Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-9-2022

التقرير الصحفي 6-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 6/9/2022

المحتويات

  1. برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية
  2. الجهات المختصة تقضي بعملية نوعية على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي بريف درعا
  3. الاحتلال الأمريكي يواصل سرقة النفط السوري من حقول الجزيرة
  4. لليوم الـ 35.. الاحتلال التركي ومرتزقته يقطعون المياه عن مليون مواطن في الحسكة ومحيطها
  5. افتتاح مركز للتسوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب وانضمام العشرات إليها
  6. الدفاع الروسية: مجموعات إرهابية تقوم بعمليات التنقيب عن الآثار في مدينة عفرين وتهريبها إلى تركيا
  7. استشهاد الشاب طاهر زكارنة برصاص قوات الاحتلال في قباطية
  8. زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر رفح

 

برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية، وناب عن الرئيس الأسد في رعاية هذا الاحتفال اللواء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة وكان في استقباله على المدخل الرئيسي مدير الأكاديمية وعدد من ضباط القيادة العامة واستعرض ممثل راعي الاحتفال حرس الشرف.

وبُدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عُزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وألقى اللواء ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها للمتخرجين تهنئة الرئيس الأسد وتمنياته القلبية لهم بالتوفيق والنجاح في أداء المهام المقدسة التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم المقاتلين في مختلف صنوف قواتنا المسلحة الباسلة، التي أثبتت أنها بحق معقد الأمل وموئل الرجاء وضمانة الأمان والاستقرار.

وشدد ممثل راعي الاحتفال على ضرورة أن يواصل المتخرجون الاطلاع على كل جديد في العلوم العسكرية كافة، وأن يصقلوا معارفهم بالتجربة والممارسة ويحولوها إلى مهارات نوعية ترفع من مستوى قواتنا المسلحة الباسلة، وقدراتها على الدفاع المشرف عن وطننا الغالي ليبقى آمناً محصناً في وجه كل من يفكر بالمساس بأمنه واستقراره حاضراً ومستقبلاً.

وألقى مدير أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية كلمة أكد فيها أن الأكاديمية ماضية قدماً في مسيرتها العلمية تبذل كل الجهود في سبيل رفعة أعضاء هيئتها التعليمية والتدريبية لتبقى منارة تربوية علمية رائدة تلبي كل متطلبات أبنائها الطلبة وترفد قواتنا المسلحة كل عام بضباط مهندسين مؤهلين لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم إلى جانب رفاقهم في السلاح.

بعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه.

ثم أدى المتخرجون القسم العسكري، وتلي أمر النجاح وتسمية الدورة باسم الشهيد البطل النقيب محسن محمد عباس تكريماً للشهداء وتقديساً للشهادة وترسيخها قيمة عليا في حياة المجتمع.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجين، ثم قدم الطالب الأول درع الدورة للسيد اللواء ممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص، كما تمّ تقديم درع الدورة لذوي الشهيد عربون عهد ووفاء لدماء الشهداء.

واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

سانا

الجهات المختصة تقضي بعملية نوعية على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي بريف درعا

أعلن مصدر أمني في درعا لمراسل سانا أن الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية خاطفة تمكنت خلالها من القضاء على الإرهابي محمد إياد عبد الرزاق الملقب “أبو قاسم العقرباوي” وهو من أهالي محافظة القنيطرة والذراع المنفذة للإرهابي المقتول أبو سالم العراقي التابع لتنظيم (داعش) الإرهابي.

ولفت المصدر إلى أن “العملية تمت بعد محاصرة الإرهابي العقرباوي وتطويق مقره والاشتباك معه والقضاء عليه ومصادرة الأسلحة المتنوعة المتواجدة ضمن المقر” مضيفاً أن العملية أنجزت دون وقوع أي إصابات بين العناصر المنفذة باستثناء عنصر واحد إصابته طفيفة.

