Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-5-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-5-2021

التقرير الصحفي 9-5-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  9/5/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة 50 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألفاً لأصحاب المعاشات التقاعدية
  2. استشهاد شاب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في منطقة النشابية بريف دمشق
  3. بدعم جوي من الاحتلال الأمريكي… ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين بريف دير الزور و6 شبان بريف الحسكة
  4. حميميم: مقتل 10 مسلحين بهجوم على قوات الجيش السوري في إدلب
  5. روسيا تدعو الدول التي لديها محتجزين في مخيم الهول لإعادتهم لأراضيها وإنقاذ آلاف الأطفال فيه
  6. الصحة: تسجيل 63 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 291 حالة ووفاة 9
  7. مؤتمر القدس لشباب فلسطين: حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه لا يسقط بالتقادم
  8. مواجهات في الضفة والقدس.. والاحتلال يمنع مئات الآلاف من الوصول إلى الأقصى
  9. شبّان غزة يبدأون فعاليات “الإرباك الليلي”.. وإصابات برصاص الاحتلال
  10. إعلام إسرائيلي: إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة


الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة 50 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألفاً لأصحاب المعاشات التقاعدية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم /14/ لعام 2021 القاضي بصرف منحة مالية قيمتها 50 ألف ليرة سورية للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين.

سانا

استشهاد شاب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في منطقة النشابية بريف دمشق

استشهد شاب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية بمنطقة النشابية بريف دمشق.

وأفاد مصدر من قيادة شرطة الريف لمراسلة سانا اليوم بأن “شابا 22 عاما كان يرعى قطيعا من الأغنام بمزارع قرية حرستا القنطرة بمنطقة النشابية بالغوطة الشرقية أصيب بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين وفارق الحياة بعيد وصوله إلى المشفى”.

واستشهد طفلان 10 و8 سنوات قبل يومين عندما انفجر بهما لغم أرضي بينما كانا يلعبان بجوار أحد المنازل المهجورة بقرية افتريس بالغوطة الشرقية.

سانا

بدعم جوي من الاحتلال الأمريكي… ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين بريف دير الزور و6 شبان بريف الحسكة

بدعم جوي من قوات الاحتلال الأمريكي تصاعدت عمليات الاختطاف ومداهمة المنازل التي تمارسها ميليشيا “قسد” في مناطق انتشارها في الجزيرة السورية وذلك في سياق ارتهانها للمخططات الأمريكية في المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” مدعومة بالطيران المروحي للاحتلال الأمريكي دهمت منازل المواطنين في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” استبقت عمليات المداهمة بنشر عدد من مجموعاتها المسلحة عند مشارف القرية.

وفي محافظة الحسكة نفذت ميليشيا “قسد” حملة مداهمات في قرى الدردارة والطاش وسليمان ساري التابعة لمنطقة اليعربية واختطفت 6 شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

سانا

حميميم: مقتل 10 مسلحين بهجوم على قوات الجيش السوري في إدلب

أعلن الأميرال ألكسندر كاربوف، نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن مجموعة من المسلحين هاجمت مواقع للجيش السوري في محافظة إدلب، وتم القضاء على 10 من المهاجمين.

وأضاف أن الهجوم وقع في “منطقة مستوطنة الملاذجة بمحافظة إدلب”، مشيرا إلى أن المهاجمين هم “من المقاتلين من أصول أجنبية من تنظيم هيئة تحرير الشام الإرهابي وعددهم نحو 20 شخصا واستهدفوا مواقع القوات الحكومية السورية”.

وأكد كاربوف أن وحدات الجيش السوري صدت الهجوم، و”تم القضاء على ما لا يقل عن 10 مسلحين، حيث تراجع الباقون في اتجاه قرية فطيرة”.

روسيا اليوم

روسيا تدعو الدول التي لديها محتجزين في مخيم الهول لإعادتهم لأراضيها وإنقاذ آلاف الأطفال فيه

جددت روسيا الاتحادية دعوتها لإنقاذ آلاف الأطفال في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة الشرقي.

