Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-9-2022

التقرير الصحفي 11-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 11/9/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يخرج عتاداً عسكرياً من ريف الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي
  2. وصول 23 أسرة إلى مناطق سيطرة الدولة قادمين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية في إدلب
  3. الصحة تعلن تسجيل 15 حالة إصابة بالكوليرا في حلب
  4. إصابة 7 جنود إسرائيليين جراء استهداف برجهم العسكري
  5. متظاهرون في رام الله يطالبون بالإفراج عن الأسير المريض أبو حميد
  6. شهيد في جنين متأثرا باصابته برصاص الاحتلال
  7. الاحتلال يعتقل مواطنا شمال قطاع غزة
  8. الاحتلال يغلق مدخل النبي صالح وقرى بنى زيد الغربية


الاحتلال الأمريكي يخرج عتاداً عسكرياً من ريف الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بالعتاد العسكري من الأراضي السورية إلى قواعدها شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا بأن رتلاً مؤلفاً من 100 آلية من برادات وناقلات تحمل معدات عسكرية ومدرعات عسكرية وعدد من الشاحنات يرجح أنها تحمل آليات عسكرية معطوبة خرجت عبر معبر الوليد في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي أمس رتلاً مؤلفاً من 88 صهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق عبر معبر المحمودية أيضاً باتجاه الأراضي العراقية.

سانا

وصول 23 أسرة إلى مناطق سيطرة الدولة قادمين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية في إدلب

وصلت 23 أسرة إلى مناطق سيطرة الدولة عبر ممر التايهة بريف حلب قادمين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية في إدلب.

وذكر عضو مجلس الشعب عن محافظة حماة عبد الكافي عقدة في تصريح لمراسل سانا أن العائلات وصلت بأمان إلى المناطق الآمنة بحماية الجيش العربي السوري مع جميع أمتعتها وممتلكاتها وآلياتها وأرزاقها مشيراً إلى أن كل من لديه مشكلة لدى الجهات المختصة سواء أكان من المطلوبين أم الفارين من خدمة العلم ستتم تسوية وضعه في مركز التسوية الذي تم افتتاحه الأسبوع الماضي في مدينة خان شيخون بريف إدلب المحرر.

ونوه عدد من الواصلين بإجراءات دخولهم الميسرة من قبل الجهات المختصة دون تعرضهم لأية مساءلة أو فرض أي رسوم مالية بحقهم معربين عن شكرهم وتقديرهم لكل الجهود والتنسيق والمتابعة التي بذلت في سبيل تأمينهم ووصولهم إلى مناطق سيطرة الدولة.

سانا

الصحة تعلن تسجيل 15 حالة إصابة بالكوليرا في حلب

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه في إطار العمل المستمر لفرق التقصي الوبائي تم رصد حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في حلب لطفل عمره 9 سنوات يعاني أعراض إسهال حاد مترافق بإقياء متكرر حيث تمت الاستجابة اللحظية وقبول الطفل في المشفى وإرسال عينة منه إلى مديرية مخابر الصحة العامة لإجراء التحليل اللازم فجاءت النتيجة إيجابية لافتة إلى أنه تم تخريج الطفل بعد أيام وهو بحالة صحية عامة طبيعية ومستقرة بعد إعطاء العلاج اللازم.

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت بتكثيف الترصد الوبائي لأي حالة في المشافي وتقصي المخالطين وتخصيص غرف عزل خاصة بالحالات المشتبهة وتطهير المرافق الخاصة بالمريض مبينة أنه بالتعاون مع الجهات المعنية سيتم قطف عينات من الصرف الصحي وشبكة المياه ولا سيما من منطقة سكن المصاب وتشديد الرقابة على سلامة المياه ووضع الكلور فيها وإعطاء العلاج الوقائي للمخالطين.

وقالت الوزارة إنه في الفترة ذاتها تم تسجيل زيادة قبولات في أعداد المراجعين بشكوى اضطرابات هضمية في مشافي حلب وبعد إجراء التحليل لعدد من الحالات المشتبهة جاءت بعض النتائج إيجابية فتم على الفور اتخاذ الإجراءات المناسبة العلاجية والوقائية.

ووفق بيان الوزارة تكون حصيلة العينات والتحاليل التي ثبتت إيجابيتها 15 حالة إيجابية قيد العلاج في المشفى كما تم إثبات عينة إيجابية واحدة من الصرف الصحي وأخرى من معمل لصنع مكعبات الثلج حيث تم إغلاقه على الفور.