وبين المصدر أن الإرهابي العقرباوي شارك في العديد من عمليات الاغتيال والاعتداءات الإرهابية التي تمت خلال الأشهر الماضية بما فيها عملية استهداف إحدى حافلات الجيش العربي السوري عبر تفجيرها وخطف عناصر من الجيش وقتل عناصر مخفر شرطة المزيريب بالتعاون مع الإرهابي أبو طارق الصبيحي كما شارك في اغتيال عضو لجنة المصالحة في محافظة درعا الشيخ أحمد البقيرات.

سانا

الاحتلال الأمريكي يواصل سرقة النفط السوري من حقول الجزيرة

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً محملاً بآليات وصهاريج معبأة بالنفط المسروق من قواعدها بريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية شمال شرق الحسكة لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 31 آلية بينها شاحنات وصهاريج معبأة بالنفط المسروق تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها ثلاث سيارات دفع رباعي غادر باتجاه قواعده في شمال العراق.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي أمس رتلاً مؤلفاً من 64 صهريجاً يحمل نفطاً مسروقاً من آبار المنطقة الشرقية والجزيرة عبر معبر المحمودية غير الشرعي إلى شمال العراق.

سانا

لليوم الـ 35.. الاحتلال التركي ومرتزقته يقطعون المياه عن مليون مواطن في الحسكة ومحيطها

يستمر الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بقطع مياه الشرب عن مليون مواطن في مدينة الحسكة ومحيطها من خلال إيقاف الضخ من محطة مياه علوك وذلك لليوم الـ 35 على التوالي.

وبين مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن المحتل التركي يستمر بإيقاف الضخ من محطة علوك بريف رأس العين ولا تطورات على الوضع حتى الآن رغم الجهود المبذولة لإعادة تشغيل المحطة وإدخال ورشات المؤسسة العامة للمياه إليها.

وقال العكلة: إن الحل الوحيد هو إدارة المحطة من قبل عمال المؤسسة العامة للمياه لضمان استمرار الضخ ولا بد من إزالة التجاوزات الحاصلة على خط جر المياه ما يؤثر على عمليات الضخ حيث يقوم مرتزقة الاحتلال بالاعتداء على الخط ضمن المناطق التي يحتلونها واستغلال كامل المياه لأغراض خاصة بهم إضافة إلى إزالة التعديات على خطوط التوتر الكهربائي المغذية لمحطة علوك بغية استقرارها لتعود الأمور طبيعية.

وأوضح العكلة أنه أمام تفاقم أزمة المياه وللتخفيف عن الأهالي تقوم المؤسسة حالياً بإجراءات لتأمين مياه الشرب للأهالي من خلال تشغيل محطات التحلية في مركز المدينة والبالغ عددها 16 محطة إضافة إلى نقل وتعبئة المياه في الخزانات المنتشرة في الشوارع بمركز المدينة بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري والتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل للإشراف على المبادرات الخاصة بتوزيع المياه من خلال الصهاريج التي تقوم بنقل مياه امنة ومعقمة بشكل جيد ومن المصادر المعتمدة في المؤسسة العامة للمياه.

وفي السياق تستمر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال الجمعيات الأهلية بمبادرة قطرة ماء والمتضمنة توزيع المياه على الأهالي عبر الصهاريج الخاصة حيث يتم يومياً تأمين عدد من الصهاريج وتوزيعها على الأحياء ضمن مركز المدينة.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية ابراهيم خلف لمراسل سانا إن مبادرة قطرة ماء التي تنفذها الجمعيات الخيرية والأهلية مستمرة لليوم الـ 11 على التوالي لتوزيع المياه على الأهالي بعد تقسيم مركز المدينة إلى قطاعات وذلك بغية تخفيف معاناة الأهالي جراء انقطاع مياه الشرب.

وأشار خلف إلى أن المبادرة ستشمل خلال الفترة القادمة توزيع المياه على طلبة وتلاميذ المدارس خاصة مع انطلاق العام الدراسي الجديد وارتفاع درجات الحرارة كما ستشمل عدداً من القطاعات التي لم تصلها عمليات التوزيع خلال الفترة الماضية منوهاً بالآثار الإيجابية للمبادرة على الأهالي.

