Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 12-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 12-12-2022

التقرير الصحفي 12-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  12/12/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قريتين بريف الحسكة
  2. القيادة المركزية الأميركية: مقتل قياديَين من “داعش” في شرقي سوريا
  3. استمرار أعمال المقاومة في الضفة وقوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين
  4. نهب أسلحة وذخيرة من قاعدة عسكرية للجيش الإسرائيلي
  5. الاحتلال الإسرائيلي يقتحم غرفة الأسرى في سجن “هداريم”
  6. إعلام إسرائيلي: مناورات الحرب على حزب الله تكشف فجوات ضخمة في تجهيزات “الجيش”


الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قريتين بريف الحسكة

قصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين قريتين في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن عدداً من قذائف المدفعية أطلقتها خلال الساعات الماضية قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها المتمركزة في قاعدة تل مندل في أقصى الريف الشمالي للحسكة، وسقطت على قريتي تل اللبن والكوزلية إلى الغرب من بلدة تل تمر، ما تسبب بأضرار مادية في البنى التحتية.

وكانت مصادر أهلية أفادت أمس بأن بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي فرغت من معظم سكانها الذين تركوها مرغمين نتيجة ضراوة العدوان التركي وقصفه المستمر لها بالمدفعية، ما تسبب بأضرار كبيرة في معظم المنازل والشوارع والبساتين المحيطة بها.

سانا

القيادة المركزية الأميركية: مقتل قياديَين من “داعش” في شرقي سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأحد، مقتل قياديين اثنين من تنظيم “داعش” في غارة أميركية في شرقي سوريا.

وقالت القيادة في بيانٍ لها “نفّذت قوات القيادة المركزية الأميركية غارة ناجحة بطائرة هليكوبتر في شرق سوريا الساعة 2:57 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم 11 كانون الأول/ديسمبر الجاري”.

ولفت البيان إلى أنّ الغارة أسفرت عن مقتل قياديين إثنين من “داعش” بما في ذلك قيادي التنظيم في سوريا ويدعى أنس، حيث كان متورطاً في عمليات التخطيط والتسهيل للتنظيم في شرقي سوريا.

وأضاف البيان أنّ القيادة “خططت بشكلٍ مُكثّف لهذه العملية أحادية الجانب وذلك لضمان نجاحها، فيما تُشير التقييمات الأولى إلى عدم مقتل أو إصابة مدنيين في العملية”.

الميادين

استمرار أعمال المقاومة في الضفة وقوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسيرين المحرّرين ناهد سليم حمارشة وعلي بعجاوي بعد اقتحام منزليهما في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

ونفّذ المقاومون في المدينة عمليتي اطلاق نار ليلة أمس السبت حيث استهدفوا حاجز الجلمة شمال المدينة، إلى جانب بوابة الجدار الفاصل في قرية عانين غرب جنين.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال حيّ عين اللوزة في بلدة سلوان، مع تصدّي الأهالي لهم عند مفترق المزرعة الشرقية وسلواد شمال شرق رام الله.

وسجّلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 19 عملاً مقاوماً، من بينها 7 عمليات إطلاق نار، واندلاع 12 نقطة مواجهة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس، في كل من بير نبالا والطور، وفي النبي صالح وعابود في رام الله.

وشهدت نابلس عمليات إطلاق نار في قوصين وأوصين وحاجز حوارة وحاجز بيت فوريك ورفيديا، وجبل جرزيم، فيما اندلعت مواجهات في أوصرين وسالم، إلى جانب الرزازة في قلقيلية.

وشهدت أريحا وبيت لحم اندلاع مواجهات في المدخل الجنوبي لأريحا، وفي الخضر وتقوع، وفي باب الزاوية وبيت أمر في الخليل.

وفيما يتعلق بالعمليات النوعية، سجّلت الضفة الغربية خلال الـ24 ساعو الأخيرة، 7 عمليات إطلاق نار على قوات الاحتلال في أماكن مختلفة من محافظة نابلس (حاجز بيت فوريك وحاجز حوارة – جبل جرزيم – قوصين – اوصرين – رفيديا).

