Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 6-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 6-10-2022

التقرير الصحفي 6-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس 6/10/2022

المحتويات

  1. أمام الرئيس الأسد … الجعفري يؤدي اليمين القانونية سفيراً لسورية لدى روسيا
  2. الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيرين مفوضين وفوق العادة لفنزويلا والبرازيل لدى سورية
  3. جيش التحرير الفلسطيني… ملحمة تشرين التحرير محطة فاصلة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني
  4. “المصالحة الروسي”: المسلحون المدعومون من واشنطن كثّفوا نشاطهم في سوريا
  5. وقفة تضامنية بدمشق لدعم الأسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال الصهيوني
  6. الصحة: 594 إصابة مثبتة بالكوليرا و39 وفاة مسجلة
  7. اشتباكات مسلحة وشهيد فلسطيني بعد محاصرة الاحتلال منزلاً في نابلس
  8. أسرى سجن “عوفر” الإسرائيلي يقررون الإضراب عن الطعام إسناداً لرفاقهم


أمام الرئيس الأسد … الجعفري يؤدي اليمين القانونية سفيراً لسورية لدى روسيا

أدى اليمين القانونية أمام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الدكتور بشار الجعفري سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى روسيا الاتحادية.

بعد ذلك استقبل الرئيس الأسد السفير الجعفري، وزوده بتوجيهاته، وتمنى له النجاح في مهمته.

حضر مراسم أداء اليمين الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية.

سانا

الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيرين مفوضين وفوق العادة لفنزويلا والبرازيل لدى سورية

تقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أوراق اعتماد خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية فنزويلا البوليفارية، وأندريه لويس أزيفيدو دوس سانتوس سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية البرازيل الاتحادية لدى الجمهورية العربية السورية.

سانا

جيش التحرير الفلسطيني… ملحمة تشرين التحرير محطة فاصلة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني

أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن ملحمة حرب تشرين التحريرية، وما حققته من انتصارات وإنجازات، كانت محطة من المحطات الفاصلة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني.

وأشارت الهيئة، في بيان أصدرته اليوم بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين للحرب، إلى أن الإرادة والتصميم، وقوة الحق والإعداد الحقيقي، واليقظة والحفاظ على الجاهزية القتالية العالية، والتحلي بالرجولة والشجاعة، والإيمان بعدالة القضية، والاستعداد الدائم للتضحية والفداء، كانت عوامل رئيسية ساهمت في تحقيق انتصارات الحرب.

وختمت الهيئة بيانها بالقول: “سنبقى متمسكين بخندق المقاومة المشرف الذي يجمعنا مع رجال الجيش العربي السوري الباسل، خلف راية السيد الرئيس بشار الأسد، حتى التحرير والعودة وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة فوق كامل ترابنا المحرر وعاصمتها القدس”.

سانا

“المصالحة الروسي”: المسلحون المدعومون من واشنطن كثّفوا نشاطهم في سوريا

كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء أوليغ إيغوروف، اليوم الأربعاء، أنّ “المسلحين المدعومين من الولايات المتحدة في سوريا يزيدون نشاطهم، مما يشير إلى عدم قدرة الأميركيين على السيطرة على الوضع في المنطقة التي يحتلونها”.

وقال إيغوروف في بيان: “نلفت الانتباه بشكل خاص إلى حقيقة أنّ الجماعات المسلحة غير الشرعية التي ترعاها الولايات المتحدة تزيد من نشاطها، فمنذ 1 آب/أغسطس 2022، تم بالفعل تسجيل 8 عمليات قصف لمواقع القوات الحكومية، ما يشير إلى عدم قدرة القيادة الأميركية على السيطرة على الوضع في المنطقة التي تحتلها قواتها المسلحة”.

وأضاف أنّه “على حدود منطقة التنف التي تحتلها الولايات المتحدة في محافظة حمص، سجل مسلحون من التشكيلات المسلحة التي يسيطر عليها الجانب الأميركي هجوماً على مواقع القوات الحكومية”.

وأمس الثلاثاء، أفاد مركز المصالحة الروسي بأنّ طائرة من طراز “أنتونوف- 26″ تابعة لقوات الفضاء الروسية اضطرت في 3 تشرين الأول/أكتوبر لتجنب الاصطدام بطائرات أميركية دون طيار في سماء سوريا”.

وقال اللواء أوليغ إيغوروف: “يواصل ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة القيام برحلات جوية غير شرعية لطائرات دون طيار في معدات ضاربة في أجواء الجمهورية العربية السورية”.

الميادين

وقفة تضامنية بدمشق لدعم الأسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال الصهيوني

نظمت لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقفة تضامنية لدعم الأسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال، أمام مقر مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق.

وتم خلال الوقفة تسليم بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مذكرة طالب المشاركون فيها بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف اعتقال الفلسطينيين، دون الاستناد إلى لائحة اتهام واضحة وصريحة.

