Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 2-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 2-9-2021

التقرير الصحفي 2-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  2/9/2021

المحتويات

  1. تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عشرات الأشخاص من درعا البلد
  2. استشهاد طفلة وإصابة 7 مدنيين جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على قرية جورين بريف حماة
  3. قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها يقصفون 5 قرى في ناحية تل تمر بالحسكة
  4. الجيش الأمريكي يدخل 30 شاحنة لدعم قاعدته جنوب الحسكة
  5. الاحتلال الإسرائيلي يمنع وفد لجنة التواصل في فلسطين المحتلة من زيارة سورية
  6. ثلاث إصابات خلال قمع الاحتلال المتظاهرين شرق رفح
  7. مسيرة للمستوطنين على أبواب الأقصى
  8. الجامعة العربية تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة الديك


تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عشرات الأشخاص من درعا البلد

تم اليوم تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عشرات الأشخاص من درعا البلد في مركز التسوية بحي الأربعين في درعا البلد وذلك في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية.

وذكرت مراسلة سانا أنه عند صباح اليوم تم فتح مركز لتسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والمتخلفين عن الخدمة في حي الأربعين بدرعا البلد حيث تمت تسوية أوضاع 209 أشخاص وتسليم الأسلحة الفردية التي كانت بحوزة بعضهم وذلك تنفيذاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة في إطار جهود الحل السلمي الذي يقضي بإنهاء الوضع الشاذ فيها وإخراج الإرهابيين وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء المحافظة.

وأشارت المراسلة إلى أنه سيتم فتح عدة مراكز تسوية في حي درعا البلد لتسوية أوضاع العديد من الأشخاص وتسليم السلاح للجيش العربي السوري تمهيداً لانتشار وحدات من الجيش وعودة مؤسسات الدولة إلى كل أحياء مدينة درعا.

سانا

استشهاد طفلة وإصابة 7 مدنيين جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على قرية جورين بريف حماة

استشهدت طفلة وأصيب 7 مدنيين بجروح نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب على قرية جورين بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن “مجموعات إرهابية منضوية تحت راية تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابية قصفت بلدة جورين أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة بـ 25 قذيفة”.

وأكد المراسل نقلاً عن مصدر طبي في مشفى السقيلبية الوطني “استشهاد طفلة وإصابة 7 مدنيين بجروح مختلفة” نتيجة العدوان.

سانا

قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها يقصفون 5 قرى في ناحية تل تمر بالحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيين اعتداءاتها على قرى وبلدات في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المدعومة منها قصفت بقذائف الهاون قرى الدشيشة وتل لبن وأم الخير والكوزلية وطويلة الوكاع في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي ما تسبب بأضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم”.

وقصفت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المرتبطة بها الاثنين الفائت قرية تل طويل إلى الغرب من بلدة تل تمر ما أدى إلى أضرار مادية في المنازل.

سانا

الجيش الأمريكي يدخل 30 شاحنة لدعم قاعدته جنوب الحسكة

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن الجيش الأمريكي أدخل رتلا محملا بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواته الموجودة في قواعده العسكرية في الأراضي السورية.

وقالت مصادر محلية من ريف اليعربية لـ”سانا” “إن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت عبر معبر الوليد غير الشرعي 30 شاحنة وبرادا وناقلات تحمل سيارات دفع رباعي من شمال العراق إلى الأراضي السورية إلى قاعدة احتلالها في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي”.

وكان الجيش الأمريكي قد أدخل أمس رتلا من 24 آلية لدعم قواعده في منطقة الجزيرة.

روسيا اليوم + سانا

الاحتلال الإسرائيلي يمنع وفد لجنة التواصل في فلسطين المحتلة من زيارة سورية

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم وفد لجنة التواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من زيارة سورية.

وأوضح مراسل سانا أن سلطات الاحتلال منعت 55 عضواً في اللجنة من السفر إلى الأردن مشيراً إلى أنه بعد تحضيرات منذ أسابيع عدة توجه الوفد إلى معبر الأردن مع فلسطين المحتلة حيث أوقفت قوات الاحتلال الحافلة التي كانت تقلهم ومنعت الوفد من العبور وصادرت الأوراق الثبوتية لرئيس لجنة التواصل الشيخ علي معدي ونجله.

وبدأت لجنة التواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 منذ ما يزيد على 15 عاماً زياراتها إلى سورية من أجل التواصل ودعماً لمواقف سورية الوطنية والنضالية.

سانا

ثلاث إصابات خلال قمع الاحتلال المتظاهرين شرق رفح

أصيب ثلاثة مواطنين مساء الأربعاء إثر قمع الاحتلال لفعاليات الإرباك الليلي شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بأن 3 مواطنين أصيبوا شرق رفح مساء اليوم منهم إصابتين بحالة طفيفة واحدة بالمطاط والأخرى بشظايا والإصابة الثالثة متوسطة جراء قنبلة غاز مباشرة بالحوض.

معا

مسيرة للمستوطنين على أبواب الأقصى

نظم المستوطنون، مساء الأربعاء، على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة من قوات الاحتلال.

وسار المستوطنون على أبواب المسجد الأقصى من جهة حائط البراق، وصولا الى باب الاسباط، وقاموا بأداء صلواتهم ورقصاتهم على الأبواب، خاصة عند ساحة الغزالي – باب الاسباط-.

واغلقت قوات الاحتلال بعض الطرقات في البلدة القديمة، وانتشرت على أبواب البلدة والأقصى، ورافقت فرق من القوات الخاصة والضباط مسار المسيرة.

معا

الجامعة العربية تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة الديك

دعت الجامعة العربية، اليوم الأربعاء، منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في دول العالم إلى تنسيق ومضاعفة جهودها وممارسة المزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال للامتثال لأحكام وقواعد القانون الدولي.

وفي هذا الاطار، حملت الجامعة العربية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة أنهار الديك وطفلها المرتقب.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح صحافي، اليوم ، إن الأمانة العامة تتابع بقلق بالغ معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من كبار السن والمرضى والنساء وأمهات الأطفال، وخاصة مأساة الأسيرة أنهار الديك التي أوشكت على وضع مولودها خلال بضعة أيام في سجون الاحتلال في ظل غياب الرعاية الطبية الملائمة، الأمر الذي يتنافى كليا مع القيم الإنسانية والمبادئ والقواعد القانونية لحقوق الانسان.

وتوجهت الأمانة العامة إلى المنظمات الدولية في مجال حقوق الانسان والمرأة والطفل لتحمل مسؤوليتها والعمل على سرعة إطلاق سراح الأسيرة الديك لتتمكن من وضع مولودها خارج زنازين الاحتلال، امتثالا لأبسط معايير حقوق الانسان، والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحها وجميع السجينات، خاصة الأمهات منهن.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...