Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 11-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 11-9-2021

التقرير الصحفي 11-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  11/9/2021

المحتويات

  1. إعلام إسرائيلي: اعتقال اثنين من الأسرى الـ6 المحرَّرين من سجن “جلبوع”
  2. اعتقال زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في الجليل
  3. استشهاد طفلين شقيقين وإصابة أمهما بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف دير الزور
  4. ميليشيا (قسد) تداهم منازل المهجرين في بلدة القحطانية بريف الحسكة وترغم عدة أسر على المغادرة
  5. الدفاع الروسية: مقتل عسكري روسي جراء تفجير استهدف مدرعة في حمص
  6. بدء تسيير دوريات للجيش الروسي في درعا البلد
  7. مقتل وجرح عدد من الجنود الأتراك في إدلب
  8. استشهاد فلسطيني بعد إطلاق النار عليه من قوات الاحتلال في القدس المحتلة


إعلام إسرائيلي: اعتقال اثنين من الأسرى الـ6 المحرَّرين من سجن “جلبوع”

أعلنت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال اثنين من الأسرى المحرَّرين من سجن “جلبوع”، هما يعقوب قادري ومحمود عارضة، في الناصرة المحتلة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “اعتقال الأسيرين لم يكن نتيجة عمل استخباري أو جهد عملاني”، بل “نتيجة يقظة المستوطنين الذين لاحظوا وجودهما واستدعوا الشرطة”، على حد تعبيرها.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مراسلة الميادين أن شرطة الاحتلال تقوم بتفتيش المباني غير الآهلة وتفحص كاميرات المساجد في قرية صندلة في الأراضي المحتلة عام 48 عند تخوم جنين الشمالية، بحثاً عن الأسرى الستة الذين تحرروا من سجن “جلبوع”.

الميادين

اعتقال زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في الجليل

أعادت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت اعتقال الأسير زكريا الزبيدي والأسير محمد العارضة قرب بلدة الشبلي في منطقة الجليل الأسفل وذلك بعد عدة أيام من تحرير أنفسهما مع اربعة اسرى آخرين من سجن جلبوع.

وقالت صحف إسرائيلية إن الاسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة كانا يختبئان في موقف للشاحنات قرب بلدة الشبلي.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن اعتقال الأسيرين جاء بعد أن قام آلاف من عناصر الشرطة من لواء الشمال بعملية البحث عن الأسيرين، بمشاركة قوات من حرس الحدود ووحدة الـ”يمام” الخاصة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أمس الجمعة، أنّ قوات إسرائيلية، ألقت القبض على اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين فروا فجر الإثنين الماضي، من سجن “جلبوع” الإسرائيلي وهما “يعقوب قادري ومحمود العارضة”

معا

استشهاد طفلين شقيقين وإصابة أمهما بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف دير الزور

استشهد طفلان شقيقان وأصيبت أمهما وشقيقهما بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وذكر مدير منطقة الميادين العميد محمد عمار طلب لمراسل سانا أن لغماً انفجر اليوم في أرض زراعية مجاورة لأحد المنازل في مدينة الميادين ما أدى إلى استشهاد طفلين شقيقين (4 و 5 سنوات) وإصابة أمهما وشقيقهما بجروح.

سانا

ميليشيا (قسد) تداهم منازل المهجرين في بلدة القحطانية بريف الحسكة وترغم عدة أسر على المغادرة

واصلت ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي جرائمها بحق الأهالي في المناطق التي تحتلها حيث أقدمت على ترحيل عدد من الأسر المهجرة في بلدة القحطانية شرق القامشلي تحت تهديد السلاح.

وذكرت مصادر أهلية في المنطقة لـ سانا أن ميليشيا (قسد) هددت كل الأسر المهجرة والقادمة من محافظات مختلفة إلى بلدة القحطانية بإخلاء منازلهم بالقوة وطردهم من المنطقة ما لم يتم إخلاؤها من قبل الأسر خلال مدة أسبوع.

سانا

الدفاع الروسية: مقتل عسكري روسي جراء تفجير استهدف مدرعة في حمص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل عسكري من قواتها جراء تفجير استهدف مدرعة روسية في حمص.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن التفجير “استهدف سيارة تابعة للشرطة العسكرية الروسية خلال قيامهما بأنشطة استطلاعية أثناء مرور قافلة انسانية في محافظة حمص ما أسفر عن إصابة عسكري روسي كان في السيارة بجروح حرجة أدت إلى وفاته على الرغم من الإسعاف الطبي المقدم له”.

سانا

بدء تسيير دوريات للجيش الروسي في درعا البلد

قال المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي ألكسندر غوليايف، إن الشرطة العسكرية الروسية،  شرعت في تسيير دوريات في درعا البلد بجنوب غرب سوريا، بعد تحريرها من المسلحين.

وأشار إلى أنه تم تنظيم دوريات مشتركة تضم عسكريين روس وعناصر من الجيش السوري ووحدات الدفاع الذاتي المحلية، للحفاظ على الأمن والنظام في المنطقة. وتم رفع أعلام روسيا وسوريا فوق المباني الإدارية في المدينة.

وأشار غوليايف إلى أن الجيش الروسي باشر كذلك بتوزيع مساعدات إنسانية على السكان المحليين. وقام ممثلو المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة، بتسليم وتوزيع حوالي 1000 سلة غذائية بوزن إجمالي يزيد عن 8 أطنان.

روسيا اليوم

مقتل وجرح عدد من الجنود الأتراك في إدلب

قتل ثلاثة جنود أتراك وأصيب عدد آخر في انفجار عبوة ناسفة استهدف رتل للجيش التركي شمال إدلب.

ووقع الانفجار مساء يوم الجمعة خلال مرور رتل للجيش التركي على طريق إدلب كفريا شمال إدلب، حيث تدخل الطيران المروحي لإجلاء القتلى والجرحى نحو الأراضي التركية.

الميادين

استشهاد فلسطيني بعد إطلاق النار عليه من قوات الاحتلال في القدس المحتلة

أكدت مراسلة الميادين استشهاد فلسطيني بعد إطلاق النار عليه من جانب قوات الاحتلال في القدس المحتلة عند باب المجلس، بذريعة “تنفيذ عملية طعن”.

ونقلت مراسلتنا عن شهود تأكيدهم أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب فلسطيني من دون أن يقوم بعملية طعن، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية أغلقت جميع أبواب الأقصى والمدينة القديمة.

وأعلنت وسائل إعلام اسرائيلية عن “محاولة تنفيذ عملية طعن قرب باب الأسباط” في القدس المحتلة وتم “تحييد المنفذ”، مؤكدة “إصابة شرطي إسرائيلي في العملية”.

نقلت مراسلة الميادين عن شهود تأكيدهم أن “قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب فلسطيني من دون أن يقوم بعملية طعن”، مشيراً إلى أنه “تم إغلاق جميع أبواب الأقصى والمدينة القديمة”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...