Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-10-2022

التقرير الصحفي 9-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 9/10/2022

المحتويات

  1. حاجز للجيش يطرد رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي قرب قرية قبور الغراجنة بريف الحسكة
  2. اعتداء إرهابي بالقذائف على محيط قرية البركة بريف حماة
  3. الخارجية: سرقة واشنطن للنفط السوري قرصنةٌ ومحاولةٌ للعودة إلى عصور الاستعمار
  4. مقتل جندية إسرائيلية وإصابة عسكريَّين في عملية إطلاق نار في القدس المحتلة
  5. شهيدان و11 إصابة برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين
  6. مواجهات مع الاحتلال في العيساوية بالقدس المحتلة
  7. تشييع جثمان الشهيد محمود الصوص في مخيم جنين


حاجز للجيش يطرد رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي قرب قرية قبور الغراجنة بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قرية قبور الغراجنة شمال غرب الحسكة وطرده من المنطقة.

وذكرت مراسلة سانا أن رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 7 مدرعات عسكرية حاول الدخول إلى قرية قبور الغراجنة في محيط تل تمر شمال غرب الحسكة، فقام عناصر من قوات الجيش الموجودين على أحد الحواجز عند مدخل القرية باعتراضه وطرده من المكان.

واعترض عناصر الجيش في الثلاثين من الشهر الماضي رتلاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 4 مدرعات عسكرية، بعدما حاول العبور باتجاه قرية السيباط بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

سانا

اعتداء إرهابي بالقذائف على محيط قرية البركة بريف حماة

وقعت أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي جراء سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية بريف إدلب على محيط قرية البركة شمال غرب حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في قرية السرمانية بريف إدلب اعتدت بعدة قذائف صاروخية على محيط وأطراف قرية البركة بسهل الغاب، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي، والممتلكات العامة والأراضي الزراعية.

سانا

الخارجية: سرقة واشنطن للنفط السوري قرصنةٌ ومحاولةٌ للعودة إلى عصور الاستعمار

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها غير الشرعية فوراً من الأراضي السورية وأن توقف دعمها للإرهابيين والمرتزقة والميليشيات الانفصالية التي تستخدمها لتنفيذ أهدافها ومصالحها الضيقة.

وقالت الخارجية على حسابها عبر موقع تويتر إن استمرار الولايات المتحدة الأمريكية بسياستها الدنيئة المتمثلة بسرقة النفط السوري عبر الحدود السورية العراقية ونقله إلى شمال العراق، يمثل قرصنةً ومحاولةً للعودة إلى عصور الاستعمار التي عفا عليها الزمن.

وأضافت الخارجية: إن سورية إذ تذكر بأن هذه الممارسات تتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة فإنها تطالب مجلس الأمن الدولي بإدانتها والعمل على وضع حدّ لها، وتؤكد انها تحتفظ بحقها في الحصول على تعويضات من الولايات المتحدة عن كل ما نهبته وما سببته من خسائر جراء ذلك.

سانا

مقتل جندية إسرائيلية وإصابة عسكريَّين في عملية إطلاق نار في القدس المحتلة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، مقتل جندية للاحتلال، وإصابة عسكريَّين في عملية إطلاق النار في شعفاط في القدس المحتلة.

وفي التفاصيل، داهمت سيارة مسرعة حاجز مخيم شعفاط، وجرى إطلاق النار منها صوب الجنود المتمركزين في المكان، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابتين، ومقتل الجندية.

وتمكّنت السيارة من الابتعاد عن مكان العملية، بينما شرعت قوات الاحتلال في مطاردتها والبحث عن المنفذين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصادر عسكرية، أنّ هناك “مخاوف أمنية من قيام منفذي عملية إطلاق النار بتنفيذ عمليات أخرى في القدس” . وذكرت أنّ شرطة الاحتلال قررت إعلان حالة تأهب قصوى في المدينة المحتلة.

وقررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق أبواب المسجد الأقصى ومداخل مخيم شعفاط ومخارجه، كافة.

وأفادت مراسلة الميادين بأنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تطارد منفّذ عملية حاجز مخيم شعفاط، في وقت شرع شبان فلسطينيون في رشق الحاجز بالحجارة.

الميادين

شهيدان و11 إصابة برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين

أكّدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أنّه ارتقى شهيدان و11 إصابة بينها 3 إصابات خطرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وبيّنت الوزارة أنّ  الشهيد الأول هو محمود مؤيد محمود الصوص، والشهيد الثاني هو أحمد محمد حسين ضراغمة من طوباس.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال تحاصر منزل الأسير المحرر محمد أبو زينة في مخيم جنين، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المقاومين، مشيرة إلى أنّ الطيران المروحي يُحلّق فوق مكان الاشتباك بالمخيم.

إلى ذلك، أكّدت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، في بيانٍ مقتضب، أنّ “مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص”.

وأشارت إلى أنهم “استهدفوا آليات الاحتلال بعددٍ من العبوات المتفجرة وأمطروها بصليات من الرصاص”، مؤكدة “استهداف جيب عسكري بعدد من العبوات المتفجرة بشكل مباشر وإعطابه”.

وقالت كتيبة جنين، إنّ “مقاتليها استهدفوا تمركزات قناصة في محيط المخيم بصليات من الرصاص”، مضيفةً أنّ “المجاهدين تمكنوا من إيقاع آليات  الاحتلال  وقواته بحقل من النار، وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود، وإعطاب آلية وتصاعد الدخان منها”.

الميادين

مواجهات مع الاحتلال في العيساوية بالقدس المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، مساء الجمعة، في بلدة العيساوية في مدينة القدس المحتلة، في أعقاب استشهاد أسير محرر في البلدة الخميس الماضي.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال اقتحمت بفرق مختلفة بلدة العيساوية، وانتشرت في شوارعها، واستخدمت الأعيرة المطاطية والقنابل لتفريق الشبان، الذين ردّوا بإلقاء الحجارة والمفرقعات والزجاجات الحارقة وإحراق علم الاحتلال.

الميادين

تشييع جثمان الشهيد محمود الصوص في مخيم جنين

شيعت جماهير غفيرة في جنين، السبت، جثمان الشهيد محمود مؤيد الصوص (18 عاما) إلى مقبرة الشهداء في المخيم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، للشهيدين الصوص وضراغمة وجاب شوارع مدينة جنين وتم نقل جثمان الشهيد ضراغمة إلى طوباس مسقط رأسه، فيما انطلقت مسيرة التشييع للشهيد الصوص التي شارك فيها آلاف المواطنين، من أمام مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان في مدينة جنين، باتجاه مخيم جنين مسقط رأس الشهيد، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه.

وجاب جثمان الشهيد شوارع مدينة جنين ومخيمها، ورفع المشاركون جثمان الشهيد الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف، وسط ترديد الهتافات والشعارات المنددة بعملية إعدام الشهيدين.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الداعية إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف لجانب شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر وعمليات تصفية وإعدام.

وتحولت المسيرة إلى مهرجان خطابي ألقيت فيه عدة كلمات نددت بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على أبناء المخيم، وكافة أبناء شعبنا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...