Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 27-11-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-11-2022

التقرير الصحفي 27-11-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  27/11/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يواصل عدوانه على ريفي الحسكة والرقة
  2. الاحتلال الأمريكي يقر باستهداف قاعدته في منطقة الشدادي بريف الحسكة
  3. المرصد السوري لحقوق الإنسان: التحالف الدولي يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى شمال وشرق سوريا
  4. إصابات بمواجهات مع الاحتلال في رمانة وجبع
  5. قوات الاحتلال تعتدي على طفلين مقدسيين وتعتقلهما
  6. مقتل مستوطن ثان في عملية القدس المزدوجة
  7. الاحتلال يجري مناورة عسكرية على الحدود الشمالية


الاحتلال التركي يواصل عدوانه على ريفي الحسكة والرقة

واصلت قوات الاحتلال التركي اليوم عدوانها على القرى والبلدات الواقعة في محيط انتشار التنظيمات الإرهابية الموالية لها، حيث استهدفت بقذائف المدفعية والهاون عدداً من القرى بريفي الحسكة والرقة.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا: إن “عدداً من قذائف المدفعية والهاون مصدرها الاحتلال التركي ومرتزقته استهدفت صباح اليوم قريتي الزهيرية وخراب رشك بريف المالكية شمال مدينة الحسكة، كما استهدفت إحدى القذائف محيط معبر سيمالكا، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

وفي ريف الرقة قالت مصادر محلية لـ سانا: إن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين استهدفوا بعدد من القذائف قرية الهوشان بريف تل أبيض شمال الرقة، إضافة إلى استهداف محيط الطريق الدولي إم فور، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية”.

سانا

الاحتلال الأمريكي يقر باستهداف قاعدته في منطقة الشدادي بريف الحسكة

وذكرت قوات الاحتلال الأمريكي التي تقود ما يسمى “التحالف الدولي” المزعوم لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في بيان لها أن قذيفتين صاروخيتين سقطتا في قاعدتها في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وفي السياق أفادت مصادر محلية وإعلامية متطابقة بسماع دوي ثلاثة انفجارات منتصف الليلة في أرجاء مدينة الشدادي، ناجمة عن سقوط صواريخ “كاتيوشا” على القاعدة الأمريكية في مديرية حقول نفط الجبسة.

وتابعت المصادر: إن استنفاراً كبيراً لقوات الاحتلال الأمريكي تشهده مدينة الشدادي وريفها مع تحليق مكثف للطيران المسير والمروحي في سماء المدينة، وانتشار كثيف لمسلحي ميليشيا “قسد”.

سانا

المرصد السوري لحقوق الإنسان: التحالف الدولي يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى شمال وشرق سوريا

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بدخول تعزيزات عسكرية ضخمة استقدمتها قوات “التحالف الدولي” إلى مناطق شمال وشرق سوريا، قادمة من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن “هذه التعزيزات تتألف من نحو 100 شاحنة، حيث عبرت مدينة القامشلي، واتجهت نحو قواعد أمريكية في تل بيدر وقسرك جنوبي الحسكة”.

وأشار المرصد إلى أن “هذه القافلة تعد السادسة خلال شهر نوفمبر الجاري، التي تدخل إلى مناطق شمال وشرق سوريا، تزامنا مع التصعيد التركي البري والجوي في تلك المناطق”.

روسيا اليوم

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في رمانة وجبع

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي رمانة وجبع بمحافظة جنين، كما اعتقلت شاب من بلدة عرابة جنوب غرب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى رمانة وزبوبا والطيبة وعانين غرب جنين، واندلعت مواجهات مع المواطنين وسط قرية رمانة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومسجد القرية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، من بينهم مصلون أثناء تواجدهم داخل المسجد.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، التي نصبت حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبع جنوب جنين.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد عارضة من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، على حاجز عسكري نصبته عند مفترق قرية عجة.

معا

قوات الاحتلال تعتدي على طفلين مقدسيين وتعتقلهما

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، على طفلين في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، قبل أن تعتقلهما.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت طفلين – لم تعرف هويتهما بعد- من منطقة باب العامود بعد الاعتداء عليهما بالضرب، واقتادتهما إلى أحد مراكزها في المدينة.

معا

مقتل مستوطن ثان في عملية القدس المزدوجة

قتل إسرائيلي، مساء السبت، متأثراً بجروحه التي أصيب بها في تفجيرات مدينة القدس المزدوجة والتي وقعت الأربعاء الماضي وخلفت قتيلاً وعشرات الإصابات، ليرتفع عدد القتلى إلى 2.

وأعلنت مستشفى “شعاري تسيديك”، عن مقتل إسرائيلي ثان متأثرا بإصابته في تفجيرات القدس.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن المتوفي يبلغ من العمر (50 عاما) وهو من الجالية الاثيوبية.

معا

الاحتلال يجري مناورة عسكرية على الحدود الشمالية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن بدء مناورات عسكرية على الحدود الشمالية صباح اليوم الأحد، وستنتهي يوم الخميس القادم، وفق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

ولفت المتحدث إلى أن المناورة سيتخللها حركة نشطة لقواته، وتهدف للاستعداد “لسيناريوهات عملياتية متعددة الساحات، والتنسيق بين القوات البرية والجوية”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...