Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-3-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-3-2021

التقرير الصحفي 6-3-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  6/3/2021

المحتويات

  1. قتلى ومصابون من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم على أحد تجمعاتهم بريف دير الزور
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على تل رفعت ومنغ بريف حلب الشمالي
  3. الدفاع الروسية: رصد 26 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب على المناطق الآمنة المجاورة
  4. تنسيقيات المسلحين: صواريخ تستهدف سوق المحروقات بريف حلب
  5. موسكو ودمشق: هدف الغرب في سوريا نهب ثرواتها وليس محاربة الإرهاب
  6. موسكو ترفض اتهامات الدول الغربية لسوريا بشأن السلاح الكيميائي
  7. الصحة: تسجيل 55 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 86 حالة ووفاة 4
  8. قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الخليل
  9. الاحتلال يعتقل فتى من بلدة الخضر جنوب بيت لحم


قتلى ومصابون من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم على أحد تجمعاتهم بريف دير الزور

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء هجوم على أحد تجمعاتهم في محيط بلدة الشحيل بريف دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بوقوع انفجارات بالقرب من أحد تجمعات ميليشيا (قسد) تلاها إطلاق رصاص كثيف على أطراف بلدة الشحيل شرق دير الزور ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي الميليشيا واحتراق معدات عسكرية تابعة لهم.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا (قسد) استقدمت تعزيزات من مسلحيها إلى البلدة وفرضت طوقاً أمنياً في المنطقة بحثاً عن منفذي الهجوم.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على تل رفعت ومنغ بريف حلب الشمالي

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالقذائف على المنازل في مدينة تل رفعت وأطراف بلدة منغ انطلاقاً من المناطق التي يحتلونها بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “عدداً من القذائف الصاروخية أطلقها مرتزقة الاحتلال التركي من مناطق انتشارهم على الشريط الحدودي بريف حلب سقطت على المنازل السكنية في مدينة تل رفعت وأطراف بلدة منغ بالريف الشمالي لحلب ما تسبب بوقوع دمار في المنازل”.

سانا

الدفاع الروسية: رصد 26 اعتداء إرهابياً من منطقة خفض التصعيد بإدلب على المناطق الآمنة المجاورة

واصلت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتداءاتها على المناطق والقرى الآمنة بأرياف حماة وحلب واللاذقية والجزء المحرر من ريف إدلب.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن التنظيمات الإرهابية في إدلب نفذت 26 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية.

وأوضحت الوزارة أنها رصدت 26 خرقاً قامت بها التنظيمات الإرهابية من المناطق التي تنتشر فيها وتوزعت الخروقات بواقع 13 خرقاً في محافظة إدلب و5 في اللاذقية و6 في محافظة حماة واثنين في حلب”.

سانا

تنسيقيات المسلحين: صواريخ تستهدف سوق المحروقات بريف حلب

تنسيقيات المسلّحين تعلن عن صواريخ استهدفت سوق المحروقات قرب جرابلس بريف حلب، تزامناً مع اندلاع حرائق كبيرة واسعة النطاق.

أعلنت تنسيقيات المسلّحين عن صواريخ استهدفت سوق المحروقات قرب جرابلس بريف حلب الخاضعة للفصائل الموالية لتركيا.

وأفادت مصادر محلية بتسجيل قصفين صاروخيين متزامنين الجمعة، استهدف الأول منهما موقع تجمع “حراقات” النفط السوري المسروق في محيط قرية “ترحين” في ريف منطقة الباب، في حين سقط القسم الثاني من الصواريخ قرب “الحراقات” الموجودة في سوق المحروقات في محيط قرية “الحمران” في ريف منطقة جرابلس.

وأسفرت الاستهدافات الصاروخية عن وقوع انفجارات ضخمة هزّت منطقتي الباب وجرابلس، اللتين تسيطر عليهما الفصائل التركمانية، تزامناً مع اندلاع حرائق كبيرة واسعة النطاق، استمرت لعدة ساعات من دون أن يتمكّن مسلّحو الفصائل من السيطرة عليها.

وحول الحصيلة البشرية لاستهداف “ترحين” و”الحمران”، قالت مصادر إن الحصيلة الأولية الواردة، أشارت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين، جميعهم من القائمين على العمل في مصافي تكرير النفط غير الشرعية، والتي يتم فيها تكرير النفط السوري المسروق الذي يتم إدخاله إلى مناطق انتشار القوات التركية.

ولم تتبين الجهة التي تقف خلف الاستهدافات اليوم الجمعة، حيث لم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن التنفيذ.

