Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-7-2022

التقرير الصحفي 2-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  2/7/2022

المحتويات

  1. حاجز للجيش يطرد رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة
  2. إصابة مدنيين اثنين جراء عدوان إسرائيلي على جنوب طرطوس
  3. هرباً من جرائم التنظيمات الإرهابية… حركة نزوح للمدنيين من مناطق خفض التصعيد في إدلب باتجاه حلب
  4. الملتقى الوطني للعشائر السورية الكردية: رفض المخططات الانفصالية والوقوف خلف الجيش في محاربة الإرهاب وتحرير الأرض
  5. المقداد: أعداء سوريا لم ينجحوا في عزلها
  6. تعيين دبلوماسية مغربية نائبة للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا
  7. الفلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال في نابلس وإصابة قائد لواء
  8. إصابة 17 شابا برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم
  9. الاحتلال يطلق النار صوب الصيادين والمزارعين بقطاع غزة

 

حاجز للجيش يطرد رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي خلال محاولته المرور عبر قرية قبور الغرانجة وطرده من المنطقة.

وقالت مصادر محلية لمراسلة سانا إن “رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 5 آليات اقترب من حاجز للجيش عند قرية قبور الغرانجة في منطقة القامشلي بريف الحسكة فاعترضه عناصر الحاجز ومنعوه من المرور وطردوه خارج المنطقة”.

سانا

إصابة مدنيين اثنين جراء عدوان إسرائيلي على جنوب طرطوس

أصيب مدنيان ووقعت بعض الخسائر المادية جراء عدوان إسرائيلي فجر اليوم على محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “حوالي الساعة السادسة و30 دقيقة صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس مستهدفاً عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس”.

وبين المصدر أن “العدوان أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح أحدهما امرأة ووقوع بعض الخسائر المدنية”.

سانا

هرباً من جرائم التنظيمات الإرهابية… حركة نزوح  للمدنيين من مناطق خفض التصعيد في إدلب باتجاه حلب

تشهد الممرات الإنسانية المتاخمة لمناطق خفض التصعيد في إدلب حركة نزوح لعشرات المدنيين أغلبهم أطفال ونساء يحملون معهم أشياءهم الخفيفة ومستندات ملكية باتجاه مدينة حلب.

وتحدث بعض الأهالي لمراسل سانا عن الفظائع والجرائم التي يرتكبها الإرهابيون بحق المدنيين في مناطق سيطرتهم حيث قالت إحدى النساء: إن الوضع سيئ جداً في مناطق سيطرة الإرهابيين فهم لا يسمحون لنا العيش بسلام ويسرقون أموالنا ومنازلنا بحجج واهية ومن يعترض على أفعالهم يتعرض للسجن أو القتل في أي لحظة.

وقالت إمرأة أخرى: إن معظم المدنيين يرغبون بالانتقال للعيش في مدينة حلب حيث يمكنهم العثور على مسكن وعمل وإرسال أطفالهم إلى المدارس.

كما ذكرت أخرى “إن أخطر ما في الأمر أن الارهابيين يعاملوننا معاملة وكأننا لسنا بشراً يخطفون أطفالنا ويطالبوننا بفديات مالية مقابل إعادتهم.. كنا نعيش في المخيمات وهناك تعرضنا للضرب والتعذيب والذل”.

وعبرت النازحات عن أملهن في أن يبسط الجيش العربي السوري سيطرته على كامل محافظة إدلب لأن المحتلين الأتراك والأمريكيين والإرهابيين ينهبون كل شيء.

إلى ذلك وعدت محافظة حلب بتأمين النازحين بالمسكن والمأكل ومعالجة جميع مشاكلهم.

سانا

الملتقى الوطني للعشائر السورية الكردية: رفض المخططات الانفصالية والوقوف خلف الجيش في محاربة الإرهاب وتحرير الأرض

أكد الملتقى الوطني الأول للعشائر السورية الكردية الذي بدأت أعماله في بلدة تل عرن بريف حلب الانتماء إلى الوطن سورية الواحدة الموحدة بقيادتها والوقوف خلف الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب وتطهيره للتراب الوطني من كل أشكال الاحتلال والتنظيمات الإرهابية التابعة لها وميليشيا قسد الانفصالية المتواطئة مع الاحتلال الأمريكي.

