Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 15-11-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 15-11-2021

التقرير الصحفي 15-11-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين 15/11/2021

المحتويات

  1. بتكليف من الرئيس الأسد.. محافظ دير الزور يقدم التعازي بوفاة الدكتورة هدية عباس
  2. بدء عملية تسوية شاملة خاصة بأبناء دير الزور
  3. 10 اعتداءات لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  4. مجهولون يشنون هجوما على مركز لـ”قوات سوريا الديمقراطية”
  5. “نيويورك تايمز”: الجيش الأمريكي أخفى مقتل عشرات المدنيين في غارتين على سوريا
  6. تدريبات روسية سورية مشتركة في ميناء طرطوس
  7. انطلاق فعاليات الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين
  8. الاحتلال يعتقل شابا من قباطية داخل محكمة سالم


بتكليف من الرئيس الأسد.. محافظ دير الزور يقدم التعازي بوفاة الدكتورة هدية عباس

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم محافظ دير الزور فاضل نجار اليوم التعازي لذوي رئيس مجلس الشعب السابقة الدكتورة هدية عباس وذلك خلال تشييع الراحلة في جامع الفتح بمدينة دير الزور.

ونقل محافظ دير الزور تعازي الرئيس الأسد إلى عائلة الفقيدة وقال الراحلة كان لها تاريخ مشرف من العمل في الشأن العام سواء في الاتحاد الوطني لطلبة سورية أو في قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي أو في مجلس الشعب فكانت أول امرأة تتولى منصب رئيس مجلس الشعب وعرفت خلال مراحل عملها بالوطنية والإخلاص لسورية وكانت محط ثقة في أداء أعمالها وإنجاز المهام الموكلة إليها.‌‏

بدورهم أعرب ذوو الفقيدة عن عميق شكرهم للرئيس الأسد على مواساته لهم بفقيدتهم الراحلة والتي كان لها بالغ الأثر في نفوسهم.‌‏

شارك في تقديم واجب العزاء أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وقائد شرطة المحافظة اللواء بلال محمود.‌‏

وتوفيت الدكتورة هدية عباس رئيسة مجلس الشعب السوري السابقة أمس إثر نوبة قلبية في المستشفى العسكري بدير الزور وهي من مواليد محافظة دير الزور عام 1958 وتحمل شهادة دكتوراه في الهندسة الزراعية من جامعة حلب وعملت مدرسة في جامعة الفرات وشغلت مناصب منها عضو في المكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية لفرع المنطقة الشرقية منذ عام 1978 حتى عام 1983 ومن ثم رئيس للمكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع دير الزور الرقة منذ عام 1983 حتى عام 1988 وعضو قيادة فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي من عام 1988 حتى عام 1998.

سانا

بدء عملية تسوية شاملة خاصة بأبناء دير الزور

بدأت اليوم عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور والتي تشمل كل من لم تتلطخ يداه بالدماء من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وشهدت الصالة الرياضية في المدينة التي انطلقت فيها عمليات استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم اقبالا كبيرا من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية الذين نصت التسوية على ان تكون خدمتهم ضمن محافظات المنطقة الشرقية.

سانا

10 اعتداءات لإرهابيي (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 10 اعتداءات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر اللواء البحري فاديم كوليت نائب مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان أنه تم رصد 10 اعتداءات من المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة وهي 5 هجمات في محافظة حلب و4 في إدلب و1 في اللاذقية.

سانا

مجهولون يشنون هجوما على مركز لـ”قوات سوريا الديمقراطية”

أفادت وسائل إعلام سورية حكومية، مساء السبت، بتعرض مركز تابع لتحالف “قوات سوريا الديمقراطية” المكون بالدرجة الأولى من المقاتلين الأكراد لهجوم شمال شرق البلاد.

ونقلت التقارير الإعلامية عن مصادر أهلية أن “مجهولين استهدفوا مركزا لمسلحي مليشيا قسد المدعومة أمريكيا على طريق الحسكة – القامشلي”.

روسيا اليوم

“نيويورك تايمز”: الجيش الأمريكي أخفى مقتل عشرات المدنيين في غارتين على سوريا

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” يوم السبت أن الجيش الأمريكي تستر على ضربتين جويتين نفذهما على سوريا عام 2019 تسببتا في مقتل زهاء 64 امرأة وطفلا، وهي جريمة حرب محتملة.

وبحسب التقرير، فإن ضربتين جويتين متتاليتين بالقرب من قرية الباغوز نفذتا بأمر من وحدة عمليات خاصة أمريكية سرية مكلفة بالعمليات البرية في سوريا.

وقالت الصحيفة إن القيادة المركزية الأمريكية، التي أشرفت على العمليات الجوية الأمريكية في سوريا، اعترفت بالضربتين لأول مرة خلال الأيام الماضية، قائلة إنهما مبررتان.

وكررت القيادة المركزية في بيان اليوم السبت الرواية التي نقلتها للصحيفة عن مقتل 80 شخصا في الضربتين، منهم 16 من مقاتلي تنظيم “داعش” وأربعة مدنيين.

وقال الجيش إنه لم يتضح ما إذا كان الستون الآخرون مدنيين، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن النساء والأطفال ربما كانوا مقاتلين.

روسيا اليوم + رويترز

تدريبات روسية سورية مشتركة في ميناء طرطوس

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات توثق تدريبات مع القوات البحرية السورية في ميناء طرطوس تهدف إلى حماية الميناء وتأمينه.

وخلال التدريبات قام العسكريون الروس والسوريون بصد التهديدات والاعتداءات من البر والبحر والجو.

روسيا اليوم

انطلاق فعاليات الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين

تنطلق غداً في دمشق فعاليات الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

وتشمل أعمال الاجتماع في أيامه الأربعة جلسة للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية عبر الفيديو بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى إضافة إلى مناقشة الجانبين السوري والروسي توقيع اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات.

كما تشمل فعاليات الاجتماع لقاءات في مختلف المحافظات ضمن قطاعات الاعلام والاسكان والأشغال العامة والإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والتعليم العالي والزراعة والاصلاح الزراعي والصناعة والصحة وتوزيع مساعدات وكتب مدرسية في عدد من المحافظات.

وكان المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين عقد في تشرين الثاني عام 2020 حيث أكد بيانه الختامي استعداد سورية لإعادة مواطنيها إلى أرض الوطن ومواصلة الجهود لتوفير ظروف معيشة كريمة لهم ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم المناسب للاجئين وزيادة مساهمته ودعمه لسورية من خلال تنفيذ المشاريع المتعلقة بإعادة الإعمار وتقديم الرعاية الصحية والطبية والخدمات الاجتماعية ونزع الألغام.

سانا

الاحتلال يعتقل شابا من قباطية داخل محكمة سالم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مثنى خالد كميل من داخل محكمة سالم، أثناء حضوره محكمة ابن عمه الأسير أحمد كميل.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...