Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-9-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-9-2022

التقرير الصحفي 3-9-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  3/9/2022

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على ريف الرقة الشمالي
  2. خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة اعتداء الاحتلال التركي
  3. الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري
  4. بناء على طلب الأهالي… فتح مركز تسوية في خان شيخون بإدلب الإثنين المقبل
  5. الخارجية: سورية تدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين وتؤكد وقوفها إلى جانب قضية كل أسير ومعتقل فلسطيني
  6. الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينياً بزعم طعنه جندياً إسرائيلياً في الخليل
  7. 7 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  8. مستوطنون يقتحمون عدة مناطق جنوب بيت لحم


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على ريف الرقة الشمالي

اعتدت مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي بالقذائف المدفعية الثقيلة على مناطق سكنية بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية من المنطقة أن مجموعات إرهابية تعمل بإمرة قوات الاحتلال التركي استهدفت بالقذائف المدفعية الثقيلة محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي “ام فور” بالريف الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهدافات اسفرت عن وقوع أضرار بعدد من المنازل والممتلكات وأدت إلى نشر حالة من الهلع لدى المواطنين.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الاحد الماضي بالقذائف المدفعية الثقيلة على قرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض ومحيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي “ام فور” وقريتي صيدا ومعلق بالريف الشمالي للرقة.

سانا

خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة اعتداء الاحتلال التركي

خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة جراء تضرر خط توتر 66 ك ف المغذي للمحطة نتيجة العدوان التركي بالقذائف على المنطقة.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة بتصريح لمراسل سانا أن “المنطقة الواقع في الريف الشمالي والشمالي الغربي لبلدة تل تمر غرب الحسكة تعرض مساء اليوم لعدوان تركي ما أدى لتضرر خط التوتر المغذي للمحطة ونحاول حاليا تحديد مكان الضرر للمباشرة بإصلاحها وإعادة المحطة إلى الخدمة”.

وفي السياق قالت مصادر أهلية لمراسل سانا: إن الاحتلال التركي جدد عدوانه مساء اليوم على محيط تل تمر وقصف قرى الطويلة وتل طويل والعبوش مخلفا أضرارا مادية.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من النفط السوري

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة النفط من الجزيرة السورية وأخرجت 98 صهريجاً وشاحنة وناقلة أغلبها محملة بالنفط إلى الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا بأن رتلاً مؤلفاً من 73 صهريجاً تحمل نفطاً مسروقاً من آبار المنطقة الشرقية والجزيرة أخرجته قوات الاحتلال الأمريكي عبر معبر المحمودية غير الشرعي مع العراق.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال أخرجت رتلاً ثانياً اليوم مؤلفاً من 25 صهريجاً وشاحنة تحمل معدات وبعضها مغطى لم يتسن معرفة حمولتها وترافقها مدرعتان لقوات الاحتلال للحماية.

سانا

بناء على طلب الأهالي… فتح مركز تسوية في خان شيخون بإدلب الإثنين المقبل

بحث محافظ إدلب ثائر سلهب اليوم مع الوجهاء والأهالي من مختلف مناطق المحافظة توسيع عملية التسوية تمهيدا لفتح مركز تسوية في منطقة خان شيخون الإثنين المقبل.

الاجتماع جاء استجابة لرغبة الأهالي بهدف إفساح المجال لانضمام جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة لتشجيع الراغبين بالعودة إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب في منطقة خان شيخون.

وقال المحافظ في تصريح لمراسل سانا: إن المركز يعنى بتسوية أوضاع المقيمين داخل سورية وخارجها من أبناء المحافظة في حال العودة والأولوية لتسوية أوضاع المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها إذ لا يترتب عليهم بعد التسوية أي مساءلة ومن بلغت خدمته المدة القانونية يسرح أصولاً.

أما بالنسبة للعائلات الموجودة في المناطق التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية فستتم تسوية أوضاعهم ودخولهم المناطق المحررة مع كل ممتلكاتهم من أثاث وأغنام وسيارات مع عودة العائلة بالكامل.