وأشار نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة غينادي كوزمين في كلمة أمام اجتماع عبر الفيديو لمجلس الأمن مخصص لبحث (تأثير جائحة كوفيد19 على الانتهاكات بحق الأطفال في ظروف النزاع المسلح) الليلة الماضية إلى أن معطيات الأمم المتحدة تؤكد وجود نحو 31 ألف طفل في مخيم الهول الذي سجل أكثر من ستة آلاف وفاة بفيروس كورونا داعياً الدول التي لديها محتجزون في المخيم “لإعادتهم أراضيها ومنع تحولهم إلى أشخاص من دون جنسية..  وأن تأخذ على عاتقها مسؤولية حماية الأطفال في المخيم وضمان عودتهم الآمنة إلى بلادهم”.

وأكد المسؤول الروسي أن بلاده “تعمل بصورة فعالة لاستعادة مواطنيها الأطفال الذين جندهم الإرهابيون وكذلك الأطفال الذين انتسب أهلهم إلى صفوف التنظيمات المتطرفة” داعياً إلى عدم تسييس القضايا المتعلقة بالأطفال والعمل لحمايتهم”.

ودعت روسيا وسورية في بيان مشترك للهيئتين التنسيقيتين المشتركة لعودة المهجرين السوريين في الحادي عشر من آذار الماضي جميع الدول التي لديها أطفال في مخيم الهول الواقع تحت سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” والمخيمات الأخرى في الشمال الشرقي السوري إلى تنشيط وتنسيق أعمال أجهزتها الأمنية وهيئاتها القضائية ومنظماتها المدافعة عن حقوق الإنسان من أجل استئناف عملية عودة المهجرين كما تفعل روسيا الاتحادية”.

وكالات

الصحة: تسجيل 63 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 291 حالة ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 291 حالة ووفاة 9 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الأن 23319 شفيت منها 18457 وتوفيت 1648 حالة.

سانا

مؤتمر القدس لشباب فلسطين: حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه لا يسقط بالتقادم

أكد المشاركون في أعمال الدورة الـ 15 من مؤتمر القدس لشباب فلسطين الدفاع عن الحقوق والمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني حتى تحرير الأرض والعودة وزوال الكيان الصهيوني.

وجدد المشاركون في المؤتمر الذي نظمته اليوم جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في فندق القيصر بدمشق تحت عنوان (القدس أقرب) الوقوف إلى جانب دول محور المقاومة وفي مقدمتهم سورية العروبة والمقاومة في حربها ضد الإرهاب التكفيري وداعميه مؤكدين أن الجولان عربي سوري وسيعود إلى حضن الوطن والأمة.

وشدد المشاركون على أن حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه ودياره غير قابل للنقص أو الاجتزاء أو التحوير أو الالتفاف عليه ولا يسقط بالتقادم وسيواصل نضاله المشروع والعادل حتى انتزاع هذه الحقوق مهما طال الزمن.

واعتبر المشاركون التطبيع مع العدو الصهيوني خيانة عظمى وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وتنكراً لكفاحه ونضاله وتفريطاً مجانياً بأرض فلسطين العربية قلب الأمة الإسلامية معربين عن التقدير للسياسات والمواقف المبدئية التي تتبناها دول محور المقاومة وعلى رأسها سورية وإيران قيادة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

سانا

مواجهات في الضفة والقدس.. والاحتلال يمنع مئات الآلاف من الوصول إلى الأقصى

أفاد مراسل الميادين بأن الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب القصوى في القدس المحتلة مع وصول عشرات الآلاف للاعتكاف في المسجد الأقصى، وإحياء شعائر ليلة القدر، مشيراً إلى أن عدد المصلين في المسجد الأقصى قد يصل هذه الليلة إلى 50 ألفاً.

واندلعت مواجهات قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، بالإضافة إلى مواجهات في بلدة حوارة جنوب نابلس، بحسب ما أكد مراسلنا.

هذا وأفادت مراسلة الميادين بتجدد المواجهات في باب العامود بين المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي. وقالت إنّ قوات الاحتلال اعتدت على الشبان المتجمعين في باب العمود، واستقدمت آلية رش المياه الآسنة لتفريق الفلسطينيين هناك.

