Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-10-2022

التقرير الصحفي 12-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  12/10/2022

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات
  2. اقتتال بين مرتزقة الاحتلال التركي بريف حلب يتسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين
  3. وقفة تضامنية بدمشق لدعم الأسرى من الأطفال والنساء والمضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي
  4. مقتل جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار غربي نابلس
  5. الاحتلال يحاصر 150 ألف فلسطيني شمال القدس و1000 مستوطن يقتحمون الأقصى
  6. 50 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام


برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، وبمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية احتفل بتخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات.

وناب عن الرئيس الأسد برعاية هذا الاحتفال اللواء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة، وكان في استقباله على المدخل الرئيسي مدير الكلية، وعدد من كبار ضباط القيادة العامة.

وبعد أن استعرض ممثل راعي الاحتفال حرس الشرف، تابع من عربة مكشوفة مع مدير الكلية استعراض دورات الطالبات المتخرجات، والدورات المشاركة في العرض العسكري.

وبُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، وعزفت موسيقا الجيش النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، تلا ذلك عرض عسكري شاركت فيه دورات الكلية.

وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها للمتخرجات تهنئة الرئيس الأسد، وتمنياته لهن بالنجاح الدائم والتفوق المستمر في أداء مهامهن الوطنية إلى جانب رفاق العقيدة والسلاح الذين يعبرون أصدق تعبير عن الوفاء والانتماء للوطن الغالي.

وأكد ممثل راعي الاحتفال أن حاضرنا المشرف هو امتداد حيٌّ لتاريخنا العريق الزاخر بصفحات المجد والبطولة والعزة والفخار، وأن تاريخنا بما فيه من إنجازات وملاحم يجب أن يظل حاضراً أبداً في الضمير والوجدان دليلَ عملٍ، وصولاً إلى المستقبل المشرق الذي نريده جميعاً لأبنائنا وأجيالنا القادمة، مستقبلٍ عنوانُه الكرامة والإباء خلف راية قائدنا المفدى ورمز عزتنا وشموخنا السيد الرئيس الفريق بشار الأسد.

كما ألقت مديرة الكلية العسكرية للبنات كلمة أوصت فيها الطالبات بمواصلة بذل الجهود، لتطوير المعارف والخبرات، ليبقين السبّاقات والمتميزات في اختصاصاتهنّ، فبلادنا الحبيبة تستبشر بهنّ وتنظر إليهنّ بعين الأمل والتفاؤل، حتى يُسهمنَ في تطويرها وازدهارها وتألّقها.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه.

ثم أدت المتخرجات القسم العسكري، وتلي أمر النجاح، وتسمية الدورة باسم الشهيدة البطلة النقيب لينا رئيف مرزي، تقديساً للشهادة وتكريماً للشهداء.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجات، ثم قدمت الطالبة الأولى درع الدورة للواء ممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص، كما تمّ تقديم درع الدورة لذوي الشهيدة عربون عهد ووفاء لدماء الشهداء.

واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

سانا

اقتتال بين مرتزقة الاحتلال التركي بريف حلب يتسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين

استشهد وأصيب عدد من المدنيين جراء اندلاع اشتباكات عنيفة فيما بين مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشرقي، ما أسفر أيضاً عن وقوع مصابين في صفوف المرتزقة من الطرفين.

وأشارت مصادر أهلية لمراسل سانا إلى تجدد الاشتباكات العنيفة التي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزة” وإرهابيي ما يسمى “الفيلق الثالث”، والذين يتبعون كلهم للاحتلال التركي في محيط مدينتي بزاعة والباب بريف حلب الشرقي ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن سقوط مصابين في صفوف الإرهابيين.

سانا

وقفة تضامنية بدمشق لدعم الأسرى من الأطفال والنساء والمضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي

نظمت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولجنة الأسرى والمحررين في الشتات التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقفة تضامنية اليوم لدعم الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى من الأطفال والنساء في معتقلات الاحتلال، وذلك أمام مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بدمشق.

وسلم المشاركون في الوقفة مكتب اليونيسف بدمشق مذكرة طالبوا فيها المؤسسات الدولية والحقوقية، ولا سيما تلك التي تُعنى بحقوق الأطفال بضرورة التدخل العاجل والسريع، لإنقاذ هؤلاء الأسرى وتوفير الحماية لهم، ووقف محاولات استهدافهم وتدمير مستقبلهم.

كما طالب المشاركون بالضغط على الاحتلال الصهيوني الجائر، لوقف اعتقال الفلسطينيين دون الاستناد إلى لائحة اتهام واضحة وصريحة، والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، والعمل على إطلاق سراح كل من الأسرى.. ناصر أبو حميد “مريض بسرطان الرئة” والطفل أحمد المناصرة اعتقل بعمر 13 عاماً، واليوم أصبح عمره 20 سنة وإسراء الجعابيص المصابة بحروق خطرة ووضع صحي متدهور.

وأشار المشاركون إلى أن سياسة اعتقال الأطفال الفلسطينيين تشكل إحدى السياسات الهمجية الثابتة، التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتؤكد الإحصاءات والشهادات الموثقة للمعتقلين الأطفال أن غالبية الأطفال الذين تم اعتقالهم تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي.

