Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-3-2022

التقرير الصحفي 5-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  5/3/2022

المحتويات

  1. الأهالي وحواجز للجيش يطردون رتلين لقوات الاحتلال الأمريكي من قريتين بريف الحسكة
  2. بوغدانوف وحداد يبحثان مستجدات الأوضاع في سورية والمنطقة
  3. الاستخبارات الروسية: الجيش الأمريكي درب إرهابيين في قاعدة التنف لنقلهم إلى أوكرانيا
  4. اشتباكات في جنين عقب حملة مداهمات قامت بها قوات الاحتلال
  5. إصابة فلسطيني بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في بيتا جنوب نابلس
  6. الاحتلال يعتقل مقدسيا ومتضامنين خلال قمعه تظاهرة في الشيخ جراح بالقدس
  7. الأسرى يُقررون الاستمرار في خطواتهم النضالية رفضاً لسياسات الاحتلال

 

الأهالي وحواجز للجيش يطردون رتلين لقوات الاحتلال الأمريكي من قريتين بريف الحسكة

اعترض أهالي قريتي الصالحية والدعدوشية في منطقة القامشلي بالحسكة رتلين عسكريين لقوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع حواجز الجيش العربي السوري وطردوهما من المنطقة.

وذكرت مصادر محلية من القامشلي لمراسل سانا أن “عناصر حاجز للجيش اعترضوا عند مدخل قرية الصالحية جنوب مدينة القامشلي رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقه دورية حماية من مسلحي ميليشيا (قسد) وطردوه من المنطقة”.

وفي المنطقة ذاتها لفتت المصادر إلى أن أهالي قرية الدعدوشية بالتعاون مع أحد حواجز الجيش “طردوا رتلاً للمحتل الأمريكي مؤلفاً من 4 عربات مدرعة حاول المرور من القرية وعاد باتجاه المنطقة التي قدم منها”.

سانا

بوغدانوف وحداد يبحثان مستجدات الأوضاع في سورية والمنطقة

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع سفير سورية في روسيا الدكتور رياض حداد مستجدات الأوضاع في سورية والمنطقة وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم عملية إعادة الإعمار.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن بوغدانوف استقبل حداد وأعرب له عن الشكر لموقف سورية الداعم لأعمال روسيا الاتحادية دفاعاً عن السكان المدنيين في دونباس.

وفي تصريح لمراسل سانا في موسكو قال السفير حداد: أنه نقل إلى الجانب الروسي أن سورية قيادة وشعباً وجيشاً وإعلاماً تؤيد خطوات روسيا الصديقة ورئيسها فلاديمير بوتين في الدفاع عن مواقفها الشرعية وحقوق الشعوب والتصدي لأطماع الغرب ورعاة الإرهابيين في سورية والنازيين الجدد في أوكرانيا مديناً العقوبات الغربية الجائرة ضد الشعب الروسي الصديق.

سانا

الاستخبارات الروسية: الجيش الأمريكي درب إرهابيين في قاعدة التنف لنقلهم إلى أوكرانيا

أكدت الاستخبارات الخارجية الروسية أن قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال الأمريكي في سورية شهدت إعداد وتدريب إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” من أجل نقلهم إلى أوكرانيا واستخدامهم في دونباس.

وقالت الاستخبارات الروسية في بيان اليوم: “قام الأمريكيون في نهاية عام 2021 بإطلاق سراح عشرات الإرهابيين التابعين لتنظيم داعش من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وتم إرسالهم إلى قاعدة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة حيث خضعوا لتدريب خاص على أساليب القيام بأعمال التخريب والإرهاب مع التركيز على منطقة دونباس”.

وأضاف البيان “إن الاستخبارات المركزية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأمريكية تواصلان تشكيل وحدات داعشية جديدة في الشرق الأوسط والدول الإفريقية ومن المقرر أن يتم نقلهم بالتعاون مع أجهزة استخبارات دول حلف الناتو للمشاركة في أنشطة التخريب والإرهاب في أوكرانيا عبر أراضي بولندا المجاورة”.

