Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 8-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 8-9-2022

التقرير الصحفي 8-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس 8/9/2022

المحتويات

  1. للمرة الثانية خلال أسبوع.. اعتداء تركي يخرج محطة كهرباء تل تمر عن الخدمة
  2. وفاة عشرة أشخاص وإنقاذ طفل وامرأة من تحت أنقاض بناء مخالف في حلب
  3. شيوخ العشائر العربية السورية يعلنون رفضهم المطلق السياسة الانفصالية لما يسمى (الإدارة الذاتية)
  4. الخارجية والمغتربين: تكرار اعتداءات (إسرائيل) على الأعيان المدنية في سورية جريمة حرب لا بد أن تحاسب عليها
  5. بوغدانوف وحداد يبحثان سبل تطوير التعاون
  6. شهيد فلسطيني في طوباس والاحتلال يعتقل 25 فلسطينياً في الضفة الغربية
  7. الاحتلال يزيل الحاجز العسكري عن مدخل قرية الغجر في الجولان
  8. إعلام إسرائيلي: اتصالات بين “إسرائيل” وقطر لإقامة مكتب مصالح في الدوحة


للمرة الثانية خلال أسبوع.. اعتداء تركي يخرج محطة كهرباء تل تمر عن الخدمة

خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك. ف عن الخدمة نتيجة استهداف الخطوط الكهربائية المغذية لها من قبل الاحتلال التركي.

وبين مدير شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي قامت باستهداف مكثف للمحطة والمناطق السكنية المحيطة بها ما أدى إلى تقطع خط ال66 ك. ف المغذي لها وخروجها عن الخدمة مشيراً إلى أن الورشات الفنية ستعمل على إصلاح أضرار الاعتداءات بأقرب وقت ممكن وإعادة المحطة إلى الخدمة.

سانا

وفاة عشرة أشخاص وإنقاذ طفل وامرأة من تحت أنقاض بناء مخالف في حلب

ارتفع عدد الوفيات جراء انهيار بناء مخالف بحي الفردوس في حلب إلى عشرة بعد انتشال جثث ست نساء و3 أطفال ورجل بينما تم انقاذ طفل وامرأة من تحت الأنقاض ونقلهما إلى المشفى لتلقى العلاج.

وأوضح قائد الشرطة اللواء ديب ديب في تصريح لمراسل سانا أن البناء مؤلف من خمسة طوابق وانهار بالكامل مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني والإطفاء والصحة ومجلس مدينة حلب بدؤوا بإجلاء السكان من الأبنية المجاورة وإزالة الأنقاض.

وقال الدكتور معد مدلجي رئيس مجلس مدينة حلب إن سبب انهيار البناء عدم وجود أسس هندسية وهو مبنى ضمن منطقة مخالفات تعرضت للدمار جراء الإرهاب.

ووجه محافظ حلب حسين دياب إلى إخلاء المنطقة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة إزالة الأنقاض وإبعاد الأهالي عن الموقع.

سانا

شيوخ العشائر العربية السورية يعلنون رفضهم المطلق السياسة الانفصالية لما يسمى (الإدارة الذاتية)

أعلن شيوخ القبائل والعشائر العربية في منطقة الجزيرة السورية استنكارهم الحازم ورفضهم المطلق السياسة الانفصالية لما يسمى (الإدارة الذاتية) في شمال شرق سورية ونشاطها التخريبي الذي يقود إلى التقسيم وإعادة ظهور التهديدات الإرهابية.

وأوضح شيوخ العشائر العربية السورية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن قادة ما يسمى (الإدارة الذاتية) هدفهم تحقيق مصالحهم الشخصية على حساب المتاجرة بمصادر الثروات الطبيعية التي هي ملك لكل الشعب السوري ويسعون لتحقيق طموحاتهم مؤكدين أن هذا طريق يقود إلى التدمير والتخريب وأن عليهم إعادة هذه الأموال وقيمة المواد المنهوبة إلى مالكها الحقيقي وهو الشعب السوري مهما طال الزمن.

وشدد الشيوخ في بيانهم على أن الطريق الوحيد للخروج من الأزمة الحالية هو المحافظة على استقلال ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية.

وختم شيوخ العشائر العربية السورية بيانهم بالقول: من أجل مستقبل وطننا يجب أن نوحد جميع القوى للمحافظة على الاستقرار والأمن في سورية حيث لا بديل لنا إلا الصمود سوياً أمام كل التحديات التي تتعرض لها فسورية لا يمكن أن تكون إلا واحدة موحدة ولكل شعبها.

