Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 7-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 7-3-2021

التقرير الصحفي 7-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  7/3/2021

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تنفذ مداهمات واسعة وتختطف عدداً من المدنيين من ريفي الحسكة والرقة
  2. إصابة 3 أطفال بجروح إثر انفجار عبوة ناسفةمن مخلفات الإرهاب في مدينة درعا
  3. مسلحون يستهدفون بالقذائف الصاروخية شمال غرب حماة
  4. سورية تدين بشدة الإجراءات الأميركية والأوروبية القسرية اللامشروعة ضد روسيا
  5. إيران: لدينا أدلة واضحة على تورط “إسرائيل” باغتيال فخري زاده
  6. الاحتلال يستولي على 658 دونما من أراضي العبيدية شمال بيت لحم
  7. قوة خاصة إسرائيلية تعتقل شابا من السيلة الحارثية


ميليشيا (قسد) تنفذ مداهمات واسعة وتختطف عدداً من المدنيين من ريفي الحسكة والرقة

في إطار جرائمها المتواصلة للتضييق على الأهالي في الجزيرة السورية اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين من منازلهم بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أنه بالتزامن مع إقامة الحواجز المسلحة وقطع الطرق الرئيسة في منطقة اليعربية داهمت ميليشيا “قسد” عدداً من القرى من بينها الدردارة وأبو مناصب والطاش وسفانة وأقدمت على اختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن “أكثر من 50 سيارة عسكرية تابعة للميليشيا طوقت بلدة تل حميس وداهمت حي الملكو وخطفت 3 مدنيين من منازلهم عرف منهم أبو خولة ومحمد العرقد وساقتهم عنوة إلى جهة مجهولة”.

ولفتت المصادر إلى أن مسلحي “قسد” قاموا بإطلاق رشقات غزيرة وعشوائية من أسلحتهم خلال المداهمة ما أدى إلى بث حالة من الذعر والخوف بين الأهالي وخاصة الاطفال والنساء.

وفي ريف الرقة جددت ميليشيا “قسد” مداهمتها المنازل السكنية والقرى حيث أقدمت اليوم على تنفيذ مداهمة قرية المحمودلي بالريف الغربي وقامت باختطاف عدد من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة لزجهم فيما تسميه “التجنيد الإجباري” في صفوفها.

وتأتي المداهمات التي تشنها ميليشيا “قسد” بشكل يومي في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور بعد تعرضها لهجمات أدت إلى مقتل العديد من مسلحيها مع اتساع حالة الغضب لدى الأهالي جراء ممارسات الميليشيا الإجرامية والمطالبة بخروجها والاحتلال الأمريكي من المنطقة.

واختطفت ميليشيا “قسد” أمس 12 شاباً عند دوار السبع بحرات في الجهة الشرقية من مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي واقتادتهم إلى جهة مجهولة لسوقهم إلى ما يسمى “التجنيد الإجباري” للقتال في صفوفها.

سانا

إصابة 3 أطفال بجروح إثر انفجار عبوة ناسفةمن مخلفات الإرهاب في مدينة درعا

أصيب 3 أطفال بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في علبة بلاستيكية فارغة في مدينة درعا جنوب سوريا.

ونقلت وكالة سانا عن قائد شرطة المحافظة ضرار الدندل أن العبوة انفجرت بأطفال كانوا يلعبون قرب دوار خربة غزالة عند مدخل مدينة درعا الشرقي ما أدى إلى إصابة 3 منهم إصابة أحدهم متوسطة”

وأوضح الدندل أنه وبعد تفتيش المنطقة تبين “وجود مواد متفجرة مزروعة بأحجار البناء (البلوك) وعدد من صواعق القنابل، وأشار إلى أن المنطقة سكنية وتشهد حركة تجارية نشطة.

وأوضحت صفحات إخبارية محلية أن العبوة الناسفة محلية الصنع التي كانت موضوعة داخل عبوة “حلاوة” وضمن قطعة من “البلوك”، انفجرت بالأطفال أثناء لعبهم قرب مفرق طريق الخربة في المدينة، وباتجاه الطريق المؤدي إلى البانوراما.

وأضافت أن الانفجار أدى إلى أضرار مادية بالمنزل المجاور له، بينما أسعف المصابون إلى مشفى درعا الوطني، وأن حالتهم مستقرة.

روسيا اليوم + سانا

مسلحون يستهدفون بالقذائف الصاروخية شمال غرب حماة

اعتدت الجماعات المسلحة المنتشرة بريف إدلب بالقذائف الصاروخية على بلدة جورين بشمال غرب محافظة حماة السورية، بحسب ما ذكرته وكالة “سانا”.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة حماة، أن مسلحين يتحصنون في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي اعتدوا بالقذائف الصاروخية على المنازل في بلدة جورين بالريف الشمالي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والمرافق العامة.