من جهته أعلن الكرملين أن السلطات الروسية ترصد ازدياد تدفق المرتزقة من عدة دول على أوكرانيا بينهم إرهابيون قاتلوا في سورية.

وكان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا أقر الأربعاء الماضي أن مرتزقة من 16 دولة يبلغ عددهم أكثر من 1000 شخص في طريقهم إلى بلاده كما أعلن حصول أوكرانيا على السلاح من 19 دولة.

سانا

اشتباكات في جنين عقب حملة مداهمات قامت بها قوات الاحتلال

أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن عدداً من الشبان الفلسطينيين أطلقوا النار باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، شمال الضفة الغربية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد قالت إنها لعملية إطلاق النار التي استهدفت جنود الاحتلال في بلدة قباطية بجنين.

يأتي ذلك خلال حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان الفلسطينيين في المنطقة، إذ اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، 3 شبان من بلدتي “برقين” و”قباطية” جنوب مدينة جنين وغربها.

وأقدمت قوات الاحتلال أيضاً، مساء يوم الخميس، على اعتقال شاب على حاجز عسكري جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد استيتي من مخيم جنين على حاجز عسكري نصبته بصورة مفاجئة على شارع جنين- نابلس قرب بلدة عرابة.

الميادين

إصابة فلسطيني بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في بيتا جنوب نابلس

أصيب شاب الجمعة، بالرصاص المطاطي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت اندلعت مواجهات، ظهر اليوم، مع قوات الاحتلال في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان المحتشدين على جبل صبيح في بلدة بيتا في مدينة نابلس، وسط إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه الشبان.

الميادين

الاحتلال يعتقل مقدسيا ومتضامنين خلال قمعه تظاهرة في الشيخ جراح بالقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الشاب إسلام غتيت ومتضامنين اثنين، خلال قمعها تظاهرة في حي الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في التظاهرة التي خرجت للتنديد باعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة على أهالي الحي، وقامت بدفعهم وتفريقهم بالقوة.

وجاب المشاركون شوارع الحي، رافعين العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المطالبة بوقف استهدافه من الاحتلال ومخططات التهجير القسري لسكانه من منازلهم، ووقف سياسة هدم المنازل والمنشآت، ورفع الحواجز العسكرية التي تحاصر الحي، وسحب الجنود من داخله ومحيطه.

معا

الأسرى يُقررون الاستمرار في خطواتهم النضالية رفضاً لسياسات الاحتلال

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أنّ “الأسرى في سجون الاحتلال قرروا الاستمرار في خطواتهم النضالية المتواصلة منذ 26 يوماً، رفضاً لسياسات الاحتلال الإسرائيلي داخل السجون”، وذلك بعد جلسة حوار مع إدارة الاحتلال في السّجون.

وتمثلت نتائج الجلسة بتراجع الإدارة جزئياً عن بعض إجراءاتها التي أعلنتها، وتحديداً فيما يتعلق بنظام “الفورة”، ساحة السّجن، إلاّ أنها رفضت الاستجابة لمطالب أسرى سجن “نفحة” المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش، وهو أحد المطالب الأساسية في المعركة الراهنّة.

وفي ضوء ذلك، أبلغ الأسرى إلى إدارة السّجن أنّهم مستمرون في خطواتهم المتمثلة بالعصيان والتّمرد على قوانين السّجن، حتّى الاستجابة لمطالبهم كاملة وبصورة جذريّة، وتحديداً المطلب المتعلق بقضية أسرى سجن “نفحة”.

وقرر الأسرى أنه، في حال استمرت الإدارة في موقفها الحاليّ، فسيعلنون الإضراب المفتوح عن الطعام، في تاريخ الـ25 من آذار/مارس الجاري.

وفي السياق، شدد “نادي الأسير” على أنّ هذا الموقف المُعلن انبثق من كل الفصائل، ممثلةً بلجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، والتي شُكّلت عقب الإجراءات التي فرضتها إدارة السّجون بعد تاريخ عملية “نفق الحرّيّة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...