Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-12-2021

التقرير الصحفي 5-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  5/12/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرية بريف الرقة
  2. إصابة مدنيين اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في مورك
  3. الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين في درعا استكمالاً للاتفاق الذي طرحته الدولة
  4. شولغين: دول عدة سئمت استمرار واشنطن بإثارة الهستيريا المعادية لروسيا وسورية
  5. 86 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 117 حالة ووفاة 5 حالات
  6. استشهاد شابّ فلسطيني برصاص الاحتلال قرب باب العامود
  7. الفلسطينيون يُشيّعون جُثماني شهيدين سلّمهما الاحتلال في رام الله
  8. اعتقال 24 مواطناً فلسطينياً بينهم أشقاء في الخليل
  9. مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبر بالقدس المحتلة


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرية بريف الرقة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية بالقذائف المدفعية والصاروخية على قرية صيدا بمنطقة عين عيسى بريف الرقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي استهدفوا بالقذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية المناطق السكنية في قرية صيدا بالقرب من الطريق الدولي شمال الرقة ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات.

سانا

إصابة مدنيين اثنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في مورك

أصيب مدنيان بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن لغماً أرضياً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر في مدينة مورك بالريف الشمالي للمحافظة ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين بجروح تم نقلهما إلى المشفى.

سانا

الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين في درعا استكمالاً للاتفاق الذي طرحته الدولة

أفرجت الجهات المختصة في درعا اليوم عن 21 موقوفاً ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين في إطار عملية التسوية التي تمت وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة وذلك في صالة المجمع الحكومي بمدينة درعا.

محافظ درعا المهندس لؤي خريطة أكد في كلمة له على “المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في مجال تقديم النصح والإرشاد للمخلى سبيلهم ليكونوا فاعلين في المجتمع بالتوازي مع الدور الذي يجب أن يضطلع به المجتمع المحلي لإرساء وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار”.

من جهته رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة هنأ الأهالي بخروج دفعة جديدة من الموقوفين وعودتهم إلى مجتمعهم ليكونوا فاعلين فيه ويمارسوا دورهم في حماية الوطن وبناء المستقبل.

أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي أشار في كلمته إلى أن هذه هي الدفعة الـ 14 من الموقوفين المخلى سبيلهم وهم اليوم يعودون إلى حضن الوطن لممارسة حياتهم الطبيعية.

سانا

شولغين: دول عدة سئمت استمرار واشنطن بإثارة الهستيريا المعادية لروسيا وسورية

أدان مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الكسندر شولغين استمرار الولايات المتحدة وحلفائها بإثارة الهستيريا المعادية لروسيا وسورية في المنظمة مؤكداً أن الدول الأخرى باتت تشعر بالملل من هذه التصريحات المسيسة لعمل المنظمة.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن شولغين قوله في تصريحات صحفية اليوم: “لقد أظهرت الدورة السادسة والعشرون للمنظمة عمق الانقسام فيها حيث تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها  الأوروأطلسيون إثارة الهستيريا المعادية لروسيا وسورية بينما سئمت العديد من دول المنظمة من هذه المناقشات التي تثيرها واشنطن وحلفاؤها”.

ولفت شولغين إلى أن المزيد من الأصوات أعربت عن الحاجة إلى وقف تسييس العمل في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وإعادة عملها إلى قناة طبيعية غير مسيسة منبهاً إلى أن هذه الممارسات تؤكد من جديد أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة مسارها لتحويل المنظمة إلى أداة لخدمة مصالحها الجيوسياسية.

وشدد شولغين في ختام تصريحاته على مواصلة بلاده بذل كل جهد لاستعادة سيادة القانون الدولي والحفاظ على سلامة اتفاقية منع انتشار الأسلحة الكيميائية وتطبيع عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وكانت روسيا انتقدت مراراً مواصلة الدول الغربية تسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية واستخدام سلطتها لفرض رؤيتها ومصالحها مشيرة إلى أن تقارير المنظمة المفبركة والمسيسة حيال سورية خير دليل على ذلك.

سانا

86 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 117 حالة ووفاة 5 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 117 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 48538 شفيت منها 29624 وتوفيت 2772 حالة.

سانا

استشهاد شابّ فلسطيني برصاص الاحتلال قرب باب العامود

أفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، اليوم السبت، باستشهاد شابّ فلسطيني أطلق عليه الاحتلال النار قرب باب العامود بذريعة تنفيذه عملية طعن.

وقالت مراسلتنا إنه تمّ قمع الفلسطينيين في باب العامود بعد إعدام الشاب الفلسطيني.

وقال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إن الشهيد هو محمد شوكت سليمة (25 عاماً).

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “عملية طعن في القدس القديمة أدّت الى إصابة إسرائيلي بجروح بليغة في بوابة نابلس، والمنفّذ تمّ تحييده”.

الميادين

الفلسطينيون يُشيّعون جُثماني شهيدين سلّمهما الاحتلال في رام الله

بعد احتجاز جثمانه لأكثر من عام، الفلسطينيون يُشيعون جثمان الفتى محمد مطر، الذي استشهد متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

شيّع  الفلسطينيون، اليوم السبت، جُثماني شهيدين كانت قوات الاحتلال قد سلّمتهما إلى الطواقم الطبية في رام الله في الضفة الغربية.

وأحد الشهيدين هو الفتى محمد ضامر حريز، الذي سلَّمت سلطات الاحتلال جثمانه إلى الطواقم الطبية على حاجز نعلين غرب رام الله، وكان الفتى حريز كان قد استشهد متأثراً بإصابته قرب مدخل دير أبو مشعل في آب/أغسطس العام الماضي، خلال التصدّي لقوات الاحتلال التي منعت الطواقم الطبية من الوصول إليه واحتجزت جُثمانه.

أما الشهيد الآخر الذي شيّعه الفلسطينيون اليوم فهو الطفل محمد ضامر حمدان مطر البالغُ (16 عاماً) وهو من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

الميادين

اعتقال 24 مواطناً فلسطينياً بينهم أشقاء في الخليل

الاحتلال الإسرائيلي يحتجز أكثر من 20 مواطناً فلسطينياً من الخليل، بينهم أشقاء، بعد مداهمة منازلهم وترويع النساء والأطفال.

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، باحتجاز 24 مواطناً بينهم أشقاء من الخليل لساعات، وأخضعتهم للتحقيق الميداني، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

والمحتجزون هم: سمير صالح القاضي، ومالك تيسير القدسي غنيمات، وبهاء يوسف عرعر، ومعروف وحيد أبو فارة، وضياء خالد محمود غنيمات، والأشقاء مروان وابراهيم ومجدي محمد عبد القادر أبو فارة، وعنان محمود القاضي ونجله نور وأشقاءه أحمد ويحيي.

بالإضافة إلى حسام أحمد عبد الفتاح الهور، وحسام عامر حدوش، وأيمن محمد الهور (أيمن هنية)، ومحمد ابراهيم الهور، وتقي الدين جمال الهور، ومجاهد خالد الهور، ومصعب خليل غنيمات، وبهاء زياد أمين أبو فارة، وابراهيم اكوانين احميدات، وشادي ابراهيم غنيمات وشقيقه فادي، وأحمد اسماعيل غنيمات.

وبحسب مصادر أمنية لوكالة “وفا” فإن الاحتلال الإسرائيلي أطلق سراح المحتجزين بعد اعتقال دام ساعات.

الميادين

مواجهات مع الاحتلال في جبل المكبر بالقدس المحتلة

اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، في جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...