Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-12-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-12-2022

التقرير الصحفي 6-12-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  6/12/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتقبّل أوراق اعتماد شاهد أختر سفيراً مفوضاً وفوق العادة لباكستان لدى سورية
  2. أضرار مادية كبيرة جراء اعتداء مخربين على مبنى محافظة السويداء
  3. السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة 210
  4. الاحتلال يعتقل 3 فتية بعد الاعتداء عليهم في شعفاط
  5. الاحتلال يبدأ توسيع مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل
  6. الاحتلال يهدم مسجدا غرب مدينة دورا
  7. تدهور يطرأ على الحالة الصحية للاسير يوسف مقداد


الرئيس الأسد يتقبّل أوراق اعتماد شاهد أختر سفيراً مفوضاً وفوق العادة لباكستان لدى سورية

تقبّل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أوراق اعتماد شاهد أختر سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية باكستان الإسلامية لدى الجمهورية العربية السورية.

وتم قبول أوراق اعتماد السفير الباكستاني بحضور وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.

سانا

أضرار مادية كبيرة جراء اعتداء مخربين على مبنى محافظة السويداء

أسفر الاعتداء الذي نفذته أمس مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون على مبنى محافظة السويداء عن أضرار مادية كبيرة بالمبنى ومحتوياته.

وعمدت المجموعة التخريبية التي اقتحمت المبنى بقوة السلاح إلى تكسير أثاث المكاتب وإتلاف قسم كبير من محتوياتها، وسرقة قسم آخر بما فيها أجهزة الحاسوب والطابعات وغيرها من اللوازم المكتبية.

وشملت أعمال التخريب إتلاف وحرق وثائق وأضابير رسمية ومعاملات تخص عمل المؤسسات والمواطنين في محافظة السويداء.

كما لحقت أضرار كبيرة بنوافذ المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق والجدران والأسقف والأرضيات والتمديدات الكهربائية فيه، إضافة إلى إضرام النيران بعدد من السيارات الموجودة بالقرب منه.

سانا

السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة 210

هدمت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب، للمرة الـ210 على التوالي، منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010.

يذكر ان السلطات الإسرائيلية هدمت مساكن العراقيب للمرة 209، يوم 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وهذه المرة الـ14 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام العراقيب، على التوالي منذ مطلع العام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021.

معا

الاحتلال يعتقل 3 فتية بعد الاعتداء عليهم في شعفاط

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، 3 فتية بعد الاعتداء عليهم في شعفاط.

أوضح شهود عيان لوكالة معا أن ” حراس القطار الخفيف” اعتدوا على 3 فتية خلال ركوبهم القطار، وبشكل مفاجئ تم اجبار كافة الركاب على الخروج منه، اغلق محطيه بالاشرطة الحمراء بالكامل، واستدعيت القوات الشرطية بأعداد كبيرة إلى المكان.

وأضاف الشهود ان القوات اخرجت الفتية خارج القطار بالدفع والضرب، ثم اخضعوهم للتفتيش الجسدي ، كما اجبرتهم على الجلوس أرضا حتى حضرت الشرطة واقتادتهم لمركز الشرطة.

معا

الاحتلال يبدأ توسيع مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل

قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان يوسف ابو مارية، ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قامت اليوم الإثنين، بالبدء بتوسيع حدود مستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي المواطنين في حلحول وبيت أمر شمال الخليل.

وأضاف ابو مارية، بأن سطات الاحتلال بدأت بتنفيذ خطة بناء 20 وحدة استيطانية جديدة على أراضي تعود ملكيتها لعائلة زماعرة في شعب أبو يوسف من مدينة حلحول.

معا

الاحتلال يهدم مسجدا غرب مدينة دورا

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، مسجد “رسول الله” الكائن في خلة طه، غرب مدينة دورا، وهو قيد الانشاء على مساحة تقدر بنحو 100 متر مربع.

وبحسب مصادر محلية، فإن خلة طه، والقريبة من مستوطنة “نجيهوت” تأتي ضمن 3000 دونم من اراضي مدينة دورا، مهددة بالاستيلاء عليها لتوسيع حدود المستوطنة المذكورة.

معا

تدهور يطرأ على الحالة الصحية للاسير يوسف مقداد

قالت وزارة الأسرى والمحررين بغزة أن انتكاسة حدثت على الحالة الصحية للأسير يوسف مقداد من غزة بعد إجرائه عملية قسطرة في القلب ظهر أمس، حيث أثبتت الفحوصات الحديثة انسداد في اثنين من شرايين القلب ويحتاج إلى تدخل جراحي عاجل وهو مايعرف بعملية القلب المفتوح.

وكررت الوزارة في بيان لها دعوتها للجنة الدولية للصليب الأحمر لايفاد لجنة طبية دولية للوقوف على حالة الأسير مقداد وإجرائه للعملية بعيدًا عن أيدي الاحتلال وإدارة سجونه.

وأشارت الى أن الأسير مقداد كان مقيدًا من يديه على سرير المستشفى حتى صباح اليوم وبعد احتجاجه وصراخه على الأطباء سمحوا بإزالة القيود من يديه بشكل مؤقت.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...