Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-9-2021

التقرير الصحفي 12-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  12/9/2021

المحتويات

  1. استشهاد طفلة بانفجار قنبلة من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف سلمية الشمالي الشرقي
  2. المقداد لبيدرسون: ضرورة احترام سيادة سورية ورفض التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية
  3. لافروف: نأمل في استئناف اللجنة الدستورية السورية عملها في القريب
  4. الصحة: تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 30 حالة ووفاة 5 حالات
  5. دوي صفّارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة
  6. فلسطينيو الناصرة يتظاهرون تضامناً مع الأسرى الـ4 أمام محكمة الاحتلال
  7. إصابات واعتقال 4 شبان بمواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
  8. “أسوشيتد برس”: أميركا سحبت منظومات دفاع جوي من السعودية
  9. ترحيب دولي وعربي بتأليف الحكومة اللبنانية


استشهاد طفلة بانفجار قنبلة من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف سلمية الشمالي الشرقي

استشهدت طفلة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات إرهابيي “داعش” في قرية أبو الفشافيش التابعة لناحية السعن بريف سلمية.

وذكر مراسل سانا في حماة أن “قنبلة من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) انفجرت في قرية أبو الفشافيش التابعة لناحية السعن بريف سلمية الشمالي الشرقي ما أدى إلى استشهاد طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات”.

وفي تصريح لمراسل سانا قال الدكتور أسامة ملحم مدير مشفى سلمية حيث تم نقلها إليه إن سبب وفاتها هو جراحها بالغة الشدة جراء انفجار القنبلة.

سانا

المقداد لبيدرسون: ضرورة احترام سيادة سورية ورفض التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية

التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم غير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية والوفد المرافق له.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الوضع على الساحة الدولية وانعكاس ذلك على الأوضاع في الشرق الأوسط حيث أكد الوزير المقداد على ضرورة التزام كل الدول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في إطار علاقاتها الدولية وخاصة لجهة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ومحاولة فرض أجندات خارجية ضد مصلحة وإرادة شعوب هذه الدول لأن التجارب السابقة والتجارب الماثلة أمامنا أثبتت فشل مثل هذا النهج ناهيك عن آثاره الكارثية على هذه الدول.

وبخصوص الوضع في سورية تحدث المبعوث الخاص عن المحاولات التي يقوم بها على المستويين الدولي والإقليمي مستعرضاً نتائج اللقاءات التي عقدها خلال الفترة الماضية.

بدوره أكد الوزير المقداد على ضرورة احترام السيادة السورية ورفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لسورية مطالباً بإنهاء الاحتلالين الأمريكي والتركي للأراضي السورية ووقف انتهاكاتهما للسيادة السورية ودعمهما للإرهاب.

كما أشار الوزير المقداد إلى الإجراء غير الإنساني الذي تقوم به تركيا بقطع المياه بشكل متكرر عن أكثر من مليون مواطن في مدينة الحسكة والمناطق المحيطة بها مطالباً الأمم المتحدة بأن ترفع الصوت في وجه كل هذه الانتهاكات وأن تتخذ موقفاً واضحاً منها وأن تضطلع بمسؤولياتها بما يتوافق مع المبادئ والأهداف التي قام عليها الميثاق.

كما تحدث الوزير المقداد عن مدى تأثير الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة والدول الغربية على الشعب السوري ولا سيما على القطاع الصحي في ظل جائحة كورونا حيث كانت وجهات النظر متفقة بأن هذه الإجراءات تزيد الوضع صعوبة حيث أوضح المبعوث الخاص في هذا الصدد أنه يثير هذا الموضوع بشكل دائم مع ممثلي الدول الذين يلتقيهم.

وبخصوص لجنة مناقشة الدستور أكد الجانبان على أهمية ضمان عدم التدخل الخارجي في عمل هذه اللجنة وأن يتم ذلك بقيادة وملكية سورية حيث شدد الوزير المقداد على أن اللجنة منذ أن تشكلت وانطلقت أعمالها باتت سيدة نفسها وهي التي تناقش وتعالج التوصيات التي يمكن أن تخرج بها وكيفية سير أعمالها مع التأكيد على أن الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاده.

من جهة أخرى أوضح الوزير المقداد حقيقة التطورات التي جرت مؤخراً في درعا وارتياح الدولة السورية للحلول التي تم التوصل إليها وبدء عودة الحياة الطبيعية إلى درعا البلد مؤكداً أن الدولة السورية قد حرصت على معالجة الأوضاع هناك من خلال الحوار المرن وعدم الدفع نحو مواجهات يتضرر منها الأبرياء والبنى التحتية وأنها نجحت في ذلك رغم محاولات بعض الدول والأطراف المعادية الداعمة للإرهاب عرقلة الوصول إلى اتفاق سلمي.

