Warning: mysql_connect(): Headers and client library minor version mismatch. Headers:50564 Library:100148 in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-includes/wp-db.php on line 1633
التقرير الصحفي 23-7-2022 – جيش التحرير الفلسطيني
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-7-2022

التقرير الصحفي 23-7-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /var/www/vhosts/palarmy.com/httpsdocs/wp-content/themes/jarida/includes/post-meta.php on line 3

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  23/7/2022

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تنفذ حملات خطف واسعة للشباب طالت العشرات في الحسكة
  2. استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 5 في اعتداءات للإرهابيين على ريف حماة
  3. استشهاد ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة اثنين جراء هجوم إرهابي بريف درعا
  4. الاحتلال الأمريكي يخرج 156 آلية من قواعده في الحسكة إلى العراق
  5. الخارجية تطالب مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على محيط دمشق
  6. شويغو: الجيش الأمريكي ينهب ثروات سورية ويدرب الإرهابيين في قواعده
  7. شرطة الاحتلال تعتقل شابا في القدس بدعوى حيازته سكينا
  8. 6 إصابات برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم
  9. الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين


ميليشيا (قسد) تنفذ حملات خطف واسعة للشباب طالت العشرات في الحسكة

خطفت ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي خلال الساعات الماضية عشرات الشباب خلال حملة مداهمات لعدد من مدن وقرى المحافظة واقتادتهم إلى معسكراتها لتجنيدهم وزجهم في صفوفها وسط حالة من الغضب والرفض تسود بين الأهالي المطالبين بوقف هذه الانتهاكات بحق أبنائهم.

مصادر محلية في مدينة الحسكة ذكرت لمراسل سانا أن “مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” اختطفت عدداً من الشباب أثناء مرورهم عبر الحواجز التابعة لها داخل مدينة الحسكة وتحديداً في أحياء غويران والنشوة الغربية والشرقية من أجل تجنيدهم وزجهم في جبهات القتال”.

وحسب المصادر فإن هناك بين المختطفين أشخاصاً لم تتجاوز أعمارهم 15 عاماً.

وعمدت الميليشيا إلى نشر حواجز بغير أماكنها على الطرقات العامة وتشديد الإجراءات من خلال التدقيق في البطاقة الشخصية واختطاف كل شخص عمره من 15 إلى 40 عاماً.

وفي مدينة القامشلي أقدمت الميليشيا وفق ما ذكرت مصادر أهلية على إقامة حواجز على طول الطريق العام في المدينة كما أوقف مسلحوها الآليات الخاصة وحافلات الركاب وخطفوا العديد من الشباب.

وفي الريف الشرقي للقامشلي أقدمت الميليشيا على مداهمة عدد من المنازل في بلدة معبدا بحثاً عن الشباب وقامت باختطاف عدد منهم كما داهمت سوق الماشية في بلدة اليعربية واختطفت عدداً من الشباب أثناء عملهم في بيع الماشية.

وأضافت المصادر إن مجموعات مسلحة تابعة للميليشيا تجولت في سوق اليعربية والقرى القريبة من الطريق الدولي بحثاً عن شباب يمرون  مصادفة في تلك الأماكن.

كما أفادت مصادر محلية من بلدة القحطانية وريفها بأن حواجز تابعة للميليشيا خطفت عدداً من الشباب أثناء تنقلهم من القحطانية إلى مدينة القامشلي لافتة إلى أن الأهالي حاولوا التواصل مع أبنائهم دون جدوى.

ويتخوف الأهالي من أن ميليشيا “قسد” ستزج بأبنائهم في معاركها وسيتم إجبارهم على خوض قتال لا يعلمون كيف يبدأ ومتى ينتهي.

سانا

استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 5 في اعتداءات للإرهابيين على ريف حماة

استشهد مواطنان وأصيب 5 آخرون بجروح في اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على محيط مدينة السقيلبية وعدة قرى بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر طبي في مشفى السقيلبية لمراسل سانا أن المشفى استقبل شهيدين وخمسة جرحى جراء القذائف التي سقطت في محيط مدينة السقيلبية وقرى البركة وجورين في أقصى شمال غرب حماة.

وبين المراسل أن المجموعات الإرهابية وسعت دائرة استهدافها لقرى سهل الغاب حيث طالت القذائف أطراف بلدة نبل الخطيب.

