Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 22-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-8-2022

التقرير الصحفي 22-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  22/8/2022

المحتويات

  1. باسم الرئيس الأسد.. اللواء الرحمون يعزي ذوي الطفلة جوى استانبولي
  2. مرتزقة الاحتلال التركي يستهدفون بالمدفعية الثقيلة ريف الرقة الشمالي
  3. بياتلون الدبابات.. سوريا تواصل تقدمها في السباقات الفردية
  4. الاحتلال يعيد تمديد اعتقال القيادي في “الجهاد الإسلامي” بسام السعدي
  5. محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير خليل عواودة
  6. الاحتلال يفرج عن أسير من قلقيلية بعد 18 عاما في الأسر
  7. الجيش الإسرائيلي يطلق قنابل مُضيئة مقابل شبعا اللبنانية
  8. في ذكرى إحراق الأقصى.. الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات الاحتلال تجاهه


باسم الرئيس الأسد.. اللواء الرحمون يعزي ذوي الطفلة جوى استانبولي

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قام اللواء محمد خالد الرحمون وزير الداخلية بتقديم واجب العزاء باسم السيد الرئيس لذوي الطفلة جوى استانبولي في منزلهم بحي المهاجرين بحمص وذلك بعد إلقاء القبض على القاتل من قبل عناصر فرع الأمن الجنائي بحمص.

وأكد وزير الداخلية أنه منذ اللحظات الأولى لاختفاء الطفلة جوى عملت كل المؤسسات الشرطية بحمص وباستنفار كامل للبحث عن الطفلة واستمرت عملية البحث والتحري حتى الوصول لقاتل الطفلة الذي اعترف بما قام به من جريمة نكراء أمام وسائل الإعلام وأن سيادة وعدالة القانون ومحاسبة القاتل هي التي ستبقى الأقوى في سورية رغم كل سنوات الحرب.

كما شكر وزير الداخلية كل ضباط وعناصر فرع الأمن الجنائي بحمص وضباط وعناصر قيادة شرطة حمص على جهودهم في متابعة ملف هذه القضية وإلقاء القبض على القاتل خلال مدة قصيرة.

من ناحيته شكر والد الطفلة الراحلة طارق استانبولي وذوو العائلة السيد الرئيس بشار الأسد على وقفته مع العائلة المنكوبة بفقدان طفلتها وهو تأكيد على وقوف السيد الرئيس مع أبناء شعبه في كل المواقف مطالباً بالقصاص العادل وفق سيادة القانون بحق القاتل الذي لن تشفع له كل تبريراته بقتل الملاك الطفلة البريئة جوى.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يستهدفون بالمدفعية الثقيلة ريف الرقة الشمالي

جددت التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي اعتداءاتها بالمدفعية على المناطق الآمنة في منطقتي تل أبيض وعين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مرتزقة الاحتلال التركي استهدفوا خلال الساعات الماضية بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في القرى الواقعة في محيط مدينتي تل أبيض وعين عيسى بريف الرقة الشمالي ما أسفر عن وقوع أضرار مادية ببعض المنازل والبنى التحتية.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال التركي ومرتزقته كثفوا في الآونة الأخيرة اعتداءاتهم على هذه المناطق لدفع الأهالي إلى مغادرتها وإطلاق يد التنظيمات الإرهابية للاستيلاء على منازل الأهالي والمحاصيل الزراعية كما فعلوا في العديد من المناطق بأرياف الحسكة والرقة ودير الزور.

واستشهد وجرح في السادس عشر من الشهر الجاري عدد من المدنيين جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على المناطق السكنية في قرى المعلق وصيدا ومحيط الطريق الدولي M4  وريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.

سانا

بياتلون الدبابات.. سوريا تواصل تقدمها في السباقات الفردية

فاز الفريق السوري من جديد في السباقات الفردية بياتلون الدبابات حيث تحسن نتائجه ووصل إلى خط النهاية بزمن بلغ 28 دقيقة.

وجاءت ميانمار المركز الثاني بنتيجة 30 دقيقة تليها أطقم من لاوس وأرمينيا بنتيجة 36 دقيقة و43 دقيقة على التوالي.

وتشارك 21 دولة في مسابقة بياتلون الدبابات هذا العام، مقسمة إلى قسمين بناء على نتائج أدائهم في عام 2021.

روسيا اليوم

الاحتلال يعيد تمديد اعتقال القيادي في “الجهاد الإسلامي” بسام السعدي

أنهى جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” التحقيق مع القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي، فيما قررت محكمة “عوفر” العسكرية تمديد اعتقاله بعد عقد جلسة استماع في قضيته، في وقت سابق من اليوم، حتى الخميس المقبل.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، إنّ “تحقيق جهاز الشاباك انتهى مع زعيم الجهاد الإسلامي في جنين للاشتباه بارتكابه مخالفات، وفي إطارها عضوية وتقديم خدمات لجمعية محظورة (الجهاد الإسلامي)، وكذلك تحريض ودعم الإرهاب”، مضيفاً أنّ “مواد التحقيق نقلت لدراسة النيابة العسكرية”.

