Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-1-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-1-2021

التقرير الصحفي 26-1-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء   26/1/2021

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تواصل حصار الأحياء بمركز مدينة الحسكة لليوم 12 على التوالي
  2. إحباط محاولة تفجير دراجة نارية مفخخة أمام محطة وقود وسط درعا دون وقوع إصابات
  3. بدء الجولة الخامسة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف
  4. نيبينزيا: روسيا ستعارض المناقشات المغلقة في مجلس الأمن لملف الكيميائي في سورية
  5. الاحتلال يعتقل مواطنا من غزة عبر حاجز بيت حانون
  6. مشروع إسرائيلي لتحويل منزل المفتي أمين الحسيني إلى “كنيس”
  7. الإحتلال يغلق “عراق بورين” بالسواتر الترابية بعد إصابة مستوطن


ميليشيا (قسد) تواصل حصار الأحياء بمركز مدينة الحسكة لليوم 12 على التوالي

أفاد مراسل سانا بأن ميليشيا “قسد” تواصل حصار الأحياء في مركز مدينة الحسكة وتمنع دخول الآليات والمواد التموينية والغذائية وصهاريج المياه لليوم الثاني عشر على التوالي.

سانا

إحباط محاولة تفجير دراجة نارية مفخخة أمام محطة وقود وسط درعا دون وقوع إصابات

أحبطت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري محاولة تفجير دراجة نارية بعبوة ناسفة وضعت أمام محطة محروقات الشعب وسط مدينة درعا كما أحبطت محاولة أخرى لزرع عبوة بسيارة في حي شمال الخط دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

قائد شرطة المحافظة العميد ضرار الدندل قال في تصريح لمراسلة سانا إن عناصر في الجيش اشتبهوا صباحاً بأحد الأشخاص كان يضع عبوة ناسفة بأسفل سيارة مركونة في حي شمال الخط وأطلقوا النار عليه ما أسفر عن مقتله مشيراً إلى أنه تم تفجير العبوة في مكانها نظراً لعدم قابليتها للتفكيك دون وقوع أي إصابات.

وأضاف إنه في حدود الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً ركن مجهول دراجة نارية مفخخة بعبوة ارتجاجية لا تفكك قرب محطة محروقات الشعب وسط المدينة وتم تفجيرها من قبل عناصر الهندسة بعد إبعاد المواطنين عن الموقع وتأمين المكان مشيراً إلى عدم وقوع أي إصابات بشرية بينما وقعت أضرار مادية محدودة في المكان.

سانا

بدء الجولة الخامسة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف

بدأت في مقر الأمم المتحدة في جنيف اليوم اجتماعات الجولة الخامسة للجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة لمناقشة الدستور بمشاركة الوفد الوطني والوفود الأخرى.

وعقدت الجولة الرابعة لاجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف في الفترة من الـ 30 من تشرين الثاني إلى الـ 4 من كانون الأول الماضيين.

وأكد رئيس الوفد الوطني الدكتور أحمد الكزبري أن المباحثات تناولت مواضيع عدة منها المبادئ الوطنية وملف عودة اللاجئين ورفض أي مخطط انفصالي للأراضي السورية إضافة إلى الملف الإنساني وضرورة المعالجة العاجلة له.

يذكر أن الجولة الثالثة لاجتماعات اللجنة عقدت في جنيف أواخر شهر آب 2020 بينما عقدت الجولتان الأولى والثانية عام 2019.

سانا

نيبينزيا: روسيا ستعارض المناقشات المغلقة في مجلس الأمن لملف الكيميائي في سورية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده ستعارض محاولات العودة إلى المناقشات المغلقة في مجلس الأمن الدولي حول موضوع ملف الكيميائي في سورية.

وقال نيبينزيا لوكالة تاس إن “المملكة المتحدة بصفتها رئيسة مجلس الأمن الدولي في شباط المقبل تقترح العودة إلى مناقشة هذا الموضوع خلف أبواب مغلقة أي دون بث عبر الفيديو وأيضا دون مشاركة ممثل سورية لكننا سنعترض على ذلك”.

وأضاف نيبينزيا: “بمبادرتنا أصبحت هذه الجلسات مفتوحة ولا نرى لماذا يجب عليهم الاختباء عن عامة المجتمع” مؤكدا ان المجتمع الدولي يجب أن يكون على معرفة بما يدور حول ملف الكيميائي في سورية لذلك سوف نصر على أن يكون الاجتماع مفتوحاً.

