Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-12-2021

التقرير الصحفي 4-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  4/12/2021

المحتويات

  1. شهيد وجريحان بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف السلمية
  2. حميميم: إصابة 4 جنود سوريين بهجمات للمسلحين شمالي سوريا
  3. إصابة 6 مدنيين من عائلة واحدة بغارة جوية لـ “التحالف الدولي” على ريف إدلب
  4. الرئيس الفرنسي يعيّن بريجيت كورمي سفيرة في دمشق
  5. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صوريف
  6. أكثر من 200 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في بيتا وبيت دجن
  7. الاحتلال يسلّم جثمان الشهيد محمد مطر


شهيد وجريحان بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف السلمية

استشهد مواطن وأُصيب اثنان آخران بانفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) في محيط وادي العذيب بالقرب من سد السيب بريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة لمراسل سانا أن الانفجار وقع أثناء رعي الأغنام في منطقة وادي العذيب بريف سلمية الشمالي التي تعد واحدة من أخطر المناطق لكثافة انتشار الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية المسلحة قبل اندحارها من المنطقة.

وفي تصريح مماثل بين مدير مشفى السلمية الوطني الدكتور أسامة ملحم أن الجريحين يعانيان من اصابات خطيرة ويقوم المشفى بتقديم الرعاية اللازمة لهما.

سانا

حميميم: إصابة 4 جنود سوريين بهجمات للمسلحين شمالي سوريا

أعلن فاديم كوليت نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا إصابة أربعة جنود سوريين في هجمات قنص شنها المسلحون في مناطق تابعة لمحافظات إدلب واللاذقية وحلب.

وقال كوليت في بيان اليوم الجمعة: “في محافظة إدلب، أصيب جنديان سوريان بنار قنص الإرهابيين من منطقة فطيرة على مواقع للقوات الحكومية في محيط ملجة. وفي محافظة حلب، أصيب جندي سوري جراء هجوم قناص إرهابي من منطقة كيتيان على مواقع للقوات الحكومية في محيط قرية كفر حلب. وفي محافظة اللاذقية، أدى هجوم قناص إرهابي من منطقة قرة مانلي (الحياة)، في ريف اللاذقية الشمالي على مواقع للقوات الحكومية أدى إلى إصابة جندي سوري”.

وأوضح أنه خلال اليوم الماضي في منطقة وقف التصعيد بإدلب، سجلت ثماني هجمات من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية.

وقال كوليت إن “المركز الروسي للمصالحة يدعو قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى نبذ الاستفزازات والسير في طريق التسوية السلمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم”.

تاس

إصابة 6 مدنيين من عائلة واحدة بغارة جوية لـ “التحالف الدولي” على ريف إدلب

أصيب 6 مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفل بغارة نفذتها طائرة دون طيار تابعة لـ”التحالف الدولي” على ريف إدلب

ووفق مصدر طبي لـ “سبوتنيك”، فإن 6 إصابات متفاوتة الخطورة وصلت إلى مستشفى إدلب، جراء إصابتهم بغارة جوية استهدفت سيارتهم على طريق عام أريحا- المسطومة، جنوب المحافظة.

من جهتها، كشفت مصادر محلية أن الغارة التي نفذتها طائرة مسيرة تابعة لـ”التحالف الدولي”، استهدفت سيارة مدنية دفع رباعي على طريق عام أريحا- المسطومة، مرجحة أن المستهدف هو أحد القياديين التابعين لتنظيم “حراس الدين” كان يستقل دراجة نارية تصادف مروره قرب سيارة العائلة.

وأكدت المصادر أن القيادي المستهدف في تنظيم “حراس الدين”، تمكن من الفرار، فيما أصيب أفراد العائلة.

سبوتنيك + روسيا اليوم

الرئيس الفرنسي يعيّن بريجيت كورمي سفيرة في دمشق

أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الخميس مرسوماً رئاسياً عيّن بموجبه بريجيت كورمي مستشارة الشؤون الخارجية وسفيرة فرنسا في سوريا.

وجاء في المرسوم الرئاسي أنه “بناءً على تقرير رئيس مجلس الوزراء، ووزير أوروبا والشؤون الخارجية، وبحسب الدستور، ولاسيما المادة 13 منه، وبعد استماعه لمجلس الوزراء، تمّ تعيين بريجيت كورمي، مستشارة للشؤون الخارجية، وسفيرة فرنسا في سوريا.

وأشار المرسوم إلى أنّ رئيس الوزراء ووزير أوروبا والشؤون الخارجية مسؤولان عن تطبيق هذا المرسوم، الذي سينشر في الجريدة الرسمية للجمهورية الفرنسية.

الميادين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صوريف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم واعتقال طالت أكثر من 22 مواطنا من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

معا

أكثر من 200 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في بيتا وبيت دجن

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن حصيلة مواجهات بلدتي بيتا وبيت دجن في محافظة نابلس اليوم الجمعة، وصلت إلى أكثر من مائتي إصابة، بينها إصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالرصاص الحي، وبالاختناق بالغاز المسيل، وإصابات أخرى.

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل أن حصيلة الإصابات في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس كانت: إصابة واحدة بجروح بالرصاص الحي وتم نقل المصاب إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، وكذلك 28 إصابة بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحافي أصيب بقدمه ونقل 4 من الإصابات المطاطية إلى المستشفى واحد منها كانت بالعين، وكذلك كانت هناك 147 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و11 إصابة بالحروق وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتابع جبريل، أما في مواجهات بيت دجن شرق نابلس، فتم التعامل مع 3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وتم علاج المصابين ميدانيًا.

سانا

الاحتلال يسلّم جثمان الشهيد محمد مطر

سلّمت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الفتى محمد ضامر حمدان مطر (16 عامًا)، الذي استشهد متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، على أراضي قريته دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، قبل أكثر من عام.

وتم تسليم جثمان الشهيد لعائلته، على حاجز نعلين العسكري غرب رام الله.

وأصيب مطر في 20 آب/ أغسطس عام 2020، حين كان ضمن مجموعة من ثلاثة فتية دون سن الـ18، استهدفهم جنود الاحتلال قرب “الشارع الالتفافي” على أطراف قرية دير أبو مشعل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...