Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 4-6-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 4-6-2022

التقرير الصحفي 4-6-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت   4/6/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالمدفعية على محيط عين عيسى بريف الرقة
  2. أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على قرية البركة بريف حماة
  3. استشهاد 3 مواطنين في إثر اعتداء على حافلة ركاب في دير الزور
  4. الخارجية: الاتحاد الأوروبي يكرر أكاذيبه في انفصال تام عن الواقع وتجاهل تام للتطورات الإيجابية التي شهدتها سورية
  5. روسيا تطالب النظام التركي بالامتناع عن التسبب بتدهور الأوضاع في سورية
  6. استشهاد الفتى الفلسطيني عودة عودة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رام الله
  7. الاحتلال يعتقل شابين من جنين على حاجز زعترة


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالمدفعية على محيط عين عيسى بريف الرقة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين اعتداءاتهم على القرى الواقعة في محيط مناطق انتشارها بريف الرقة الشمالي حيث استهدفت ظهر اليوم بعدد من قذائف المدفعية محيط قرية الدبس بريف بلدة عين عيسى.

وقالت مصادر محلية لـ سانا: إن قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها قصفت بالمدفعية الثقيلة منذ صباح اليوم قرية الدبس ومحيطها بريف بلدة عين عيسى ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات والأراضي الزراعية.

ولفتت المصادر إلى أن طيران الاحتلال التركي حلق بكثافة في سماء مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي منذ ساعات الفجر فيما تواصل طائرات الاحتلال المسيرة طلعاتها التجسسية على طول خطوط التماس بالريف الشمالي.

وكان الاحتلال التركي ومرتزقته قصفوا بالمدفعية أمس مناطق في ناحية عين عيسى وقرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض بالريف الشمالي للرقة كما اعتدوا على قرى أم حرملة ودادا عبدال شمال بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي ماتسبب بوقوع أضرار مادية وتدمير منازل سكنية والحاق الضرر بالبنية التحتية.

سانا

أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على قرية البركة بريف حماة

وقعت أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي جراء سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي على قرية البركة شمال غرب حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن ثلاث قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية سقطت في قرية البركة بريف حماة مساء اليوم أدت إلى تضرر عدد من منازل الأهالي بشكل مباشر إضافة إلى وقوع أضرار أخرى في الممتلكات العامة والخاصة.

وبين مراسل سانا نقلاً عن مصدر ميداني أن القذائف الصاروخية التي استهدفت القرية انطلقت من الأطراف الجنوبية لمدينة جسر الشغور بريف إدلب حيث تنتشر مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “الحزب التركستاني” المدعوم من قبل النظام التركي.

سانا

استشهاد 3 مواطنين في إثر اعتداء على حافلة ركاب في دير الزور

أفادت وكالة “سانا” السورية بـ”استشهاد 3 مواطنين وإصابة 21 آخرين، جرّاء اعتداء على حافلة ركاب في منطقة الشولا جنوبيَّ دير الزور، شرقيَّ البلاد”.

وفي التفاصيل، أضافت الوكالة أنّ “حافلة تقل مدنيين قادمين، من مدينة حلب إلى دير الزور، تعرَّضت لاعتداء إرهابي عند مفرق البشري في منطقة الشولا، أدى إلى استشهاد 3 منهم وإصابة 21 آخرين، بعضهم في حالة حرجة”.

وأشار مدير الصحة في دير الزور، بشار الشعيبي، إلى أنّ “سيارات الإسعاف التابعة للمديرية والهلال الأحمر نقلت الجرحى والجثامين إلى مشفى الأسد في مدينة دير الزور”.

بدوره، بيّن مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد، الدكتور مأمون حيزة، أنّ “الإصابات تراوحت بين المتوسطة والخطيرة، وسببها تعرضهم لشظايا انفجار قذائف وطلقات نارية من بنادق آلية”.