وأدانت سورية في الخامس من الشهر الجاري الضغوط الغربية الرامية لإرغام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ودول أعضاء فيها على اعتماد مشروع قرار فرنسي غربي يزعم زورا وبهتانا “عدم امتثالها” لالتزامها بموجب اتفاقية الحظر مؤكدة أن أي قرار سيصدر عن المجلس التنفيذي استنادا لفبركات “فريق التحقيق وتحديد الهوية” هو قرار مسيس يهدف إلى إلصاق تهمة استخدام أسلحة كيميائية بسورية وتبرئة الإرهابيين ورعاتهم كما جددت الشهر الماضي التأكيد على وجوب إغلاق ملف الكيميائي فيها بشكل نهائي وإخراجه من دائرة الألاعيب السياسية والتضليل الإعلامي بعد إيفائها بكل الالتزامات المترتبة على انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية عام 2013.

من جهة أخرى دعا نيبينزيا الإدارة الأمريكية الجديدة إلى دعم فكرة عقد “القمة الخماسية” لمجلس الأمن الدولي التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال نيبينزيا: “لقد جاءت إدارة أمريكية جديدة ويجب أن ترد على هذه المبادرة التى لا تزال على الطاولة وهي مهمة لإجراء محادثات مباشرة”.

وكان الرئيس الروسي اقترح في حزيران الماضي تنظيم لقاء لزعماء الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي (روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا) لمناقشة سبل “حماية السلام وحفظ الحضارة” بينما أعلنت منظمة الأمم المتحدة في وقت سابق عن ترحيبها بهذه المبادرة.

وكالات

الاحتلال يعتقل مواطنا من غزة عبر حاجز بيت حانون

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، مواطنا من قطاع غزة أثناء سفره عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع.

وأفاد عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى وعضو لجنة إدارة الهيئة في المحافظات الجنوبية لمراسلنا إن الاحتلال اعتقل المواطن ولاء محمد مصطفى الرفاعي “35عاما” من سكان القطاع أثناء مرافقته لابنته المريضة ومروره عبر حاجز حاجز بيت حانون – إيرز.

وأضاف فروانة، “الرفاعي يسكن في محافظة الوسطى وسط القطاع، وتعتبر هذه هي حالة الاعتقال الأولى عبر حاجز ايرز منذ مطلع العام الجاري”.

وأوضح أن الاحتلال اعتقل عشرة مواطنين من القطاع عبر الحاجز خلال العام المنصرم2020، أثناء سفرهم أو تنقلهم من وإلى القطاع. وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أجبرت الكثير من المواطنين ممن تنقلوا عبر حاجز بيت حانون إلى الانتظار طويلا في المعبر، وأحيانا إلى الاحتجاز لساعات عديدة أو الاستجواب والضغط عليهم ومحاولة ابتزازهم قبل السماح لهم بمواصلة العبور.

معا

مشروع إسرائيلي لتحويل منزل المفتي أمين الحسيني إلى “كنيس”

أعلنت جمعية “عطيرت كوهانيم” الاستيطانية اعتزامها تحويل منزل المفتي الفلسطيني الأشهر أمين الحسيني، إلى كنيس يهودي.

وكشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن منزل الحسيني الذي تبلغ مساحته 500 متر مربع، سيكون جزءاً من الحي اليهودي المستقبلي في شرق القدس المحتلة الذي سيتكون من 56 وحدة استيطانية، وذلك ضمن مخطط مضاعفة عدد الوحدات الاستيطانية.

يذكر أن أن حركة “عطيرات كوهانيم” نشطت داخل أسوار مدينة القدس المحتلة، واشتهرت بمضايقة السكان الفلسطينيين وإزعاجهم، وشراء العقارات الفلسطينية هناك.

الميادين

الإحتلال يغلق “عراق بورين” بالسواتر الترابية بعد إصابة مستوطن

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيليمساء اليوم الاثنين، قرية عراق بورين بالسواتر الترابية في اعقاب إصابة مستوطن إسرائيلي جنوب نابلس.

وقال نصر قادوس ناشط شبابي لـ معا إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بشكل مفاجئ ترافقها جرافة عسكرية إسرائيلية وأغلقت المدخل الرئيسي للقرية بالسواتر الترابية ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من القرية.

وأضاف قادوس أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين في القرية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...