Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 21-8-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-8-2022

التقرير الصحفي 21-8-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  21/8/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يكثف سرقاته للنفط السوري من حقول الجزيرة
  2. استشهاد عنصر بقوى الأمن الداخلي إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة في درعا
  3. الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: نهب أمريكا نفط السوريين هو سبب وضعهم الإنساني الصعب
  4. فريق الجيش السوري أولاً بسباق بياتلون الدبابات ضمن (Army-2022) في روسيا
  5. إطلاق نار على حافلة إسرائيلية بالقرب من بلدة سلواد في رام الله
  6. اعتقالات في الضفة والقدس
  7. مواجهات مع الاحتلال في حوسان غرب بيت لحم
  8. اعتقال 3 مواطنات قرب قلقيلية بدعوى محاولتهن تنفيذ عملية


الاحتلال الأمريكي يكثف سرقاته للنفط السوري من حقول الجزيرة

كثف الاحتلال الأمريكي خلال الأيام الأخيرة سرقاته للثروات السورية حيث سرقت قواته حمولة عشرات من الصهاريج المحملة بالنفط السوري من حقول الجزيرة السورية وقامت بنقلها إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

وقالت مصادر أهلية لـ سانا إن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت فجر اليوم رتلاً مؤلفاً من 137 صهريجاً معبأة بالنفط المسروق من الحقول السورية بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها إلى قواعدها في الأراضي العراقية وذلك عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية.

ولفتت المصادر إلى أن الرتل خرج على دفعتين الدفعة الأولى تضمنت 122 صهريجاً والثانية 15 صهريجاً.

وأقدمت قوات الاحتلال الأمريكي في السادس عشر من الشهر الجاري على سرقة حمولة 65 صهريجاً من النفط من الجزيرة السورية ونقلتها إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

سانا

استشهاد عنصر بقوى الأمن الداخلي إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة في درعا

استشهد أحد عناصر قوى الأمن الداخلي بانفجار عبوة ناسفة بسيارة “تكسي” قرب دوار الصناعة وسط مدينة درعا.

وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا لـ سانا أن عبوة ناسفة لاصقة وضعها مجهولون في سيارة عامة “تكسي” انفجرت عند العاشرة من صباح اليوم أثناء مرورها قرب دوار الصناعة أمام الثانوية الصناعية الذي يشهد كثافة مرورية ما أدى إلى استشهاد أحد عناصر قوى الأمن الداخلي واحتراق السيارة بالكامل.

سانا

الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: نهب أمريكا نفط السوريين هو سبب وضعهم الإنساني الصعب

أكدت الهيئتان التنسيقيتان الوزاريتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين أن استمرار الولايات المتحدة الأمريكية بنهب النفط السوري هو سبب الوضع الإنساني الصعب الذي يعاني منه الشعب السوري.

وطالبت الهيئتان في بيان مشترك المجتمع الدولي وخاصة الدول المجاورة لسورية باتخاذ إجراءات مشددة لوقف تهريب ثروات الشعب السوري إلى خارج البلاد كما دعتا إلى تفعيل دور المؤسسات التابعة للأمم المتحدة في تقديم مبادرات إضافية لتوسيع نشاطها الإنساني في سورية وتطبيق المشاريع المتعلقة بإعادة الإعمار المبكر كما نص على ذلك قرار مجلس الامن الدولي رقم 2642.

وشددت الهيئتان على أهمية العمل في هذا السياق باتجاه رفع العقوبات أولاً عن تلك المؤسسات التي تساهم في إعادة إعمار المرافق المعنية بتوفير المياه والكهرباء والمشافي والمخابز والإسكان وغيرها من مرافق البنية التحتية.

وقالت الهيئتان في بيانهما: إن روسيا وسورية تدينان بشدة احتلال الأراضي السورية ونهب قوى الاحتلال ثروات الشعب السوري فحسب البيانات الصادرة عن وزارة النفط والثروة المعدنية السورية فإن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها ينهبون يوميا نحو 66 ألف برميل من النفط المستخرج.

وأضافت الهيئتان: إن نهب واشنطن للنفط السوري بلغ حدوده القصوى وهذا هو سبب استمرار الوضع الإنساني الصعب حيث يعاني ملايين السوريين من نقص الطاقة والمواد الغذائية والماء والمواد الضرورية الأخرى.

وأشارت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية إلى أنهما تواصلان عملهما الهادف إلى مساعدة المواطنين السوريين على العودة الطوعية الآمنة وبناء وإعمار البلاد وقد تحققت بالجهود المشتركة حتى الآن عودة 2406840 مواطناً سورياً إلى أماكن إقامتهم الدائمة.

وقالت الهيئتان: بعد انتصار الشعب السوري بدعم من روسيا والحلفاء الآخرين على المجموعات الإرهابية تقوم القيادة السورية ببذل أقصى الجهود لإعادة إعمار البلاد وتحسين الظروف المعيشية للسكان وتولي اهتماماً لدعم القطاع الصناعي وإعادة تأهيل وتحديث المرافق المهمة في البنية التحتية وتقديم المساعدة للشرائح المتضررة كما تعمل على حل مشكلة توفير المواد الغذائية وتقديم الدعم الغذائي والرعاية الطبية اللازمة للسوريين العائدين.

