Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-10-2022

التقرير الصحفي 11-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  11/10/2022

المحتويات

  1. بتوجيه من الرئيس الأسد.. مشروع تكتيكي عملياتي سوري روسي بالذخيرة الحية
  2. مقتل شخص يرجح أنه من “داعش” بغارة جوية في سوريا
  3. الدفاع الروسية: تحالف واشنطن يعرقل إيصال المساعدات الإنسانية شرقي سوريا
  4. سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف جسر القرم
  5. استشهاد الطفل الفلسطيني محمود سمودي برصاص الاحتلال في جنين
  6. الاحتلال يواصل عزل مخيم شعفاط وعناتا
  7. 278 مستوطنا اقتحموا الأقصى


بتوجيه من الرئيس الأسد.. مشروع تكتيكي عملياتي سوري روسي بالذخيرة الحية

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة واستناداً لخطط التدريب القتالي لقواتنا المسلحة لهذا العام وبحضور العماد عبد الكريم إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة والعماد أول أليكساندر شايكو قائد القوات الروسية العاملة في سورية وعدد من كبار الضباط السوريين والروس نفذ أحد تشكيلاتنا المقاتلة على مدى عدة أيام وبالتعاون مع القوات الروسية العاملة في سورية مشروعاً تكتيكياً عملياتياً بالذخيرة الحية يحاكي في طبيعته الظروف القتالية الحقيقية في المناطق الجبلية والتضاريس الوعرة والغابات.

وقدم مدير المشروع شرحاً مفصلاً عن فكرة الأعمال القتالية والتي تضمنت عمل مفارز الاقتحام أثناء الهجوم في الجبال والغابات.

بُدئ المشروع بتمهيد ناري كثيف استخدمت فيه مختلف الوسائط النارية من مدفعية وراجمات صواريخ وهاونات وطيران حربي وحوامات وغيرها، وتم تركيز النيران الكثيفة وضربات الطيران القاذف على النقاط الحاكمة المعادية ومقرات القيادة واحتياطات العدو في العمق ومستودعات الإمداد.

وتقدمت وحدات الهندسة لفتح الثغرات في حقول الألغام والحواجز الهندسية المعادية مستخدمة الحشوات الهندسية الخاصة بفتح الثغرات.

ثم اندفعت مفارز الاقتحام ومجموعات الالتفاف عبر الوديان بالاستفادة من الغطاء النباتي والأشجار والغابات وباستخدام مختلف وسائل التمويه، مهاجمة المواقع المعادية بمختلف الوسائط النارية وبتغطية نارية جوية ورمايات كثيفة على العدو في العمق لمنعه من دعم نقاطه الأمامية.

ثم قامت مجموعات المهام الخاصة وبتغطية نارية من حوامات الدعم الناري بتنفيذ إنزال جوي بالحوامات خلف خطوط العدو وعلى النقاط الحاكمة بهدف قطع خطوط إمداده، وذلك بالتزامن مع تنفيذ مجموعات الالتفاف مهامها وتمكُّنها من تطويق العدو، ما اضطره إلى دفع احتياطاته من العمق والقيام بهجوم معاكس مفترض بمختلف الوسائط النارية وباستخدام الطيران المسير لتعزيز نقاطه الأمامية ومنع تحريرها.

وقامت قواتنا بالتصدي للهجوم المعادي المفترض عبر تنفيذ رمايات نارية كثيفة وضربات جوية على العدو المتقدم، ما أدى إلى تكبيده خسائر فادحة أجبرته على التراجع والانسحاب.

ثم قامت قواتنا بزج الأنساق الثانية من مفارز الاقتحام وتطوير الهجوم وإكمال تدمير العدو وتحرير المناطق التي كان يحتلها وتنفيذ كامل المهام المسندة بنجاح تام.

وفي الختام اجتمع رئيس هيئة الأركان العامة بالقادة الميدانيين ونقل لهم تهاني السيد الرئيس الفريق بشار الأسد بذكرى حرب تشرين التحريرية المجيدة، وأجرى نقداً وتحليلاً شاملاً لمراحل المشروع كافةً، وأثنى على جهودهم وحرفيتهم العالية في تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، وزودهم بتوجيهاته لمتابعة تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم، مشدداً على أهمية المواظبة على التدريب حفاظاً على أعلى درجات الجاهزية القتالية.

كما التقى عناصر مجموعات الاقتحام، وأثنى على نجاحهم وجهدهم المبذول.

وأشاد العماد إبراهيم بالروح المعنوية العالية التي أظهرها المقاتلون الذين عبّروا بدورهم عن استعدادهم التام للاضطلاع بما يمليه عليهم الواجب الوطني فداء لعزة سورية وكرامة أبنائها وحفاظاً على سيادتها واستقلالها بقيادة رمز عزتنا وإبائنا السيد الرئيس الفريق بشار الأسد.

سانا

مقتل شخص يرجح أنه من “داعش” بغارة جوية في سوريا

قتل شخص يشتبه بأنه عضو في تنظيم “داعش” الإرهابي بقصف نفذته طائرة مسيرة شمالي سوريا، حسب مصادر إعلامية.

