Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-7-2022

التقرير الصحفي 12-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  12/7/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل 43 آلية لدعم قواعده في منطقة الجزيرة
  2. مباحثات سورية إيرانية في مجال التنمية الاقتصادية والعمرانية والإنتاجية
  3. بوليانسكي: أعضاء مجلس الأمن يتفقون على تمديد آلية نقل المساعدات إلى سوريا
  4. الاحتلال يقمع المواطنين شرق الخليل
  5. الاحتلال يعتقل شابا حاول التسلل من الحدود اللبنانية
  6. طهران: لا قيود على الرد الإيراني ضد “إسرائيل”
  7. إعلام إسرائيلي: طائرة للموساد تحطّ في الرياض تمهيداً لزيارة بايدن


الاحتلال الأمريكي يدخل 43 آلية لدعم قواعده في منطقة الجزيرة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي اليوم رتلاً من 43 آلية محملة بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواته في قواعده العسكرية غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية.

وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا بأن رتلاً مؤلفاً من 32 شاحنة وناقلة و11 صهريجاً دخل صباح اليوم عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية قادماً من شمال العراق.

في السياق ذاته توجه رتل تابع لقوات الاحتلال من 20 آلية في ساعة متأخرة ليلة البارحة من قاعدة الاحتلال في مطار خراب الجير إلى بلدة تل حميس ومنها إلى الحسكة وفق المصادر.

سانا

مباحثات سورية إيرانية في مجال التنمية الاقتصادية والعمرانية والإنتاجية

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف اليوم مع معاون رئيس السلطة القضائية رئيس منظمة تسجيل الوثائق والعقارات في إيران الدكتور حسن بابائي بحضور سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال تثبيت وتوثيق السجلات العقارية والمسح العقاري والمخططات التنظيمية بما يحقق التنمية الاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والإنتاجية والاستثمارية بين البلدين.

وأكد مخلوف أهمية موضوع توثيق الملكيات العقارية وحفظ حقوق المواطنين والتحول الرقمي والأتمتة كأحد أركان الحكومة الإلكترونية وقال: “إن هناك مساعي جادة في مجال إعداد البيانات الإحصائية وإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالنشاطات العقارية في سورية وتطوير البيئة التشريعية والهندسية العقارية وصولاً إلى تحقيق النتائج العملية التي تخدم المواطن وتضمن حقوقه القانونية”.

وأشار مخلوف إلى أهمية المخططات التنظيمية والمسح العقاري واستخدام التقنيات الحديثة في تحقيق التنمية العمرانية والهندسية والخدمية بما يخدم عملية إعادة الإعمار بعد الحرب الإرهابية التي استهدفت البنى التحتية السورية مضيفاً: “إن هناك موضوعات عديدة من تخصص جهات أخرى كتسجيل الشركات التجارية وبراءات الاختراع والملكية الفكرية يمكن التعاون في شأنها عبر خطط هادفة ومدروسة”.

ونوه مخلوف بالانتصارات التي حققتها سورية على الإرهاب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وحكمة القيادة السورية وصمود الشعب والتفافه حول قيادته ودعم الحلفاء والأصدقاء مؤكداً أن مواجهة الحرب والإرهاب الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب تستوجب بذل جهود مضاعفة في التعاون بمختلف المجالات لتحقيق قفزة نوعية في مجال التنمية الاجتماعية والإدارية والعمرانية.

ولفت مخلوف إلى أهمية زيادة التعاون من خلال الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة والخبرات وتبادل التجارب والكوادر الفنية وصولاً إلى التوقيع على مذكرة تفاهم مشيراً إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة السورية والمشروع الوطني لأتمتة الصفحة الإلكترونية العقارية.

من جانبه أكد سفير سورية لدى طهران أهمية الزيارة لكونها ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون المشترك الهادف والمهم في مجال التوثيق والمسح العقاري مشيراً إلى أن هناك مجالات عديدة وحيوية للتعاون الثنائي بين البلدين كالاستفادة من العملات المحلية في التبادلات التجارية للحد من الهيمنة الأمريكية على مقدرات الشعوب.

بدوره أكد بابائي استعداد بلاده الكامل للتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة في سورية بمختلف المجالات وخاصة العقارية وتسجيل شهادات الملكية الفكرية وتبادل الخبرات مشيراً إلى أهمية نظام المسح العقاري و(منظومة كاداس) التي تقوم بقياس المساحات العقارية بصور مختلفة الأبعاد من الفضاء وتخزينها في بنك معلومات يحفظ الملكية في حال حدوث زلازل أو حوادث طارئة.