سانا

الخارجية والمغتربين: تكرار اعتداءات (إسرائيل) على الأعيان المدنية في سورية جريمة حرب لا بد أن تحاسب عليها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن تكرار الاعتداءات الإسرائيلية ولا سيما الاستهداف الممنهج والمتعمد للأعيان المدنية في سورية جريمة حرب مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذا التصعيد الخطير إنما تهدد من جديد السلم والأمن في المنطقة.

وقالت الخارجية في تغريدة عبر حسابها على تويتر: إن تكرار الاعتداءات الإسرائيلية ولا سيما الاستهداف الممنهج والمتعمد للأعيان المدنية في سورية والتي كان آخرها استهداف مطار حلب الدولي يوم أمس جريمة عدوان وجريمة حرب بموجب القانون الدولي وإنه لا بد أن تحاسب (إسرائيل) عليها.

وأضافت الخارجية: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهذا التصعيد الخطير إنما تهدد من جديد السلم والأمن في المنطقة وتعرض أرواح المدنيين للخطر وتروعهم وتهدد سلامة الطيران المدني في سورية والمنطقة.

ولفتت الخارجية إلى أن سورية ستمارس حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها بكل الوسائل اللازمة وفي ضمان مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن هذه الجرائم.

سانا

بوغدانوف وحداد يبحثان سبل تطوير التعاون

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم:  إن بوغدانوف استقبل حداد وجرى خلال اللقاء أيضا بحث المسائل الملحة لمواصلة تطوير التعاون الروسي السوري متعدد الأوجه.

سانا

شهيد فلسطيني في طوباس والاحتلال يعتقل 25 فلسطينياً في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب يونس غسان تايه (21 عاماً) برصاص الاحتلال خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة في مدينة طوباس.

وقالت وزارة الصحة إن الشهيد يونس أصيب برصاصة مباشرة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في مخيم الفارعة في محافظة طوباس.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي صوراً من مكان ارتـقـاء الشاب الفلسطيني.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ شباناً فلسطينيين تصدّوا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لدى اقتحامها المخيم.

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال مدن الضفة الغربية واعتقلت 17 فلسطينياً، وعرف من المعتقلين في بلدة بيتا: صدام أبو الشيخ، ومراد حمايل، وخليل جهاد حمايل، الذي يحتاج إلى عملية جراحية بسبب الإصابة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من بلدة سلواد، هم: محمود خروقة، ونجله مأمون، وتامر شوارب، خالد عزات، عباس عبد الحكيم، محمد المكحل، فيما اعتقلت عمر البرغوثي، ومهند الرفاعي من كفر عين غرب المدينة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مقداد حوتري نجل الأسير رائد الحوتري المحكوم بالمؤبد.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال من قرية خاراس شمال الخليل، الأسير المحرر يونس الحروب، والشقيقان معتز، ومعمر مروان النمورة من دورا جنوب المدينة.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي التايه من مخيم الفارعة.

فيما حاولت قوات الاحتلال اعتقال 3 مواطنين في بلدة اليامون في جنين، إلا أنها لم تتمكن من ذلك وسط اشتباكات مسلحة، وأقدمت خلال اقتحامها البلدة على تكسير محتويات بعض المنازل وتخريب أحد المركبات لمواطن فلسطيني.

الميادين

الاحتلال يزيل الحاجز العسكري عن مدخل قرية الغجر في الجولان

أفاق أهالي قرية الغجر في هضبة الجولان السوري المحتل، على وقع إزالة جيش الاحتلال الإسرائيلي حاجزه العسكري الذي يغلق فيه القرية، ويمنع أحدا دون أهلها من دخولها.

وأفاد موقع صحيفة “هآرتس”، بأن سلطات الاحتلال قررت السماح بالدخول إلى قرية الغجر بشكل حر ودون الحصول على تصريح خاص، كما كان متبعا منذ احتلت إسرائيل الجولان عام 1967.

معا

إعلام إسرائيلي: اتصالات بين “إسرائيل” وقطر لإقامة مكتب مصالح في الدوحة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، وجود اتصالات مباشرة بين الاحتلال الإسرائيلي وقطر لإقامة مكتب قنصلي لـ”تقديم المساعدة لإسرائيليين يريدون حضور كأس العالم المرتقب في قطر”.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية إنّ “مسؤولين إسرائيليين زاروا قطر مؤخراً؛ لإجراء محادثات في هذا الأمر قبل البطولة”.

ونقلت القناة عن مصادر لم تسمّها أنّ الاحتلال يرغب في “إقامة مكتب مصالح لتقديم المساعدة للإسرائيليين خلال المونديال، لكنهم في قطر يتعاملون ببرود مع الأمر”.

وأشارت إلى أنّ “المحادثات حول هذه القضية لا تزال جارية، ولم تتوصل بعد إلى حل”، مضيفةً أنّ “قطر ترى في كأس العالم فرصة لتعزيز نفسها في المنطقة والعمل”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...