Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 14-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 14-12-2022

التقرير الصحفي 14-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  14/12/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل مدافع متطورة إلى قاعدته في الشدادي بريف الحسكة
  2. وحدات الهندسة في الجيش تتعامل مع عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في درعا
  3. الخارجية: كشف تورط الحكومة الهولندية بدعم المجموعات الإرهابية في سورية ما هو إلا إحدى فضائحها القانونية والسياسية
  4. المهندس عرنوس: تعطيل الجهات العامة اعتباراً من 25-12-2022 ولغاية يوم الأحد 1-1-2023
  5. الاحتلال يعتقل مواطنا من الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس
  6. جنود الاحتلال يعتقلون شابا على مدخل بيت أمر
  7. إدارة السجون تصعّد عمليات الاقتحامات والتفتيشات بحقّ الأسرى


الاحتلال الأمريكي يدخل مدافع متطورة إلى قاعدته في الشدادي بريف الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي معدات عسكرية وأسلحة، بينها مدافع متطورة إلى قاعدتها غير الشرعية في الشدادي جنوب مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت قافلة من الشاحنات قادمة من قواعدها في شمال العراق إلى قاعدتها في الشدادي جنوب الحسكة تحمل مدافع متطورة ودخائر ومعدات عسكرية متنوعة”.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تقوم عادة بدعم ميليشيا قسد المرتبطة بها بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي تدخلها إلى قواعدها.

سانا

وحدات الهندسة في الجيش تتعامل مع عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في درعا

تعاملت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري صباح اليوم مع عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة في حي الكاشف بمدينة درعا.

وذكر مصدر ميداني لمراسلة سانا أن وحدات الهندسة في الجيش تعاملت مع عبوة ناسفة مزروعة في سيارة مركونة بأحد شوارع حي الكاشف بمدينة درعا عبر تفجيرها بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية، مبيناً أنه لم ينجم عن عملية تفجير العبوة أي إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وكان مصدر أمني أعلن في الخامس عشر من تشرين الثاني الماضي السيطرة على حي طريق السد في الجهة الجنوبية من مدينة درعا في عملية أمنية مركزة، أدت إلى القضاء على فلول تنظيم “داعش” الإرهابي التي كانت تتحصن فيه.

سانا

الخارجية: كشف تورط الحكومة الهولندية بدعم المجموعات الإرهابية في سورية ما هو إلا إحدى فضائحها القانونية والسياسية

أكدت سورية أن ما كشفه التقرير الصادر في الـ12 من الشهر الجاري عما يسمى “اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق حول برنامج المساعدات غير الفتاكة في سورية” بشأن تورط الحكومة الهولندية بدعم المجموعات الإرهابية في سورية، ما هو إلا إحدى الفضائح القانونية والسياسية والأخلاقية لهذه الحكومة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين على حسابها عبر موقع تويتر اليوم: “لقد اعترفت هذه اللجنة بأن الدعم الذي قدمته الحكومة الهولندية لما يسمى “مجموعات المعارضة المسلحة في سورية” يتعارض مع القانون الدولي، وأنه قد تم التلاعب بالرأي العام الهولندي لإخفاء حقيقة استخدام المواد المقدمة في القتال ووصولها إلى التنظيمات الإرهابية”.

وأضافت الوزارة: “يضاف إلى ما سبق ما جاء في التقرير بشأن التعاون مع هذه التنظيمات الإرهابية، حيث أثبت هذا التقرير من جديد، صحّة ومصداقية ما دأبت سورية على قوله من أن الدول الغربية ومنها هولندا، قد قدّمت الدعم للإرهاب في سورية تحت عناوين مختلفة”.

وختمت الخارجية بالقول: “إن سورية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة هذه الدول على كل انتهاكاتها للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، ولقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، وأن يتم وضع حدٍ لاستمرار هذه الدول باستخدام ذريعة محاربة الإرهاب للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى”.

سانا

المهندس عرنوس: تعطيل الجهات العامة اعتباراً من 25-12-2022 ولغاية يوم الأحد 1-1-2023

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بلاغاً بتعطيل الجهات العامة اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 25-12-2022 ولغاية يوم الأحد الموافق لـ 1-1-2023 ضمناً، وذلك بمناسبة عيدي (الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية).

وجاء في البلاغ: تراعى أحكام الفقرة (ج) من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

سانا

الاحتلال يعتقل مواطنا من الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مواطنا من منطقة الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي سعيد يوسف بشارات (23 عاما) بعد مداهمة مسكنه في الرأس الأحمر.

معا

جنود الاحتلال يعتقلون شابا على مدخل بيت أمر

اعتقل جنود الاحتلال صباح اليوم الشاب يحيى فلاح حمدي ابو مارية 26 عاما على مدخل بيت أمر حيث، بعد اجباره على النزول من مركبته.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان جنود الاحتلال اجبروا الشاب ابو مارية، على النزول من مركبته، وبعد التدقيق في هويته الشخصية، قام الجنود بنقله الى داخل البرج العسكري الإسرائيلي المقام على مدخل البلدة، ومن ثم تم اعتقاله.

معا

إدارة السجون تصعّد عمليات الاقتحامات والتفتيشات بحقّ الأسرى

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ إدارة سجون الاحتلال صعّدت مؤخرًا من وتيرة عمليات الاقتحام والتفتيشات للأقسام والزنازين (الغرف)، التي يقبع فيها الأسرى، وذلك مقارنة مع الأشهر القليلة الماضية، وكان آخرها في قسم (22) في سجن “عوفر”.

وبيّن نادي الأسير أنّ عمليات الاقتحام طالت مؤخرًا غالبية السّجون، منها:(النقب، ومجدو، وهداريم، وريمون، وعوفر)، حيث سُجل اقتحامين لسجن “هداريم “منذ أواخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم، كما سُجل على الأقل ثلاث عمليات اقتحام في سجن “عوفر”، عدا عن حالة التوتر المستمرة مؤخرًا في قسم الأسيرات في سجن “الدامون”، وتصاعدها في ظل استمرار إدارة السّجون بتجاهل مطالبهن.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...