ونوه بابائي بالانتصارات السورية الإيرانية المشتركة على الإرهاب مبيناً أن عودة الأمن إلى سورية تفتح المجال أمام تعاون أشمل في مختلف المجالات.

سانا

بوليانسكي: أعضاء مجلس الأمن يتفقون على تمديد آلية نقل المساعدات إلى سوريا

أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي عن توصل أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى اتفاق بشأن تمديد نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود.

وقال بوليانسكي للصحفيين، يوم الاثنين: “تم التوصل إلى اتفاق للتو. وحتى الآن من غير الواضح متى سيكون التصويت، إما مساء اليوم أو غدا في الصباح. ولم يتم تحديد موعد الاجتماع”.

وأضاف أنه “تم قبول مشروعنا من حيث الجوهر مع تعديلات بسيطة. وهو ينص على التمديد لستة أشهر ومن ثم ستة أشهر أخرى مع إصدار قرار جديد”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي لم يتمكن في وقت سابق من الاتفاق على تمديد آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر معبر باب الهوى على الحدود مع تركيا، حيث استخدمت روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الغربي بهذا الصدد، ورفضت الدول الغربية مشروع القرار الروسي.

روسيا اليوم + تاس

الاحتلال يقمع المواطنين شرق الخليل

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، وقفة منددة بالاستيلاء على أراضي المواطنين في بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية وفقا للوكالة الرسمية ، بأن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المواطنين ونشطاء ضد الاستيطان، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ونكلوا بالشبان، وقاموا بإبعادهم بالقوة من المكان، كما اعتدوا على الطواقم الصحفية ومنعوها من التغطية بحجة أن المنطقة عسكرية مغلقة.

واضافت أن ملكية الأراضي المستهدفة بالاستيلاء تعود لعائلة المناصرة، وتقع في منطقة الحمرا وتبلغ مساحتها أكثر من 40 دونما.

وشارك في الوقفة التي رفعت فيها الأعلام الفلسطينية، أصحاب الأراضي ومزارعون ونشطاء ضد الاستيطان.

معا

الاحتلال يعتقل شابا حاول التسلل من الحدود اللبنانية

اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية، لبنانيًا تسلل من الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وبحسب ناطق عسكري إسرائيلي، فإن المتسلل لم يكن مسلحًا وتم نقله للتحقيق.

واكد جيش الاحتلال اعتقال شاب فور دخوله الحدود.

معا

 

طهران: لا قيود على الرد الإيراني ضد “إسرائيل”

قال المساعد السياسي للمكتب العقائدي السياسي للقائد العام للقوات المسلّحة، العميد رسول سنائي راد، إنّ “الرد على أي تهديد سيكون متناسباً مع نوع التهديد ومستواه”، مضيفاً أنه “لا توجد أي قيود على الرد الإيراني على الكيان الصهيوني الغاصب”.

وفي تصريح صحافي، اليوم الإثنين، رأى المسؤول الإيراني أن “أي مخطّط أمني يقوده الكيان الصهيوني هو تهديد بالنسبة لنا، والرد عليه هو حق مسلّم لإيران”، مشيراً إلى أنّ “المقاومة التي تشكّلت في المنطقة هي الرد الرئيسي على أي تهديد محتمل من أي تحالف يوجد فيه الكيان الصهيوني”.

وأضاف: “الأميركيون ماضون في إيجاد التوتر في المنطقة، ويحاولون طمأنة الكيان الصهيوني، لأنهم هم يهربون منها”، مؤكّداً أن “بعض الدول وقع في المخطط (Puzzle) الذي يرتبه الكيان الصهيوني من أجل إيجاد التوتر الإقليمي”.

الميادين

إعلام إسرائيلي: طائرة للموساد تحطّ في الرياض تمهيداً لزيارة بايدن

قال معلق الشؤون السياسية في قناة “مكان” الإسرائيلية، شمعون أران، اليوم الإثنين، إنّ طائرة إسرائيلية خاصة “كان الموساد الإسرائيلي يستخدمها في الماضي، حطت عصر اليوم في الرياض”.

وأكد المعلق الإسرائيلي، عبر حسابه في “تويتر”، إنّ “طائرة إسرائيلية خاصة كان الموساد الإسرائيلي يستخدمها في الماضي، حطت عصر اليوم في الرياض في المملكة العربية السعودية كما يبدو تمهيداً لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...