Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-7-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-7-2021

التقرير الصحفي 3-7-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  3/7/2021

المحتويات

  1. تحرير عدد من المختطفين كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في ريف حلب
  2. استشهاد شاب جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في قرية أم التبابير بريف حمص الشرقي
  3. الدفاع الروسية: إرهابيو (جبهة النصرة) يحضرون بالتعاون مع (الخوذ البيضاء) لفبركة هجوم كيميائي في إدلب لاتهام الجيش العربي السوري
  4. مركز المصالحة الروسي: رصد 41 انتهاكا من قبل المسلحين في إدلب
  5. لافروف: الإجراءات القسرية الغربية سبب تردي الوضع الإنساني في سورية
  6. الصحة: تسجيل 35 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 7 حالات ووفاة 3
  7. بعد أسابيع من التصدي الفلسطيني.. الاحتلال يخلي البؤرة الاستيطانية في جبل صبيح
  8. قصف يطال موقعاً للمقاومة جنوب غرب مدينة غزة


تحرير عدد من المختطفين كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في ريف حلب

تم اليوم تحرير خمسة مختطفين بينهم عسكريون من الجيش العربي السوري كانت المجموعات الإرهابية تحتجزهم في منطقة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكر مراسل سانا أنه لدى وصول المختطفين المحررين إلى ممر أبو الزندين غربي مدينة الباب قامت الكوادر الطبية بإجراء الفحوصات وتقديم الخدمات الطبية لهم قبل نقلهم إلى مناطقهم.

وعبر عدد من المحررين العسكريين عن شكرهم للجهات المعنية على جهودها المبذولة لتخليصهم من براثن المجموعات الإرهابية مؤكدين أنهم على أهبة الاستعداد للعودة إلى صفوف الجيش العربي السوري لمواصلة محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع ربوع البلاد.

من جهتهم عبر ذوو المحررين عن فرحتهم بلقاء أبنائهم معربين عن ثقتهم المطلقة بجهود الجيش وجميع الجهات المعنية لإعادة وتحرير المخطوفين والمحتجزين لدى الإرهابيين.

وتأتي عملية تحرير المختطفين في إطار الجهود المتواصلة للدولة السورية لتحرير جميع المختطفين لدى المجموعات الإرهابية وإعادتهم إلى ذويهم.

سانا

استشهاد شاب جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في قرية أم التبابير بريف حمص الشرقي

استشهد شاب بانفجار لغم أرضي مساء اليوم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة أم التبابير بريف حمص الشرقي.

وذكر مراسل سانا أن لغماً أرضياً انفجر مساء اليوم في محيط قرية أم التبابير التابعة لناحية الفرقلس ما أدى إلى استشهاد شاب 17عاماً أثناء رعيه للأغنام.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (جبهة النصرة) يحضرون بالتعاون مع (الخوذ البيضاء) لفبركة هجوم كيميائي في إدلب لاتهام الجيش العربي السوري

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب يحضرون لفبركة هجوم كيميائي في إدلب بالتعاون مع ممثلي منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية.

وقال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد البحري فاديم كوليت في بيان صحفي إن معلومات وردت إلى المركز تفيد بتحضير إرهابيي “جبهة النصرة” لاستفزاز في منطقة خفض التصعيد في إدلب يقوم على فبركة هجوم بالأسلحة الكيميائية لاتهام الجيش العربي السوري.

وبين كوليت أنه وفقاً للمعلومات الواردة من أهالي المنطقة فقد قام إرهابيون من “جبهة النصرة” برفقة ممثلين عن منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية بنقل نحو 10 براميل من المواد السامة بواسطة الشاحنات إلى منطقة حارم بمحافظة إدلب لتنفيذ “محاكاة لهجوم كيميائي في الجزء الجنوبي من هضبة جبل الزاوية من أجل القيام لاحقاً باتهام القوات الحكومية السورية باستخدام مواد سامة ضد المدنيين”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة وجود مختبرات لتجهيز وإعداد المواد السامة لدى التنظيمات الإرهابية في إدلب يديرها مختصون وخبراء تم تدريبهم في أوروبا ليتم استخدامها بالتنسيق مع إرهابيي “الخوذ البيض” في تنفيذ هجمات كيميائية مفبركة ضد المدنيين لاتهام الدولة السورية.