وكالة “فرانس برس” قالت إن الجهة التي نفذت الغارة لم تُعرف بعد، بنما رجّح “المرصد السوري” أن يكون “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، هو من نفذ الغارة، أو القوات الأميركية.

“فرانس برس” ذكرت أن انفجارين وقعا في منطقة حمام التركمان قرب مدينة تل أبيض الواقعة تحت سيطرة الفصائل السورية الموالية لأنقرة في شمال سوريا، وأشارت إلى مقتل شخص.

روسيا اليوم + وكالات

الدفاع الروسية: تحالف واشنطن يعرقل إيصال المساعدات الإنسانية شرقي سوريا

أكد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أوليغ إيغوروف، أن ما يسمى بـ”التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب” بقيادة واشنطن، يعرقل مهمة إنسانية لإيصال المساعدات لمدينة الحسكة شرق سوريا.

وذكر إيغوروف أن “ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب” يواصل عرقلة مهمة إنسانية مشتركة للمركز الروسي للمصالحة في سوريا، والهلال الأحمر السوري في الحسكة.

وقال إيغوروف في إفادة صحفية إن “الزيادة السريعة في إصابات الكوليرا ومحنة سكان الحي الحكومي في الحسكة أدت إلى وضع إنساني صعب”.

وأضاف أن قيادة “الكتيبة الأمريكية” تمنع إيصال المواد الغذائية والأدوية للسكان.

نوفوستي

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف جسر القرم

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف جسر القرم، والذي بينت التحقيقات أن أجهزة الاستخبارات في كييف هي من قامت به.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: “إن هذا العمل الإرهابي الذي لم يقابل بأي إدانة من قبل الولايات المتحدة وأدواتها في الغرب، يوضح بشكل جلي التواطؤ والشراكة الكاملة لهذا الغرب في استهداف روسيا الاتحادية، بهدف إبقاء الهيمنة الغربية على العالم”.

وأضاف: “إن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها ووقوفها الكامل مع روسيا الاتحادية، فإنها تؤكد على حق روسيا الاتحادية باتخاذ كل الإجراءات لحماية أمنها القومي، ووضع حد للعدوان الأطلسي الذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم في أوروبا والعالم”.

سانا

استشهاد الطفل الفلسطيني محمود سمودي برصاص الاحتلال في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، استشهاد طفل فلسطيني، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، خلال اقتحامه مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، السبت الماضي.

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم، “استشهاد الطفل محمود محمد خليل سمودي (12 عاماً)، متأثراً بجروح بالغة، أصيب بها قبل أيام، برصاص الاحتلال الحي في البطن، في جنين”.

الميادين

الاحتلال يواصل عزل مخيم شعفاط وعناتا

لليوم الثاني على التوالي، تواصل سلطات الاحتلال فرض الحصار والإغلاق على مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وسط تعليق دوام المدارس في المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال نشر قواتها المختلفة على المدخلين الرئيسيين “مدخل المخيم وعناتا” وتغلقهما بمركبات قواتها والأشرطة الحمراء، كما تغلق الحاجز المقام مدخل المخيم بالكامل، أمام المركبات والمشاة.

كما تنتشر القوات في عدة مفارق وأحياء في شوارع المخيم.

واشتكى اهالي المنطقة من عدم مقدرتها على التوجه الى أعمالهم ووظائفهم خارح المنطقة، رغم محاولتهم صباح اليوم وعلى مدار ساعات أمس الخروج منه عبر المدخلين، لافتين ان القوات اعتدت عليهم عدة مرات بالقنابل لتفريقهم عن المدخلين.

ولفت الأهالي ان الحصار المفروض حال دون تمكن سكان المنطقة العودة الى منازلهم في “مخيم شعفاط وعناتا”، حيث كانوا يتواجدون خارجها في يوم عطلة “المولد النبوي”.

وكانت لجان أولياء الأمور في عناتا ومخيم شعفاط قد اعلنت مساء أمس عن تعليق الدوام في كافة المدارس “الوكالة، الخاصة، الحكومية”، حفاظا على سلامة الطلبة والطواقم.

واشتدت مساء أمس المواجهات في شوارع مخيم شعفاط، وأصيب الاهالي بحالات اختناق نتيجة القاء العشوائي والمفرط للقنابل الغازية، كما استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية لتفريق المتظاهرين.

معا

278 مستوطنا اقتحموا الأقصى

نفذ 278 مستوطنا اقتحامات للمسجد الأقصى، اليوم الإثنين، في أول أيام عيد العرش اليهودي.

وقام المستوطنون بأداء صلواتهم خلال اقتحام الأقصى، وخاصة لدى خروجهم من باب السلسلة.

كما قام المستوطنون بصلوات على أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، وهم يحملون القرابين النباتية.

واعتقلت قوات الاحتلال سيدة و3 شبان من الأقصى، خلال اقتحامات المستوطنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...