Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-7-2022

التقرير الصحفي 10-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الأحد  10/7/2022

المحتويات

  1. بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد عباس يزور أحد تشكيلاتنا المقاتلة في المنطقة الشرقية
  2. ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي تخطف 10 مواطنين في ريف الحسكة
  3. انفجار دراجة نارية مفخخة بأحد حواجز ميليشيا (قسد) في الحسكة
  4. الصين: يجب إنهاء آلية إيصال المساعدات عبر الحدود واحترام سيادة سورية
  5. الاحتلال يسلم جثمان الشهيد فالح جرادات في بلدة سعير شرق الخليل
  6. الاحتلال يعتقل مواطنين قرب المسجد الأقصى


بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد عباس يزور أحد تشكيلاتنا المقاتلة في المنطقة الشرقية

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة عيد الأضحى المبارك قام العماد علي محمود عباس نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بزيارة أحد تشكيلاتنا المقاتلة العاملة في المنطقة الشرقية حيث التقى المقاتلين في مواقعهم ونقل إليهم تهاني السيد الرئيس وتمنياته لهم بدوام الصحة والتوفيق في أداء مهامهم الوطنية.

واطلع العماد عباس خلال جولته على جهوزيتهم وأوضاعهم وطبيعة مهامهم مثنياً على الروح المعنوية العالية والإرادة والشجاعة التي يتحلون بها واستعدادهم الدائم للبذل والعطاء في تنفيذ الواجب الوطني المقدس.

والتقى العماد عباس القادة الميدانيين واستمع منهم إلى شرح عن الأعمال التي ينفذونها مشدداً على أهمية التدريب المتواصل واليقظة والجاهزية في كل الأوقات والظروف.

كما أكد أن ما حققته سورية في مواجهة العدوان والإرهاب كان عظيماً بكل ما للكلمة من معنى وأن ما نشهده اليوم من تعاون وتنسيق بين الدول التي ترفض الارتهان والتبعية لقوى الهيمنة والاستعمار ما هو إلا امتداد لما حققناه مع أصدقائنا وحلفائنا على مختلف الساحات.

وزود العماد عباس القادة بتوجيهاته وتمنى لهم النجاح المستمر في ميادين التدريب والعمل وتعزيز مسيرة الإنجازات والانتصارات.

بدورهم أكد المقاتلون استعدادهم الدائم لتنفيذ المهام المسندة وأي مهام أخرى توكل إليهم وبذل الغالي والنفيس في سبيل الذود عن حياض الوطن وصون أمنه واستقراره والقضاء على الإرهاب بأشكاله كافة.

كما زار العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة أحد تشكيلاتنا الجوية والتقى الكوادر العاملة في التشكيل وهنأهم بالعيد ونقل إليهم تهاني الرئيس الأسد وتمنياته لهم بدوام الصحة والنجاح في أداء مهامهم.

وتابع العماد ابراهيم سير العملية التدريبية التي تضمنت عروضاً جوية متنوعة وأثنى على الجهود المبذولة مؤكداً أنه من خلال هذا الإتقان والتفاني في العمل سنكون قادرين على التصدي لقوى العدوان وتحقيق النصر الناجز على الإرهاب ورعاته.

واجتمع العماد بالقادة والطيارين وزودهم بتوجيهاته مؤكداً على أهمية العمل الدؤوب والتدريب المتواصل بوتائر عالية والبقاء في أعلى درجات الجاهزية القتالية مشدداً على أن سورية بإرادة أبنائها وعزيمة جيشها وحكمة قائدها ستواصل مسيرة الصمود والإنجازات حتى تحقيق النصر النهائي والحاسم على الإرهاب وداعميه.

كما زار العماد رئيس هيئة الأركان العامة أحد تشكيلات دفاعنا الجوي حيث التقى المقاتلين في نقاطهم ومواقع عملهم ونقل إليهم تهنئة الرئيس الأسد بعيد الأضحى المبارك واطلع على سير العملية التدريبية والجاهزية القتالية والفنية وأثنى على التزامهم وانضباطهم وعملهم الدؤوب واستعدادهم التام لتنفيذ مهامهم الوطنية في التصدي لأي عدوان.

وأكد المقاتلون في مواقعهم كافة جاهزيتهم واستعدادهم لبذل الغالي والنفيس فداء لعزة الوطن وكرامة أبنائه.

وبهذه المناسبة أيضاً قام قادة المناطق العسكرية بزيارة مثاوي الشهداء ووضعوا أكاليل من الزهر باسم السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة على النصب التذكارية للشهداء وقرأوا الفاتحة وأدوا التحية إجلالاً وإكباراً لأرواحهم الطاهرة كما قاموا بزيارة جرحى الجيش العربي السوري في المشافي العسكرية وقدموا التهاني وتمنوا لهم الشفاء العاجل والصحة والعافية.