سانا

الخارجية: سورية تدين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين وتؤكد وقوفها إلى جانب قضية كل أسير ومعتقل فلسطيني

أدانت سورية بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون على يد جلاديهم الإسرائيليين وتعبر عن دعمها لقضية كل أسير ومعتقل فلسطيني يدفع ثمن تصديه للاحتلال الغاشم.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: تتابع الجمهورية العربية السورية الأوضاع المأساوية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المصدر: تدين سورية بأشد العبارات الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها هؤلاء الأسرى على يد جلاديهم الإسرائيليين والتي تقوم على سياسات وأساليب ممنهجة من التعذيب الجسدي والنفسي والحرمان من الرعاية الصحية والطبية المناسبة التي أدت في حالات كثيرة إلى استشهاد عدد من هؤلاء نتيجة الإهمال الطبي والحرمان من الاحتياجات المعيشية الأساسية بما فيها الغذاء والملابس الصيفية والشتوية وكذلك العزل الانفرادي ونزع الاعترافات تحت الضغط والتعذيب الجسدي والنفسي ومنع الزيارات العائلية والحرمان من استكمال التعليم ومن التواصل مع العالم الخارجي وفرض الغرامات المالية على السجناء ومصادرة مخصصاتهم المالية وصولاً إلى عدم الإفراج عن هؤلاء الأسرى بعد انقضاء فترة الأحكام القضائية الإسرائيلية التعسفية وتحويلهم إلى ما يسمى “الاعتقال المفتوح” والذي يستمر في العديد من الحالات لسنوات تتجاوز مدة الحكم القضائي التعسفي الأصلي.

وتابع المصدر: تطالب الجمهورية العربية السورية مؤسسات الأمم المتحدة المختصة بفضح هذه الممارسات الإسرائيلية وتدعوها إلى ممارسة ولاياتها وصلاحياتها في هذا المجال وإلى مواجهة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفضح حقيقة ما ترتكبه من انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بحق الآلاف من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والسوريين بمن فيهم النساء والأطفال الأبرياء.

وقال المصدر: إن الجمهورية العربية السورية تعبر عن وقوفها ودعمها الذي لا يتزعزع لقضية كل أسير ومعتقل فلسطيني يدفع حتى هذه اللحظة ثمناً غالياً لتصديه لهذا الاحتلال الغاشم.

وأردف المصدر: إن سورية تؤكد أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي هي إحدى الانعكاسات السلبية والخطيرة لصمت المجتمع الدولي وعدم جديته في التعامل مع ممارسات الاحتلال الإسرائيلي اللاإنسانية التي لن تتوقف حتى يزول الاحتلال الإسرائيلي بلا رجعة وينتزع الأسرى والمعتقلون حريتهم وكرامتهم وتتحقق تطلعات الفلسطينيين في نيل حقوقهم الأصيلة غير القابلة للتصرف وخاصة إقامة دولتهم المستقلة على أرضهم وعاصمتها القدس الشريف.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينياً بزعم طعنه جندياً إسرائيلياً في الخليل

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن عملية طعن جندي للاحتلال الإسرائيلي، عند مفترق بيت عينون، شمالي مستوطنة كريات أربع، في مدينة الخليل.

من جهتها، أفادت شبكة “قدس” الإخبارية بارتقاء منفذ عملية الطعن، وإصابة الجندي الإسرائيلي بجروح متوسطة.

وذكرت وسائل إعلام محلية فلسطينية أنّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي فتح النار، بعد ظهر اليوم الجمعة، في اتجاه مواطن فلسطيني بزعم تنفيذه عملية طعن، قرب مفرق بيت عينون شمالي شرقي الخليل.

مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة، أفاد بأنّ “هوية منفذ عملية الطعن ما زالت غير معروفة”.

وقال إنّ “المستوطنين المسلحين كانوا في منطقة العملية، وكانوا يشتمون الشهيد وهو مُلقى على الأرض”، مشيراً إلى أنّ “هناك تحالف بين المستوطنين وشرطة الاحتلال، في مواجهة السكان الفلسطينيين في قراهم”.

الميادين

7 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

أصيب 7 شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت ابتهاجا بانتصار الحركة الأسيرة في معركتها ضد إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان عشرات من جنود الاحتلال هاجموا المواطنين المشاركين في المسيرة بوابل كثيف من اطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما ادى لإصابة 7 شبان والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

واوضح شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت عقب محاولات جيش الاحتلال اقتحام البلدة تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص الحي وملاحقة الشبان ونصب كمائن دون وقوع اصابات او اعتقالات فيما رد الشبان بالحجارة وزجاجات الطلاء الامر الذي اجبر جنود الاحتلال على الفرار امام صمود الشبان رغم كثرة عدد الجنود.

معا

مستوطنون يقتحمون عدة مناطق جنوب بيت لحم

اقتحم مستوطنون، الجمعة، عدة مناطق جنوب بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، ، بأن عشرات المستوطنين، تحت حماية قوات الاحتلال، اقتحموا منطقتي خلة النحلة وخلايل اللوز، وسط استفزاز للمواطنين.

يشار إلى أن المستوطنين هاجموا أمس وأول أمس قرية كيسان وخلايل اللوز وخلة النحلة بمحافظة بيت لحم، وسط إطلاق الرصاص ورشق المنازل بالحجارة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...