Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 3-4-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-4-2021

التقرير الصحفي 3-4-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  3/4/2021

المحتويات

  1. انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لميليشيا (قسد) بريف الحسكة
  2. إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم في رأس العين بريف الحسكة
  3. الاحتلال الأمريكي يعزز قاعدته اللاشرعية في حقل كونيكو بريف دير الزور
  4. ميليشيا (قسد) تواصل حملتها في مخيم الهول بريف الحسكة وتعتدي على المدنيين في ريف الرقة
  5. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) ينفذون 30 اعتداء في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  6. الصحة: تسجيل 125 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 122 حالة ووفاة 14
  7. مركز فلسطين: 410 حالة اعتقال لفلسطينيين خلال شهر بينهم 41 طفلاً و10نساء
  8. البرغوثي والقدوة يتوافقان على قائمة مشتركة


انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لميليشيا (قسد) بريف الحسكة

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على طريق الخرافي بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون في وقت سابق انفجرت أثناء مرور سيارة تابعة لميليشيا (قسد) ما أدى إلى إعطابها ووقوع أضرار مادية فيها دون ورود معلومات عن وقوع إصابات بصفوف من بداخلها من الميليشيا”.

سانا

إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم في رأس العين بريف الحسكة

اندلعت اشتباكات بين مرتزقة الاحتلال التركي في مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي الغربي وذلك في ظل الفوضى التي تشهدها المناطق التي يحتلها النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى إصابة عدد من هؤلاء المرتزقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن اقتتالاً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دار بين مجموعات من إرهابيي ما يسمى “السلطان مراد” المدعومة من قوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين بريف الحسكة ما أدى إلى إصابة عدد من الإرهابيين.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات تسببت بحالة من الخوف والهلع بين الأهالي في المدينة والذين اضطروا لترك أعمالهم والاختباء في منازلهم لفترة طويلة في حالة تتكرر بشكل شبه يومي جراء تجدد الاقتتال فيما بين هؤلاء المرتزقة بصورة مكثفة.

سانا

الاحتلال الأمريكي يعزز قاعدته اللاشرعية في حقل كونيكو بريف دير الزور

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز قواعدها اللاشرعية التي تقيمها ضمن حقول النفط والغاز في مناطق الجزيرة السورية حيث أدخلت هذه القوات خلال الليلة الماضية معدات عسكرية وأسلحة وتعزيزات لوجستية إلى حقل كونيكو بريف دير الزور.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “رتل آليات محملة بمعدات ومواد لوجستية وأسلحة تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي دخل إلى القاعدة اللاشرعية التي يقيمها الاحتلال في حقل كونيكو بريف دير الزور الشمالي الشرقي”.

وكالات

ميليشيا (قسد) تواصل حملتها في مخيم الهول بريف الحسكة وتعتدي على المدنيين في ريف الرقة

تواصل ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جرائمها بحق المدنيين ضمن المناطق التي تنتشر فيها بريفي الحسكة والرقة حيث اختطفت خلال حملتها المتواصلة على مخيم الهول 70 مدنياً.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “ميليشيات (قسد) واصلت ولليوم السادس على التوالي حملات المداهمة داخل مخيم الهول شرق الحسكة واختطفت على إثرها 70 مدنياً واقتادتهم إلى جهة مجهولة في حين اختطفت 4 مدنيين خلال عمليات دهم نفذتها في قرية السبعي التابعة لبلدة مركدة جنوب الحسكة”.

وفي التفاصيل وفق ما ذكرت المصادر المحلية فإن “مجموعة مسلحة من (قسد) داهمت منزلاً في قرية السبعي واعتدت على صاحبه بالضرب رغم أنه في العقد السابع من العمر واختطفت أربعة من أسرته بينهم طفل دون توجيه أي تهمة تذكر ونهبت المنزل خلال المداهمة كما سرقت 20 رأساً من الغنم نقلتها بواسطة سيارات دفع رباعي إلى مدينة الشدادي جنوب الحسكة”.