كما طالب المشاركون بالعمل على إطلاق سراح كل من الأسرى ناصر أبو حميد والطفل أحمد المناصرة وإسراء الجعابيص، وإنهاء ملف العزل للأسرى القابعين في معتقلات الاحتلال بطريقة تعسفية إجرامية، محذرين من تعرض الأسير الجريح باسل البصبوص لتحقيق عسكري واستغلال إصابته أثناء وجوده بالمشفى داعيين اللجنة لزيارته بشكل عاجل للوقوف على حالته الصحية وضمان تلقيه العلاج اللازم.

وأوضح المشاركون أن الصراع الذي تخوضه الحركة الأسيرة كل يوم مع إدارة المعتقلات الاسرائيلية إنما هو خطوات نضالية لرفع صوتها عاليا لإسماع العالم أجمع وإخباره عن حجم معاناة الأسرى ووضعه في صورة جميع التجاوزات والانتهاكات الإرهابية التي تمارسها إدارة هذه المعتقلات، إضافة إلى المطالبة بحقهم في الحرية وإطلاق سراحهم.

وقالت نائبة رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية اندريا هيث في تصريح لـ سانا: إن اللجنة تسعى إلى ضمان تمتع الأسرى بالزيارة العائلية وإخبار العائلة بحالة أبنائهم الصحية، إضافة إلى قيام مندوبي اللجنة بما فيهم الفريق الطبي بضمان توفر الشروط الصحية للأسرى المضربين عن الطعام واحترام كرامتهم، مشيرة إلى أن اللجنة حيادية وإنسانية وتشجع على الحوار للوصول إلى حلول لتفادي تدهور الحالة الصحية للأسرى.

وشارك في الوقفة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية.

سانا

الصحة: 594 إصابة مثبتة بالكوليرا و39 وفاة مسجلة

أعلنت وزارة الصحة اليوم أن العدد الإجمالي التراكمي لإصابات الكوليرا المثبتة بالاختبار السريع في البلاد ارتفع إلى 594 إصابة توزعت في حلب 386 ودير الزور 84 والحسكة 45 والرقة 26 واللاذقية 21 والسويداء 9 وحماة 7 وحمص 6 ودمشق 6 ودرعا 3 والقنيطرة 1.

ووفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه اليوم بلغ العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا 39، في حلب 34 وفي الحسكة 3 ودير الزور 2.

وأشارت الوزارة إلى أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة اتباع إجراءات الصحة العامة والمتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر وشرب المياه من مصدر آمن، وإذا تعذر إيجاده يمكن غليها لمدة دقيقتين ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق وغسل الفواكه والخضار بشكل جيد وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته وطلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

سانا

اشتباكات مسلحة وشهيد فلسطيني بعد محاصرة الاحتلال منزلاً في نابلس

اندلعت اشتباكات مسلحة، بعد ظهر اليوم الأربعاء، إثر محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في “دير حطب” شرقي نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال تحاصر الأسير المحرر والمطارد سلمان عمران في المنزل، فيما اشتبك مقاومون مع جنود الاحتلال، مساندة للمطارد المحاصر.

وأكد شهود عيان أنّ قوات الاحتلال نشرت تعزيزات عسكرية من “الوحدات الخاصة”، وقوات “اليمام”، في محيط المنزل المحاصر، فيما اعتلى قناصة الاحتلال سطوح المنازل المجاورة.

وأضافوا أنّ “جرافة تابعة للاحتلال شرعت في هدم جدران محيطة بالمنزل الذي يتحصن به المطارد المُشتبك سلمان عمران في بلدة “دير الحطب”.

وذكرت المصادر أنّ “شقيق المطارد عمران أصيب في يده  من جراء الاشتباكات المندلعة، وتمّ نقله إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج”.

وأفادت مراسلة الميادين، بسقوط 3 إصابات بينها إصابة خطرة خلال تصدي الشبان لحصار قوات الاحتلال لمنزل في دير الحطب في نابلس.

بدورها، أكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب علاء ناصر أحمد زغل عن عمر 21 عاماً، مُتأثراً بإصابته برصاصة في الرأس أطلقتها عليه قوات الاحتلال في دير الحطب

الميادين

أسرى سجن “عوفر” الإسرائيلي يقررون الإضراب عن الطعام إسناداً لرفاقهم

أعلنت مؤسسة “مهجة القدس” للشهداء والأسرى والجرحى أنّ “أسرى سجن عوفر يقررون الإضراب ليوم واحد إسناداً لرفاقهم المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الإداري”.

وقالت مؤسسة “مهجة القدس” إنّ  الأسرى في سجن عوفر وعددهم نحو 900 أسير ومن  الفصائل كافة، قرروا تنفيذ إضراب عن الطعام يوم غد الخميس، إسناداً لرفاقهم الـ30 المضربين عن الطعام منذ 11 يوماً، رفضاً لجريمة الاعتقال الإداريّ.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...