Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 9-9-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 9-9-2021

التقرير الصحفي 9-9-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  9/9/2021

المحتويات

  1. وحدات الجيش تدخل منطقة درعا البلد وتبدأ تثبيت بعض النقاط
  2. إرهابيون يعتدون بالقذائف على محيط قرية بيت الشكوحي بريف اللاذقية الشمالي
  3. استهداف سيارة لميليشيا (قسد) جنوب شرق الرقة ومقتل وإصابة من فيها
  4. موسكو: حل الأزمة في سورية استناداً إلى احترام سيادتها ووحدة أراضيها
  5. الصحة : تسجيل 138 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 22 حالة ووفاة 6
  6. الأسرى الفلسطينيون يتصدّون لشرطة السجون ويضرمون النار في زنازينهم
  7. جيش الاحتلال يدفع بـ 3 كتائب و7 سرايا جديدة للبحث عن الاسرى الستة
  8. 100 اصابة خلال مواجهات في بيتا وحاجز حوارة


وحدات الجيش تدخل منطقة درعا البلد وتبدأ تثبيت بعض النقاط

دخلت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم إلى منطقة درعا البلد وتم رفع العلم الوطني فوق مركز التسوية بحي الأربعين في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة والقاضي بتسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح للجيش وإخراج الإرهابيين.

وذكرت مراسلة سانا الحربية في درعا أن وحدات من الجيش دخلت حي درعا البلد وبدأت تثبيت عدد من النقاط تمهيداً لبدء عمليات تفتيش وتمشيط في المنطقة بحثاً عن السلاح ومخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة والكشف عن الأنفاق والتحصينات والأوكار التي اتخذها الإرهابيون منطلقا لاعتداءاتهم ضد المدنيين ونقاط الجيش على خط الاشتباك باتجاه الأحياء الآمنة تمهيداً لدخول ورشات المؤسسات الخدمية لإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية إلى الحي.

وأفادت المراسلة في وقت لاحق بأن وحدات الجيش عثرت أثناء قيامها بتمشيط المنطقة على نفق تحت الأبنية السكنية في حي درعا البلد كانت المجموعات الإرهابية تستخدمه للتسلل والاعتداء على الأحياء السكنية وحواجز الجيش في مدينة درعا.

واستؤنفت أول أمس عمليات تسليم الأسلحة وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وذلك بعدما كانت المجموعات الإارهابية في حي درعا البلد عطلت عدة مرات تطبيق الاتفاق.

سانا

إرهابيون يعتدون بالقذائف على محيط قرية بيت الشكوحي بريف اللاذقية الشمالي

اعتدت التنظيمات الإرهابية بـ 3 قذائف صاروخية صباح اليوم على قرية بيت الشكوحي بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مراسل سانا في اللاذقية أن “إرهابيين يتحصنون في أقصى ريف إدلب الجنوبي الغربي بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية اعتدوا اليوم بـ 3 قذائف صاروخية على قرية بيت الشكوحي سقطت في بساتين الزيتون ما أدى إلى أضرار مادية في أشجارها”.

سانا

استهداف سيارة لميليشيا (قسد) جنوب شرق الرقة ومقتل وإصابة من فيها

استهدفت مجموعة من الفصائل الشعبية سيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “عناصر من الفصائل الشعبية أطلقوا رشقات من أسلحتهم الرشاشة على سيارة تابعة لميليشيا “قسد” كانت تسير على الطريق الواصلة بين قريتي رطلة والعكيرشي جنوب شرق الرقة أدت إلى خروجها عن مسارها ومقتل وإصابة من فيها”.

سانا

موسكو: حل الأزمة في سورية استناداً إلى احترام سيادتها ووحدة أراضيها

جددت روسيا دعمها الثابت لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها وضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة فيها على أساس قرار مجلس الامن الدولي رقم 2254.

وشددت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم على أن استقرار المنطقة مرتبط باستقرار الوضع في سورية وأن أي زعزعة للاستقرار فيها تؤدي إلى “زعزعة خطرة للوضع السياسي العسكري بشكل شامل في المنطقة بأكملها”.

سانا

الصحة : تسجيل 138 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 22 حالة ووفاة 6

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 22 حالة ووفاة 6  من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 28952  شفيت منها 22642 وتوفيت 2055 حالة.

سانا

الأسرى الفلسطينيون يتصدّون لشرطة السجون ويضرمون النار في زنازينهم

يشهد سجن النقب حالة استنفار كبيرة، عقب اقتحامه بعدد كبير من عناصر الاحتلال.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن “أسرى قسم 6 في سجن النقب أضرموا النار في الغرف رداً على حملة القمع الشرسة التي ينفذها الاحتلال بحقهم”.

وقال نادي الأسير أن حالة استنفار كبيرة تسود في سجن “النقب” بعد اشتعال النار في قسم 6، رفضاً لعمليات التنكيل والتهديد والتصعيد التي تنفذها إدارة السجون بحقهم.

هذا وأفادت مراسلة الميادين بأن قوات الاحتلال تعتدي على الأسرى في سجن مجدو.

كما نقلت قوات الاحتلال في سجن رامون الأسير المجاهد منير أبو ربيع والأسير المجاهد أحمد الشنا إلى العزل الإنفرادي، وكلاهما من أسرى حركة الجهاد الإسلامي من قطاع غزة.

الميادين

جيش الاحتلال يدفع بـ 3 كتائب و7 سرايا جديدة للبحث عن الاسرى الستة

قرر جيش الاحتلال الدفع بالاف الجنود للبحث عن الاسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال انه تقرر زيادة قوات الجيش المشارِكة في مساعدة الشرطة بجهود ملاحقة الأسرى إلى 3 كتائب قتالية و 7 سرايا.

وفي سياق متصل، أفادت إذاعة “كان” العبرية ان الشرطة الاسرائيلية ستحقق اليوم الخميس تحت طائلة التحذير مع عدد من عناصر مصلحة السجون حول اتخاذهم قرارات غريبة في قضية هروب الاسرى الستة من سجن جلبوع.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق للصحفي موطي غيلات الذي يعمل محللا في الإذاعة إن لدى الشرطة معلومات تعزز الشبهات حول تعاون جهات من داخل السجن في عملية الهروب.

معا

100 اصابة خلال مواجهات في بيتا وحاجز حوارة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن 100 اصابة في صفوف المواطنين سجلت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال دعت إليها فصائل العمل الوطني اندلعت على حاجز حوارة ومفرق بيتا جنوب نابلس .

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني لمعا أن مواطنا أصيب برصاص حي في القدم على مفرق بيتا بنيران قوات الاحتلال فيما أصيب سبعة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و17 مواطنا بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المواطنين خلال مواجهات اندلعت تضامنا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال .

واضاف جبريل أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس عقب مسيرة سلمية شارك فيها مئات المواطنين انطلقت من شارع القدس باتجاه حاجز حوارة .

معا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...