Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 24-3-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-3-2022

التقرير الصحفي 24-3-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  24/3/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني واللقاء يتناول ملفات التعاون القائم بين البلدين
  2. المقداد وعبد اللهيان: سورية وإيران تعملان على تجاوز آثار الإجراءات غير الشرعية المفروضة عليهما
  3. استشهاد رئيس مجلس مدينة الصنمين بريف درعا برصاص مجهولين
  4. أهالي قرية الجرذي بدير الزور يتظاهرون تنديداً بممارسات ميليشيا (قسد)
  5. الخارجية تطالب مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة تعاطي الدول الغربية مع المجموعات الخارجة عن القانون
  6. 5 إصابات واعتقالات عقب اقتحام الاحتلال مناطق بالضفة
  7. شرطة الاحتلال تعتقل فتيين من القدس القديمة
  8. كتائب “شهداء الأقصى”: العمليات المقبلة في الداخل المحتل والضفة ستكون أكبر


الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني واللقاء يتناول ملفات التعاون القائم بين البلدين

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث ملفات التعاون القائم بين البلدين، والجهود التي يبذلها الجانبان من أجل متابعة تنفيذ الاتفاقات الثنائية وخصوصاً في المجال الاقتصادي والتجاري على الرغم من الإجراءات غير الشرعية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب على كلا البلدين، إضافةً إلى تكثيف العمل من أجل توثيق الروابط المشتركة التي تجمع الشعبين السوري والإيراني بما يخدم مصالحهما ويعزز من صمودهما.

كما تناول اللقاء استمرار التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، حيث جدّد عبد اللهيان وقوف بلاده إلى جانب سورية وشعبها حتى تحرير كامل الأراضي السورية، معتبراً أنَّ ممارسة سورية لدورها مهمة من أجل الاستقرار في المنطقة.

وقدّم عبد اللهيان للرئيس الأسد عرضاً عن المحادثات الجارية حول الاتفاق النووي الإيراني، وأشار إلى أنّ بلاده قدّمت مبادراتٍ بهذا الشأن بما يتفق مع حقوق ومصالح الشعب الإيراني، مؤكّداً أنَّ التوصل إلى توافقٍ يتطلب إرادةً جدّيةً من قِبل الأطراف الغربية للتجاوب مع هذه المبادرات.

وأكّد الرئيس الأسد صوابية المسار الذي تسلكه إيران في هذا الإطار عبر تمسكها بالمبادئ والحقوق وعدم التنازل أمام ما تتعرض له من ضغوط، معتبراً أن في السياسة لا توجد نوايا بل معايير ومبادئ، وأنَّ التوصل لاتفاقٍ حول الملف النووي الإيراني أصبح اليوم أكثر أهميةً لخدمة مصالح إيران والمنطقة وللتوازن العالمي.

كما جرى تبادل للآراء والرؤى حول عددٍ من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، من بينها العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تمَّ التأكيد على توافق البلدين على أهمية استقرار العلاقات الدولية والعمل من أجل عدم تعريض التوازن الدولي إلى هزاتٍ خطيرةٍ تحاول الدول الغربية من خلالها تهديد السلام والأمن الدوليين، وتمَّ الاتفاق على أهمية تكثيف التواصل بين البلدين في خضّم ما يحصل من تحولاتٍ في هذه المرحلة المفصلية التي يمرُّ فيها العالم.

سانا

المقداد وعبد اللهيان: سورية وإيران تعملان على تجاوز آثار الإجراءات غير الشرعية المفروضة عليهما- فيديو

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين ظهر اليوم مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بينهما لمواكبة مستوى تطور العلاقات السياسية المشتركة.

وتم التأكيد خلال اللقاء على استمرار التنسيق والتشاور المنظم إزاء التطورات في سورية والمستجدات الإقليمية والدولية.

وتطرق الجانبان لعمل لجنة مناقشة الدستور حيث كانت وجهات النظر متطابقة حول رفض أي تدخل خارجي في عمل اللجنة باعتباره حواراً سورياً سورياً بقيادة وملكية سورية.

كما عرض الوزير المقداد التطورات الايجابية التي تشهدها سورية وخاصة توسع عمليات المصالحة الوطنية في مختلف المحافظات السورية ووصف العلاقات بين طهران ودمشق بأنها تاريخية واستراتيجية ومهمة ليس فقط لمصالح البلدين والشعبين الصديقين وإنما لضمان الامن والاستقرار في المنطقة.