الميادين

نهب أسلحة وذخيرة من قاعدة عسكرية للجيش الإسرائيلي

ألقت الشرطة الاسرائيلية أمس الأحد القبض على شابين من النقب (20 و24) بشبهة سرقة وسائل قتالية من قاعدة للجيش الإسرائيلي والمتاجرة بها. وتم إلقاء القبض على المشتبه بهما بعد العثور في سيارتهما على صناديق مليئة بذخيرة تخص الجيش، وفق النشر في واينت.

أوقفت الشرطة الاسرائيلية عند أحد المفارق بالقرب من “بيت شان” المشتبه بهما أثناء عودتهما من أراضي الضفة الغربية باتجاه المنطقة الشمالية للتحقق من أوراقهما وتفتيش السيارة. خلال التفتيش، تم العثور على خمسة صناديق من ذخيرة جيش الدفاع الإسرائيلي تحتوي على حوالي 5000 رصاصة من عيار 5.56 مناسبة لبندقية M-16 في المقعد الخلفي للسيارة.

معا

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم غرفة الأسرى في سجن “هداريم”

اقتحمت القوات التابعة لمصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسها وحدة “اليماز”، اليوم الأحد، غرف الأسرى في سجن هداريم في طولكرم، وأجرت تفتيشات واسعة.

وأوضح “نادي الأسير” الفلسطيني في بيانٍ، أنّ قوات القمع داهمت غرف الأسرى الموجودين في القسم 3 في غرف رقم (10 – 11 – 12 – 15 – 20 – 31 – 34 – 35 و38) وعاثت فيها فساداً بعد أن نكّلت بالأسرى.

ولفت البيان إلى أنّ “قوات الاحتلال قامت بمصادرة كثير من المواد المكتوبة والمقتنيات الرياضية للأسرى، وما يسمى أمن السجون هددهم بمزيدٍ من الخطوات العقابية”.

ويُعدّ هذا الاقتحام الثاني الذي تُنفّذه قوات القمع في سجن هداريم، منذ أواخر الشهر الماضي، ويقبع داخل السجن 80 أسيراً غالبيتهم من الأسرى المحكومين بالسّجن المؤبد.

الميادين

إعلام إسرائيلي: مناورات الحرب على حزب الله تكشف فجوات ضخمة في تجهيزات “الجيش”

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “الجيش الإسرائيلي بدأ، يوم أمس السبت، بمناورة طوارئ ضخمة تحاكي حرباً على حزب الله في الشمال، بمشاركة أكثر من عشرة آلاف جندي”.

وأوضح موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ “الآلاف من الجنود المشاركين هم في الاحتياط، وجرى استدعاؤهم فجأة بأمر استثنائي إلى وحداتهم”.

وكشف الموقع أنه “خلف الكواليس، تبيّن أن هناك قلقاً كبيراً داخل الجيش وخصوصاً في سلاح الطب، بسبب الفجوات الضخمة في أهلية الوحدات للحرب، ولا سيما التجهيزات الطبية المخصّصة للقوات التي ستناور في المواجهة المقبلة”.

وأشارت مصادر في “الجيش” للموقع إلى “وجود نقص كبير لدى بعض الألوية النظامية في التجهيزات الطبية، ولدى قوات الاحتياط بحيث يصل النقص إلى 60٪ “.

وتابعت المصادر: “في مستودعات الطوارئ الطبية في الجيش، لوحظ العام الماضي وجود نقصٍ في مجموعة من الوسائل مثل: الإبر، والضمادات، وأدوات الجراحة الميدانية، والتخدير وسوى ذلك”، وأضافت أنّ “10% من معدات الطوارئ الطبية انتهت صلاحيتها الفعلية”.

ويعترف “الجيش” الإسرائيلي بوجود ثغَر في هذا الشأن، لكنّه يدعي أنّ “هذا الأمر لوحظ الآن أكثر في ألوية الاحتياط”.

وأدّت الفجوات الضخمة التي تراكمت في أهلية الألوية الطبية إلى “نقل الوسائل الطبية من وحدة إلى أخرى، وفقاً لترتيب الأولوية العملي عند الدخول في القتال وراء الحدود”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...