Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-7-2022

التقرير الصحفي 11-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  11/7/2022

المحتويات

  1. الرئيسان الأسد ورئيسي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك
  2. نادي الأسير: إصابة 16 أسيرا في سجن “عسقلان” بكورونا
  3. بعد زيارة بايدن – المستوطنون يخططون لانشاء 28 بؤرة استيطانية بالضفة
  4. لابيد: بايدن سيحمل رسالة سلام من “إسرائيل” إلى السعودية
  5. إيران: إنشاء واشنطن لدفاع جوي يضم “إسرائيل” ودولاً عربية يهدّد أمننا القومي
  6. القاهرة تطالب تل أبيب بتقصي الحقائق حول مقبرة جماعية لجنود مصريين
  7. الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 1000 قذيفة “هاوتزر” في أوكرانيا

 

الرئيسان الأسد ورئيسي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك

تبادل السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيسان خلال اتصال هاتفي عن تمنياتهما بدوام الازدهار للعلاقات السورية الإيرانية ولشعبي البلدين موفور الخير والتقدم.

كما وجه الرئيس الأسد خالص التهاني لقائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي.

وبحث الرئيسان التعاون الثنائي وآفاق تطويره وتوسيعه ليشمل مجالات جديدة تسهم في تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما إضافة إلى متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

كما بحثا المواضيع ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية حيث تم التأكيد على أهمية العمل المشترك والدعم المتبادل بين سورية وإيران إزاء العديد من القضايا والذي ينطلق من المواقف والرؤى المشتركة للتحديات التي تواجه البلدين والمنطقة.

سانا

نادي الأسير: إصابة 16 أسيرا في سجن “عسقلان” بكورونا

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ عدد الإصابات بفيروس “كورنا” بين صفوف الأسرى في سجن “عسقلان”، وصلت إلى 16 أسيرًا.

وبيّن نادي الأسير أن عددًا من المصابين هم من الأسرى المرضى الذين يعانون أمراضًا مزمنة، ويقضون أحكامًا عالية منها المؤبد.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ أول من تم الكشف عن إصابته في سجن “عسقلان”، هو الأسير إياد نظير عمر من مخيم جنين، والذي يعاني من السرطان.

وحمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيرهم.

يُشار إلى أن عدد الأسرى في سجن “عسقلان” يبلغ نحو 35 أسيرًا، من بينهم على الأقل 17 أسيرًا يعانون أمراضًا مزمنة وبحاجة إلى متابعة صحية باستمرار.

معا

بعد زيارة بايدن – المستوطنون يخططون لانشاء 28 بؤرة استيطانية بالضفة

يستعد المستوطنون لانشاء 28 بؤرة استيطانية جديدة في الضفة الغربية عقب زيارة الرئيس الامريكي جو بايدن الى اسرائيل خلال الاسبوع الحالي.

وذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم “: “أن حركة نحالا تعتزم إقامة ما لا يقل عن 28 بؤرة استيطانية جديدة في الضفة الغربية ، ثلاثة منها بعد أيام قليلة من زيارة بايدن هذا الأسبوع”.

وتعمل الحركة هذه الأيام مع مئات المستوطنين وتشتري معدات للانتقال والاستيطان في ثلاث مناطق جديدة في الضفة الغربية، وما زالت مواقعها سرية حتى لا تسمح “الإدارة المدنية” بإيقافهم.

معا

لابيد: بايدن سيحمل رسالة سلام من “إسرائيل” إلى السعودية

قال رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد، في بداية جلسة الحكومة الأسبوعية، إنّ حكومته “تحافظ على حرية العمل ضد إيران وتمد اليد للسعودية”، بحسب موقع “يديعوت أحرونوت”.

وأضاف لابيد أنّ “الرئيس جو بايدن الذي سيصل (إلى “إسرائيل”)، يوم الأربعاء، هو أحد أقرب الأصدقاء الذين عرفتهم إسرائيل على الإطلاق في السياسة الأميركية، والذي قال ذات مرة: ليس عليك أن تكون يهودياً كي تكون صهيونياً.. أنا صهيوني”.

وتابع رئيس حكومة الاحتلال: “نحن في بداية أسبوع تاريخي”.

وكشف لابيد أنّ “البحث مع بايدن سيتركّز على إيران”، مشدداً على أهمية “تفعيل آلية العقوبات بكل قوة”.