الميادين + سانا

الخارجية: الاتحاد الأوروبي يكرر أكاذيبه في انفصال تام عن الواقع وتجاهل تام للتطورات الإيجابية التي شهدتها سورية

أكدت سورية أن الاتحاد الأوروبي يصر مرة جديدة على تكرار أكاذيبه في انفصال تام عن الواقع وتجاهل تام للتطورات الإيجابية التي شهدتها سورية مشددة على أن هذا الاتحاد والولايات المتحدة يتحملان المسؤولية الكاملة عن معاناة السوريين جراء إجراءاتهم القسرية أحادية الجانب.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: إن مؤسسة الاتحاد الأوروبي التي جددت إجراءاتها القسرية أحادية الجانب اللامشروعة على سورية تصر مرة جديدة على تكرار الأكاذيب حول الأوضاع في سورية في انفصال تام عن الواقع وتجاهل تام للتطورات الإيجابية التي شهدتها البلاد ولا تزال وفي مقدمتها الإنجازات الكبيرة في مكافحة الإرهاب وتوطيد الاستقرار وتوسيع المصالحات الوطنية وتسوية أوضاع الكثير من المواطنين من خلال مراسيم العفو.

وأضاف المصدر: ليس غريباً أن تبقى مؤسسة الاتحاد الأوروبي أسيرة الماضي نظراً لتبعيتها العمياء للسياسة الأمريكية وفقدانها استقلالية القرار وشراكتها الكاملة في العدوان على سورية وبالتالي فإنها والولايات المتحدة تتحملان المسؤولية الكاملة عن معاناة السوريين جراء الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة في انتهاك سافر لأبسط حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي.

وتابع المصدر: تؤكد الجمهورية العربية السورية على ضرورة مساءلة الدول التي فرضت هذه الإجراءات القسرية وسرقت ثروات السوريين وعلى إلزامها بدفع تعويضات عن ذلك إلى الشعب السوري.

وختم المصدر بالقول: إن الجمهورية العربية السورية التي تصدى شعبها  وجيشها للإرهابيين وداعميهم لن تثنيها المواقف البائسة لمؤسسة الاتحاد الأوروبي ومثيلاتها عن تحقيق المزيد من الانجازات لتجاوز تداعيات العدوان على سورية وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب وتعزيز الوحدة الوطنية التي تمثل الحصن الحصين في الدفاع عن وحدة واستقلال وسيادة سورية وسلامة أراضيها في مواجهة شتى أشكال التآمر والأطماع التوسعية الطورانية والطروحات المشبوهة للميليشيات الانفصالية.

سانا

روسيا تطالب النظام التركي بالامتناع عن التسبب بتدهور الأوضاع في سورية

طالبت روسيا النظام التركي بالامتناع عن التسبب بتدهور الأوضاع في سورية مشددة على أنه لا يمكن ضمان الأمن على الحدود السورية التركية إلا بنشر القوات السورية.

وذكر موقع روسيا اليوم أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وصفت في بيان نشر على موقع الوزارة التقارير الأخيرة عن مخططات النظام التركي ضد سورية بأنها “مثيرة للمخاوف” مضيفة.. “نأمل بأن تمتنع أنقرة عن الأعمال التي قد تؤدي إلى تدهور خطير للأوضاع الصعبة أصلا في سورية”.

وتابعت زاخاروفا أنه “لا يمكن ضمان الأمن على الحدود السورية التركية إلا بنشر قوات الأمن السورية”.

سانا

استشهاد الفتى الفلسطيني عودة عودة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رام الله

استشهد الفتى الفلسطيني، عودة محمد عودة، البالغ من العمر 17 عاماً، مساء اليوم الخميس، جرّاء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاصَ الحيّ عليه في قرية المدية، غربي مدينة رام الله.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ “فتىً في الـ17 من العمر وصل إلى مجمّع فلسطين الطبي، مصاباً برصاصة في الصدر، أطلقها عليه جنود الاحتلال، في قرية المدية قرب الجدار الفاصل غربي رام الله”، مضيفةً أنّ “الأطباء حاولوا إنقاذ حياته، إلّا أنّه ارتقى متأثراً بإصابته الحرجة جداً”.

وأوضحت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال “أطلقت الرصاصَ الحيَّ في اتجاه مجموعة من الأطفال كانوا يلهون في منطقة قريبة، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحدهم، الذي ارتقى شهيداً متأثراً بإصابته”.

الميادين

الاحتلال يعتقل شابين من جنين على حاجز زعترة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، شابين من جنين على حاجز زعترة جنوب نابلس، ونصبت حاجزا عسكريا غرب جنين وأعاقت حركة المواطنين .

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين إحسان غالب حجازي وصهيب ماهر أبو عبيد من جنين، أثناء مرورهما على حاجز زعترة.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا غرب جنين، وأوقفت المركبات وفتشتها وأعاقت حركة المواطنين، فيما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط قرى وبلدات جنوب وشمال شرق جنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...