وأوضح المشاركون أن إدارة معتقلات الاحتلال تحتجز الأطفال في مراكز توقيف وسجون تفتقر إلى الحد الأدنى من المقومات الإنسانية، حيث تحرم العديد منهم من حقهم في التعليم والعلاج الطبي، ومن توفير الاحتياجات الأساسية لهم كإدخال الملابس والكتب والأغراض الشخصية، ويرتكب الاحتلال جرائم علنية بحق الأطفال.

وشارك في الوقفة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وفعاليات ثقافية واجتماعية.

سانا

مقتل جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار غربي نابلس

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل جندي إسرائيلي متأثراً بإصابته قرب مستوطنة “شافي شمرون” غربي نابلس شمالي الضفة المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “سُمح بالنشر: مقتل جندي إسرائيلي ظهر اليوم في عملية إطلاق نار قرب شافي شمرون”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “الجندي الذي قتل في عملية نابلس قبل قليل هو الرابع خلال الشهر الحالي”.

وقالت “القناة 12” الإسرائيلية إن “الجندي تعرض لإطلاق نار خلال استهداف قوة عسكرية إسرائيلية كانت تحرس مسيرة للمستوطنين قرب مستوطنة شافي شمرون”.

وبحسب مصادر محلية فإن “قوات الاحتلال استنفرت في المكان وبدأت بحملة تفتيش في محيط منطقة عملية إطلاق النار قرب المستوطنة، وشرعت لإغلاق حاجز حوارة ودوار يتسهار”.

الميادين

الاحتلال يحاصر 150 ألف فلسطيني شمال القدس و1000 مستوطن يقتحمون الأقصى

لليوم الثالث تحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي 150 ألف فلسطيني في مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال القدس المحتلة، حيث تنتشر بكثافة فيهما، وتشن حملات مداهمات واعتقالات واسعة، فيما قطعت أوصال أحياء مدينة القدس، وقيدت حركة الفلسطينيين فيها لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والبلدة القديمة.

قوات الاحتلال تغلق مخيم شعفاط وبلدة عناتا منذ مساء السبت الماضي، وتنفذ اقتحاماتها بمساندة الطائرات المروحية، وتنكل بالفلسطينيين وتمنعهم من الدخول أو الخروج، بما فيهم المرضى والمصابون، إضافة لمنعها دخول المواد الغذائية والأدوية وتقييدها وصول طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، كما أغلقت المدارس، ومنعت الطلاب من التوجه إليها.

الخارجية الفلسطينية أكدت أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال يؤدي إلى تآكل ما تبقى من مصداقية الأمم المتحدة، لافتة إلى أن عدم محاسبة الاحتلال والامتناع عن تنفيذ قرارات الشرعية يهدد بتحويل المنظمة إلى منتدى عالمي غير فاعل.

وشددت الوزارة على أن اقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة، وما تتعرض له المقدسات المسيحية والإسلامية جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة على القدس، وهويتها وواقعها الحضاري التاريخي، والوجود الفلسطيني فيها لفرض واقع تهويدي جديد يخدم مخططات الاحتلال الاستعمارية.

مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي اعتبر أن ممارسات الاحتلال العدوانية في عناتا ومخيم شعفاط ترقى إلى مستوى جرائم الحرب، مطالباً بتدخل دولي عاجل لرفع الحصار وتوفير الحماية للفلسطينيين.

وفي تصريح لمراسل سانا تحدث الباحث الحقوقي معتز العجلوني من مخيم شعفاط عن معاناة الفلسطينيين قائلاً: إن المئات من قوات الاحتلال تحاصر المخيم وبلدة عناتا، وتمنع دخول الدواء والغذاء، بالتزامن مع اقتحامات متواصلة للمنازل وتخريب محتوياتها والاعتداء على أهلها، الأمر الذي أدى إلى إصابة واعتقال العشرات، لافتاً إلى أنه لا البشر ولا الحجر يسلمون من ممارسات الاحتلال القمعية التي تعد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية.

من جهته بين أحمد مصالحة من مخيم شعفاط أن الوضع يزداد سوءاً بسبب تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال التي أجبرت اليوم عدداً من العائلات على الخروج من منازلها، وقامت بتجميعها في العراء تمهيداً لهدم هذه المنازل.

سانا

50 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل 50 أسيراً إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم معتقلون إداريون، ومحكوم عليهم.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لوكالة “وفا”، اليوم الثلاثاء، بأنّ تدهوراً طرأ على صحة الأسير كنعان كنعان المضرب عن الطعام منذ 17 يوماً، الذي يعاني من تقيؤ مصحوب بالدماء، وانخفاض ملحوظ في الوزن، ويرفض الاحتلال نقله إلى المستشفى ويبقي على احتجازه في معتقل عوفر.

وأشار إلى قرار الأسرى في معتقل “نفحة” إرجاع وجبتي الطعام، اليوم الثلاثاء، إسناداً للأسرى المضربين.

وقال عبد ربه أيضاً إنّ الأسرى الـ30 بدأت تظهر عليهم علامات التعب والإنهاك والإعياء بقوة، ونقص في الوزن، وآلام في المفاصل، وهزال شديد نتيجة نقص كمية السوائل والفيتامينات في الجسم، لافتاً إلى أنّ حال الأسير جهاد شريتح الصحية تراجعت، ويعاني من تقيؤ مصحوب بالدم، ونقل إلى عيادة معتقل عوفر.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...