Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 10-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 10-10-2022

التقرير الصحفي 10-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  10/10/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع بني أمية الكبير بدمشق
  2. تسوية أوضاع العشرات من المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين في مدينة حماة
  3. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة الرميلان الأميركية في سوريا
  4. الاحتلال يفرض طوقاً أمنياً على الضفة الغربية المحتلة ويغلق المعابر مع غزة
  5. قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر أدهم قنداح في رام الله
  6. تدهور الوضع الصحي للأسير الفلسطيني جهاد موسى شريتح
  7. الأمم المتحدة: استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية العام
  8. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين برفح


الرئيس الأسد يشارك في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في جامع بني أمية الكبير بدمشق

شارك السيد الرئيس بشار الأسد بالاحتفال الديني الذي أقامته وزارة الأوقاف اليوم إحياءً لذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في رحاب جامع بني أمية الكبير بدمشق حيث أدى صلاة الظهر مؤتماً بفضيلة الشيخ الدكتور خضر شحرور مدير أوقاف ريف دمشق.

وتم بدء الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ سليم عبده العقاد وتخللت الاحتفال ابتهالات دينية من وحي المولد النبوي الشريف.

وألقى وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد كلمة أشار فيها إلى المعاني العظيمة لهذه الذكرى الكريمة، وما تضمنته سيرة الرسول المصطفى من أخلاق وقيم هي مثال للبشرية في احترامها لحقوق الإنسان، حيث بنت رسالته وعقيدته الحضارة وأغنت العلم وصاغت القيم وحمت الأسرة ورفعت المرأة وحفظت حقوق الطفل وما شرَّعته من دولة مدنية تُحترم فيها حقوق المواطنة لكل أبناء الوطن.

وبين الوزير السيد أنه ومنذ أكثر من 1400 عام وضع النبي الكريم أول دستور للمواطنة وجعل حب الأوطان والذود عنها والشهادة في سبيلها من الإيمان، كما غرس في النفوس قيماً عظيمة ومنها الشورى التي تجسد المبادئ الحقيقية للإنسان، وليس كما هو حال الديمقراطية الغربية .. “ديمقراطية الشهوة والمال”.

ولفت الوزير السيد إلى القيم التي نشرها الرسول الكريم ومن أهمها العدل والمساواة والدعوة إلى الحوار والحكمة والموعظة الحسنة.

وتحدث الوزير السيد عن تضحيات الجيش العربي السوري والشعب السوري في مواجهة الحرب العدوانية الإرهابية الظالمة المدعومة من الإخوان والوهابية والعثمانية البائدة، مستذكراً قيم الشهادة التي جسدها جيشنا البطل في حرب تشرين التحريرية والتي تتزامن ذكراها مع ذكرى مولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الوزير السيد إن سورية صمدت ببسالة جيشها وشعبها وبحنكة قائدها الرئيس بشار الأسد الذي أطلق العديد من المشاريع من حلب الى عدرا الصناعية ومن جهة أخرى يتابع أسر الشهداء والجرحى ودور الأيتام فكان اليد التي تغسل الجراح واليد التي تبني المصانع وتعيد الإعمار رغم الحصار.

واختُتم الاحتفال بدعاءٍ للشيخ الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام، دعا الله فيه أن يحفظ سورية وشعبها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد وأن يلهمه ما فيه مصلحة الوطن والأمة.

وعقب انتهاء الصلاة التفت الجماهير حول الرئيس الأسد وبادلته التهاني والتبريكات بهذه الذكرى المباركة.

وشارك في الاحتفال عدد من كبار المسؤولين في الدولة وحزب البعث العربي الاشتراكي وعلماء الدين الإسلامي وحشد من المواطنين.

سانا

تسوية أوضاع العشرات من المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين في مدينة حماة

بدأت اليوم في مبنى محطة القطار بمدينة حماة عملية تسوية أوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين الفارين، والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وذلك وفقاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المحافظة اللواء عساف نيساني لمراسل سانا: إن “افتتاح المركز يشكل فرصة لكل المطلوبين المدنيين في الداخل أو بالخارج، والعسكريين سواء بالفرار الداخلي أو الخارجي لتسوية أوضاعهم والعودة إلى كنف الدولة وإلى قراهم ومنازلهم في أرياف حماة”، مشدداً على أن الدولة تقدم كل التسهيلات اللازمة للمواطنين أو العسكريين الراغبين بالقدوم إلى المركز وتسوية أوضاعهم.