وجاء في البيان الختامي للملتقى الذي تلقت سانا نسخة منه: نحن شيوخ ووجهاء العشائر الوطنية السورية الكردية في محافظة حلب ريفاً ومدينة نؤكد تلاحمنا ووقوفنا صفاً واحداً خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد تحت علم الجمهورية العربية السورية وفي خندق واحد مع الجيش العربي السوري للدفاع عن وحدة التراب وطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي وعملائهما وأذرعهما من المجموعات الإرهابية المسلحة والميليشيات الانفصالية.

وأكد المشاركون في الملتقى في بيانهم “الوقوف مع مشروع الوطن الواحد ووحدة ترابه ورفض كل مشاريع الانفصال أو الكانتونات والفيدراليات والإدارات الذاتية والدفاع عن وحدة الأراضي السورية .. ورفض المخططات الانفصالية وما يسوق عما يسمى كردستان سورية” مشيرين إلى أن “ما يسمى قنديل وقسد لا يمثلون الأكراد السوريين الوطنيين الأشراف”.

وأضاف البيان: نذكر اصحاب المشاريع الانفصالية أن الارتهان للمحتل الأمريكي هو رهان خاسر والتجربة حاضرة في عفرين ورأس العين وتل أبيض وغيرها وما أدى إلى احتلال الأرض وتشريد أهالينا على مرأى ومسمع هذا المحتل الذي ترى فيه ميليشيا قسد حليفاً دون أن يصدر عنه أي موقف أو تصريح يدين ذلك.

ودعا البيان “القسديين للالتحاق الفوري بأهلهم في الوطن والجيش العربي السوري ورفض المخطط الأمريكي وإعادة جميع الثروات الوطنية بكل أنواعها وأينما وجدت على الأراضي السورية للشعب السوري صاحب الحق بها والمالك الشرعي لها”.

وختم البيان بدعوة السوريين الأكراد الشرفاء المنتشرين في دول العالم لرفع علم الجمهورية العربية السورية والتعبير عن انتمائهم الوطني والتمسك بوحدة الأراضي السورية ومشروع الوطن الواحد خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وألقيت خلال الملتقى عدة كلمات مثلت أطياف السوريين الأكراد في مناطق منبج وعين العرب وعفرين وتل عرن والشهباء ومحافظة حماة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي أكد المتحدثون فيها تمسكهم بوحدة التراب السوري وأن تبقى سورية واحدة موحدة مع الرفض المطلق لكل مشاريع التقسيم الانفصالية الفاشلة التي يحاول فيها الاحتلالان الأمريكي والتركي وأدواتهما الانفصالية قسد والتنظيمات الإرهابية تجزئة الوطن الواحد ونهب خيراته وثرواته الطبيعية مجددين وقوفهم مع الجيش العربي السوري وقيادته لمواجهة أي عدوان والدفاع عن أرض سورية.

كما دعا المتحدثون لعودة من رهنوا أنفسهم من مليشيا قسد إلى رشدهم وإلى حضن الوطن وكنف الدولة البوصلة والوجهة الصحيحة لوحدة سورية والمشاركة في إعادة بناء الوطن.

وتم خلال اللقاء تقديم عدة فقرات فنية وغنائية تعبر عن التراث الشعبي الكردي الذي يشكل جزءاً هاماً من النسيج الاجتماعي السوري.

سانا

المقداد: أعداء سوريا لم ينجحوا في عزلها

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن محاولات “أعداء سوريا” لم تنجح في إقصاء دبلوماسيتها أو “إغلاق الأبواب أمامها سواء عربيا أو إقليميا أو دوليا”.

وفي كلمة خلال حفل لتكريم سفراء بلاده السابقين، تحدث المقداد عن تحديات السنوات الأخيرة، “وفي مقدمتها الحصار الاقتصادي والحرب الإرهابية على سوريا”، وقال إنها “كانت قائمة على رهان خاسر وقصير النظر من البعض في الغرب والمنطقة بأن سوريا مثلها مثل آخرين ستهتز وتنكفئ على ذاتها وتستسلم وتغير هويتها وانتماءها ومبادئها وقراراتها تحت ضغط الإرهاب والعدوان والحصار السياسي والاقتصادي”.