سانا

ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي تخطف 10 مواطنين في ريف الحسكة

واصلت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها القمعية بحق أهالي المناطق والقرى والبلدات التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية حيث أقدمت فجر اليوم على اختطاف 10 مواطنين من عدة قرى داهمتها واعتدت على سكانها في ريف الحسكة.

وقالت مصادر محلية لمراسلة سانا إن “مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) تدعمها مدرعات وطائرات مروحية تابعة للاحتلال الأمريكي حاصرت قرى عكاظ وعكرش وسفانة في ريف الحسكة الشرقي وداهمت عدة منازل فيها وخطفت 10 مواطنين من القرى المذكورة واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر محلية من بلدة تل حميس بأن قوات الاحتلال الأمريكي اختطفت ثلاثة شبان من عائلة واحدة واقتادتهم لجهة مجهولة ما أثار غضب الأهالي في البلدة الذين تظاهروا وقطعوا الطريق العام وطالبوا بالإفراج عن أبنائهم ما اضطر ميليشيا (قسد) وقوات الاحتلال لإطلاق سراح الشبان الثلاثة.

سانا

انفجار دراجة نارية مفخخة بأحد حواجز ميليشيا (قسد) في الحسكة

انفجرت دراجة نارية مفخخة بأحد الحواجز التابعة لميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن “دراجة نارية مفخخة غرب دوار الباسل في مدينة الحسكة انفجرت لدى وصولها إلى حاجز مسلح لميليشيا (قسد) على مسافة 500 متر باتجاه الطريق المؤدي للمعهد الزراعي ما أدى لوقوع أضرار مادية” فيما لم يتسن التأكد من وقوع إصابات في صفوف عناصر الميليشيا.

ولفتت المصادر إلى أنه وعقب وقوع الانفجار فرضت الميليشيا طوقاً أمنياً في المكان وحاصرته من جميع الاتجاهات ومنعت الأهالي من الاقتراب والعبور.

سانا

الصين: يجب إنهاء آلية إيصال المساعدات عبر الحدود واحترام سيادة سورية

دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون إلى إنهاء آلية إيصال المساعدات إلى سورية عبر الحدود في أقرب وقت واحترام سيادة الدولة السورية بهذا الخصوص.

ونقلت وكالة شينخوا عن جيون قوله تعليقاً على التصويت على مسودات قرارات بشأن تمديد هذه الآلية أمس “يجب على مجلس الأمن التوصل إلى جدول زمني واضح لإنهاء هذه الآلية في أقرب وقت ممكن وعلينا احترام سيادة سورية كما ينبغي أن تصبح الإغاثة عبر سورية هي القناة الرئيسية للمساعدة الإنسانية”.

وشدد جيون على أن “آلية إيصال المساعدة عبر الحدود هي ترتيب مؤقت بناء على الوضع الخاص في سورية” مجدداً موقف الصين الداعم لتقديم المساعدة الإنسانية إلى الشعب السوري عبر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بما يتوافق ومبادئ الإنسانية والحيادية والنزاهة.

ولفت مندوب الصين إلى أن بلاده تقدم مختلف أنواع المساعدة لسورية من خلال قنوات مختلفة وعلى نحو نشط.

واستخدمت روسيا أمس حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار غربي في مجلس الأمن الدولي لتمديد مفاعيل القرار (2585) الذي تبناه المجلس في التاسع من تموز الماضي بشأن إيصال المساعدات إلى سورية عبر الحدود مع تركيا لمدة عام.

وخلال الجلسة ذاتها عرقلت الدول الغربية اعتماد مشروع قرار روسي لتمديد العمل بقرار المجلس لمدة ستة أشهر وزيادة مشاريع التعافي المبكر وإيصال المساعدات لجميع محتاجيها من داخل سورية فقط.

سانا

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد فالح جرادات في بلدة سعير شرق الخليل

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، جثمان الشهيد فالح موسى جرادات (39 عاماً) إلى ذويه في بلدة سعير شرق الخليل.

وأوضح ذوو الشهيد جرادات، أن سلطات الاحتلال سلّمت جثمان ابنها على حاجز الجلمة شرق مدينة بيت لحم، بعد أكثر من خمسة أشهر على احتجازه، حيث سيتم إلقاء نظرة الوداع الأخير عليه في منزل العائلة، قبل أن يوارى الثرى.

وكانت قوات الاحتلال قد أعدمت الشهيد جرادات بتاريخ 17/01/2022، بعد إطلاق النار عليه على مفرق “غوش عصيون” شمال الخليل، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

الميادين

الاحتلال يعتقل مواطنين قرب المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، شابين من جنين قرب أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد فاروق عاشور عابد من بلدة كفردان، وهارون ابو الهيجا من بلدة اليامون، أثناء تواجدهما قرب أحد أبواب الأقصى.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...