حضر اللقاء كل من الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وإهاب حامد من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.

سانا

لافروف: نأمل في استئناف اللجنة الدستورية السورية عملها في القريب

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمل موسكو في استئناف اللجنة الدستورية السورية عملها في أقرب وقت.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في أعقاب محادثات أجراها مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في موسكو: “لقد أبلغنا الشركاء بعملنا سواء على المستوى الثنائي مع دمشق أو في إطار صيغة أستانا بمشاركة تركيا وإيران، وكذلك على منصة جنيف حيث نأمل أن تسنأنف وفي أقرب وقت أعمال اللجنة الدستورية بمشاركة وفدي الحكومة والمعارضة”.

وأضاف أن الجانب الروسي أشار أيضا أثناء المحادثات إلى ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين ورفدهم في إعادة إعمار البنى التحتية المدمرة بالحرب بعيدا عن التسييس”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 30 حالة ووفاة 5 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 30 حالة ووفاة 5 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الاصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 29358 شفيت منها 22713 وتوفيت 2071 حالة.

سانا

دوي صفّارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة

أكدت مراسلة الميادين أن القبّة الحديدية اعترضت صاروخاً في سماء مستوطنة “سديروت”، بالتزامن مع دويّ صفّارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

سبق ذلك تأكيدُ الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبي عبيدة، أن “مخيم جنين وثواره ليسوا وحدهم أمام تهديدات العدو لأهلنا في الضفة”، مضيفاً “أننا نشد على أيدي أَسرانا المَيامين في انتفاضتهم المشرِّفة.. ونقول لهم نحن معكم ولن نتخلّى عنكم، ولن نسمح للعدو بأن يستفرد بكم”.

وأعلن أن “أيّ صفقة تبادل لن تتمّ إلاّ إن شملت الأسرى المحرَّرين من سجن جلبوع”، مشدِّداً على أن “إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا تحجب العار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الإسرائيلية”.

الميادين

فلسطينيو الناصرة يتظاهرون تضامناً مع الأسرى الـ4 أمام محكمة الاحتلال

رصدت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فيديو يوثّق لحظة وصول الأسرى الـ4، محمود ومحمد العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري، إلى قاعة المحكمة في مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل.

وبحسب مراسل الميادين، تضامن شبّان فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل مع الأسرى الـ4، أمام محكمة الناصرة المحتلة، ورفعوا العلَم الفلسطيني، وهتفوا “لا للاستيطان”.

وشهدت عدة مدن في الضفة الغربية المحتلة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، رفضاً لقمع الاحتلال للأسرى، واعتقال بعض الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”.

الميادين

إصابات واعتقال 4 شبان بمواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب

أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بالاختناق بالغاز، خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، كما اعتقل 4 شبان.

وقال مصدر محلي إن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات الاختناق في مخيم العروب عقب مواجهات اندلعت على مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال المواجهات سليم مازن جوابرة (19 عاما)، وكامل ابراهيم أبو هشهش (17 عاما)، ومحمد أحمد أبو طماعة (19 عاما)، واسلام بنات (18 عاما).

معا

“أسوشيتد برس”: أميركا سحبت منظومات دفاع جوي من السعودية

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” أنَّ الولايات المتحدة سحبت مؤخَّراً بعض منظوماتها الدفاعية المتطوّرة من السعودية، بما فيها بطاريات صواريخ “باتريوت”.

وذكرت الوكالة أنَّها اطّلعت على صُوَرٍ فضائيةٍ تمَّ التقاطها، وتؤكِّد أنَّ “مجموعةً من بطاريات باتريوت، ومنظومةً دفاعيةً من طراز “ثاد”، تابعةً للجيش الأميركي، نُشِرتا أصلاً في قاعدة الأمير سلطان الجوية، سُحِبتا من الموقع، وَفْقَ صورةٍ تمَّ التقاطها في الـ9 من الشهر الفائت، مع استمرار أنشطةٍ وتحركاتٍ لمركبات داخله”.

الميادين

ترحيب دولي وعربي بتأليف الحكومة اللبنانية

رحّب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الجمعة، بإعلان تأليف الحكومة اللبنانية، واصفاً إياه بأنه “خطوة لا غنىً عنها”.

وأشار ماكرون إلى أن “على الساسة اللبنانيين الوفاءَ بالالتزامات الضرورية لإجراء الإصلاحات الكبرى في البلاد”.

كلام الرئيس الفرنسي يأتي بعد إعلان الرئيس المكلَّف نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، تأليفَ الحكومة من قصر بعبدا الرئاسي، وقوله “سنعمل يداً واحدة لتأمين حاجات اللبنانيين”.

وحذّرت فرنسا، خلال الأشهر الماضية، من خطر التباطؤ في تشكيل الحكومة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...