وكان مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين أكد في الثاني والعشرين من الشهر الماضي أن التنظيمات الإرهابية وإرهابيي جماعة “الخوذ البيضاء” لم تتوقف عن التحضير لأعمال إرهابية من خلال الإعداد لمسرحيات استخدام أسلحة كيميائية في بعض مناطق إدلب وحماة لاتهام الجيش العربي السوري بها مبيناً أن ما تقوم به المجموعات الإرهابية يتم بتوجيه ودعم من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية وأجهزة المخابرات التركية.

سانا

مركز المصالحة الروسي: رصد 41 انتهاكا من قبل المسلحين في إدلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن رصده 41 انتهاكا من قبل المسلحين في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له يوم الخميس، إن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا نفذوا 15 عملية قصف في محافظة إدلب و16 في محافظة اللاذقية و7 في حلب و3 في حماة.

وفي وقت سابق رصد المركز الروسي تنقلات للمسلحين في ريف إدلب مع تكثيف الهجمات على مواقع الجيش السوري.

روسيا اليوم

لافروف: الإجراءات القسرية الغربية سبب تردي الوضع الإنساني في سورية

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب على سورية ونهب الولايات المتحدة ثرواتها سبب تردي الوضع الإنساني وعرقلة إعادة الإعمار فيها.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني بموسكو اليوم: إن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب على سورية تسببت بتردي الوضع الإنساني فيها.

وأضاف لافروف: إن الولايات المتحدة تنشر بشكل غير شرعي قوات في سورية بذريعة مكافحة الإرهاب وتنهب نفطها وثرواتها وتعرقل إعادة الإعمار فيها مشدداً على أن الجهود الدولية يجب أن تنصب على محاربة الإرهاب في سورية وليس احتلال أراضيها وسرقة مواردها الطبيعية.

وأوضح لافروف أن بلاده ستواصل دعم سورية في مكافحة الإرهاب حتى القضاء عليه نهائياً مشيراً إلى ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة فيها وفق القرار الأممي 2254.

ويؤكد القرار 2254 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع في كانون الأول عام 2015 أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.

وفي سياق آخر وفيما يتعلق بالأمن في منطقة الخليج لفت لافروف إلى أن روسيا تعد نسخة محدثة من مفهوم “الأمن في منطقة الخليج” وقال: “يبدي أصدقاؤنا اهتماماً بمبادرتنا طويلة الأمد حول مفهوم الأمن الجماعي في الخليج مع مراعاة آخر الأحداث، نحن الآن نعمل على نسخته المحدثة وسنكون مستعدين لمشاركتها مع الأطراف المعنية في المستقبل القريب”.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران ومفاوضات فيينا أشار لافروف إلى أن تقييمات الأطراف المشاركة في المفاوضات تظهر أن التقدم الذي تم إحرازه ملموس لكن لم يتم تنسيق كل المسائل حتى الآن.

وفي معرض تعليقه على العائق الرئيسي الذي يحول دون استئناف الاتفاق النووي على وجه السرعة قال لافروف: “إذا كانت الولايات المتحدة قد انسحبت من جانب واحد من الاتفاق بما يمثل انتهاكاً صارخاً لقرار مجلس الأمن الدولي فمن المرجح أن تقضي عودتها إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بالاستئناف الكامل وغير المشروط لكل الالتزامات التي تتحملها بموجب هذا الاتفاق وقرار مجلس الأمن رقم 2231”.

ولفت لافروف إلى إعلان إيران استعدادها للعودة إلى تطبيق كل مسؤولياتها بموجب الاتفاق فور استئنافه وقال: “أعتقد أنه موقف نزيه جداً يقضي باستئناف كل ما تم الاتفاق عليه والمصادقة عليه من قبل مجلس الأمن الدولي”.