ولفتت الوزارة إلى أنها تقوم على مدار الساعة بالترصد الوبائي للمرض مؤكدة أن العلاج متوافر بأشكاله كافة وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسباً لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.

ودعت الوزارة في بيانها المواطنين إلى ضرورة اتباع إجراءات وسلوكيات الصحة العامة مثل غسل اليدين وشرب المياه من مصدر آمن وغسل الفواكه والخضار بشكل جيد وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته وطلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

سانا

إصابة 7 جنود إسرائيليين جراء استهداف برجهم العسكري

أصيب 7 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاختناق داخل البرج العسكري المقام عند مدخل بلدة بيت أمر جنوبي الضفة الغربية، شمال غرب مدينة الخليل، بعد قيام شبان فلسطينيين بإشعال إطارات سيارات على الباب الرئيسي للبرج.

وذكرت مواقع إخبارية فلسطينية محلية أنّ “ملــثمين أشعلوا النار في برج عسكري لجنود الاحتلال في أثناء نومهم داخله عند مدخل بلدة بيت أمر، شمالي الخليل”.

وقال الناشط محمد عياد عوض إنّ “الجنود كانوا نائمين حينما اشتعلت النيران بالإطارات، ما أدّى إلى إصابة 7 منهم بحالات اختناق”، مضيفاً أنّ سيارات الإسعاف الإسرائيلية ومركبة إطفاء للاحتلال حضرت إلى المكان.

وتابع عوض: “الشبان الفلسطينيون كتبوا شعارات وطنية على جدار البرج، تحمل اسم الشهيد إبراهيم النابلسي وحركة فتح”، مشيراً إلى أنّ “المدخل الرئيسي للبلدة لا يزال مغلقاً منذ الليلة الماضية، بعد تعرض البرج العسكري لإلقاء زجاجة حارقة”.

الميادين

متظاهرون في رام الله يطالبون بالإفراج عن الأسير المريض أبو حميد

نظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، مساء السبت، وقفة إسناد للمعتقل المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، الذي يعاني أوضاعا صحية صعبة.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وصورا للمعتقل أبو حميد، ورددوا الشعارات المطالبة بالإفراج الفوري عنه، في ظل التدهور الشديد الذي طرأ على صحته، نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل معتقلات الاحتلال.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن هذه الوقفة تأتي للمطالبة بضرورة الإفراج عن المعتقل ناصر أبو حميد ليقضي أيامه الأخيرة بين أحضان عائلته، حيث أنه وصل إلى حالة ميؤوس منها ولا يتلقى أي علاج حاليا لعدم جدوى العلاج، مشيرا إلى أن خبر استشهاده بات متوقعا في أي لحظة.

معا

شهيد في جنين متأثرا باصابته برصاص الاحتلال

اعلن في مدينة جنين الليلة عن استشهاد الشاب حمد ابو جلدة من مخيم جنين متاثرا باصابته برصاص الاحتلال والذي كان قد اصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين قبل عدة ايام.

وكان ابو جلدة 42 عاما يعالج في مشافي جنين وخضع لعدة عمليات جراحية ويرقد في قسم العناية المركزة فاقدا للوعي.

هذا ونعت مساجد مخيم جنين الشهيد حيث توجه العشرات من ابناء جنين ومخيمها الى مستشفى جنين الحكومي فور الاعلان عن استشهاده تمهيدا لاجراء جنازة رمزية له قبيل دفنه ظهر اليوم في المخيم.

معا

الاحتلال يعتقل مواطنا شمال قطاع غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مواطنا شمال شرق قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن جنود الاحتلال المتواجدين على طول الحدود الشمالية والشرقية للقطاع اعتقلوا مواطنا شرق بلدة جباليا شمال القطاع، لم تعرف هويته بعد.

بدوره قال جيش الاحتلال، إنه لم يعثر بحوزة الفلسطيني على أي نوع من السلاح، عندما تم اعتقاله وهو يحاول اجتياز الحدود، وأنه نقل إلى جهاز الامن العام الإسرائيلي للتحقيق معه.

معا

الاحتلال يغلق مدخل النبي صالح وقرى بنى زيد الغربية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، البوابة الحديدية المؤدية إلى قرية النبي صالح وقرى بني زيد الغربية شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أغلق البوابة، ومنع مركبات المواطنين من الدخول والخروج من المنطقة.

وأضافت المصادر أن مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال اندلعت في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...