Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-3-2021

التقرير الصحفي 10-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  10/3/2021

المحتويات

  1. قوات الاحتلال الأمريكي تسرق كمية جديدة من القمح من صوامع تل علو بريف الحسكة
  2. الدفاع الروسية: إرهابيو “هيئة تحرير الشام” يعدون استفزازا بأسلحة كيميائية في منطقة إدلب
  3. بعد تطهيرها من مخلفات الإرهابيين.. أهالي قرى قسطل معاف بريف اللاذقية يعودون إلى منازلهم
  4. روسيا تطالب منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بأن تتخلى عن التحقيقات المجراة عن بعد والمشكوك فيها حول سورية
  5. الإمارات: عودة سوريا للعمل الإقليمي مع محيطها العربي أمر لا بد منه
  6. الصحة: تسجيل 75 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 87 حالة ووفاة 6
  7. إصابة طفل بانفجار قنبلة من مخلفات الاحتلال في طوباس


قوات الاحتلال الأمريكي تسرق كمية جديدة من القمح من صوامع تل علو بريف الحسكة

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة غلال القمح السوري من منطقة الجزيرة في إطار عدوانها المستمر على السوريين حيث أخرجت اليوم 21 شاحنة محملة بالقمح من صوامع قرية تل علو في ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي.

ونقلت مصادر محلية لمراسلة سانا بالحسكة أن رتلاً مؤلفاً من 21 شاحنة محملة بالقمح من صوامع تل علو بدأت بالخروج من ساحة الصوامع حيث غادرت أول شاحنة في تمام الساعة الثانية والربع من بعد ظهر اليوم واتجهت إلى معبر الوليد غير الشرعي فيما توالى خروج باقي الشاحنات بفارق زمني قدره نصف ساعة تقريباً.

وسرقت قوات الاحتلال الأمريكي السبت الفائت كمية من القمح من مستودعات الحبوب في مدينة المالكية وأخرجتها عبر 42 شاحنة إلى شمال العراق عبر معبر سيمالكا بحراسة من مسلحي ميليشيا (قسد).

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو “هيئة تحرير الشام” يعدون استفزازا بأسلحة كيميائية في منطقة إدلب

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الاثنين، بأن إرهابي “هيئة تحرير الشام” في منطقة إدلب لخفض التصعيد يعدون استفزازا بأسلحة كيميائية لاتهام الحكومة السورية بالضلوع فيه.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري ألكسندر كاربوف، في بيان: “تتوفر معلومات حول إعداد مسلحي تنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي (الذي يتكون من عناصر جبهة النصرة) لاستفزاز في منطقة إدلب لخفض التصعيد يشمل فبركة هجوم كيميائي”.

وأوضح كاربوف أن “الإرهابيين يخططون لفبركة هجوم كيميائي في منشأة بقرية كبانة تمت إقامتها لهذا الهدف مع إشراك ساكنين في المحافظة لعرضهم كضحايا ومصابين لاتهام القوات الحكومية السورية باستخدام أسلحة كيميائية ضد الأهالي المدنيين”.

كما ذكر مدير مركز حميميم أن بلدات ومدن في محافظتي إدلب وحلب خاضعة لسيطرة القوات التركية والتشكيلات المتحالفة معها شهدت الاثنين مظاهرات للسكان المحليين ضد تجنيد المدنيين والاحتلال وإعادة حقول الزيتون.

روسيا اليوم

بعد تطهيرها من مخلفات الإرهابيين.. أهالي قرى قسطل معاف بريف اللاذقية يعودون إلى منازلهم

بعد تطهيرها من مخلفات الإرهابيين.. عاد أهالي عدد من قرى ريف اللاذقية الشمالي التي تتبع ناحية قسطل معاف اليوم إلى منازلهم بمواكبة من الجهات الخدمية بمحافظة اللاذقية التي بدأت أعمالها لإعادة البنى التحتية الأساسية لهذه القرى.

أهالي من قرى زينزف وريانة وبيت عيوش والسرايا التابعة وجدوا في العودة إلى منازلهم “حلماً طال انتظاره” بعد تهجيرهم منها منذ نحو 8 سنوات نتيجة جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة موجهين شكرهم للجيش العربي السوري وتضحياته التي حققت لهم هذا الحلم.

محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وبعد مواكبته عودة الأهالي برفقة مديري جميع الجهات الخدمية وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل أوضح في تصريح صحفي أن عودة الأهالي إلى عشرات القرى بالريف الشمالي المحرر جاءت بفضل تضحيات الجيش العربي السوري مؤكداً جهوزية المحافظة والدوائر الخدمية فيها لتأمين عودة الأهالي إلى القرى المحررة وتوفير الخدمات الممكنة من مياه وكهرباء وطرق وصرف صحي ومدارس.