الميادين

موسكو ودمشق: هدف الغرب في سوريا نهب ثرواتها وليس محاربة الإرهاب

اتهمت الحكومتان الروسية والسورية، في بيان مشترك، الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة بأنها تسعى إلى نهب ثروات سوريا وليس محاربة الإرهاب في البلاد.

وقالت هيئة التنسيق الحكومية الثنائية للبلدين، في بيان أصدرته اليوم الخميس: “كل الخطوات التي تتخذها دول الغرب لا علاقة لها بمحاربة الإرهاب في سوريا، ويتمثل هدفها الحقيقي في نهب الثروات الوطنية لدولة ذات سيادة تعتبر عضوا في الأمم المتحدة دون أي عقاب”.

وأوضح البيان أنه يتم من أجل ذلك استخدام النهج إلى تقسيم سوريا وزيادة الوجود العسكري الأمريكي في المناطق الغنية بمصادر الطاقة شمال شرق البلاد.

وقال الجانبان الروسي والسوري: “هذا الأمر يؤكده بما في ذلك تصريح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الذي أعلن عمليا النفط سببا أهم لوجود مجموعة القوات الأمريكية على أراضي سوريا”.

وأشار البيان إلى أن قوات التحالف الدولي، التي تبرر وجودها في سوريا بمكافحة الإرهاب، تقوم عمليا بتحفيز أنشطة التشكيلات العصابية عبر تزويدها بالأسلحة والذخائر والأموال وتقدم تدريبات للمسلحين.

وأضافت الحكومتان الروسية والسورية: “بالتزامن مع ذلك يجري اتباع نهج الخنق الاقتصادي لسوريا. إننا مقتنعون بأن الوجود العسكري غير الشرعي للدول الغربية بالذات وأنشطتها المزعزعة للاستقرار في أراضي سوريا يتطلب اهتماما أساسيا من قبل المجتمع الدولي، حيث يسهم كل ذلك في تدهور مستوى الجريمة والأوضاع الاقتصادية في الجمهورية بل منطقة الشرق الأوسط برمتها”.

روسيا اليوم

موسكو ترفض اتهامات الدول الغربية لسوريا بشأن السلاح الكيميائي

أشارت روسيا إلى أن بعض الدول الغربية تستمر باستغلال موضوع الأسلحة الكيميائية لممارسة الضغط على سوريا على الرغم من تخلصها من كامل ترسانتها الكيميائية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الخميس إن “سوريا انضمت إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية طوعا بتشجيع من روسيا، ونفذت الشروط الأساسية بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وتخلصت من كامل ترسانة السلاح الكيميائي”.

وتابع قائلا: “وفي عام 2014 تم إغلاق البرنامج العسكري السوري للأسلحة الكيميائية بشكل كامل، وتم إتلاف كافة المخزونات للأسلحة الكيميائية وتفكيك منشآت صناعة الأسلحة الكيميائية، الأمر الذي أكدته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكثر من مرة”.

وأضاف المندوب الروسي: “للأسف، فإن الآمال بأن يساعد ذلك في التخلي عن توجيه الاتهامات إلى القيادة السورية بأنها تستخدم السلاح الكيميائي ضد شعبها، لم تتحقق. وعلى مدار السنوات الأخيرة تستمر بعض الدول باستخدام ورقة الكيميائي كأداة للضغط على الحكومة السورية، وهي توجه اتهامات خطيرة إلى دمشق مرة تلو الأخرى”.

وأكد أن ملف السلاح الكيميائي أصبح بالنسبة للدول الغربية أداة “لمعاقبة” السلطات في دمشق، ولذلك فإنه “ليس من المجدي البحث عن أي صلة بين هذا الملف وبين حالات استخدام أو عدم استخدام السلاح الكيميائي”، مشيرا إلى أن “عدد الأدلة على الفبركة والتلاعب وانتهاكات داخل الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قد تجاوز المستوى الخطير”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 55 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 86 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 86 حالة ووفاة 4 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 15870 شفيت منها 10209 وتوفيت 1054 حالة.

سانا

قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم سبعة فلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب وبلدة حلحول شمال الخليل وبلدة الظاهرية جنوبها واعتقلت سبعة فلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس تسعة عشر فلسطينيا في الضفة الغربية.

وكالات

الاحتلال يعتقل فتى من بلدة الخضر جنوب بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، فتى خلال مواجهات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال الناشط في البلدة أحمد صلاح إن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، والتي اعتقلت خلالها الفتى لؤي زغاري.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...