وكان المراسل ذكر في وقت سابق أن عدة قذائف صاروخية مصدرها ما يسمى تنظيم “الجبهة الوطنية للتحرير” الإرهابي المنتشر بمحيط مدينة جسر الشغور سقطت على محيط مدينة السقيلبية وقرى جورين و البركة بالريف الغربي.

وبين المراسل أن الاعتداءات أدت إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

سانا

استشهاد ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة اثنين جراء هجوم إرهابي بريف درعا

استشهد ثلاثة عناصر من قوى الأمن الداخلي وأصيب اثنان آخران بجروح جراء هجوم إرهابي استهدف دورية بريف درعا الشرقي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة درعا لمراسلة سانا أن مجموعة إرهابية هاجمت بالأسلحة الخفيفة دورية للشرطة تلا ذلك انفجار عبوة ناسفة على طريق درعا – سجن غرز ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عناصر وإصابة آخرين بجروح.

وانفجرت في الخامس من الشهر الجاري عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في بلدة اليادودة شمال غرب درعا ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص من عائلة واحدة بجروح.

سانا

الاحتلال الأمريكي يخرج 156 آلية من قواعده في الحسكة إلى العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً عسكرياً من قاعدتها غير الشرعية في مطار خراب الجير بالحسكة إلى الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر محلية من ريف رميلان لمراسلة سانا بأن رتلاً مؤلفاً من 156 آلية منها 40 سيارة تبريد وأكثر من 50 ناقلة تحمل معدات عسكرية وحاويات ومدافع وعدداً من سيارات الهمر المعطوبة وبعضها يحمل أجهزة ضخمة مغطاة بشوادر توجه عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

وأضافت المصادر “إن الرتل رافقته 25 مدرعة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال لحمايته”.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال الأمريكي تعمل على إخراج الأسلحة والآليات المعطوبة إلى قواعدها الرئيسية في العراق وأحياناً تستبدلها بأخرى جديدة كما أن الشاحنات المبردة تعود وتدخل الأراضي السورية عبر المعابر غير الشرعية محملة بالغذاء والدواء وغيرها من المواد اللوجستية لدعم جنود الاحتلال في المنطقة.

سانا

الخارجية تطالب مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على محيط دمشق

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسالتين متطابقتين الى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية التي تعرض لها محيط مدينة دمشق فجر اليوم.

وقالت الوزارة في رسالتيها اللتين تلقت سانا نسخة منهما: “في حوالي الساعة الثانية عشرة و32 دقيقة من فجر اليوم الجمعة 22 تموز 2022، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً إجرامياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان العربي السوري المحتل استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وأدى هذا العدوان الجبان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح سبعة آخرين، ووقوع خسائر مادية”.

وأضافت الوزارة “إن الجمهورية العربية السورية تعيد التأكيد على احتفاظها بحق الرد بالوسائل المناسبة التي يُقرّها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في مواجهة هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وتشدد مجدداً مطالبتها مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بممارســـة مسؤولياتهم المعقودة لهم بموجب الميثاق والقيام دون تردد أو تأخير بإدانة هذا العدوان الإسرائيلي الجديد وفرض احترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة على (إسرائيل) وكذلك الالتزام الإسرائيلي بتطبيق بنود اتفاق (فصل القوات وفك الاشتباك) الموقع في جنيف بتاريخ 31 أيار 1974، وهو الاتفاق الذي ينص في فقرته الأولى على وقف إطلاق النار في البر والبحر والجو”.

وشددت الوزارة على أن العدوان الإسرائيلي المتكرر على سورية وعدم قيام مجلس الأمن باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع استمرار هذا العدوان، وكذلك عدم إدانته يعني غياب مجلس الأمن عن ممارسة مسؤولياته، وعدم قيامه بالحد الأدنى من تنفيذ واجباته في الحفاظ على السلم والأمن في المنطقة والعالم خاصةً أن الاعتداءات الإسرائيلية باتت تعكس استراتيجية واضحة تعتمد القتل والعدوان والتدمير وتتسبب في زيادة مستوى التهديدات والتحديات التي يواجهها العالم اليوم وتُرسخ حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وتابعت الوزارة: “لا يمكن التعامل مع هذه الاعتداءات الإسرائيلية بمعزلٍ عن الاعتداءات والانتهاكات الأمريكية لمبادئ القانون الدولي من خلال احتلالها الشمال الشرقي من سورية ونهبها النفط وتقديمها السلاح للميليشيات المستأجرة من قبلها، بهدف تأخير الحل السياسي بل ومنعه، وعرقلة إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية”.