وفي 16 آب/أغسطس، مددت محكمة الاحتلال في عوفر اعتقال السعدي مدة 6 أيام جديدة، بذريعة استكمال التحقيق معه، بعد تمديد سابق وقع في 11 آب/أغسطس. وفي أول ظهور له منذ اعتقاله،قال القيادي في  “الجهاد” إنّ ما تعرض له  هو “اعتقال تعسُّفي”.

وكانت وحدات خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي اقتحمت في 2 آب/أغسطس، منزل السعدي، واعتقلته مع صهره أشرف الجدع في منزله في مخيم جنين، بعد الاعتداء عليهما واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

الميادين

محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير خليل عواودة

رفضت محكمة الاحتلال العليا، اليوم الأحد، الإفراج عن الأسير خليل العواودة المضرب عن الطعام منذ 162 يوما، واكتفت بقرار “تجميد” اعتقاله الإداري.

وأفادت مصادر محلية نقلا عن محاميته أحلام حداد، بأن المحكمة العليا للاحتلال ردت الالتماس الذي قدمته هيئة المحامين “المطالب بالإفراج الفوري عن الأسير العواودة”.

واعتبرت محكمة الاحتلال أن قرار “التجميد”، يعتبر بالنسبة لها مناسبا لحالة المعتقل عواودة، مشددة على تنفيذ شروط تعليق الإداري وأن يكون التعامل معه مثله مثل أي مريض موجود في المستشفى، وأن يسمح للزائرين دون تمييز.

ولفتت مراسلتنا إلى أن موعد الإفراج عن المعتقل العواودة كان بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر المقبل، فيما تقدم محاموه بطلب الإفراج عنه في الأول من أيلول، إلا أنه نتيجة ضغوطات من المستوى السياسي على المحكمة، وتقيدم الشاباك ملف سري للقاضي، رفضت محكمة الاحتلال الافراج الفوري عن المعتقل العواودة.

معا

الاحتلال يفرج عن أسير من قلقيلية بعد 18 عاما في الأسر

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاحد، عن المعتقل صابر أبو ذياب (42 عاما) من مدينة قلقيلية.

وأفادت عائلة المعتقل أبو ذياب، بأنه تم الإفراج عن نجلها من سجن “النقب”، بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 18 عاما وثلاثة أشهر.

معا

الجيش الإسرائيلي يطلق قنابل مُضيئة مقابل شبعا اللبنانية

أفادت “إذاعة النور” اللبنانية بأن الجيش الإسرائيلي ألقى عدداً من القنابل المُضيئة في أجواء محيط موقع الرادار العسكري مقابل بلدة شبعا.

كذلك، تحدثت الإذاعة عن رصد تحليقٍ لطائرة تجسس من دون طيار في أجواء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المُحتلة.

وكانت قناة “الميادين” نقلت، اليوم الأحد، عن وسائل إعلام إسرائيليّة قولها إن “هناك حالة استنفار من الدرجة القصوى عند الحدود الشمالية مع لبنان”، مشيرة إلى أنّ “هذا الأمر سيستمرّ في الأيام القريبة”.

وأشارت وسائل الاعلام الإسرائيلية إلى أن “سبب الاستنفار هو الخشية من مُحاولة حزب الله تنفيذ عملٍ عدواني قبيل التوقيع على اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل”.

معا

في ذكرى إحراق الأقصى.. الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات الاحتلال تجاهه

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، أنّ ما يتعرض له المسجد الأقصى “هو جزء لا يتجزأ مما تتعرض له المدينة المقدسة برمتها من عمليات تهويد وتعميق للاستيطان”.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ، بمناسبة ذكرى إحراق الأقصى إنّه “لا يزال يتعرض لأبشع أشكال الاستهداف والتهويد كسياسة إسرائيلية رسمية لتحقيق الأهداف الاستعمارية العنصرية التي تقف خلف هذا العمل الإجرامي”.

وأضاف البيان أنّ الأقصى “يخضع لعدوان إسرائيلي متواصل من خلال مجموعة واسعة من الإجراءات والتدابير الاحتلالية لعزله عن محيطه الفلسطيني ومحاصرته”، مشددةً على أنّه “بات واضحاً أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تنفيذ مخططاتها ضد الأقصى بهدف تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانياً، إن لم يكن هدمه بالكامل”.

وتابعت الخارجية أنّ “ذلك يترافق مع حملة شرسة تشنها سلطات الاحتلال على دائرة الأوقاف الإسلامية ورجالاتها ومؤسساتها بهدف سحب وسرقة صلاحياتها ومنعها من ممارسة مهامها المختلفة تجاه المسجد الأقصى”.

وأكدت أنّ “ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك هو جزء لا يتجزأ مما تتعرض له المدينة المقدسة برمتها من عمليات تهويد وتعميق للاستيطان وتغيير لمعالمها وهويتها الحضارية المسيحية والإسلامية”.

كذلك، حمّلت الخارجية الفلسطينية الاحتلال المسؤولية عن انتهاكاته وجرائمه ضد الأقصى، محذرةً من “المخاطر المحدقة به بشكل يومي”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...