بدوره أكد عبد اللهيان عمق العلاقات الاستراتيجية بين سورية وايران معرباً عن تطلعه إلى العمل مع الجانب السوري من أجل تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين وتعميق الصلة بين الشعبين السوري والايراني لافتاً إلى أهمية السعي لبلوغ الشراكة الاقتصادية والتجارية الحقيقية.

وأضاف عبد اللهيان أن زيارته تهدف الى التشاور ومناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل العلاقات الاقتصادية مجدداً وقوف بلاده إلى جانب سورية وشعبها حتى تحرير كامل الاراضي السورية ومعتبرا أن ممارسة سورية لدورها مهمة من أجل الاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور ايمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عبد الله حلاق مدير ادارة الدعم التنفيذي وخالد شرف مدير إدارة اسيا وافريقيا ووريف الحلبي رئيسة قسم الاعلام واديب الاشقر من مكتب الوزير ومن الجانب الايراني السفير الايراني مهدي سبحاني والوفد المرافق للوزير الضيف.

سانا

استشهاد رئيس مجلس مدينة الصنمين بريف درعا برصاص مجهولين

استشهد رئيس مجلس مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي وأصيب مواطن آخر جراء إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين صباح اليوم في بلدة الصنمين.

وذكر مراسل سانا في درعا أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على رئيس مجلس مدينة الصنمين المهندس محمود المحمد العتمة نحو الساعة السابعة من صباح اليوم برفقة أحد معارفه في المنطقة بالقرب من مبنى البلدية ما أدى إلى استشهاده على الفور واصابة الشخص الآخر إصابات خطيرة.

وبين الدكتور خلدون الكراد معاون مدير صحة درعا لمراسل سانا أن جثمان رئيس مجلس مدينة الصنمين وصل إلى مشفى الصنمين العسكري وقد فارق الحياة جراء إصابته بطلق ناري في الصدر والرأس.

سانا

أهالي قرية الجرذي بدير الزور يتظاهرون تنديداً بممارسات ميليشيا (قسد)

تظاهر أهالي قرية الجرذي بريف دير الزور الشرقي تنديداً بممارسات ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً وتسببها بمصادرة الحياة العامة في القرية والتحكم بأرزاق الناس واستمرارها بخطف الشباب وإجبارهم على القتال في صفوفها.

وذكرت مصادر أهلية في تصريح لمرسل سانا أن العشرات من أبناء قرية الجرذي بالريف الشرقي لدير الزور تظاهروا اليوم في ساحة القرية ورددوا هتافات تندد بممارسات ميليشيا (قسد) التي تتحكم بشكل تعسفي بالحياة العامة للأهالي وتسرق المحاصيل وثروات المنطقة ما أدى إلى سوء الأوضاع المعيشية وقلة الموارد الأساسية والحاجات اليومية فيها من جهة واستمرارها بخطف الشبان لإجبارهم على القتال بصفوفها.

وطالب الأهالي بإزالة الحواجز المسلحة التي تقيمها الميليشيا وتعمل على ابتزاز الأهالي وفرض أتاوات عليهم وتخطف أبناءهم بحجج وذرائع واهية.

سانا

الخارجية تطالب مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة تعاطي الدول الغربية مع المجموعات الخارجة عن القانون

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين متطابقتين إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة حول تسلل وفد أمريكي برئاسة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي بشكل غير شرعي إلى شمال شرق سورية.

وقالت الوزارة في الرسالتين اللتين تلقت سانا نسخة منهما اليوم: تسلل أمس بتاريخ 22 آذار 2022 وفد أمريكي برئاسة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي إيثان غولدريتش ومرافقيه بشكل غير شرعي إلى شمال شرق سورية وفي حادثة مماثلة تسلل مسؤول دائرة الشؤون القنصلية والقانون المدني في وزارة الخارجية السويدية بطريقة غير مشروعة إلى الأراضي السورية.

وتابعت الوزارة إن هذا الخرق الفاضح لسيادة الجمهورية العربية السورية ينتهك أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بسورية.