وعبر الأهالي عن رفضهم لمخططات الاحتلال التركي ومرتزقته الهادفة إلى تعطيشهم ما يشكل جريمة بحق الانسانية داعين كل الهيئات الدولية والحقوقية إلى التدخل ووقف هذه الانتهاكات المخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية ولا سيما أن محطة علوك تشكل المصدر الرئيس لمياه الشرب لمدينة الحسكة ومحيطها والتجمعات السكانية الممتدة على طول خط الجر.

سانا

افتتاح مركز للتسوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب وانضمام العشرات إليها

تلبية لرغبة الأهالي بتوسيع نطاق التسويات التي طرحتها الدولة فتحت الجهات المختصة اليوم مركزاً للتسوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب لإفساح المجال أمام الراغبين بتسوية أوضاعهم وذلك خلال حفل جماهيري حضرته فعاليات رسمية وشعبية وأهلية ووجهاء من المحافظة وريفها.

وقال محافظ إدلب ثائر سلهب في تصريح لمراسل سانا: إن افتتاح المركز يأتي في إطار توسيع عملية تسوية أوضاع المطلوبين والتي تشمل الفارين والمتخلفين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والمدنيين المطلوبين بهدف تسوية أوضاعهم وفق مرسوم العفو الرئاسي.

وأضاف سلهب: إن المركز يعنى بتسوية أوضاع المقيمين داخل سورية وخارجها من أبناء المحافظة في حال العودة والأولوية هي لتسوية أوضاع المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها إذ لا يترتب عليهم بعد التسوية أي مساءلة.

وبين محافظ إدلب أنه بالنسبة للعائلات الموجودة في مناطق انتشار الإرهابيين فستتم تسوية أوضاعهم ودخولهم من خلال المعابر التي فتحتها الدولة باتجاه المناطق المحررة مع كل ممتلكاتهم من أثاث وأغنام وسيارات مجاناً دون رسوم أو أي مساءلة.

ومع فتح مركز التسوية بدأ عشرات المواطنين بالتوافد إليه لتسوية أوضاعهم وسط توقعات بأن تشهد الأيام المقبلة تزايداً في أعداد الراغبين بتسوية أوضاعهم من مختلف مناطق المحافظة.

سانا

الدفاع الروسية: مجموعات إرهابية تقوم بعمليات التنقيب عن الآثار في مدينة عفرين وتهريبها إلى تركيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات إرهابية تابعة للنظام التركي تقوم بعمليات التنقيب عن الآثار في مدينة عفرين التي تحتلها بريف حلب الشمالي تمهيداً لنقلها إلى تركيا وبيعها في السوق السوداء لاحقاً.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في سورية أوليغ إيغوروف أن مجموعات إرهابية تقوم “بإجراء أعمال حفر أثرية بحثاً عن الآثار المعمارية والتاريخية والتحف بالقرب من مدينة عفرين الخاضعة للاحتلال التركي مستخدمين المعدات الحديثة والثقيلة والمتفجرات ما يلحق أضراراً جسيمة بمواقع التراث الثقافية السورية”.

وأشار إيغوروف إلى أن الآثار المكتشفة يتم نقلها إلى تركيا لبيعها في السوق السوداء لاحقاً.

سانا

استشهاد الشاب طاهر زكارنة برصاص قوات الاحتلال في قباطية

استشهد الشاب طاهر محمد زكارنة (19 عاماً)، اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين.

وكان زكارنة قد وصل إلى المستشفى مصاباً برصاصة في الرأس، وأخرى في القدم اليمنى، وثالثة في الفخذ اليسرى، أدخل إثرها إلى غرفة العمليات، لكنّه استشهد بعد ذلك متأثراً بجراحه البالغة.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلاً في بلدة قباطية، وطالبت أحد الشبان بتسليم نفسه وسط اشتباكات مسلحة.

الميادين

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين ببحر رفح

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية نيران اسلحتها الرشاشة مساء اليوم الاثنين تجاه قوارب الصيادين ببحر رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت لجان الصيادين ان زوارق الاحتلال اطلقت قذائف صاروخية قرب القوارب دون الابلاغ عن اصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...