Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 26-10-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-10-2022

التقرير الصحفي 26-10-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  26/10/2022

المحتويات

  1. ضبط أسلحة وذخائر في مقرات تنظيم (داعش) الإرهابي بمدينة جاسم بريف درعا
  2. حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف القامشلي
  3. بدء تسوية أوضاع المطلوبين في الغوطة الشرقية ومنطقة دوما وما حولها
  4. بوليانسكي يؤكد أن الاعتداءات الإسرائيلية على سورية تزعزع الاستقرار في المنطقة
  5. ارتقاء 6 شهداء في اقتحام قوات الاحتلال نابلس ودعوات إلى النفير العام
  6. الفصائل الفلسطينية في غزة تعلن الإضراب والحداد الشامل على شهداء نابلس
  7. طعن مستوطن قرب قلقيلية
  8. 4 اصابات بالرصاص خلال مواجهات بيت أمر


ضبط أسلحة وذخائر في مقرات تنظيم (داعش) الإرهابي بمدينة جاسم بريف درعا

ضبطت الجهات المختصة في محافظة درعا صواريخ مضادة للدروع، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في مقرات تنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة جاسم، والمزارع المحيطة بها بالريف الشمالي، وذلك خلال العملية الأمنية التي استهدفت القضاء على فلول التنظيم الإرهابي في المدينة ومحيطها.

وذكر مصدر أمني ميداني في تصريح لمراسلة سانا في درعا أن عمليات مداهمة مقرات تنظيم (داعش) الإرهابي، وتفتيشها في مدينة جاسم بعد انتهاء العملية الأمنية الخميس الماضي أسفرت عن ضبط صواريخ مضادة للدروع، وكاميرات حرارية، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر معظمها غربي الصنع.

وأوضح المصدر أن من بين الأسلحة المصادرة أسلحة خفيفة ومتوسطة، منها البنادق الآلية والصواريخ المضادة للدروع ورشاشات (بي كي سي و14.5) ومدافع هاون وقواذف (ار بي جي) وقنابل يدوية وكميات كبيرة من الذخائر والحشوات، وكاميرات حرارية تستخدم لغايات القنص.

يشار إلى أن عملية أمنية بدأت في مدينة جاسم في الـ14 من الشهر الجاري نفذتها مجموعات محلية، وساندها الجيش بالوساطة النارية المناسبة استهدفت تنظيم (داعش) الإرهابي الذي اتخذ من أوكاره في أحياء مدينة جاسم الشمالية والغربية والمزارع المحيطة بها منطلقا لأعماله الإجرامية ضد المدنيين، ونقاط الجيش العربي السوري.

سانا

حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف القامشلي

طرد حاجز للجيش العربي السوري اليوم رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قريتي الدمخية الصغيرة وتل ذهب بريف القامشلي، وذلك بعد ساعات من طرد رتل سابق للاحتلال حاول الدخول إلى قرية الدمخية مساء أمس.

وأفادت مصادر محلية من قرية الدمخية الصغيرة لمراسلة سانا بأن حاجزاً للجيش العربي السوري المتمركز في محيط القرية بريف القامشلي أوقف رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 6 عربات عسكرية ترافقها سيارة لميليشيا “قسد” حاول المرور عبر الحاجز وطرده خارج القرية.

ولفتت المصادر إلى أن رتل الاحتلال توجه بعد طرده من محيط قرية الدمخية إلى أطراف قرية تل ذهب محاولاً الدخول إليها إلا أن حاجزاً للجيش منعه وطرده خارج المنطقة.

وتصدى أهالي قرى وبلدات بريف الحسكة بمؤازرة من بواسل الجيش العربي السوري للعديد من أرتال الاحتلال الأمريكي أثناء محاولتها التحرك في المنطقة بالقرب من المناطق التي تحتلها وأجبروها على المغادرة والعودة بعد رشقها بالحجارة وسط هتافات تؤكد رفضهم وجود قوات احتلال على الأراضي السورية.

سانا

بدء تسوية أوضاع المطلوبين في الغوطة الشرقية ومنطقة دوما وما حولها

بدأت اليوم في عدد من بلدات الغوطة الشرقية وعدرا البلد بمنطقة دوما وما حولها عملية تسوية أوضاع المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها، وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة.

ومن مركز التسوية في مبنى بلدية مدينة دوما أعرب عدد من الذين حضروا لتسوية أوضاعهم لمراسل سانا عن ارتياحهم لانطلاق عمليات التسوية في مناطقهم لتحسين أوضاعهم والعودة لحياتهم الطبيعية، حيث أشار فايز عبد الباسط بعد تسوية وضعه إلى أهمية وفاعلية هذا الإجراء، مبينا أنه اليوم طوى صفحة الماضي وبدأ حياة جديدة بإرادة وتصميم على تجاوز الفترة الماضية، والانخراط في بناء ما دمره الإرهاب.

سانا

بوليانسكي يؤكد أن الاعتداءات الإسرائيلية على سورية تزعزع الاستقرار في المنطقة

أكد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن بلاده تعتبر أنه من غير المقبول تجاهل الأمم المتحدة نداءات سورية، حول الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضيها.