وتعوّل “إسرائيل” كثيراً على هذه الزيارة؛ أمنياً وسياسياً ودبلوماسياً، وتنظر إليها كبوابة لتوسيع دائرة علاقاتها بالدول العربية والخليجية، وعلى رأسها السعودية، وترى فيها مفتاحاً لتصعيد المواجهة مع محور المقاومة وإيران، عبر تفعيل ما يُسمّى منظومة الدفاع الجوي الإقليمي، والتي تجمع “إسرائيل” وعدداً من الدول العربية والخليجية، تحت ذريعة مواجهة التهديد الإيراني.

وبشأن الرحلة الجوية المباشرة من مطار بن غوريون إلى السعودية، في نهاية زيارة بايدن، أوضح لابيد أنّ “بايدن سيحمل معه رسالة سلام وأمل” إلى الرياض.

يذكر أنّ الرئيس الأميركي سيتوقف أولاً في فلسطين المحتلة، على أن يتوجّه لاحقاً إلى السعودية.

الميادين

إيران: إنشاء واشنطن لدفاع جوي يضم “إسرائيل” ودولاً عربية يهدّد أمننا القومي

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، إنّ “خطط الولايات المتحدة وإسرائيل من أجل عقد اتفاق دفاع مشترك مع دول عربية، لن تؤدي إلّا إلى زيادة التوتر في المنطقة”.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، ناصر كنعاني، قوله إن “دخول الأجانب إلى المنطقة لن يجلب الأمن والاستقرار، بل هو في حدّ ذاته السبب الرئيس في التوتّر والخلافات الإقليمية”.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن “طرح هذا الموضوع مستفزّ، وإيران تنظر إلى هذه التصريحات كتهديد لأمنها القومي ولأمن المنطقة”، مشيرةً إلى أنّ “الولايات المتحدة تطرح هذه المواضيع بهدف زرع الخلاف بين دول المنطقة من دون إدراك حقيقي لواقعها”.

وأوضحت الخارجية الإيرانية أنّ “إيران تؤكد ضرورة الحوار والتعاون الاقليميَّين من أجل توفير الأمن والمصالح المشتركة، بعيداً عن تدخل الأجانب”. ولفتت إلى أنّ “السعي لخلق هواجس أمنية جديدة في المنطقة لن تكون نتيجته سوى إضعاف الأمن الإقليمي”.

وحذّرت الخارجية الإيرانية من أنّه “لا يمكن إيجاد هامش أمني للكيان الصهيوني عبر الخداع والترويج للإيرانوفوبيا”، مشددة على أنّ “التجربة أكدت أن تخزين السلاح لا يوفر الأمن”.

ودعت وزارة الخارجية الإيرانية إلى العمل على “استتباب الأمن الإقليمي المشترك من خلال التعاون الجماعي لدول المنطقة”، وهو ما “يستلزم تفاهماً إقليمياً”، لافتةً إلى أنّ “زيادة التدخل الأميركي في مسائل الأمن الإقليمي لن يجلب سوى انعدام الأمن”.

الميادين

القاهرة تطالب تل أبيب بتقصي الحقائق حول مقبرة جماعية لجنود مصريين

أعلنت مصر أن سفارتها لدى تل أبيب ستتواصل مع السلطات الإسرائيلية لتقصي حقيقة التقارير عن مقبرة جماعية لجنود مصريين أحرقتهم إسرائيل أحياء في حرب عام 1967.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ في تصريح ردا على سؤال حول ما تردد في الصحافة الإسرائيلية إتصالا بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967، إنه “تم تكليف السفارة المصرية في تل أبيب بالتواصل مع السلطات الإسرائيلية لتقصي حقيقة ما يتم تداوله إعلاميا، والمطالبة بتحقيق لاستيضاح مدى مصداقية هذه المعلومات وإفادة السلطات المصرية بشكل عاجل بالتفاصيل ذات الصلة”.

معا

الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 1000 قذيفة “هاوتزر” في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 100 جندي أوكراني ينتمون إلى وحدة مدفعية، وتدمير أكثر من 1000 قذيفة لمدافع “هاوتزر” الأميركية، و700 قذيفة أخرى من طراز “غراد”، في مدينة سلوفيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافةً إلى إسقاط طائرتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليوم الأحد، إنّ أسلحة أرضية عالية الدقة “أصابت نقطة انتشار موقتة لوحدة مدفعية أوكرانية ومخزن ذخيرة في مصنع سيراميك في مدينة سلوفيانسك، وتم تدمير ما يصل إلى 100 فرد عسكري وأكثر من ألف قذيفة لمدافع هاوتزر الأميركية ونحو 700 صاروخ من طراز غراد”.

وأضافت الوزارة: “تم إسقاط طائرتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز سو 25 وميغ 29”.

وكانت الوزارة أعلنت، أمس السبت، إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز “سو-25″، و15 طائرة مسيرة، فضلاً عن تدمير عدد من مخازن الأسلحة.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...