وأضافت الوزارة إن الادعاء الرخيص بأن هذه الزيارات تهدف لتخفيف المعاناة عن السوريين القاطنين في تلك المناطق وتخفيف تداعيات الأزمة عار على مدعيه وكذب مفضوح يضاف إلى نهج النفاق الذي تروج له الإدارة الأمريكية التي تسرق النفط والغاز السوري وتفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب غير مشروعة.

وقالت الوزارة إن سورية تؤكد إدانتها لهذه الممارسات وتصميمها على بسط سيادة الدولة على كل أراضيها وتحريرها من كل أشكال الاحتلال وتمسكها بالشرعية الدولية والقانون الدولي وحقها وواجبها في الدفاع عن سيادتها وحماية مواطنيها.

واختتمت الوزارة رسالتيها بأن الجمهورية العربية السورية تدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة لإدانة تعاطي الدول الغربية مع المجموعات الخارجة عن القانون والتي لا تنسجم ممارساتها مع القيم الإنسانية والحضارية التي يدعى الغرب تمسكه بها وترى أنه يتوجب على دول العدوان التوقف بشكل نهائي عن ممارسة السياسات الهدامة والمنحرفة التي تطيل من أمد الأزمة ومعاناة الشعب السوري كله.

سانا

5 إصابات واعتقالات عقب اقتحام الاحتلال مناطق بالضفة

أصيب 5 شبان،فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة مناطق بالضفة نفذت خلالها حملة اعتقالات واسعة.

وأصيب فجر اليوم الخميس، 4 شبان أحدهم إصابته خطيرة نتيجة اندلاع مواجهات في مخيم الدهيشة وسط مدينة بيت لحم.

وقالت مصاد محلية لمراسل معا، ان الاصابات كانت ما بين طفيفة في القدم وخطيرة في البطن والصدر، وقد تم إجراءات العمليات اللازمة للشبان.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة فجر اليوم، واندلعت مواجهات مع الشبان، كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل، واعتقلت شابين تم نقلهم الى جهة غير معلومة.

وفي نابلس، لفتت مصادر محلية إلى إصابة شاب أيضاً برصاص الاحتلال في الصدر، خلال مواجهات اندلعت عقب تصديهم لاقتحام حي المعاجن، مشيرًا إلى أن حالة المصاب مستقرة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت إسكان جامعة النجاح بالحي، وداهمت عدة منازل عرف منها منزل غسان ذوقان، ومصطفى الشنار، وكلاهما من المحاضرين بالجامعة، واستجوابتهم ميدانيًا إلى جانب عدد من السكان.

معا

شرطة الاحتلال تعتقل فتيين من القدس القديمة

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، فتيين من القدس القديمة، بحجة الاعتداء على مستوطن.

وعلمت وكالة معا أن الشرطة اعتقلت اسامة حشيمة، وعمرو حزينة، خلال تواجدهما في البلدة القديمة، وحولتهما الى مركز”القشلة” للتحقيق.

معا

كتائب “شهداء الأقصى”: العمليات المقبلة في الداخل المحتل والضفة ستكون أكبر

أكد الناطق باسم كتائب شهداء الأقصى – لواء العامودي – أبو محمد للميادين تعليقاً على عملية بئر السبع التي وقعت مساء أمس، أنّ “العدو يجب أن يعلم أنه سيدفع المزيد من دماء مستوطنيه”.

وقال أبو محمد إنّ “العمليات المقبلة في الداخل المحتل والضفة ستكون أكبر والمقبل أعظم في شهر رمضان، والاحتلال سيدفع ثمن جرائمه والأيام ستثبت ذلك”.

ودعا الشعب الفلسطيني إلى “الاقتداء بالشهيد محمد أبو قيعان منفذ عملية بئر السبع التي أثبتت انهيار المنظومة الأمنية الإسرائيلية”.

ولفت أبو محمد إلى أن “ما يجري الآن في القدس والداخل المحتل والضفة ينذر بانفجار جديد”.

وقال: “يجب أن تبقى الجبهات الأربع، أي الضفة والقدس وغزة والداخل المحتل مشتعلة، وعلى الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل أن ينتفض للرد على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه”.

وختم أبو محمد تصريحاته للميادين قائلاً: “سنكون في غرفة العمليات المشتركة إلى جانب شعبنا في انتفاضته”، داعياً إلى تصعيد الانتفاضة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...