Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-2-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-2-2021

التقرير الصحفي 6-2-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت   6/2/2021

المحتويات

  1. مقتل قيادي في ميليشيا (قسد) وإصابة عدد من مسلحيها في هجمات متفرقة بريف الحسكة
  2. بمساندة حوامات الاحتلال الأمريكي.. ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في ريف الحسكة
  3. احتجاجات منددة بممارسات ميليشيا (قسد) في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي
  4. القوات الأمريكية تنقل أسلحة ومعدات عبر حوامات من العراق إلى الأراضي السورية
  5. الصين تتعهد لسوريا بتقديم 150 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا
  6. الصحة: شفاء 82 وتسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 5 حالات
  7. غوتيريش يدعو “إسرائيل” لوقف الاستيطان فوراً
  8. المحكمة الجنائية الدولية تقر بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية
  9. مستوطنون يعتدون على الكنيسة الرومانية غرب القدس المحتلة


مقتل قيادي في ميليشيا (قسد) وإصابة عدد من مسلحيها في هجمات متفرقة بريف الحسكة

قتل أحد قياديي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب عدد من مسلحيها في هجمات متفرقة في القامشلي بريف الحسكة.

وتحدثت مصادر محلية لـ سانا عن مقتل المدعو جوان سردار أحد قياديي ميليشيا “قسد” وإصابة مسلحين اثنين في استهداف السيارة التي كانت تقلهم على طريق الشدادي دير الزور عند قرية عدلة.

إلى ذلك أشارت مصادر محلية لمراسل سانا إلى استهداف سيارة تقل مسلحين من ميليشيا “قسد” بالأسلحة الرشاشة على الطريق الواصل بين ناحية تل حميس وناحية جزعة بريف القامشلي الجنوبي الشرقي ما أدى إلى إصابة عدد منهم فيما انفجرت في ريف الرميلان عبوة ناسفة في نقطة عسكرية تابعة للميليشيا في قرية كيشكة وتسببت بأضرار مادية في المكان.

سانا

بمساندة حوامات الاحتلال الأمريكي.. ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في ريف الحسكة

واصلت ميليشيا (قسد) جرائمها بحق المدنيين في مناطق انتشارها بالجزيرة السورية واختطفت بمساندة من حوامات الاحتلال الأمريكي عدداً منهم في مدينة قرى عدلة وتل الشاير وأبو حامضة بريف الحسكة كما اعتقلت عدداً من الشبان بريف دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) حاصرت قرية عدلة التابعة لمنطقة الشدادي بمساندة مروحيات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي وداهمت منزلاً في القرية واختطفت مدنيا واقتادته إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيا (قسد) وبمساندة طيران الاحتلال الأمريكي المروحي والمسير شنت حملة مداهمات طالت عدداً من المنازل في قريتي تل الشاير وأبو حامضة جنوب شرق الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وعدداً من القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع العراق وقامت باختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وفي ريف دير الزور ذكرت مصادر محلية لمراسل سانا ان ميليشيا (قسد) اعتقلت عدداً من الشبان في ناحية أبو خشب غرب دير الزور واقتادتهم إلى معسكراتها لزجهم قسراً في صفوفها.

وشملت مداهمات ميليشيا (قسد) خلال الأيام الماضية عدة مناطق بريف مدينة الحسكة حيث أقدمت على اختطاف عدد من المدنيين في مدينة الشدادي وقرية خويبيرة.

سانا

احتجاجات منددة بممارسات ميليشيا (قسد) في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي

خرج أهالي قرية الرشيدية التابعة لمنطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي في مظاهرة احتجاجية على جرائم ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بحق الأهالي في منطقتهم.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن المحتجين طالبوا بضرورة خروج ميليشيا “قسد” من منطقتهم ووقف جرائم مسلحيها بحق الأهالي وإيقاف عمليات اختطاف الشبان لسوقهم إلى التجنيد القسري وإعادة العشرات ممن زجتهم الميليشيا قسراً للقتال في صفوفها.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي قطعوا الطرق بالإطارات المشتعلة وقاموا بطرد آليات وسيارات تابعة لميليشيا “قسد” من القرية ورشقها بالحجارة.

سانا

القوات الأمريكية تنقل أسلحة ومعدات عبر حوامات من العراق إلى الأراضي السورية

نقلت قوات الجيش الأمريكي جنودا من قواتها ومعدات وأسلحة من الأراضي العراقية باتجاه قاعدتها في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي السوري، بحسب ما ذكرته وكالة “سانا”.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “سانا” السورية، أن “ثلاث حوامات تابعة للقوات الأمريكية هبطت الليلة الماضية في القاعدة بمدينة الشدادي قادمة من العراق، كان على متنها 15 جنديا من قوات المارينز، مجهزين بكامل عتادهم، إضافة إلى معدات لوجستية وذخيرة وأسلحة”.