وعبر عدد من المواطنين المشمولين بالتسوية عن ارتياحهم لبدء إجراءات التسوية ليعم الأمن، ويتمكنوا من العودة إلى عملهم مثمنين جهود الدولة في ذلك، والتي منحتهم الفرصة من أجل متابعة حياتهم الطبيعية والمشاركة في إعادة الأعمار، وفتح صفحة جديدة للانخراط في المجتمع وممارسة الحياة الاعتيادية كغيرهم من أبناء الوطن.

سانا

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة الرميلان الأميركية في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنّ “قوات التحالف الدولي المتمركزة في منطقة الرميلان شمال شرقي سوريا تعرّضت، مساء أمس السبت، إلى هجوم بصاروخ من عيار 107 مليمترات”.

وزعمت القيادة المركزية الأميركية، في بيان صدر فجر اليوم الأحد، أنّ “الصاروخ سقط خارج المجمع العسكري، من دون أن يقتل أو يجرح أحداً من القوات الأميركية، ومن دون أن يلحق أيضاً ضرراً بأي من المرافق أو المعدات”.

الميادن

الاحتلال يفرض طوقاً أمنياً على الضفة الغربية المحتلة ويغلق المعابر مع غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن الاحتلال الإسرائيلي فرض طوقاً أمنياً شاملاً على الضفة الغربية، وأغلق المعابر مع قطاع غزة حتى انتصاف الليلة المقبلة.

وفي التفاصيل، قالت قناة “مكان” الإسرائيلية إن “المؤسسة الأمنية فرضت بدءاً من هذه الساعة طوقاً أمنياً شاملاً على يهودا والسامرة، وأغلقت المعابر مع قطاع غزة”.

وأضافت أنه “سيتم رفعه عند انتصاف الليلة المقبلة، ولم تقرر الدوائر الأمنية بعد في إمكانية تمديده أم لا على مدى أيام عيد المظلة سوكوت، وذلك في أعقاب العملية أمس في مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة”.

يأتي ذلك في وقت تتزايد المخاوف الإسرائيلية بعد تصاعد العمليات الفدائية في القدس المحتلة وأنحاء الضفة الغربية. ويوم أمس، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مقتل جندية للاحتلال، وإصابة عسكريَّين في عملية إطلاق النار في شعفاط في القدس المحتلة.

وداهمت سيارة مسرعة حاجز مخيم شعفاط، وجرى إطلاق النار منها صوب الجنود المتمركزين في المكان، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابتين، ومقتل الجندية.

الميادين

قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر أدهم قنداح في رام الله

قالت مراسلة الميادين، اليوم الأحد، إنّ قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي حاصرت منزلاً فلسطينياً في بلدة أبو شخيدم شمالي رام الله.

وأفادت مراسلتنا بأنّ “قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أدهم قنداح، وفجرت أبواب شقق داخل المبنى المحاصر”.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يفرض طوقاً أمنياً على الضفة الغربية المحتلة ويغلق المعابر مع غزة.

وأمس السبت، أكّدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء شهيدين و تسجيل 11 إصابة بينها 3 إصابات خطرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

سانا

تدهور الوضع الصحي للأسير الفلسطيني جهاد موسى شريتح

أفاد مكتب إعلام الأسرى، مساء الأحد، بتدهور الوضع الصحي للأسير جهاد موسى شريتح (28 عاماً) من سكان رام الله، وهو من ضمن الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

كذلك، أعلن نادي الأسير، عن تدهور الوضع الصحي لشريتح، مشيراً إلى أنه “بدأ يتقيأ الدم، وجرى نقله إلى عيادة سجن عوفر”.

الميادين

الأمم المتحدة: استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية العام

أعلنت الأمم المتحدة،  أمس السبت، استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري، وسط تصاعد عمليات الاحتلال العسكرية.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، في بيان، أنّه “منذ بداية العام، قُتل ما لا يقل عن 100 فلسطيني، بينهم أطفال، وسط زيادة كبيرة في العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المنطقة (أ)”.

ودعا المنسق الخاص للأمم المتحدة إلى ضرورة “الحد من التوترات على الفور، لفتح المجال للمبادرات الحاسمة التي تهدف إلى إنشاء أفق سياسي قابل للحياة”، بحسب تعبيره.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد الماضي، عن ما يسمّى بـ”مراقب الدولة” قوله إنّ “الجيش الإسرائيلي غير مستعد بما يكفي لوجستياً لمواصلة القتال في الضفة الغربية”.

الميادين

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين برفح

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلية الحربية نيران اسلحتها الرشاشة بشكل عنيف صوب مراكب الصيادين غرب مدينة رفح.

وقالت لجان الصيادين ان اطلاق النار جري في مناطق الصيد المسموح بها دون تسجيل اصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...