وأوضحت الهيئتان أن الكثير من الإنجازات تحققت بفضل الإجراءات المتخذة على هذه الاتجاهات فسورية تشهد اليوم حركة واسعة من العمل في إعادة الإعمار حيث وضع في الاستثمار منذ العام 2018 ما يزيد على 22421 مرفقاً عاماً والعمل جار في 4102 موقع للبناء.

وأشارت الهيئتان إلى أن الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة السورية لإعادة المواطنين إلى حياة طبيعية تواجه بمعارضة شديدة من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من خلال استمرارهم بسياسة العقوبات التي تطبق خلافاً لميثاق الأمم المتحدة وإعاقة إعادة الإعمار المبكر لمرحلة ما بعد الحرب وحرمان المواطنين السوريين من استغلال إمكانيات بلادهم نحو توفير سبل العيش الطبيعي.

وشددت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية على أن التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية يسرق السوريين ويعيق عودتهم إلى المستوى المعيشي اللائق.

سانا

فريق الجيش السوري أولاً بسباق بياتلون الدبابات ضمن (Army-2022) في روسيا

واصل فريق الجيش العربي السوري تعزيز نجاحاته بسباق بياتلون الدبابات في إطار الألعاب العسكرية الدولية (آرمي 2022) التي يستضيفها ميدان (آلابينا) العسكري بضواحي العاصمة الروسية موسكو وأحرز للمرة الثانية المرتبة الأولى على مجموعته أمام حشد كبير من الجماهير.

ولاقى أداء الفريق السوري ترحيبا كبيراً من الجمهور الروسي والطلبة السوريين الذين جاؤوا ليشاهدوا أبطال جيشهم وهم يعرضون خبراتهم العسكرية بعد أن خاضوا معارك الشرف في القتال ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة لسنوات عدة.

وفي لقاءات مع مراسل سانا في موسكو قال اللواء معن الدهما رئيس الفريق السوري للألعاب العسكرية الدولية “للمرة الثانية نحصل على المرتبة الأولى ضمن المجموعة الثانية في بياتلون الدبابات وحققنا ترتيباً جيداً وبزمن قياسي في المسابقة مع فرق كل من أرمينيا ولاوس وميانمار وطموحنا أن نحصل في نهاية المسابقة على الترتيب الأول بالنتائج العامة على كامل المجموعة أي الفرق الثمانية”.

وأضاف “إن فريقنا تفوق بجدارة حيث نفذ خطته بشكل مميز وحقق الإصابات بالكامل تقريباً” مشيراً إلى أن نتائج اليوم هي حصيلة تدريب مضن وكامل إذ إننا خضنا الأعمال القتالية لفترة طويلة خلال سنوات وأتينا بأبطال من أرض المعركة ضد الإرهاب الدولي إلى ميدان بياتلون الدبابات الدولي في ضواحي موسكو”.

سانا

إطلاق نار على حافلة إسرائيلية بالقرب من بلدة سلواد في رام الله

تعرّضت حافلة تقلّ مستوطنين لإطلاق نار قرب سلواد شرق رام الله أمس السبت، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه لم يؤدِ إلى وقوع إصابات.

وبعد إطلاق النار، عمدت قوات الاحتلال إلى إغلاق مداخل القرية، واعتقلت فتاتين على حاجز “بيت إيل” بالقرب من رام الله، كما اعتدت على الفلسطينيين عند حاجز “عوفرا” قرب مدخل سلواد.

المادين

اعتقالات في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، 7 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة والقدس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 فتية من بيت لحم وهم: يوسف محمد ثوابتة، علي جهاد ثوابتة، وديع الشيخ، وجميعهم يبلغون من العمر (15 عامًا)، وحمادة حسن (16 عامًا).

فيما اعتقل الشاب يزن محمود من بلدة العيساوية شمال شرق القدس.

وفي قرية عين يبرود بمدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: قتيبة جلال البياري (20 عامًا)، وأحمد عبد المجيد صلاح (20 عامًا)، عند حاجز عسكري على مدخل القرية.

معا

مواجهات مع الاحتلال في حوسان غرب بيت لحم

اندلعت، مساء السبت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة أن المواجهات تركزت في منطقة “المطيّنة” عند المدخل الشرقي للقرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

معا

اعتقال 3 مواطنات قرب قلقيلية بدعوى محاولتهن تنفيذ عملية

أفادت قناة كان العبرية أن قوات الاحتلال، اعتقلت مساء السبت، 3 فلسطينيات على حاجز “إلياهو” قرب قلقيلية بزعم حوزتهن سلاح “كارلو” ووصية وخارطة.

وقا جيش الاحتلال إن التحقيق الأولي في الحادث، بيّن أنه تم توقيف النساء بالمركبة قبل الحاجز، وكُن يعتزمن تنفيذ هجوم إطلاق نار على حراس الأمن التابعين لوزارة الجيش، وعلى الفور شك أحد حراس الأمن، واقترب منهن وأوقفهن- وتم العثور على سلاح من نوع كارلو ووصية أثناء تفتيش السيارة.

وأوضح الاحتلال أن النساء الثلاث من سكان نابلس، ولا يحملن تصاريح دخول إلى إسرائيل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...