وفي ريف الرقة أفادت مصادر محلية لـ سانا بأن “امرأة أصيبت بكسور وكدمات جراء اعتداء مسلحي ميليشيا (قسد) عليها بالضرب أثناء مداهمتهم منزلاً لأحد المدنيين في مزرعة حزيمة شمال الرقة”.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) ينفذون 30 اعتداء في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وعدد من المناطق بريفها نفذت 30 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق ومواقع في أرياف إدلب وحماة واللاذقية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على موقعها الرسمي إنه تم رصد 15 اعتداء لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في محافظة إدلب و8 اعتداءات في اللاذقية و7 اعتداءات في محافظة حماة.

وكالات

الصحة: تسجيل 125 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 122 حالة ووفاة 14

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 122 حالة ووفاة 14 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 19164 شفيت منها 12977 وتوفيت 1288 حالة.

سانا

مركز فلسطين: 410 حالة اعتقال لفلسطينيين خلال شهر بينهم 41 طفلاً و10نساء

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر آذار/ مارس الماضي حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، واستهدفت العشرات من القيادات الوطنية والناشطين والنواب حيث رصد المركز (410) حالة اعتقال بينهم 41 طفلاً و10 نساء.

وأوضح “مركز فلسطين” في تقريره الشهري حول الاعتقالات أن مخابرات الاحتلال واصلت الشهر الماضي حملات الاعتقال السياسية لعدد من القيادات واستدعاء آخرين والتحقيق معهم وتهديدهم وذلك بهدف التأثير على استحقاق الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في أيار/ مايو القادم.

وفيما يتعلق باستمرار إصابة الأسرى بفيروس كورونا نتيجة استهتار الاحتلال بحياتهم، فقد سجّل الشهر الماضي اصابة الأسيرين عطا خطاب و”أمير السباتين”، الأمر الذى رفع عدد الأسرى الذين أصيبوا بالفيروس منذ بداية الجائحة إلى  (368) أسيراً.

ولفت الباحث رياض الأشقر مدير المركز إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف النساء الفلسطينيات بالاعتقال، حيث رصد 10 حالات اعتقال لنساء. فيما واصلت استهداف القاصرين بالاعتقال والتنكيل، حيث رصد التقرير (41) حالة اعتقال لقاصرين غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة.

وأشار إلى أن أسيرين خاضا الشهر الماضي إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وهما الأسير عماد البطران الذي يخوض الإضراب لليوم الـ41 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، بينما خاض الأسير “ماهر أبو ريان” (43 عاما) من الخليل إضراباً عن الطعام لمدة أسبوع احتجاجاً على مماطلة إدارة سجون الاحتلال في توفير العلاج له، وعلّق إضرابه  بعد موافقة الاحتلال على تعيين موعد لنقله إلى المستشفى.

وبيّن الأشقر أن محاكم الاحتلال واصلت خلال شهر آذار/ مارس الماضي إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (85) قراراً إدارياً بين جديد وتجديد، تراوحت ما بين شهرين إلى 6 أشهر.

الميادين

البرغوثي والقدوة يتوافقان على قائمة مشتركة

تم الاتفاق النهائي اليوم الاربعاء، على توحيد كتلة الاسير مروان البرغوثي مع كتلة ناصر القدوة لتشكيل كتلة موحدة.

وسيصار الى تسجيلها رسميا خلال الساعات القادمة.

يشار الى ان القائمة التي يدعمها مروان البرغوثي تضم بالإضافة الى ناصر القدوة كل من المناضلين: فخري البرغوثي وسرحان دويكات وجمال حويل وأحمد غنيم في المراتب الاولى كما تشكل النساء أكثر من 30% من القائمة التي سيزيد عدد مرشحيها عن 60 مرشح.

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن (28) قائمة انتخابية تقدمت بطلبات ترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، منذ بداية عملية الترشح وحتى ظهر اليوم الأربعاء.

وأوضحت لجنة الانتخابات أنها عقدت اجتماعاً لأعضائها اليوم الأربعاء، في المقر العام بمدينة البيرة وعبر تقنية الربط التلفزيوني مع أعضائها في مدينة غزة، للنظر في طلبات الترشح المقدمة، وقررت قبول طلبات ترشح ثمانِ قوائم انتخابية جديدة، ليبلغ العدد الكلي للقوائم المقبولة –إلى الآن- 13 قائمة، فيما يتم دراسة بقية الطلبات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...