Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 13-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 13-12-2022

التقرير الصحفي 13-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  13/12/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة جديدة من النفط السوري
  2. المقداد يؤكد لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني استمرار وقوف سورية إلى جانب فلسطين
  3. صباغ: ما تعرضت له سورية سببه موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  4. الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها كيان الاحتلال بتنفيذ القرارات الخاصة بالجولان السوري المحتل
  5. استشهاد طفلة برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين
  6. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق غزة
  7. زوارق الاحتلال تهاجم مركبا للصيادين ببحر شمال غزة


الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة جديدة من النفط السوري

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي صباح اليوم إلى الأراضي العراقية رتلاً من الآليات معظمها صهاريج محملة بالنفط الذي سرقته من ريف الحسكة وذلك عبر معابر غير شرعية بريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر أهلية لمراسلة سانا أن رتلاً يضم 37 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق وعدداً من الشاحنات تحميها سيارات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي اتجهت إلى الأراضي العراقية صباح اليوم عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية أقصى شمال شرق البلاد.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت في الأيام الماضية العشرات من الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق عبر معبر المحمودية غير الشرعي المخصص لعبور الصهاريج المحملة بالنفط السوري الخام المسروق من حقول النفط في الجزيرة والمنطقة الشرقية.

سانا

المقداد يؤكد لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني استمرار وقوف سورية إلى جانب فلسطين

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح والوفد المرافق تطورات الأوضاع في المنطقة، وخصوصاً على  الساحة الفلسطينية في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته لقرارات الشرعية الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وجدد الوزير المقداد إدانة سورية لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهدمه للمدارس ونشر المستوطنات غير الشرعية، وقتله الأطفال والأبرياء من الفلسطينيين المتمسكين بأرضهم، مؤكداً أن هذه الممارسات ترقى إلى اعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مجدداً استمرار وقوف سورية إلى جانب فلسطين وإيمانها بمركزية القضية الفلسطينية عربياً ودولياً.

وأشاد الوزير المقداد بأهمية الدبلوماسية البرلمانية في حشد الدعم الدولي لقضايا الشعوب، وفي تعزيز التواصل على كل المستويات، مشيراً إلى ضرورة توظيف كل الجهود الممكنة لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومؤكداً أهمية وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة كل هذه التحديات.

بدوره نقل فتوح تحيات القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني إلى القيادة والشعب في سورية، معبراً عن سعادته لزيارة سورية لما تمثله من سند حقيقي لفلسطين وللقضية الفلسطينية، ومؤكداً أهمية التواصل والتنسيق بين سورية وفلسطين والدول المؤيدة للقضية الفلسطينية ولنضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعرض رئيس المجلس للوزير المقداد مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والتضحيات التي يبذلها الشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية والنيل من صمود الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه.

حضر اللقاء أكرم العجلاني نائب رئيس مجلس الشعب، وسلوم السلوم عضو مجلس الشعب، والسفير رياض عباس مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية والمغتربين، وحسين عبد العزيز من مكتب الوزير، كما حضر السفير الفلسطيني في دمشق وأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني.

سانا

صباغ: ما تعرضت له سورية سببه موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن ما تعرضت له سورية من مؤامرة وحرب خلال السنوات الماضية سببه موقفها المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه المحتلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار صباغ خلال لقائه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح والوفد المرافق له اليوم إلى أهمية تعزيز التعاون بين المجلسين بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين ويدعم قضاياهما العادلة في المحافل الدولية والإقليمية، مؤكداً أن سورية كانت ومازالت جاهزة لتقديم كل ما يلزم لنصرة القضية الفلسطينية حتى استعادة كل شبر من الأراضي العربية المحتلة وعلى رأسها الجولان السوري المحتل.

بدوره أشاد فتوح بصمود وتماسك الشعب السوري وجيشه في التصدي للحرب الإرهابية التي استهدفت سيادة بلاده ووحدة أراضيها، مؤكدا أن انتصار سورية على الإرهاب هو انتصار لفلسطين وللأمة العربية وهزيمة لمشروع الشرق الأوسط الكبير، وتمهيد لبناء نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب.

وأشار فتوح إلى دور سورية الفاعل في دعم وحدة الشعب الفلسطيني لكونها كانت على مر التاريخ الحاضنة الأساسية له وعاملت اللاجئين الفلسطينيين ضمن أراضيها معاملة المواطن السوري، وقدمت تضحيات جساما في سبيل ذلك، مشيراً إلى ضرورة تعميق وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في الشأن البرلماني للارتقاء به إلى أعلى المستويات.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب والسفير الفلسطيني بدمشق سمير الرفاعي.

سانا

الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها كيان الاحتلال بتنفيذ القرارات الخاصة بالجولان السوري المحتل

جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم اعتماد قرار بأغلبية الدول الأعضاء يطالب كيان الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ القرارات الأممية الخاصة بالجولان السوري المحتل.

وصوتت لمصلحة مشروع قرار الجولان السوري المحتل الذي يندرج في إطار بند اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة 141 دولة مقابل رفض كيان الاحتلال والولايات المتحدة وليبيريا في حين امتنعت 22 دولة عن التصويت.

ويطالب القرار “إسرائيل” بأن تمتثل للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتل ولا سيما القرار رقم 497 لعام 1981 الذي يعتبر قرار “إسرائيل” فرض قوانينها وولايتها على الجولان السوري المحتل ملغى وباطلاً وليس له أي أثر قانوني دولي.

كما أدان القرار انتهاكات “إسرائيل” لاتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، ويجدد الطلب من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عدم الاعتراف بأي من الاجراءات المخالفة للقانون الدولي التي اتخذتها “إسرائيل” في الجولان المحتل.

سانا

استشهاد طفلة برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين إضراباً شاملاً وحداداً على روح الشهيدة جنى مجدي عصام زكارنة (16 عاماً)، التي استشهدت ليل أمس بعد إصابتها برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الطفلة زكارنة في مستشفى جنين الحكومي، بعدما أصيبت برصاصة في الرأس خلال وجودها على سطح منزل ذويها الواقع في حي البيادر في جنين.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ليل أمس الأحد، واعتقلت 3 شبان، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

وأفادت مراسلة الميادين باعتقال المقاوم المطارد ثائر حثناوي أبو عمشة في الحي الشرقي من جنين. ووفق مصادر محلية، فإنّ “قوّة إسرائيلية خاصة اعتقلت شاباً من أطراف المخيم، عقب اقتحامه من عدّة مداخل”.

وقالت كتيبة جنين إنّ “مجاهديها اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة في محيط المخيم”، وأنهم خاضوا معها اشتباكاً عنيفاً استخدمت فيه كميات كبيرة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كذلك، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع 3 إصابات بالرصاص الحي في أطراف جنين، وقال إنها وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين لتلقي العلاج.

الميادين

توغل محدود لاليات الاحتلال شرق غزة

توغلت عدة آليات عسكرية اسرائيلية ظهر اليوم الاثنين، لمسافة محدودة شرقي مدينة غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان تسعة اليات عسكرية إسرائيلية توغلت لعشرات الامتار شرقي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف قرب الجدار الامني.

معا

زوارق الاحتلال تهاجم مركبا للصيادين ببحر شمال غزة

حاصرت زوارق الاحتلال، اليوم الاثنين، مركب صيد فلسطيني في بحر شمالي قطاع غزة.

وقالت لجان الصيادين ان زوارق الاحتلال تحاول إغراقه وسط إطلاق نار صوبه.

وتتعرض منطقة الصيد شمال غرب غزة الى اعتداءات يومية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...