سانا

روسيا تطالب منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بأن تتخلى عن التحقيقات المجراة عن بعد والمشكوك فيها حول سورية

أعربت روسيا عن قلقها إزاء ما يجري في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من مناقشات حول مزاعم استخدام سورية للأسلحة الكيميائية مطالبة المنظمة بالعمل في إطار اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وأن تتخلى عن التحقيقات المجراة عن بعد وغير الواقعية والمشكوك فيها.

وكانت روسيا طالبت قبل أيام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بإجراء تحقيق نزيه ويوثق به في الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما بريف دمشق عام 2018 مؤكدة أن نجاح عمل المنظمة مرهون بهذا الأمر.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ممثل روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين قوله خلال الدورة السادسة والتسعين للمجلس التنفيذي للمنظمة اليوم في لاهاي إن التلاعب الذي تم الكشف عنه في التقرير النهائي عن الحادث المزعوم في دوما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالمنظمة داعياً الأمانة الفنية للنظر في ما حدث لأن الصمت والتقليل يلقيان بظلال من الشك على عمل بعثة تقصي الحقائق وعلى حوادث أخرى في سورية.

ونشر موقع ويكيليكس سابقاً أربع وثائق مسربة من منظمة الحظر الكيميائي تستبعد استخدام غاز الكلور في مدينة دوما وتكشف أن اختصاصيين في علم السموم استبعدوا أن تكون الوفيات جراء التعرض لمادة الكلورين.

وأشار شولغين إلى أن روسيا تشعر بالقلق إزاء الكيفية التي تسير بها الأمور في المنظمة مؤكداً أن سورية تظهر انفتاحاً واستعداداً غير مشروط للتعاون الوثيق مع الأمانة الفنية للمنظمة كما يتضح من الجولة التالية من المشاورات الثنائية التي عقدت في اليوم السابق مضيفاً.. لكن هناك قوى تحاول بشكل مصطنع إبطاء إزالة القضايا من جدول الأعمال الذي استنفد النقاش حوله وتطالب عبر ازدواجية المعايير السوريين بمطالب غير مفروضة على دول أخرى.

وأشار شولغين إلى أن روسيا تؤيد التعاون بين سورية والمنظمة لأن مثل هذه الطبيعة من العمل والتي كان من شأنها أن تسهل البحث عن حلول لجميع القضايا المفتوحة المتعلقة بالإعلان السوري لافتا إلى أنه بوجود الإرادة السياسية لجميع المشاركين في هذه العملية يمكن تحقيق المزيد من التقدم التدريجي في هذا الاتجاه وكما أظهر الإغلاق الأخير لعدد من الموضوعات المهمة بات من الضروري عدم تحويل التركيز نحو التوجهات السلبية وإنما تشجيع الديناميكيات الإيجابية على هذا المسار بكل طريقة ممكنة.

وكالات

الإمارات: عودة سوريا للعمل الإقليمي مع محيطها العربي أمر لا بد منه

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، إن عودة سوريا إلى محيطها أمر لابد منه، وهو من مصلحة سوريا والمنطقة ككل، مؤكداً أن التحدي الأكبر الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا هو “قانون قيصر”.

وزير الخارجية الإماراتي، وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، شدد على “ضرورة التعاون والعمل الإقليمي لبدء مشوار عودة سوريا إلى محيطها، وهذا الأمر لا يتعلق بمن يريد أو لا يريد، المسألة هي مسألة المصلحة العامة، مصلحة سوريا، ومصلحة المنطقة”.

وأضاف قائلاً إن “هناك منغصات بين مختلف الأطراف، ولا يمكن إلا العمل على عودة سوريا لمحيطها الإقليمي، وأحد الأدوار المهمة التي يجب أن تعود إليها سوريا دورها في الجامعة الجامعة العربية، ولا شك أن ذلك يتطلب جهداً أيضاً من الجانب السوري وجهداً من زملائنا في الجامعة العربية”.

الميادين

الصحة: تسجيل 75 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 87 حالة ووفاة 6

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 87 حالة ووفاة 6 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 16117 شفيت منها 10541 وتوفيت 1074 حالة.

سانا

إصابة طفل بانفجار قنبلة من مخلفات الاحتلال في طوباس

أصيب طفل من مدينة طوباس، مساء اليوم الثلاثاء، جراء انفجار قنبلة من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت عائلة الطفل البالغ من العمر 15 عاما، للوكالة الرسمية، بأن قنبلة حارقة انفجرت بيده، ما أدى لإصابته بحروق متوسطة في اليد وطفيفة في الوجه، نقل ُعلى إثرها إلى المستشفى.

وأوضحت مصادر محلية أن القنبلة التي انفجرت بيد الطفل، من المخلفات التي تركتها قوات الاحتلال عند اقتحامها المدينة قبل يومين

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...