وأشارت الوزارة إلى أن الممارسات الأمريكية والدعم غير المحدود الذي تقدمه للتنظيمات الإرهابية المسلحة والجماعات التي تحمل السلاح بشكل غير شرعي، تُظهر النفاق الذي تمارسه الولايات المتحدة وأدواتها في المنطقة والذي لم يعد مقبولا لا أخلاقياً ولا سياسياً.. كما أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية تأتي دعماً مباشراً للتنظيمات الإرهابية المسلحة التي تنشر القتل في أنحاء سورية، من أجل خدمة أغراض مشغليها في (إسرائيل) والمنطقة والعالم.

وختمت الوزارة رسالتيها بالقول “إن هذه الممارسات إضافةً إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها على سورية، تهدد حياة الشعب السوري وتُضر بحاضره ومستقبله.. ومما لا شك فيه أن هذه السياسات الأمريكية والغربية في مجلس الأمن وغيره تتناقض مع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بسورية بما في ذلك قرار المجلس الأخير رقم 2642، وهذا يهدد بشكل جدي مصداقية مجلس الأمن ودوره بموجب الميثاق في الحفاظ على السلم والأمن والدوليين”.

سانا

شويغو: الجيش الأمريكي ينهب ثروات سورية ويدرب الإرهابيين في قواعده

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الجيش الأمريكي ينهب ثروات سورية ويدرب التنظيمات الإرهابية في قواعده غير الشرعية مثل قاعدة التنف مشدداً على أن وجوده على الأراضي السورية ينتهك القانون الدولي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم: إن شويغو أعاد التذكير خلال محادثات مع وزير دفاع النظام التركي خلوصي أكار في اسطنبول اليوم بأن الجيش الأمريكي موجود منذ فترة طويلة على الأراضي السورية بشكل ينتهك المعايير الدولية وأن مسلحي الجماعات الإرهابية يتم تدريبهم في القواعد التي تنشرها الولايات المتحدة على الأراضي السورية مثل قاعدة التنف.

وشدد شويغو على عدم شرعية الإجراءات أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة على سورية موضحاً أن هذه الإجراءات فاقمت الوضع الإنساني الصعب هناك جراء الأزمة.

وندد شويغو باستيلاء قوات الاحتلال الأمريكي على مناطق في سورية وقيامها باستخراج النفط والغاز بشكل غير قانوني مؤكداً أن ذلك سرقة لثروات دولة ذات سيادة.

سانا

شرطة الاحتلال تعتقل شابا في القدس بدعوى حيازته سكينا

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة بالقدس، الجمعة ، شابا يبلغ من العمر 33 عاما بدعوى حيازته سكينا.

وادعت مصادر عبرية ان الشاب شوهد من قسم المراقبة الشرطية وهو يتتبع مصلين يهود بشكل مثير للشكوك. ويشتبه فيه بالتخطيط لتنفيذ عملية.

معا

6 إصابات برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب 6 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا بتصعيد جيش الاحتلال والمستوطنين من الاعتداءات بحق شعبنا ومقدراته.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة فور انطلاقها بإطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز مما ادى لوقوع 6 إصابات مختلفة والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال الذين حاولوا اقتحام البلدة قبل تصدي الشبان لهم بالحجارة وزجاجات الطلاء مما اجبرهم على التراجع بعد محاولاتهم نصب كمين في احد المنازل المهجورة دون تسجيل اعتقالات.

معا

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، ثلاثة شبان من مخيم جنين وبلدة قباطية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يونس محمد شعبان عطية، أثناء عودته من الأردن، كما اعتقلت الشقيقين صابر وعبود الشقفة بمحاذاة جدار الفصل العنصري شمال شرق جنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حديث السيد الرئيس بشار الأسد في الشأن السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة، وما حصل في فلسطين ...

السيد اللواء أكرم محمد السلطي يقوم بجولة تفقدية لوحدات وقطعات الجيش

– خلال جولته التفقدية لوحدات وقطعات جيش التحرير الفلسطيني السيد اللواء أكرم محمد السلطي رئيس ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمر في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الذكرى السادسة والسبعين للقرار الدولي رقم /181/ ...