سانا + روسيا اليوم

سورية تدين بشدة الإجراءات الأميركية والأوروبية القسرية اللامشروعة ضد روسيا

أدانت سورية بشدة الاجراءات القسرية اللامشروعة التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد روسيا وجددت تضامنها معها في مواجهة الصلف ونهج الهيمنة اللذين يحكمان السياسة الأميركية وأدواتها.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: تدين الجمهورية العربية السورية بشدة الإجراءات القسرية الأحادية اللامشروعة التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد الاتحاد الروسي والتي تتناقض من حيث المبدأ مع القانون الدولي وتشكل انتهاكاً سافراً للشؤون الداخلية الروسية.

وأضاف المصدر إن الجمهورية العربية السورية تؤكد مجدداً أن الضغوط التي يمارسها الغرب عبر هذه الإجراءات في محاولاته المستمرة لفرض سياساته على الدول الأخرى مآلها الفشل ولن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر وإشاعة أجواء عدم الاستقرار على الساحة الدولية.

وتابع المصدر إن الجمهورية العربية السورية التي يعاني شعبها من الإرهاب الاقتصادي نتيجة الإجراءات الأحادية اللامشروعة تجدد تضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية الصديقة في مواجهة الصلف ونهج الهيمنة اللذين يحكمان السياسة الأمريكية وأدواتها كما تدعو إلى الرفع الفوري لمثل هذه الإجراءات اللاشرعية وإعادة الاعتبار للقانون الدولي حفاظاً على السلم والاستقرار في العالم.

سانا

إيران: لدينا أدلة واضحة على تورط “إسرائيل” باغتيال فخري زاده

أكد سفير ومندوب إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، أن هنالك قرائن واضحة تدل على ضلوع “إسرائيل” في عملية اغتيال العالم في المجال النووي والدفاعي الإيراني محسن فخري زاده، مشدداً على أن إيران لن تدع مثل هذه الأعمال الإجرامية تمر بلا رد.

وقال غريب آبادي في تصريح له، أمس الجمعة، خلال اجتماع مجلس الحكام التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إنه “في الوقت الذي تلتزم فيه إيران بقوة بمتابعة برنامج نووي سلمي فقد جرى اغتيال عالم نووي آخر منها”.

وأضاف “هنالك قرائن واضحة تدل على ضلوع الكيان الصهيوني في عملية الاغتيال الإجرامية للعالم محسن فخري زاده ويجب مساءلة الكيان على ارتكاب هذه الجريمة اللاإنسانية”.

وتابع السفير الإيراني أنه “ومع الأخذ بنظر الاعتبار التداعيات السيئة لمثل هذا العمل الرهيب وعواقبه الخطيرة والاستفزازية على السلام والأمن الدوليين، وأن الارهاب بصفته تحدياً جاداً للمجتمع العالمي، بحاجة إلى رد فعل جماعي، فإننا ندعو الدول الأعضاء والوكالة الذرية للعمل بالتزاماتها في إطار القوانين الدولية في مكافحة الإرهاب وإدانة مثل هذا العمل اللإانساني بأشد صورة ممكنة”.

وأكد غريب آبادي أن “إيران لن تدع مثل هذه الأعمال الإجرامية تمر بلا رد”.

الميادين

الاحتلال يستولي على 658 دونما من أراضي العبيدية شمال بيت لحم

أصدرت سلطات الاحتلال أمرا عسكريا، بشأن الاستيلاء على نحو 658 دونما من أراضي بلدة العبيدية شمال بيت لحم.

وأوضح معهد الأبحاث التطبيقية “أريج” في بيان صدر عنه، مساء اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت القرار أمس الجمعة، وينص على الاستيلاء واستملاك قطعة أرض مجمل مساحتها (658,345) دونما من أراضي بلدة العبيدية في الحوض رقم 6- في مواقع “واد النار”، لإقامة مجمع مياه لاستخدام المستوطنات الإسرائيلية في منطقتي غور الأردن والبحر الميت.

وأشار إلى أنه في السادس من نيسان 2019، نشر الاحتلال أمرا عسكريا بشأن الصلاحيات الخاصة بقوانين المياه (يهودا والسامرة) (رقم 92) 1967) لتغيير المسار الطبيعي لخط واد النار للمياه العادمة والذي يأتي ضمن القرارات المتعلقة بسيطرة الاحتلال على الموارد الطبيعة الفلسطينية، من خلال استغلال المياه العادمة ومعالجتها لاستخدامها للأغراض الزراعية.

معا

قوة خاصة إسرائيلية تعتقل شابا من السيلة الحارثية

اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين، أن قوة خاصة اعتقلت الشاب أحمد عبد اللطيف فياض زيود في الثلاثينات من العمر، أثناء تواجده قرب بلدة برطعة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...