واللاذقية والجزء المحرر من ريف إدلب.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني أن الاعتداءات الإرهابية توزعت بواقع 23 اعتداء في محافظة إدلب و15 في اللاذقية و5 في محافظة حماة واثنين في حلب.

وأعلنت الدفاع الروسية الجمعة الماضية رصد 26 خرقا من الأراضي التي ينتشر فيها إرهابيو “جبهة النصرة” وتوزعت الخروقات بواقع 13 خرقا في محافظة إدلب و5 في اللاذقية و6 في محافظة حماة واثنين في حلب.

وكالات

الخارجية: الاتحاد الأوروبي رحل كما رحل الاستعمار.. والعودة إلى سورية عبر بوابة السيادة والمصالح السورية حصراً

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن مؤسسة الاتحاد الأوروبي بسياستها المطبقة استمرار للاستعمار بشكل حديث مشددة على أن تصريحات بعض مسؤولي الاتحاد حول دوره وشروطه في عملية إعادة الإعمار تدل بشكل واضح على عدم فهم لما يجري في سورية.

وجاء في بيان للوزارة تلاه الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين.. من وقت لآخر يطالعنا بعض مسؤولي الاتحاد الأوروبي بتصريحات حول دور الاتحاد وشروطه الأساسية فيما يتعلق بإعادة الاعمار والعلاقات مع سورية مؤكداً أن تكرار هذه التصريحات التي يبنيها هؤلاء المسؤولون وفق أوهامهم أو أحلامهم تدل بشكل واضح على عدم فهم أو دراية لما يجري في سورية والمنطقة.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل إمام “الأقصى” الشيخ عكرمة صبري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس الهيئة الإسلامية العليا وإمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة سعيد صبري، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة.

وذكرت عائلة الشيخ صبري أنّ قوة من المخابرات والشرطة اقتحموا منزل العائلة بعد محاصرته، ثم اعتقلوا الشيخ صبري وحولوه للتحقيق، دون توضيح سبب الاعتقال أو المركز الذي سيتم تحويله إليه.

في هذا الإطار، استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين اعتقال الشيخ صبري.

وقالت الوزارة إن اعتقال الشيخ صبري هو تأكيد لحجم  الخطورة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، من خلال التعرض لعلمائه لإخراس الصوت الرافض لسياسات الاحتلال.

الميادين

انتخاب يحيى السنوار رئيساً لحركة حماس في قطاع غزة

أفادت مصادر للميادين بفوز يحيى السنوار برئاسة حركة “حماس” في غزة بـ167 صوتاً مقابل 147 لنزار عوض الله.

وأجرت الحركة 4 جولات من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس لها في قطاع غزة ك، وأجريت الجولة الرابعة بعد 3 جولات تركزت المنافسة فيها بين يحيى السنوار، الذي تقدم على منافسه نزار عوض الله.

وكان الناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع، قال إن عملية الانتخاب في حماس “تجري بطريقة ديمقراطية وتنافسية شفافة”، مشيراً إلى أن “إعادة الانتخاب مرة بعد أخرى تعكس قوة الحركة واحترامها للوائحها”.

وتُجري “حماس” انتخاباتها الداخلية كل 4 سنوات، في ظروف سرية، نظراً للملاحقة الأمنية من قبل “إسرائيل”، حيث عُقدت الانتخابات الأخيرة عام 2017.

هذا وأفادت مصادر خاصة للميادين أن الانتخابات تمت على مراحل، أولاً هيئات إدارية، و ثانياً شورى كبرى في المناطق، وشورى عام لغزة.

الميادين

القاء زجاجات حارقة على مركبتين اسرائيليتين قرب بيت امر

القيت زجاجات حارقة على حافلة ومركبة إسرائيليتين على شارع الخليل القدس المحاذي لمدخل بلدة بيت أمر.

وذكرت مصادر عبرية ان المنطقة تشهد انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال، فيما قام الجنود باغلاق مدخل بيت امر بالبوابة الحديدة.

معا

إعلام إسرائيلي: للمرة الأولى.. نتنياهو يزور الإمارات غداً

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتوجه غداً إلى الإمارات في زيارة سريعة تستغرق بضع ساعات، ولذلك تم إلغاء كل جدول أعماله ليوم غد.

ونقل موقع “والاه” الإسرائيلي عن “مسؤولين عرب رفيعي المستوى”، قولهم إن “نتنياهو سيتوجه غداً إلى الإمارات العربية في زيارة هي الأولى له إلى هناك”، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يلتقي في أبو ظبي ولي العهد محمد بن زايد.

وأكد موقع القناة 12 أنه “لم يتم إطلاع وزير الأمن بني غانتس ووزير الخارجية غابي أشكنازي على أمر الرحلة وسمعا عنها من وسائل الإعلام”.

وبحسب الموقع، فإن نتنياهو، وبمجرد عودته إلى “إسرائيل”، من المتوقع أن يلتقي برئيسي وزراء جمهورية التشيك والمجر، ولهذا ستكون زيارة أبو ظبي قصيرة للغاية”، مضيفاً أنه “كان من المقرر بالفعل أن يزور نتنياهو أبو ظبي والبحرين منذ حوالي شهر، لكنه في النهاية ألغى الزيارة بسبب إغلاق الاجواء الإسرائيلية أمام سفر الطيران”.

وقال بيان صادر عنه: “يقدر رئيس الوزراء نتنياهو تقديراً عالياً دعوات ولي العهد الشيخ محمد بن زيد وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والسلام التاريخي الذي أقيم بين بلدينا”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...