Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-7-2022

التقرير الصحفي 3-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  3/7/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل عبد اللهيان والحديث يتناول العلاقات الثنائية والتعاون الوثيق بين سورية وإيران
  2. الوزير المقداد يبحث مع عبد اللهيان سبل تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به
  3. مرتزقة الاحتلال التركي يعتدون بالمدفعية على مناطق سكنية بريف الرقة
  4. وحدات الهندسة في الجيش تفجر عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بمدينة درعا
  5. استشهاد الأسيرة سعدية مطر في سجن “الدامون” الإسرائيلي
  6. الاحتلال يطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر رفح
  7. يدّعي ضبط أسلحة- جيش الاحتلال يعلن اعتقال شابين على حدود غزة
  8. إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات في جبع
  9. حزب الله: المسيّرات في اتجاه “كاريش” أنجزَت المهمة وأوصلت الرسالة

 

الرئيس الأسد يستقبل عبد اللهيان والحديث يتناول العلاقات الثنائية والتعاون الوثيق بين سورية وإيران

اعتبر السيد الرئيس بشار الأسد أن العلاقة المتينة التي ترسخت خلال عقود مضت بين سورية وإيران، صارت اليوم علاقة يمكن وصفُها بأنها “تحالف الإرادة” في مواجهة مساعي الهيمنة الغربية على العالم.

كلام الرئيس الأسد جاء خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، حيث بحث الرئيس الأسد مع عبد اللهيان العلاقات الثنائية والتحديات المشتركة والتعاون الوثيق الذي يجمع سورية وإيران في مختلف المجالات.

وأكّد الوزير عبد اللهيان أن زيارة الرئيس الأسد الأخيرة إلى طهران شكلت منعطفاً كبيراً، وكان لها نتائج عميقة على العلاقات بين البلدين.

كما جرى بحث التطورات على الأرض في سورية، واعتبر عبد اللهيان أنّ الاعتداءات الإسرائيلية هي إحدى وسائل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها، مؤكداً موقف بلاده الثابت في دعم سيادة سورية ووحدة أراضيها ورفضها لأيّ عمل عسكري على الأراضي السورية.

وناقش الجانبان سياسات النظام التركي والتهديدات بعدوان جديد يستهدف سورية، حيث اعتبر الرئيس الأسد أنّ هذا النظام يقوم بالاعتداء على الأراضي السورية كلّما حدث تقدم للجيش السوري ضد التنظيمات الإرهابية، وأوضح سيادته أن الادعاءات التركية لتبرير عدوانها على الأراضي السورية هي ادعاءات باطلة ومضللة ولا علاقة لها بالواقع، وتنتهك أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وروابط حسن الجوار التي يُفترض أن تجمع بين البلدَين الجارَين.

وتمّ أيضاً بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادُل وجهات النظر حولها، واعتبر الرئيس الأسد أنّ الحرب في أوكرانيا والخسائر السياسية التي يتعرض لها الغرب بسبب سقوط الأقنعة وافتضاح الأكاذيب، تشكّل بدايةً لتوازن دولي جديد يصبّ في مصلحة  سورية وإيران وجميع الدول والشعوب التي تدافع عن مبادئها وحقوقها وسيادة قرارها.

بدوره وضع عبد اللهيان الرئيس الأسد في صورة المحادثات التي جرت على هامش قمة بحر قزوين الأسبوع الماضي، وآخر تطورات المفاوضات الجارية بخصوص الملف النووي الإيراني.

سانا

الوزير المقداد يبحث مع عبد اللهيان سبل تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان سبل تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به في المجالات كافة إضافة إلى آخر المستجدات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الجانبان بالتنسيق والتشاور المنتظم القائم بين البلدين مؤكدين أهمية استمراره لمواجهة المخططات الغربية التي تستهدف سورية وإيران ولبحث سبل التعامل مع التطورات في المنطقة ولا سيما في ظل الظروف التي تمر بها حالياً.

وأشار الوزير المقداد إلى تطابق وجهات النظر السورية الإيرانية إزاء التطورات في المنطقة مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين سورية وإيران لتجاوز آثار الاجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلدين من قبل الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها الغربيين والتي تمثل أبشع أنواع الإرهاب مشدداً في هذا السياق على أهمية تفعيل التعاون في الإطار الثنائي والمنظمات الإقليمية والدولية ومتعدد الأطراف لفضح ومواجهة هذه الإجراءات اللاإنسانية .

وعبر الوزير المقداد عن دعم سورية للموقف الإيراني المبدئي بشأن الملف النووي محملاً الولايات المتحدة مسؤولية عدم توقيع الاتفاق حتى الآن .

بدوره أكد الوزير عبد اللهيان أن العلاقات السورية الإيرانية علاقات استراتيجية لافتاً إلى حرص إيران على تعزيز وتوسيع هذه العلاقات ولا سيما في المجال الاقتصادي لجعلها ترقى إلى مستوى تطلعات الشعبين والقيادتين وذلك عبر إرساء قواعد متينة لعلاقات اقتصادية طويلة الأمد وجدد وقوف بلده الى جانب سورية وشعبها لتجاوز الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية .

واستعرض الوزير الضيف آخر المستجدات المتعلقة بالمفاوضات في فيينا حول الملف النووي الإيراني والعراقيل التي تضعها الولايات المتحدة أمام العودة لتنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة الدعم التنفيذي وخالد شرف مدير إدارة آسيا وإفريقيا وعمار العرسان وأديب الأشقر من مكتب الوزير

ومن الجانب الإيراني السفير مهدي سبحاني وعضو مجلس الشورى كريمي قدوسي والوفد المرافق للوزير الضيف.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يعتدون بالمدفعية على مناطق سكنية بريف الرقة

جدد مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على المناطق السكنية بريف الرقة الشمالي ما أسفر عن خسائر بممتلكات الأهالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي من الإرهابيين استهدفوا من مناطق انتشارهم في القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا بالمدفعية الثقيلة محيط قرية أعيوة والطريق الدولي إم فور بريف الرقة الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات تسببت بوقوع دمار في بعض المنازل وسط حالة من الهلع والخوف لدى الأهالي نتيجة القذائف وأصوات الانفجارات العنيفة.

سانا

وحدات الهندسة في الجيش تفجر عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بمدينة درعا

تعاملت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري مع عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بحي السبيل وسط مدينة درعا.

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري وبعد تلقي بلاغ بوجود عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مدرسة الأموية بحي السبيل وسط المدينة قامت بالتعامل معها وتفجيرها.

وبينت المراسلة أن عملية التفجير جرت بعد أن تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ولم تقع أي أضرار مادية تذكر.

سانا

استشهاد الأسيرة سعدية مطر في سجن “الدامون” الإسرائيلي

أعلنت مصادر محلية، صباح اليوم السبت، استشهاد الأسيرة سعدية مطر  (68 عاماً) في سجن “الدامون” الإسرائيلي، وهي أكبر الأسيرات في سجون الاحتلال سناً، متزوجة وأم لـ8 أبناء.

وقالت المصادر إن “إدارة مصلحة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى بأن الأسيرة سعدية مطر من الخليل القابعة في سجن الدامون استشهدت أثناء وجودها صباح اليوم في الفورة”.

بدورها أفادت مؤسسة مهجة القدس بأن “شهداء الحركة الأسيرة ارتفع إلى 230 شهيداً في سجون الاحتلال باستشهاد الأسيرة سعدية مطر صباح اليوم”.

وأكد مدير العلاقات العامة في المؤسسة في حديث إلى الميادين أنّ الأسيرة سعدية مطر استشهدت نتيجة المرض والإهمال الطبي.

الميادين

الاحتلال يطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر رفح

أطلقت زوارق الاحتلال الاسرائيلي النار، مساء السبت، صوب مراكب الصيادين ببحر رفح.

وقالت لجان الصيادين: إن زوارق الاحتلال الحربية انتشرت بشكل مكثف غرب مدينة رفح بالتزامن مع اطلاق النار دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

معا

يدّعي ضبط أسلحة- جيش الاحتلال يعلن اعتقال شابين على حدود غزة

اعتقل جيش الاحتلال صباح اليوم الأحد، شابين من سكان قطاع غزة خلال محاولتهما التسلل من الحدود.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الشابين حاولا اختراق العائق جنوب القطاع، وتم ضبط قنبلة يدوية وسكاكين بحوزتهما، وتم نقلهما للتحقيق.

معا

إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات في جبع

أصيب، مساء السبت، شاب بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبع جنوب جنين.

وأفادت مستشفى ابن سينا بإصابة شاب في البطن واليد اليمنى وتم إدخاله إلى العمليات مباشرة.

كما أصيب العشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي نصبت حاجزا على مدخل البلدة، كما أصيب العشرات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في قرية فحمة جنوب جنين.

معا

حزب الله: المسيّرات في اتجاه “كاريش” أنجزَت المهمة وأوصلت الرسالة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، اليوم السبت، “إطلاق 3 مسيّرات غير مسلّحة في اتجاه المنطقة المتنازع عليها” عند حقل “كاريش”، وذلك في مهمّات استطلاعية، مؤكدةً أنّ “المسيّرات أنجزت المهمة المطلوبة، وأوصلت الرسالة”.

وقالت المقاومة الإسلامية، في بيان، إنّ “مجموعة الشهيدين جميل سكاف ومهدي ياغي قامت بإطلاق 3 مسيّرات غير مسلّحة”، مضيفةً أن المسيّرات من أحجام متعدّدة، وأُطلقت “في اتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش، للقيام بمهمّات استطلاعية”.

وأكدت المقاومة الإسلامية أنّ “المهمة المطلوبة أُنجزت، ووصلت الرسالة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...