وحمل لافروف “الشركاء الغربيين” في المفاوضات المسؤولية عن محاولة استغلال الوضع الحالي بهدف إدخال تغييرات على الاتفاق النووي وفرض التزامات جديدة على إيران مشدداً على ضرورة العودة إلى تطبيق الاتفاق النووي والقرار 2231 بالكامل ومناقشة كل ما يخرج عن هذا الإطار بشكل منفصل مؤكداً أنه يجب إعادة إطلاق خطة العمل الشاملة المشتركة.

وكالات

الصحة: تسجيل 35 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 7 حالات ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 7 حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن25586 شفيت منها 21838 وتوفيت1882 حالة.

سانا

بعد أسابيع من التصدي الفلسطيني.. الاحتلال يخلي البؤرة الاستيطانية في جبل صبيح

أفادت وسائل إعلام إسرائيلي عن إخلاء نقطة “أفيتار” الإستيطانية التي أقامها الاحتلال الإسرائيلي في جبل صبيح، جنوب مدينة نابلس.

وذكر الإعلام الإسرائيلي إن الإخلاء جاء “نتيجة لاتفاق التسوية”، مشيراً إلى أن “الفلسطينيين رشقوا القوات الإسرائيلية قرب النقطة الإستيطانية بالحجارة”.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه “سيتم نشر وحدة عسكرية في الموقع، بينما ستراجع الحكومة الإسرائيلية الوضع القانوني للأرض التي أقيمت عليها البؤرة الاستيطانية، وتنظر في تنظيمها”.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن “الفلسطينيين قاموا بمضايقة المستوطنين من خلال حرق إطارات السيارات وإطلاق الأبواق وتوجيه أشعة الليزر إليهم”.

كما بررت قناة “i24news” الإسرائيلية إخلاء النقطة الاستطانية بأنه جاء “كالتزام بالاتفاق المبرم مع حكومة رئيس الوزراء نفتالي بينيت”، على حد قولها.

وبحسب القناة ذاتها فإنه “بموجب شروط الصفقة التي نشرتها الحكومة الإسرائيلية أمس الخميس، اضطر المستوطنون إلى مغادرة البؤرة الاستيطانية بعد ظهر اليوم الجمعة، وكانت آخر السيارات تخرج من افيتار وفقاً للموعد النهائي 4:00 مساءً بتوقيت غرينتش”.

ونقلت عن أحد المستوطنين قبل مغادرته قوله: “آمل أن نعود إلى هنا قريباً جداً.. يمكننا بناء منزل كبير”.

وأضافت القناة الإسرائيلية أنه “تم التوصل إلى اتفاق تسوية نهائي مع سكان افيتار وبموجبه يترك السكان البيوت القائمة في البؤرة الاستيطانية حتى نهاية الأسبوع”، موضحة أن “عملية تسوية البؤرة الاستيطانية ستتم بعد استكمال عملية دراسة الملكية للأرض المقامة عليها”.

الميادين

قصف يطال موقعاً للمقاومة جنوب غرب مدينة غزة

قال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، اليوم الجمعة، إن “قصف الاحتلال الإسرائيلي لأحد مواقع المقاومة في غزة، ما هو إلا ردات فعل استعراضية لإسترضاء مستوطنيه والتغطية على أزماته المتصاعدة”.

وأشار إلى أن ذلك “لن يغير ذلك من إصرار شعبنا ومقاومته الباسلة عن مواصلة المشوار النضالي وبكافة السبل وأدوات المقاومة  لانتزاع حقوقه وإنهاء معاناته”.

وكان مراسل الميادين أفاد بأن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين موقعاً للمقاومة جنوب غرب مدينة غزة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “الهجمات بدعوى رد (الاحتلال) على إطلاق البالونات الحارقة”.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أصيب عشرات الفلسطينيين المشاركين في فعاليات الإرباك الليلي في بلدة بيتا إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاههم.

الهلال الأحمر الفلسطينيّ أكد من جهته أن طواقمه تعاملوا مع أكثر من 60 إصابة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...