ونقلت روسيا اليوم عن بوليانسكي قوله: إن الهجمات الإسرائيلية التي تنتهك المجال الجوي في سورية، والدول العربية المجاورة تعتبر من العوامل الإضافية المزعزعة للاستقرار في سورية، حيث يتم تنفيذ ضربات ضد أهداف مدنية، مشيراً إلى أن السوريين خاطبوا مراراً الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بهذا الصدد.

وأضاف بوليانسكي: نعتبر أنه من غير المقبول ترك هذه الرسائل دون رد مناسب، علاوة على ذلك في مسائل أخرى يعرب الأمين العام عن تقييماته بشكل أكثر نشاطاً وأحياناً دون انتظار موقف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

سانا

ارتقاء 6 شهداء في اقتحام قوات الاحتلال نابلس ودعوات إلى النفير العام

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أعداد الشهداء برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس إلى 6 شهداء، وعدد الإصابات إلى 21.

وقالت الوزارة إنّ الشهداء هم: وديع الحوح (31 عاماً)، وحمدي شرف (35 عاماً)، وعلي عنتر (26 عاماً)، وحمدي قيم (30 عاماً)، ومشعل زاهي، وأحمد بغدادي، وقصي التميمي.

وذكرت مراسلة الميادين أنّ “حالة من الغضب تعم مدن الضفة الغربية وسط دعوات إلى النفير العام عقب استشهاد 6 فلسطينيين في نابلس ورام الله”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس وسط تعزيزات عسكرية، وأطلق جنود الاحتلال النار في اتجاه المواطنين، واستهدفوا عدداً من المواقع بواسطة مسيّرات عقب الاقتحام.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنّ “قوة مشتركة من جيش الدفاع والشاباك والوحدة الشرطية الخاصة نفذت عملية دهم في شقة داخل البلدة القديمة في نابلس، استخدمت كمختبر لصناعة العبوات الناسفة لنشطاء مركزيين في مجموعة عرين الأسود”، بحسب زعمه.

وأضاف البيان: “فجّرت قواتنا مختبراً لصناعة العبوات الناسفة، وتم استهداف عدد من المسلحين خلال العملية”.

وأشار البيان إلى أنّ “عشرات الفلسطينيين أشغلوا الإطارات المطاطية وألقوا الحجارة نحو القوات” خلال عمليّة اقتحام مدينة نابلس.

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة إن “نابلس تحولت إلى ساحة حرب حقيقية، وقوات الاحتلال استعانت بالقصف الصاروخي من الجو”، مضيفاً أنّ عناصر الأمن الفلسطيني ورجال المقاومة اشتبكوا مع جنود الاحتلال.

الميادين

الفصائل الفلسطينية في غزة تعلن الإضراب والحداد الشامل على شهداء نابلس

أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، الحداد والإضراب الشامل في القطاع بدءاً من الساعة 12 ظهراً وحتى آخر النهار، وذلك بعد ارتقاء 6 شهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، فجر اليوم الثلاثاء.

بحسب الإعلان ستُغلق المحال التجارية أبوابها، وتتوقف كل مظاهر الحياة، بما في ذلك المرافق الحكومية والتعليمية وغيرها.

كما دعت الفصائل الغرفة المشتركة إلى الانعقاد فوراً، والفلسطينيين إلى الخروج بمسيرات ليلية في كل أنحاء القطاع، والاشتباك مع الاحتلال في كل نقاط التماس في فلسطين المحتلة.

كذلك، وجّهت التحية إلى أبناء الأجهزة الأمنية الذين اشتبكوا مع قوات الاحتلال في نابلس، داعيةً جميع أفراد الأجهزة إلى المزيد من الاشتباك مع قوات الاحتلال.

الميادين

طعن مستوطن قرب قلقيلية

أصيب مستوطن في عملية طعن نفذ في قرية الفندق الفلسطينية شرق مدينة قلقيلية، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء.

وقال جيش الاحتلال إن فلسطينيا طعن مستوطنا وانسحب من المكان، ولفتت الطواقم الطبية الإسرائيلية إلى أن إصابة المستوطن تترواح بين طفيفة ومتوسطة.

وبحسب جيش الاحتلال، فإن طواقم طبية تابعة له قدمت علاجا أوليا للمصاب ونقلته إلى المستشفى بينما كان واعيا، وأضاف جيش الاحتلال أن قواته شرعت في عمليات بحث عن المنفذ.

معا

4 اصابات بالرصاص خلال مواجهات بيت أمر

اصيب، الليلة، اربعة شبان بالرصاص بينهم اصابتان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واوضح الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان احد المصابين 19 عاما قد اصيب في قدمه بالرصاص الحي ما أدى لحدوث تهتك غي العظام وتم اسعافه الى المستشفى في الخليل لتلقي العلاج.

واضاف عوض، كما أصيب شاب آخر بالرصاص الخي في قدمه تم إسعافه في عيادة الرضى الطبية في البلدة، وبعد علاجه غادر إلى منزله، كما اصيب شابان آخران برصاص مطاطي احدهم في كتفة والآخر في يده قام طاقم إسعاف الهلال الأحمر بتقديم العلاج اللازم لهم، وأصيب العشرات بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

واشار عوض، الى المواجهات جاءت عقب مسيرة نظمت في البلدة منددة بجرائم الاحتلال وتركزت في منطقة عصيدة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...