Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 29-12-2021 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-12-2021

التقرير الصحفي 29-12-2021


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  29/12/2021

المحتويات

  1. حاجز للجيش يمنع رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي من دخول قرية الدردارة بريف الحسكة
  2. مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون التنقيب عن الآثار في عفرين وتهريبها إلى تركيا
  3. مقتل شخص في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)
  4. احتجاجات ضد ممارسات ميليشيا (قسد) في حي الزهور بمدينة الحسكة
  5. المئات من أبناء دير الزور ينضمون إلى التسوية الشاملة
  6. مجلس الشعب: مخططات الاحتلال الاستيطانية في الجولان باطلة وانتهاك للقانون الدولي
  7. إصابة 6 فلسطينيين إثر مواجهات مع الاحتلال في مدينة طوباس
  8. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية


حاجز للجيش يمنع رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي من دخول قرية الدردارة بريف الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي عند قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل “سانا” أن “حاجزاً للجيش العربي السوري منع رتلاً من 5 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي من الدخول إلى قرية الدردارة في ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي وأجبره على مغادرة المنطقة”.

واعترض حاجز للجيش أمس الأول أربع مدرعات للاحتلال الأمريكي أثناء مرورها في مزرعة شويش التابعة لناحية تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وأجبرها على التراجع ومغادرة المنطقة.

سانا

مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون التنقيب عن الآثار في عفرين وتهريبها إلى تركيا

واصل مرتزقة الاحتلال التركي ممارساتهم الإجرامية المنظمة بحق التراث السوري حيث بدؤوا بعملية تنقيب جديدة عن الآثار تحت إشراف استخباري تركي مباشر في محيط مدينة عفرين المحتلة شمال حلب.

وقالت مصادر أهلية لـ سانا إن إرهابيين مما يسمى “الجيش الوطني” التابعين لقوات الاحتلال التركي بدؤوا مجددا بعمليات حفر وتجريف للتربة بحثاً عن الآثار واللقى في تل عبوش الأثري قرب قرية كمروك شمال مدينة عفرين حيث يقومون بالحفر مستخدمين معدات حديثة تم تزويدهم بها من الاحتلال التركي الذي يدعمهم في المنطقة ويشرف مباشرة على عمليات التنقيب.

وأشارت المصادر إلى أن عملية البحث عن الآثار وسرقتها في عفرين تتم بشكل ممنهج وتديرها الاستخبارات التركية التي تتحكم بالإرهابيين في تلك المنطقة بغية بيعها لتجار الآثار الأتراك مقابل ثمن زهيد في الوقت الذي تسعى فيه قوات الاحتلال التركي للسيطرة على القطع الأثرية التي تحفظ تاريخ المنطقة وهويتها السورية.

سانا

مقتل شخص في مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)

ضمن حالة الفوضى والفلتان الأمني داخل مخيم الهول للاجئين الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي شرق مدينة الحسكة عثر على شخص مقتول بطريقة وحشية.

وذكرت مصادر محلية لسانا أنه تم العثور على جثة شخص مقتول ذبحاً داخل خيمته في القسم الأول من مخيم الهول وذلك في ظل الفوضى الأمنية التي أدت خلال الأشهر الماضية إلى مقتل العشرات من قاطني المخيم.

سانا

احتجاجات ضد ممارسات ميليشيا (قسد) في حي الزهور بمدينة الحسكة

خرج أهالي حي الزهور جنوب مدينة الحسكة بمظاهرة احتجاجية ضد الممارسات القمعية لميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ولا سيما إجبار الشبان على الانضمام القسري للقتال في صفوفها إضافة إلى سرقة المشتقات النفطية وحرمان الأهالي منها.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “أهالي حي الزهور في الحسكة خرجوا بمظاهرة احتجاجية ضد ميليشيا “قسد” وممارساتها الترهيبية بحقهم وإقدامها على ملاحقة الشبان لسوقهم إلى التجنيد القسري للقتال في صفوفها إضافة إلى سرقة مسلحي الميليشيا للمشتقات النفطية كالغاز والمازوت والمواد الغذائية الأساسية من أرز وسكر وقمح وبيعها لمنفعتهم الشخصية وحرمان الأهالي منها”.

