Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-1-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-1-2021

التقرير الصحفي 27-1-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء   27/1/2021

المحتويات

  1. الجيش يقضي على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلات عدة على طريق دير الزور- تدمر خلال الأيام الماضية
  2. استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين أثناء قيامه بحراثة أرضه في بلدة حلفايا بريف حماة
  3. قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها يعتدون بالمدفعية على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي
  4. مرتزقة النظام التركي يسرقون جسر (بداما) للسكك الحديدية بريف إدلب
  5. “الدفاع الروسية”: تسجيل 19 هجوما شنتها “النصرة” في منطقة إدلب لخفض التصعيد
  6. الصحة: تسجيل 65 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 64 حالة ووفاة 5
  7. شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب سلفيت
  8. حملة اعتقالات واسعة في الضفة


الجيش يقضي على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلات عدة على طريق دير الزور- تدمر خلال الأيام الماضية

قضت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة بدير الزور على المجموعة الإرهابية التي اعتدت خلال الأيام السابقة على حافلات عدة للمدنيين والعسكريين على طريق دير الزور-تدمر في منطقتي الشولا وكباجب ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد منهم.

وذكر أحد القادة الميدانيين في الجيش العربي السوري لمراسل سانا في دير الزور أن العملية “تمت بعد تمشيط البادية المحاذية للطريق الدولي دير الزور-تدمر حيث تم استطلاع تحركات لفلول الإرهابيين بين منطقتي الشولا وكباجب واستهدفتهم نيران القوات المهاجمة لتقضي على خمسة إرهابيين وتدمر لهم /بيك آب/ رباعي الدفع مزوداً برشاش ثقيل”.

وكانت مجموعة من فلول الإرهابيين المنتشرين في بادية دير الزور اعتدت عدة مرات على حافلات وسيارات للمدنيين والعسكريين خلال الشهر الجاري كان آخرها أول من أمس حيث تعرضت حافلة تقل عسكريين على طريق دير الزور-تدمر في منطقة المالحة-الشولا لإطلاق نار من جنوب الطريق من مجموعة إرهابية قادمة من منطقة التنف ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح عشرة آخرين.

سانا

استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين أثناء قيامه بحراثة أرضه في بلدة حلفايا بريف حماة

استشهد مدني جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة حلفايا بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن لغماً من مخلفات إرهابيي “جبهة النصرة” انفجر اليوم في بلدة حلفايا أثناء قيام أحد أهالي البلدة بحراثة أرضه بجراره الزراعي ما أدى إلى استشهاده ووقوع أضرار في الجرار.

سانا

قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها يعتدون بالمدفعية على محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالمدفعية على محيط بلدة عين عيسى انطلاقاً من نقاط انتشارها بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تعمل بإمرتها اعتدوا بالمدفعية على أطراف بلدة عين عيسى شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار في ممتلكات الأهالي وبالأراضي المزروعة.

سانا

مرتزقة النظام التركي يسرقون جسر (بداما) للسكك الحديدية بريف إدلب

أقدم مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية على تفكيك وسرقة وتخريب جسر بداما للسكك الحديدية الواصل بين بلدتي بداما والزعينية في أقصى ريف إدلب الجنوبي الغربي.

وبينت وزارة النقل في بيان تلقت سانا نسخة منه أن “التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي فككت وسرقت جسر بداما للسكك الحديدية الواصل بين بلدتي بداما والزعينية المحاذية للطريق الدولي أم فور على محور حلب اللاذقية بطول 245 مترا وارتفاع 18 مترا”.

وأضافت الوزارة “إن هذا العمل التخريبي الذي تنتهجه هذه التنظيمات بأوامر ودعم معلن من النظام التركي وحلفائه ما هو إلا انتهاك عدواني سافر يضاف لسلسلة الجرائم والتخريب الممنهج الذي تمارسه بحق ممتلكاتنا ومقدراتنا وتأخير لإعادة الإعمار وزيادة في تضييق الخناق والحصار على الشعب السوري”.

وأوضحت الوزارة أن جسر بداما مؤلف من 8 فتحات منها 2 بيتونية بطول 5ر16 مترا و6 معدنية بطول 34 مترا لكل منها وأن الإرهابيين قاموا بتفكيكها ونقلها إلى ورشات ومعامل خاصة بالتفكيك واستخرجوا كميات كبيرة من الحديد المستخدم في بناء الجسر إضافة إلى حديد السكة الحديدية كاملاً.

سانا

“الدفاع الروسية”: تسجيل 19 هجوما شنتها “النصرة” في منطقة إدلب لخفض التصعيد

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء يوم الثلاثاء، بأن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي شنوا خلال الساعات الـ24 الماضية 19 عملية قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، في بيان، إنه تم رصد 19 هجوما من أراضي سيطرة عناصر “جبهة النصرة”، بينها 13 استهدفت مواقع داخل محافظة إدلب، و2 في حلب، و2 في اللاذقية، و2 في حماة.

وأشار سيتنيك مع ذلك إلى عدم تسجيل أي انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية التابعة لتركيا.

ودعا نائب مدير مركز حميميم كل قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة إدلب لخفض التصعيد إلى التخلي عن أي أعمال عدائية والمضي قدما نحو التسوية السلمية في الأراضي التي تحتلها.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 65 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 64 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 64 حالة ووفاة 5 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 13762 شفيت منها 7185 وتوفيت 895 حالة.

سانا

شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب سلفيت

استشهد فلسطيني بعد أن أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، اليوم الثلاثاء، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة ارئيل شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجده على أحد المفترقات القريبة من قرية حارس غرب سلفيت.

وذكرت الصحة الفلسطينية أن الشهيد هو عطا الله ريان (17 عاماً) من بلدة (قراوه بني حسان) غرب سلفيت.

المتحدث باسم جيش الاحتلال قال إنه “تم تلقي تقرير عن محاولة طعن في مفترق غيتي أفيشار قرب مستوطنة ارئيل وتم تحييد المنفذ”.

الميادين

حملة اعتقالات واسعة في الضفة

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 20 مواطنا على الاقل بمناطق متفرقة بالضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت شمال رام الله واعتقلت الشابين مجدي ناصر وشحة (27 عاما)، ومهند نجيب سيف (24 عاما).

كما قامت قوات الاحتلال باعتقال الأسير المحرر ثابت نصار، بعد ان داهمت منزله وفتشته في قرية مادما بنابلس.

وأضافت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سبسطية واعتقلت المواطن أيهم ناهض عقل، بعد ان فتشت منزله.

وذكرت المصادر ان الاحتلال اعتقل 5 مواطنين بينهم طفلين شقيقين من بلدتي برقين وقباطية جنوب جنين، وهم: غسان راشد شلاميش، وابنائه هيثم (١٥ عاما)، واياد (١٦ عاما)، وطارق زياد محمد أبو الرب، والشاب انور نضال سباعنة.

كما اعتقل الشاب أمير سمير طبنجة (21 عاما) من منطقة وادي شاهين وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال داهم البلدة واعتقل الأسير المحرر مصطفى حسين بني عودة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 شبان من منازلهم في الحارة الشرقية من بلدة حزما شمال شرق القدس وجميعهم أسرى محررون، وهم: نديم عبدالحميد حسن الخطيب، ومصعب عبد الرحمن حسن الخطيب، وعودة أحمد عسكر الخطيب، وأسامة علي عسكر الخطيب، وعادل عصام عسكر الخطيب.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...