ولفتت المصادر إلى أن استقدام هذه الأسلحة والمعدات يدخل في إطار بدء القوات الأمريكية بإنشاء قواعد جديدة لها بريف الحسكة السورية.

وكانت قافلة مؤلفة من 40 شاحنة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن دخلت أمس الخميس إلى قواعدها في محافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع شمال العراق.

روسيا اليوم + سانا

الصين تتعهد لسوريا بتقديم 150 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا

قررت الحكومة الصينية تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مساعدة للحكومة السورية.

وقال السفير الصيني في سوريا فنغ بياو إن جهود بلاده وسوريا “تتضافر في مكافحة جائحة الوباء منذ مطلع العام الماضي، الأمر الذي عزز عرى الصداقة بين الشعبين”.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن بياو أن الصين “قدمت كمية كبيرة من المستلزمات الطبية لسوريا العام الماضي، وهذه المرة، إضافة إلى 150 ألف جرعة من اللقاح، ستقدم الصين أيضا 20 جهاز تنفس و750 طنا من الأرز كدفعة أولى للمساعدة الغذائية في سوريا، بما يساهم في تغلبها على الوباء في وقت مبكر”.

وأشار إلى أن ذلك “يُعد خطوة ملموسة لترجمة مبادرة “مجتمع المستقبل المشترك للبشرية” التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بنيغ”.

ووصف السفير الصيني العقوبات المفروضة على سوريا بأنها غير مشروعة، وقال إن “بعض الدول تستمر في فرض العقوبات الأحادية الجانب على سوريا، وهو ما فاقم معاناة الشعب السوري”.

وأشار بياو إلى أن بلاده وسوريا “يتبادلان الدعم والتأييد القوي في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والهموم الكبرى على مدى 65 عاما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما”.

وقال إن “التعاون العملي والودي بين الجانبين أحرز نتائج مثمرة في السياسة والاقتصاد والثقافة والأمن وغيرها من المجالات”.

روسيا اليوم

الصحة: شفاء 82 وتسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 5 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 82 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 14338 شفيت منها 7974 وتوفيت 943 حالة.

سانا

غوتيريش يدعو “إسرائيل” لوقف الاستيطان فوراً

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعوته “إسرائيل” إلى وقف نشاطها الإستيطاني فوراً، ووصفه بأنه “عقبة رئيسية في وجه حل الدولتين، وإيجاد حل دائم وعادل لسلام شامل”.

كما رحّب غوتيريش بالمرسوم الذي أصدره الرئيس محمود عباس لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية هذا العام.

وقال غوتيريش: “أدعو الأطراف إلى الإمتناع عن الأعمال المنفردة التي يمكن أن تعرّض إمكانية إستئناف العملية السياسية للخطر، وأرحّب بالمرسوم الذي أصدره الرئيس عباس لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية هذا العام”.

وأضاف أن عقد الانتخابات في الضفة الغربية، ومن ضمنها القدس الشرقية وغزة، “سيكون خطوة حاسمة على طريق الوحدة الفلسطينية، وتجدد شرعية المؤسسات، بما فيها البرلمان المنتخب بطريقة ديموقراطية، وكذلك الحكومة”.

الميادين

المحكمة الجنائية الدولية تقر بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية

أصدر قضاة المحكمة الجنائية الدولية قرارا اليوم الجمعة، يقضي بأن المحكمة ومقرها لاهاي لها ولاية قضائية على الأراضي الفلسطينية ما يمهد الطريق للتحقيق في جرائم حرب فيها.

وأصدرت الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية قرارها بشأن طلب المدعية العامة فاتو بنسودا بشأن الولاية القضائية الإقليمية على فلسطين، حيث قررت بالأغلبية أنّ الاختصاص الإقليمي للمحكمة يشمل الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967، وهي غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، على اعتبار أنّ فلسطين هي طرف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

معا

مستوطنون يعتدون على الكنيسة الرومانية غرب القدس المحتلة

اعتدى مستوطنون إسرائيليون ليل أمس الخميس على الكنيسة الرومانية غرب القدس المحتلة.

ورصدت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد قيام أحد المستوطنين بتحطيم بوابة الكنيسة، ومحاولته اقتحامها.

وزارة الخارجية الفلسطينية دانت اعتداء المستوطنين على الكنيسة الرومانية، وطالبت بحماية دولية للشعب الفلسطيني.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يوثق لحظة اعتداء المستوطن الإسرائيلي على أحد أبواب الكنيسة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...