سانا

المئات من أبناء دير الزور ينضمون إلى التسوية الشاملة

شهد مركز التسوية في الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي اليوم إقبالاً من الراغبين في تسوية أوضاعهم عبر عملية التسوية الشاملة التي طرحتها الدولة لبسط الأمن والأمان بالمحافظة وترسيخ الاستقرار بما ينعكس إيجاباً على الحياة العامة فيها.

وذكر مراسل سانا أن الجهات المختصة سوت اليوم أوضاع مئات المواطنين من المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في المركز وفق إجراءات ميسرة وسريعة تمهيداً لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية في قراهم.

سانا

مجلس الشعب: مخططات الاحتلال الاستيطانية في الجولان باطلة وانتهاك للقانون الدولي

أدان مجلس الشعب مخططات كيان الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية الجديدة في الجولان السوري المحتل مؤكداً أنها تشكل انتهاكاً فاضحاً للقرارات الدولية.

وجاء في بيان أصدره المجلس اليوم تلقت سانا نسخة منه “إننا ندين بأشد العبارات الخطة الصهيونية الاستيطانية التي تهدف إلى بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية إضافة إلى بنى تحتية ومشاريع أخرى على مدى الخمس سنوات القادمة والتي تهدف من خلالها قوات الاحتلال إلى جذب دفعات جديدة من المستوطنين الصهاينة لمضاعفة أعدادهم وإسكانهم على أرض الجولان السوري المحتل”.

وأكد المجلس أن هذه الإجراءات والممارسات الصهيونية هي امتداد لسلسلة الاعتداءات المتكررة على أهلنا في الجولان السوري المحتل في محاولات مستميتة ويائسة لتغيير بنيته السكانية والديمغرافية والجغرافية وفي انتهاك صارخ وواضح للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي اعتبرت فيه إجراءات حكومة الاحتلال بفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان العربي السوري المحتل لاغية وباطلة وليس لها أثر قانوني أو شرعي إضافة إلى القرارات اللاحقة الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة والتي تدين وتندد بمجملها بإجراءات وأفعال سلطة الاحتلال.

وأعرب المجلس عن الرفض والاستنكار الشديدين لهذه الإجراءات الإجرامية بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل مؤكداً من جديد أن كل ذرة من ثرى الجولان الغالي هي جزء لا يتجزأ من أرض الوطن.

وجدد مجلس الشعب دعمه ووقوفه الثابت والدائم وبكل الوسائل المتاحة إلى جانب الأهل بالجولان السوري المحتل حتى استعادة كامل ترابه وعودته كاملاً غير منقوص إلى حضن الوطن سورية مهما طال الزمن أو قصر موجها التحية لأهلنا الصامدين على أرض الجولان الحبيب.

سانا

إصابة 6 فلسطينيين إثر مواجهات مع الاحتلال في مدينة طوباس

أصيب، فجر اليوم الثلاثاء، 6 شبان بالرصاص الحي، وصفت إحداها بالخطيرة، عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس.

وأفادت مصادر محلية لــ”وفا”، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت فجراً مدينة طوباس، وسط إطلاق كثيفٍ للرصاص، وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، الأمر الذي أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص الحي.

ونقلاً عن مصادر طبية، تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة شاب بالرصاص الحي في الصدر ووصفت إصابته بـ”الخطيرة”، و5 إصابات بالأطراف خلال المواجهات، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الميادين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم عددا من المواطنين في الضفة الغربية، عرف منهم :

المحرر عزت الأقطش- بيتا جنوب نابلس، المحرر مصطفى الدشت- مخيم الأمعري برام الله، أحمد الطوخي- مخيم الأمعري ، جابر أحمد عودة- كفر ثلث قرب قلقيلية ، سليمان جودت بحر- بيت أمر شمال الخليل، سعيد العلامي- بيت أمر، المحرر عمار أبو ماريا- بيت أمر ، أدهم دراغمة- طوباس، عمران مسلماني- طوباس، علاء مسلماني- طوباس، شادي محمود جرار – قلقيلية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...