ونقلت وكالة “سانا” عن المقداد أن القيادة السياسية في سوريا تعمل على تجاوز العديد من التحديات “وفي مقدمتها الآثار السلبية للإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على سوريا، واستعادة الأمان والاستقرار والعمل على تحرير الأراضي السورية المحتلة من تركيا أو الولايات المتحدة أو إسرائيل أو التنظيمات الإرهابية وتأمين العودة الآمنة والطوعية لجميع السوريين المهجرين ومواجهة خطر إسرائيل وعدوانها واحتلالها للأراضي العربية في فلسطين والجولان وجنوب لبنان”.

وأضاف أن تلك القضية “حاضرة دوما على رأس أولويات صانع السياسة الخارجية السورية بالتوازي مع سعي الخارجية إلى تنفيذ توجيهات القيادة بالعمل على إعادة الزخم للعلاقات العربية العربية وإصلاحها لإعادة الألق للأمة العربية”.

روسيا اليوم + سانا

تعيين دبلوماسية مغربية نائبة للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الأربعاء، الدبلوماسية المغربية نجاة رشدي في منصب نائب المبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان، إن رشدي ستخلف خولة مطر من البحرين، التي أعرب لها الأمين العام عن امتنانه لجهودها وتفانيها في البحث عن السلام في سوريا.

روسيا اليوم

الفلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال في نابلس وإصابة قائد لواء

أصيب فجر اليوم الخميس نحو 17 فلسطينياً برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي والمطاط، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عشرات المستوطنين مقام يوسف شرقي نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، إنّ شاباً أصيب بالرصاص الحي ونقل إلى المستشفى، فيما أصيب 16 مواطناً بالرصاص المطاطي.

وأضاف جبريل أنّ 40 مواطناً آخرين أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم 4 أطفال ورضيع إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إجلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف.

وأفاد جبريل أيضاً بخمس حالات حروق، وحالتي سقوط جرى التعامل معها في موقع المواجهات.

واقتحم مئات المستوطنين مقام يوسف، فجر اليوم، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ 3 مستوطنين على الأقل أصيبوا برصاص مقاومين تصدوا لاقتحامات الاحتلال والمستوطنين قبر يوسف.

ونقل  موقع “والاه” الإسرائيلي عن الناطق باسم الاحتلال أنّ قائد لواء منطقة “شومرون” (شمال الضفة) العقيد روعي تسفيغ أُصيب خلال المواجهات في مقام يوسف.

الميادين

إصابة 17 شابا برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب 17 شابا بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت احياء للذكرى الحادية عشرة لانطلاقها بدعوة من حركة فتح في اقليم قلقيلية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجان المقاومة الشعبية وفعاليات المحافظة.

وأوضح الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز مما ادى لإصابة والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر والمتطوعين.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال تصدى لهم الشبان خلالها بالحجارة وإشعال الإطارات وتصدوا لكمين نصبه جنود الاحتلال في منزل قيد الإنشاء دون تسجيل اعتقالات.

وأضاف شتيوي ان مسيرة كفر قدوم التي انطلقت قبل 11 عاما أصبحت قصة نجاح يبنى عليها في تصعيد المقاومة الشعبية وتعميمها رغم كل أشكال القمع التي تعرض إليها سكان البلدة طيلة السنوات الماضية مؤكدا استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

معا

الاحتلال يطلق النار صوب الصيادين والمزارعين بقطاع غزة

أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار صباح اليوم السبت في عدة مناطق على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة وصوب الصيادين في بحر شمال القطاع.

وقال مراسل معا ان قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص صائدي العصافير شرقي بلدة جحر الديك وأطلقت نيرانها صوب الأراضي الزراعية شرقي مخيم المغازي وشرقي بلدة القرارة وشرقي بلدة عبسان الكبيرة وسط وحنوب القطاع.

وفي وقت لاحق فتحت زوارق حربية إسرائيلية النار صوب مراكب الصيادين في بحر منطقة الواحة شمالي غربي مدينة غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية عدم وقوع اصابات في جميع حوادث اطلاق النار.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...