Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 5-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 5-10-2022

التقرير الصحفي 5-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء 5/10/2022

المحتويات

  1. بتوجيه من الرئيس الأسد… مشروع تكتيكي عملياتي بالذخيرة الحية لأحد تشكيلات قواتنا المسلحة
  2. القضاء على 13 من إرهابيي (النصرة) في غارة جوية للطيران الروسي في إدلب
  3. الاحتلال التركي يجدد اعتداءه بالمدفعية على ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي
  4. الاحتلال يقتحم دورا ويعتقل مواطنا من منزله
  5. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال
  6. إصابة شرطي إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب رام الله
  7. حالات اختناق في مواجهات مع الاحتلال غرب جنين


بتوجيه من الرئيس الأسد… مشروع تكتيكي عملياتي بالذخيرة الحية لأحد تشكيلات قواتنا المسلحة

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة، واستناداً لخطط التدريب القتالي لقواتنا المسلحة لهذا العام، نفذ أحد تشكيلاتنا المقاتلة مشروعاً  تكتيكياً عملياتياً بالذخيرة الحية على مدى عدة أيام، شاركت فيه مختلف صنوف القوات البرية والجوية، في ظروف تحاكي في طبيعتها المعركة الحقيقية، حيث قدم مدير المشروع شرحاً مفصلاً عن فكرة المعركة، ومراحل تنفيذها المتضمنة الهجوم من الحركة على مواقع العدو وتحصيناته.

بدأ المشروع بالتأثير الناري المركب بصبيب ناري منتشر من قوات المدفعية وراجمات الصواريخ والهاونات على القوى الحية والوسائط النارية المعادية، تلاه تمهيد ناري كثيف وضربات صاروخية عملياتية أرض ـ أرض، وضربات جوية شارك فيها الطيران الحربي وحوامات الدعم الناري ورمايات تركيز بمختلف الوسائط النارية، ثم تقدمت وحدات الهندسة وفتحت الثغرات في حقول الألغام والحواجز الهندسية المعادية، واندفعت وحدات الدبابات والمشاة تحت تغطية نارية كثيفة من مختلف الوسائط وتمكنت من تدمير الأنساق الأولى المعادية، وتنفيذ إنزال جوي خلف خطوط العدو تحت تغطية نارية كثيفة، وتطويق نقاط استناده ما اضطره إلى زج أنساقه الثانية واحتياطاته في العمق، والقيام بهجوم معاكس مفترض، حيث تصدت له قواتنا عبر رمايات نارية مكثفة، وضربات صاروخية وجوية أجبرته على التراجع والانسحاب.

ثم قامت قواتنا بتطوير الهجوم، عبر زج الأنساق الثانية في المعركة محققة المهمة المسندة  للتشكيل بنجاح تام.

وفي الختام قام العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة بتقييم مراحل المشروع كافة، وزوّد القادة الميدانيين المشاركين بتوجيهاته، وأثنى على جهودهم المبذولة وجهود جميع المقاتلين الذين شاركوا في المشروع، مؤكداً على أهمية العملية التدريبية في صقل المهارات والخبرات التي اكتسبها جيشنا الباسل خلال أكثر من عشر سنوات في مواجهة الإرهاب وداعميه، وبات أكثر تمرّساً في خوض مختلف أنواع المعارك، وفي شتى الظروف.

وشدد العماد ابراهيم على أهمية الحفاظ على الجاهزية القتالية التي تمكّن قواتنا المسلحة الباسلة من الاضطلاع بمهامها الوطنية المقدسة في حماية الوطن، وصون كرامة أبنائه، وتحقيق الانتصار النهائي والكامل بقيادة رمز عزتنا وعنوان شموخنا السيد الرئيس الفريق بشار الأسد.

حضر المشروع العماد أول أليكساندر تشايكو قائد القوات الروسية العاملة في سورية، وعدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

سانا

القضاء على 13 من إرهابيي (النصرة) في غارة جوية للطيران الروسي في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية استهدفت اليوم مواقع لتنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة خفض التصعيد في إدلب ، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم وتدمير مواقعهم.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي أوليغ إيغوروف في بيان له: إن الطائرات الروسية ، استهدفت مقرات تحت الأرض لمجموعات إرهابية قرب قريتي رويحة ومصيبين ،ودمرت مواقعهم في منطقة خفض التصعيد بإدلب و”منعت الهجمات الإرهابية على منشآت تابعة للقوات المسلحة الروسية ، وقوات الحكومة السورية”.

وأشار إيغوروف إلى أن ثلاثة عشر إرهابياً قتلوا بينهم المتزعمان الميدانيان أبو يوسف الشامي ،وخالد اليوسف الملقب “أبو عمر” وإصابة22 آخرين من المجموعة الإرهابية بجروح خطيرة ،وتدمير مواقع ومقرات لهم.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي، أن الضربة الروسية دمرت أيضاً مستودعاً للأسلحة يحتوي على أربع قاذفات صواريخ بدائية ، ومدفع مضاد للطائرات وأسلحة صغيرة.

سانا

الاحتلال التركي يجدد اعتداءه بالمدفعية على ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي

اعتدت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية على بلدة أبو راسين، وعدد من القرى التابعة لها بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “مدفعية الاحتلال التركي جددت قصفها بلدة أبو راسين وقرى أم حرملة ودادا عبدال وخضراوي والنويح التابعة لها، ما أدى إلى أضرار مادية في الممتلكات.”

سانا

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة باقتحام مئات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إنّ نحو 300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية، وأدوا طقوسهم التلمودية العنصرية في باحاته وساحاته، واستمعوا الى شروحات بشأن هيكلهم المزعوم، عشية “عيد الغفران”، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال وتضييقات على المتواجدين في الأقصى بسحب بطاقاتهم الشخصية وإخراج بعضهم قسراً من المسجد الأقصى.

الميادين

الاحتلال يقتحم دورا ويعتقل مواطنا من منزله

داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، مساء الثلاثاء، مدينة دورا، واقتحمت منزلين واعتقلت مواطنا، واندلعت مواجهات خفيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية، ان نحو 20 آلية عسكرية اقتحمت دورا، زداهمت منزلين وبعد تفتيشهما تم اعتقال المواطن معاذ عودة والذي يمتلك مطبعة.

معا

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب رام الله

أصيب شرطي إسرائيلي، مساء الثلاثاء، في عملية دهس وإطلاق نار بالقرب من بلدة سلواد شمال شرق رام الله.

وقالت مصادر عبرية، إن الشرطي أصيب بجروح في قدمه، إثر مداهمته من قبل سيارة فلسطينية، كما أصيب بطلق ناري، بالقرب من مستوطنة عوفرا، شمال شرق رام الله.

وأوضحت، أن جيش الاحتلال يحقق في الحادث.

وأضافت المصادر، بأن النار أطلقت على جنود الاحتلال خلال محاولة لاعتقال فلسطينيين.

وذكرت مصادر عبرية في وقت لاحق، أن جيش الاحتلال اعتقل فلسطينيا يشتبه بعلاقته بإطلق النار باتجاه عنصر الشرطة قرب رام الله.

معا

حالات اختناق في مواجهات مع الاحتلال غرب جنين

أصيب مواطنون بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة غرب جنين.

وذكرت مصادر أمني، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضافت أن قوات الاحتلال كثفت من انتشارها العسكري في محيط قرى: زبوبا، وتعنك، والطيبة، بالمحافظة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...