وفي سياق متصل، أشارت مراسلتنا إلى وقوع مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في منطقة مصانع قشوري بطولكرم، فضلاً عن اعتقال وضرب شابة فلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

هذا وأخلى الاحتلال ساحة حائط البراق بعد “رشق الفلسطينيين لشرطة الاحتلال والمستوطنين هناك بالحجارة”، وفق ما ذكرت مراسلة الميادين.

وقالت “القناة الإسرائيلية الـ13″، إن “مئات الآلاف كانوا سيصلون للأقصى لولا إجراءات الجيش”. وبالتزامن، سمح الاحتلال للوكلات الإخبارية بنقل الصلاة في الأقصى لبضعة آلاف لإيهام العالم بأن الامور هادئة، وفي الوقت نفسه منع عشرات الآلاف من الوصول.

وأكد مراسلنا أن قوات الاحتلال تمنع سيارات المواطنين من العبور إلى الأقصى فيضطرون للتوجه سيراً، في ظل مخاوف أمنية إسرائيلية من أن الأحداث في القدس المحتلة يمكن أن تؤدي إلى تصعيد كبير جداً.

القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر سياسية بعثت برسالة إلى الأردن ومصر بأن “إسرائيل”، “لا تريد وليست وجهتها نحو التصعيد وهي غير معنية بذلك”.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن المصادر أكد أنه تم الطلب من الأردن ومصر “بإرسال رسائل من جانبهم للجهات على الأرض حتى لا يتسع هذا الحدث ويخرج عن السيطرة”، مشيرة إلى أن “ما نسمعه من مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة هو مصطلح تهدئة فعلية، نحاول التهدئة لكن ندرك أن هذا يمكن أن يندلع في أي لحظة”.

المعلق العسكري في “القناة 12” الإسرائيلية، نير دفوري، كشف أن “القناعة في المؤسسة الأمنية أن الأحداث التي نراها الآن في القدس لديها قوة كامنة لتصعيد مهم جداً”.

الميادين

شبّان غزة يبدأون فعاليات “الإرباك الليلي”.. وإصابات برصاص الاحتلال

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة، نتيجة قيام جنود الاحتلال باستهداف الشباب المشاركين بفعاليات الارباك الليلي.

وأفاد مراسل الميادين في قطاع غزة، بأن بقنابل غاز الاحتلال استهدفت الشباب المشاركين بفعاليات “الإرباك الليلي”، وسمع صوت إنفجارات ضخمة شرق أبو صفية شرق جباليا، وهي ناجمة عن أعمال وحدة الإرباك الليلي.

وتمتد فعاليات “الإرباك الليلي” على طول الحدود الشرقية لغزة، يقودها شبان فلسطينيون تضامناً مع القدس المحتلة، وتضمن استفزاز عناصر جيش الاحتلال المتواجدين على السياج الفاصل، حيث قام شبان بإطلاق عدد من البالونات الحارقة تجاه غلاف غزة.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، وجّه المتحدث باسم “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، تحية “لصمود المرابطين في القدس والأقصى”.

وأضاف أبو عبيدة، متوجهاً “للأهل في القدس” أن قائد أركان “كتائب القسام” محمد الضيف “وعدكم ولن يخلف وعده”.

وكان الضيف حذّر الاحتلال، قبل أيام، من استمراره في الاعتداء على الفلسطينيين في القدس، قائلاً أنه إذا “لم يتوقف العدوان على أهلنا في حي الشيخ جراح فسيدفع العدو ثمناً غالياً، وهذا تحذير واضح وأخير”.

وانتشرت في قطاع غزة دعوات إلى يوم غضب شعبيّ وإعلان النفير العامّ على طول السياج وعودة الإرباك الليليّ‏.

الميادين

إعلام إسرائيلي: إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة

مع تطور الأحداث على الساحة الفلسطينية، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية “إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة وسقوطها في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي إشكول”.

ووفق الإعلام الإسرائيلي، فقد نشر الاحتلال بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء المستوطنات.

وأصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة، نتيجة قيام جنود الاحتلال باستهداف الشباب المشاركين بفعاليات الارباك الليلي.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، وجّه المتحدث باسم “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، تحية “لصمود المرابطين في القدس والأقصى”.

وأضاف أبو عبيدة، متوجهاً “للأهل في القدس” أن قائد أركان “كتائب القسام” محمد الضيف “وعدكم ولن يخلف وعده”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...